أروع 5 أماكن للزيارة في السلفادور


تعرف علي أروع 5 أماكن للزيارة في السلفادور


دولة السلفادور هي اصغر دولة في أمريكا الوسطي (المنطقة الواقعة بين أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية) حيث تبلغ مساحتها الكلية حوالي 21,040 كم مربع او (8,124 ميلا). و مساحتها تقريبا تعادل مساحة ولاية ماساتشوستس في أمريكا الشمالية او ولاية وايلز (20,779 كم مربع).

 و كانت فيما مضي مستعمرة اسبانية و لغتها الأولي هي الاسبانية, تماما مثل جميع دول أمريكا الوسطي باستثناء دولة بيليز و التي تتحدث الانجليزية.

تشارك حدودها مع دولة جواتيمالا و هندوراس ويبلغ عدد سكانها أكثر من 6 مليون نسمة, يعيش ثلثهم في العاصمة سان سلفادور.

و هي الدولة الوحيدة في أمريكا الوسطي التي لا تطل علي ساحل البحر الكاريبي او ساحل المحيط الاطلنطي. و لكنها تطل علي ساحل المحيط الهادي من ناحية الجنوب.

بالرغم من ان كثيرا ما يعرف عنها انها دولة قامت علي الحرب الأهلية (و التي انتهت عام 1992) بالاضافة إلي العديد من المشاكل المتعلقة بالعصابات, إلا أنها تعتبر دولة استوائية ساحرة يغفل عنها الكثير.

هناك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بداية من شواطيء ركوب الامواج الفاخرة و أطلال حضارة المايا و البراكين والبحيرات إلي سان سلفادور العاصمة و التي تضم عدد كبير من المتاحف و المعارض الفنية و المطاعم الرائعة.

الشعب السلفادوري عموما شعب صادق و اجتماعي و مع أنه لا يتكلم الانجليزية إلا أنه حريص علي تعلمها و التحدث بها مع السياح للتقرب منهم.

هناك العديد من الاماكن التي يمكنك زيارتها في السلفادور.

 و ها هي أهم خمسة أماكن للزيارة في السلفادور.

1-  بلدية سوشيتوتو في دولة السلفادور:

انها بلدية سوشيتوتو في دولة السلفادور و تقع في شمال شرق العاصمة سان سلفادور وتبلغ مساحتها حوالي 388 متر (1,272 قدم) فوق سطح البحر.
يبلغ عدد سكان الريف حوالي 19,000 نسمة بينما يبلغ عدد سكن المدينة حوالي 6000 نسمة.  و تحتفظ بلدية سوشيتوتو ببهاء الطابع الاستعماري القديم. فالكثير من الطرق ما زال يحتفظ باسلوب الرصف القديم الذي يعتمد علي الرقع. و هناك ايضا الكنيسة الاستعمارية التي تطل علي الميدان الرئيسي و التي تجذب الكثير من السياح لتصويرها.

و بلدية سوشيتوتو هي مقصد الكثيرمن السلفادوريين في عطلة نهاية الاسبوع و التي تتميز بعدد كبير من المعارض الفنية الجميلة و محلات الأعمال اليدوية. كما ان هناك ايضا سوق للحرفيين المهرة يقام كل نهاية اسبوع.

هناك الكثير من الفنادق الراقية التي يمكنك ان تنزل بها أثناء رحلتك في سوشيتوتو و لكن ننصحك بفندق لوس المندروس فهو يتميز بالفخامة و يقع علي مسافة دقائق سيرا علي الاقدام من الميدان الرئيسي.

في مركز بويرتو سان خوان السياحي يمكنك استقلال قارب في بحيرة سوشيتلان و التمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة. هناك ايضا منطقة مخصصة لتناول السمك الطازج و الأطباق الشعبية السلفادورية بالاضافة إلي محلات صغيرة تبيع الأعمال اليدوية المحلية باسعار معقولة.

2-  كاتدرائية العاصمة في دولة السلفادور:

و تقع الكاتدرائية في قلب العاصمة سان سلفادور, في منطقة تسمي (سينترو). يقع علي يمينها القصر الوطني الرائع و علي يسارها المسرح الوطني. و هي تحتل مكان كنيسة قديمة قد دمرت بفعل حريق نشب فيها و قد تم فتح كاتدرائية العاصمة في مارس 1999 و الذي اعطاها الشرف كونها آخر كاتدرائية تمت مباركتها في القرن العشرين.

السلفادور
السلفادور

3-  موقع جويا دي سيرين في السلفادور:

موقع جويا دي سيرين تم تأسيسه قبل نهاية القرن السادس و تم تدميره اثر انفجار حدث في منطقة لوما كالديرا و التي تقع علي مسافة 1 كم من موقع جويا دي سيرين. تسمي المنطقة ايضا (بومباي امريكا) – نسبة إلي مدينة بومباي الايطالية الشهيرة التي دمرت في القرن السادس اثر افنجار هائل- و يرجع سبب التسمية هذه إلي الاعتقاد ان المدينة دمرت بفعل زلزال حدق قبل الانفجار و الذي تسبب في تدمير المدينة.

و يقع موقع جويا دي سيرين بالاضافة إلي موقع اطلال سان اندريس التابعة لحضارة المايا علي بعد مسافة قصيرة من العاصمة سان سلفادور و التي يمكنك زيارتها في الصباح.

4-  بلدية لا بالما في السلفادور:

تقع بلدية لا بالما في شالاتينانجو في شمال السلفادور علي مسافة 84 كم (58 ميلا) تقريبا من العاصمة سان سلفادور و هي قريبة جدا من حدود الهندوراس. و تقع علي ارتفاع 1,059 متر (3,474 قدما) مما يجعل طقسها أكثر اعتدالا. و تشتهر بلدية لا بالما بالفنون و الحرفيين, ففي سبعينيات القرن الماضي قام فرناندو ليورت بتنمية الفنون في البلدية و تشجيع الحرفيين للرسم علي طريقته.

5-  غابات مونت كريستو السحابية في السلفادور

يقع المنتزه القومي مونت كريستو علي مسافة 125 كم شمال غرب العاصمة سان سلفادور بمحاذاة حدود جواتيمالا و الهندوراس. و تقع علي ارتفاع يبلغ نحو 2400 متر (7900 قدم) و هي أول منطقة تمت حمايتها في دولة السلفادور. المنتزه مغلق خلال اشهر الشتاء (من ابريل إلي نوفمبر) و الدخول من خلال إذن او تصريح.

  و ها هي أهم خمسة أماكن يمكنك زيارتها و التمتع بها في دولة السلفادور.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.