أخبار ألمانيا اليوم بخصوص اللاجئين 2022 قرارت اللجوء ولم الشمل والجنسية


تعرف علي أخبار ألمانيا اليوم بخصوص اللاجئين 2022 قرارت اللجوء ولم الشمل والجنسية

‏نتعرف اليوم في نظرة مفصلة على آخر أخبار ألمانيا اليوم بخصوص اللاجئين 2022 بعد الاتفاق على تشكيل الحكومة الألمانية الجديدة برئاسة المستشار اولاف ‏شولتز .

كذلك سوف نتعرف على آخر أخبار لم شمل الأسرة في المانيا ، بالاضافة الى مشروع القرار الجديد حول تعديل شروط الحصول على الجواز الالماني 2022 ، بالاضافة الى بعض القرارات المهمة .

أحزاب ائتلاف الحكومة الألمانية الجديدة

يضم ائتلاف الحكومة الألمانية الجديدة ‏حزب الديموقراطيين الإشتراكيين من يسار الوسط ، و حزب الخضر البيئي ، و الحزب الديمقراطي الحر fdp .

‏‏‏و تعمل الحكومة الجديدة الآن على تشكيل سياسة جديدة للهجرة و الاندماج هدفها انصاف الهجرة النظامية لألمانيا ، و الحد من الهجرة غير النظامية من خلال توفير المزيد من وسائل الهجرة الشرعية الى المانيا .‏


آخر قرارات لم الشمل في ألمانيا 2022

‏أول قرارات الائتلاف التي خطط لها ، ‏هو تمكين الأشخاص الذين حصلوا على حق اللجوء الإنساني في المانيا ، أو حق الحماية الفرعية ، أو أي نوع من أنواع الحماية في ألمانيا من إحضار أقاربهم إلى ألمانيا ضمن عملية لم الشمل و التجمع الأسري في ألمانيا .

تعرف على :

  • الوثائق اللازمة للتجمع العائلي الى المانيا
  • أسباب رفض لم شمل العائلة في المانيا 

و قال الأطراف الثلاثة المشاركة في تشكيل الحكومة الألمانية الجديدة ، أنهم يخططون ‏لوضع أسس جديدة لتنظيم هذه العملية .

‏خطة جديدة لعدم بناء مراكز استقبال طالبي لجوء جديدة

في آخر أخبار ألمانيا اليوم بخصوص اللاجئين 2022 ، تخطط الحكومة الجديدة لعدم إنشاء مراكز استقبال مركزية جديدة لطالبي اللجوء، و هي مراكز يتم استقبال طالبي اللجوء الجدد فيها عند وصولهم إلى ألمانيا للمرة الأولى .

بالمقابل يعمل التحالف الجديد على تسريع إجراءات اللجوء إلى ألمانيا و منح حق اللجوء الإنساني فقط ‏للأشخاص الذين يمتلكون أسباب حقيقية و قانونية للبقاء في ألمانيا .


‏تسريع اجراءات اللجوء الى المانيا 2022

قالت الحكومة ‏الائتلافية الجديدة في ألمانيا أنها سوف تعمل على ‏تسريع اجراءات اللجوء الى المانيا 2022 و دراسة ملفات اللجوء المتراكمة في المكتب الاتحادي للهجرة و اللاجئين ، و منح اللجوء في المانيا 2022 لمن يستحق فقط .

اتاحة اللجوء في المانيا 2022 لطالبي اللجوء المضطهدين

‏تعمل الحكومة على إتاحة المزيد من الفرص للأشخاص الهاربين من الإضطهاد من أجل القدوم إلى المانيا باستخدام وسائل قانونية أفضل .

على سبيل المثال ، يمكن تطبيق هذا الأمر على الأشخاص من أفغانستان في حال واجهوا إضطهاد من خلال إيجاد ممر إنساني أو برنامج توطين سوف يتم العمل به على المستوى الفيدرالي في ألمانيا .

‏تصحيح أوضاع المقيمين غير الشرعيين في ألمانيا

تعمل الأحزاب الثلاثة المشاركة في الحكومة على تصحيح أوضاع الأشخاص المقيمين في المانيا بدون وضع قانوني منذ سنوات .

‏و تبحث الأحزاب الائتلافية منح الاقامة في المانيا لمدة عام للأشخاص الذين يعيشون في ألمانيا منذ 5 سنوات بدون وثائق رسمية بشرط عدم ارتكابهم أي جرائم جنائية خلال السنوات الخمسة على أن تكون هذه الاقامة تجربة مبدئية لهؤلاء الأشخاص .

‏و تعمل الحكومة الجديدة على بدء العمل بهذا القانون بحلول 1 يناير 2022 في حال لم يصدر شيء يعطل مشروع القرار .

وتهدف الحكومة بهذه الطريقة الى تصحيح أوضاع المقيمين المخالفين في المانيا من خلال منحهم اقامة قانونية تصل بهم الى الاقامة الدائمة الالمانية .

تعديل جديد على الجنسية الألمانية 2022

مشروع القرار الجديد سوف يُتيح للاجئين و المهاجرين المقيمين في المانيا فرصة الحصول على الجنسية الألمانية خلال 3 سنوات من الإقامة في ألمانيا بدلًا من الإقامة بألمانيا ‏لمدة 8 سنوات في الحالات العادية او 7 سنوات في حالة الاندماج الجيد ، أو 6 سنوات في حالات خاصة أو لمدة اقل في حال الزواج في المانيا .

تعرف على :

  • شروط الزواج من المانية أو الماني

لكن بحال العمل بمشرع القانون الجديد ، سوف تكون مدة الحصول على جنسية المانيا 2022 هي 3 سنوات فقط .

علاوة على ذلك ، يعمل القانون الجديد على السماح للمواطنين الذين يتم تجنيسهم في ألمانيا كمواطنين ألمان ، بالاحتفاظ بجنسيتهم الأصلية في حال ‏التجنيس بالجنسية الألمانية ، و ذلك على عكس ما يسمح به ‏قانون الجنسية الألماني الحالي و الذي يمنع ازدواج الجنسية مع الجنسية الألمانية إلا في حالات محددة .

تعرف على :

  • الدول التي تسمح بالجنسية المزدوجة والدول التي تمنع ذلك

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.