أزمة كورونا.. مصر للطيران تجلي المصريين العالقين في كندا


تعرف علي أزمة كورونا.. مصر للطيران تجلي المصريين العالقين في كندا

الرحلة تصل صباح السبت إلى مطار مرسى علم الدولي، وسيتم إنهاء إجراءات وصول المصريين هناك وإقامة إجراءات الحجر الصحي لهم لمدة 14 يوما

أقلعت طائرة مصر للطيران رحلة رقم MS996 من مدينة تورنتو بكندا، في طريقها إلى مطار مرسى علم الدولي، وعلى متنها نحو 216 مصريا من العالقين بكندا الراغبين في العودة إلى مصر، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت مصادر بقطاع الطيران إن الرحلة تصل صباح السبت إلى مطار مرسى علم الدولي، وسيتم إنهاء إجراءات وصول المصريين هناك وإقامة إجراءات الحجر الصحي لهم لمدة 14 يوما.

وأكدت المصادر أنه في إطار خطة مصر لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتنسيق بين كل الوزارات المشاركة في رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج ووضعهم تحت الحجر الصحي كإجراء احترازي، تقرر تحويل الرحلة للهبوط بمطار مرسى علم.

ويخضع جميع الركاب للكشف الطبي والتحاليل الفورية فور الهبوط، ثم إنهاء إجراءات وصول الركاب ووضعهم داخل إجراءات الحجر الصحي كما تم مع الركاب العالقين الذين تم إجلاؤهم من واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم التنسيق بين كل السلطات بمطار مرسى علم والجهات المشاركة لاستقبال الركاب السبت، والإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم وخروجهم من المطار تحت الإشراف الأمني إلى أماكن إقامتهم لمدة 14 يوما هناك.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *