أروع 5 معالم سياحية في كوريا الجنوبية


تعرف علي أروع 5 معالم سياحية في كوريا الجنوبية


 الاسم الرسمي:  جمهورية كوريا

الموقع: تقع كوريا الجنوبية في شرق قارة آسيا و خاصة في الجانب الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية

المساحة الكلية: 100,210 كم مربع

عدد السكان: 50,219,669 مليون نسمة

اللغة الرسمية: اللغة الكورية

العملة: وون

العاصمة: سيول

الديانة الرئيسية: حوالي 46% من الشعب الكوري بدون ديانة, 23% البوذية, ثم 18% المسيحية البروتستانتينية.

 

ان كوريا الجنوبية هي من أجمل المدن التي يمكنك قضاء عطلتك فيها حيث الجبال الشاهقة و الطعام اللذيذ و الشعب الطيب. إذا كنت من محبي التسوق, فسوف تقضي وقتا مميزا هناك بين أفخم المتاجر العالمية بالاضافة إلي أرقي المطاعم و المقاهي المفتوحة صباحا و مساءا.

هيا معا نستكشف أفضل الاماكن السياحية في كوريا الجنوبية:

1-  العاصمة سيول:

ان العاصمة سيول هي من أكبر مدن كوريا الجنوبية حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 20 مليون نسمة و هي تضم واحدة من أضخم انظمة مترو الانفاق في العالم. وبها مزج عجيب بين الماضي و الحاضر, ففيها المجمعات السكنية الحديثة جدا و المعابد و القصور القديمة التي يرجع تايخها إلي أكثر من 1000 سنة. والشعب الكوري لديه مزاج خاص في تناول الطعام و المشروبات, حيث يوجد تقريبا في كل زاوية مطعم صغير يبيع اصناف من الطعام اللذيذ باسعار زهيدة وجميع هذه المطاعم تظل مفتوحة إلي الصباح.

و من افضل الوجبات التي يمكنك تذوقها هي كعكة السمك, ووجبة (ديوكبيوكي) وهي عبارة عن كعكة بالارز المتبلل مع البيض المسلوق او المقليات. إذا قضيت ليلة أو ليلتين هناك, فستدرك لماذا تسمي كوريا “ارض الصباح الهاديء”, و ذلك لأن الشوراع تكون هادئة جدا إلي منتصف الصباح تقريبا.

أثناء اقامتك في سيول, احرص علي ان تأخذ جولة في الريف الكوري, فالمناظر الطبيعية هناك سوف تأسر خيالك. إذا كنت ترغب في شراء هدايا رخيصة الثمن فلا تقصد منطقة انسادونغ التجارية , فبالرغم من كونها مكانا رائعا للتنزه و احتساء الشاي إلا أنها كل شيء هناك باهظ الثمن. يمكنك ان تشتري هدايا و تذكارات باثمان معقولة من متاجر نام ديمون و دونغ ديمون الشهيرة.

2-  جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية:

إن جزيرة جيجو الكورية هي جزيرة شبه استوائية تقع في جنوب البلاد و هي جنة حقيقة في جمالها حيث الرمال البيضاء الناعمة في كل ركن فيها. و تضم أعلي قمة جبل في كوريا الجنوبية كلها و يسمي هالاسان.  و يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة هناك عن طريق ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة لمدة يوم كامل. فعلي قمة الجبل تنتظرك الكثير من المشاهد المزهلة بالاضافة إلي فوهة بركان خامل. إذا كنت من محبي رياضة الغوص فسوف تقضي وقتا رائعا حتما في منطقة الغوص في الجنوب بالقرب من منطقة سيوجو ويبو. احرص علي ان تزور منطقة انابيب فوهة البركان و هي عبارة عن كهوف ضخمة تكونت بفعل الحمم البركانية التي انحسرت بعد اندلاع بركان هالاسان.

3-  المنتزه الوطني لجبل سونغ نيسان في كوريا الجنوبية:

هناك الكثيرمن الجبال في كوريا الجنوبية و رياضة المشي لمسافات طويلة هي من أكثر الرياضات التي يمارسها الشعب الكوري في اجازة الاسبوع. واحدة من أروع المناطق التي يمكنك ممارسة هذه الرياضة فيها هي منتزه جبل سونغ نيسان. يبدأ المشي هناك من معبد بيوب جوسا ذو تمثال بوذا الذهبي. و عند الجبل هناك قرية رائعة مليئة بالمطاعم و الفنادق التي يمكنك ان تقضي فيها ليلتك لاستكمال رحلتك إلي قمة الجبل في صباح اليوم التالي. في منتصف الطريق إلي قمة الجبل هناك كوخ يسمي بيرو سانغنغ و هو مليء بمظاهر الحياة البرية النادر وجودها في كوريا.

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

4-  جونجو:

ان جونجو هي العاصمة القديمة في عهد حكم اسرة شيلا و يبلغ عمرها 2000 سنة.  يمتليء هذا المكان بالكثير من الآثار الثقافية في كل مكان فهو أشبه بمتحف كبير. فيمكنك قضاء شهور هناك بدون ان تنهي رؤية كل شيء. فإذا مشيت في الشوارع إو مشيت صاعدا قمة الجبال فسوف لا يخلو المنظر من مشاهد تاريخية و آثار هنا وهناك. أفضل طريقة لمشاهدة المكان هي عن طريق ركوب الدراجة و لا تنسي الخريطة السياحية حتي تتمكن من الاستمتاع بكل شيء.

5-      قرية هاهوي اندونغ:

ان اندونغ هي بلدة صغيرة في جنوب شرق كوريا الجنوبية. و هي مشهورة بطعامها اللذيذ. فبالقرب من محطة القطار هناك شارعا للطعام حيث ينتظرك الكثير من الأطعمة و المذاقات المختلفة في كل زاوية. و هي ايضا مشهورة برقصة القناع التي تقام كل اسبوع بالاضافة إلي مهرجان القناع الشهير الذي يقام لمدة اسبوعين كل عام في الخريف. و اروع وقت يمكنك قضاءه هناك هو قضاء الليلة ثم النوم في احدي البيوت التقليدية لللبلدة. بالرغم من ان افضل الاوقات لزيارة بلدة اندونغ هي خلال موسم الكرنفال و الذي يتسم بالازحام و الصخب, لكن يمكنك زيارتها في اوقات أخري من السنة حتي تستمتع بالهدوء و السلام. احرص علي تناول وجبة (اندونغ جيم دالك) و هي عبارة عن دجاج متبل بصوص الصويا فهو مشهور جدا و لذيذ جدا.

و ها قد انتهينا من زيارة اروع المعالم السياحية في كوريا الجنوبية. نتمني لك وقتا ممتعا!

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.