أحلي الأماكن السياحية في مصر أم الدنيا


تعرف علي أحلي الأماكن السياحية في مصر أم الدنيا


أحلي الأماكن السياحية في مصر أم الدنيا :

تقع مصر – او جمهورية مصر العربية في قارة أفريقيا في الركن الشمالي الشرقي , ولها امتداد اسيوي حيث تقع شبه جزيرة سيناء داخل قارة آسيا , ويحدها من الشمال البحر المتوسط ويحدها شرقا البحر الاحمر , كما يحدها من الشمال الشرقي فلسطين واسرائيل ومن الغرب ليبيا , ومن جهة الجنوب السودان .

الغة الرسمية في جمهورية مصر العربية : اللغة العربية

العملة الرسمية في جمهورية مصر العربية : الجنية المصري

نظام الحكم في جمهورية مصر العربية : جمهوري ديمقراطي برلماني

تسمية السكان في جمهورية مصر العربية : السكان في مصر يسمون مصريون

الرئيس الحالي المؤقت لجمهورية مصر العربية : الرئيس عدلي منصور 2014

الديانة الرسمية في جمهورية مصر العربية : الاسلامية وتوجد الديانة المسيحية الارثوذكسية

ومساحة جمهورية مصر العربية  : تقدر مساحة جمهورية مصر العربية بحوالي 1.002.000 كيلو متر مربع وتقسم مصر اداريا الي 27 محافظة , وتنقسم كل محافظة الي عدد من المراكز والمدن والاحياء والقري .

ومعظم سكان مصر يتركزون في منطقة وادي النيل والدلتا وعلي ساحل البحر المتوسط وساحل البحر الاحمر ومدن قناة السويس , وتتميز مصر بأنها أقدم الحضارات حيث الحضارة الفرعونية القديمة .

السياحة في مصر – جمهورية مصر العربية :

اذا اردنا ان نتكلم عن السياحة في مصر فهذا يتطلب منا الكثير والكثير حيث ان مصر او جمهورية مصر العربية من ابرز الدول السياحية في العالم والتي يبلغ عدد السياح الوافدين الي مصر اكثر من 10.5 م , تحظي مصر من الناحية السياحة بموفور من الاماكن والمزارات السياحية التي تؤهلها لأن تكون واحدة من اجمل بلدان العالم . وتتنوع السياحة في مصر فنجد السياحة بغرض التعرف علي الاثار الفرعونية للقدماء المصريون كما ان هناك القرية الفرعونية التي بها الكثير من التماثيل والتحف الاثرية القديمة والتي تجذب اليها السياح من كل مكان في العالم , وزيارة المدن التي تزخر بهذه الاثار مثل الاقصر واسوان. كما توجد السياحة الترفيهية كالذهاب الي شواطئ مصر الجميلة مثل الاسكندية ومرسي مطروح وشرم الشيخ والغردقة ورأس محمد ونويبع ودهب وغيرهم من الشواطئ الرائعة ذات الرمال البيضاء والمياة الصافية الزرقاء .

ونجد ايضا السياحة التاريخية مثل زيارة المتاحف والقلاع ,مثل المتحف المصري واهرامات الجيزة وهرم سقارة وبرج القاهرة وخان الخليلي (القاهرة) , اما الاسكندرية فنجدقلعة قايتباي ومكتبة الاسكندرية والمسرح الروماني والمتحف اليوناني الروماني ومتحف محمود سعيد ومتحف المجوهرات ومتحف الاحياء المائية ودار اوبرا الاسكندرية وحفائر كوم الشقافة غير شواطئ الاسكندرية الرائعة من العجمي وميامي وبحري وشاطئ وحدائق المنتزة .

 

مصر
شرم الشيخ – مصر

يوجد في مصر ايضا السياحة العلاجية وهذه السياحة لها اماكنها الخاصة مثل واحة سيوة وحلوان والغردقة .. وتعتبر السياحة العلاجية في مصر من احد اهم اهداف السياح الي زيارة مصر حيث نجد ان في محافظة الوادي الجديد والواحات ومناطق في سيناء يتم العلاج بواسطة الدفن في الرمال الساخنة وكذل بالاستشفاء في العيون الطبيعية مثل عيون موسي وعين حلوان لوجود مواد كبريتية في هذه المياة تعمل علي العلاج من كثير من الامراض الجلدية وعلي رأسهم مرض الصدفية .والمحميات الطبيعية مثل محمية رأس محمد وجزيرتاصنافير وتيران ومحمية ومحمية الزرانيق وسبخة البردويل ومحمية العبد بمطروح .

والسياحة الدينية من اسلامية ومسيحية ويهودية فالسياحة الدينية في مصر تشمل زيارة المواقع ذات الدلالات الدينية في الديانات السماوية الثلاث فمثلا نجد ان السياحة الدينية الاسلامية تشمل زيارة المساجد مثل جامع الحسين في القاهرة ومسجد السيدة نفيسة والازهر كما يوجد مساجد تاريخية مثل مسجد احمد بن طولون واسوار القاهرة وابواب تاريخية مثل باب زويلة وباب اللوق وباب الخلق باب النصر وباب الفتوح وباب الشعرية والباب الجديد وباب البحر وباب الوزير باب الفرج وقلعة صلاح الدين الايوبي بالقاهرة وقلعة قايتباي بالاسكندية .

كما توجد المزارات الدينية المسيحية مثل كنيسة القديس سيرجيوس والكنيسة المعلقة ودير سانت كاترين ودير الانبا انطونيوس ودير الانبا بولا في البحر الاحمر ودير السيدة العذراء المحرق وايضا يوجد الكثير من الكنائس والاديرة التي لا حصر لها .

كما نجد دلالات دينية يهودية مثل جبل موسي في سيناء وكنيس بن عيزرا في مصر القديمة وكنيس شعاري شمايم وكنيس الياهو حنايي  وكنيس منشا في الاسكندرية .

وتعتبر السياحة في مصر من اهم مصادر الدخل القومي للبلاد ,غير ان كثير من سكان المناطق السياحية يشتغلون في مجال السياحة وهم معتادون علي وجود السياح بينهم ,وشعب مصر يتميز بالودوالالفة وبشاشة الوجه والكرم حيث يقابل ضيوفه بالترحاب وحسن المعاملة . وتعمل الحكومة المصرية جاهدة علي تحسين وتطوير الاماكن السياحية وتقديم كل المساعدة لاستقبال السياح من بناء الفنادق الراقية وتوفير المنتجعات للراحة والاستجمام وتوفير العلاجات في تلك المنتجعات وتجهيز القري السياحية لجعلها تليق بالسائح , ونجد ان التكدس السياحي في القاهرة العاصمة والاسكندرية اكبر ثاني مدينة في مصر وايضا في محافظة البحر الاحمر والغردقة وسيناء وخصوصا في الجنوب حيث شرم الشيخ ودهب ونويبع لتوافر الشواطئ الجميلة الخلابة والشعاب المرجانية الرائعة وهواية الغطس التي يهتم بها كثير من السياح لرؤية الاسماك الملونة والشعاب المرجانية وهواية صيد الاسماك باليخوت والتي تقام من اجلها مسابقات لمحبي الصيد من الاجانب والمصريين .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.