أسباب رفض فيزا الزواج امريكا ونموذج الاستئناف على الرفض


تعرف علي أسباب رفض فيزا الزواج امريكا ونموذج الاستئناف على الرفض

‏تختلف أسباب رفض فيزا الزواج امريكا من شخص إلى آخر ، و لكن هناك أسباب بارزة للرفض سوف نتعرف عليها خلال سطور هذا المقال .

‏عادة ما يتم منح زوجة أو زوج الشخص غير المواطن في أمريكا تأشيرة الهجرة أو البطاقة الخضراء الأمريكية ،‏ و لكن دائما هناك طلبات يتم قبولها وطلبات يتم رفضها ، و لتجنب الرفض يمكنك القاء نظرة على أسباب الرفض في السطور التالية .

معلومات عن تأشيرة الأزواج أو لم الشمل

بشكل سريع ، تنقسم هذه التأشيرة الى فئتين ، الفئة الأولى يتقدم عليها الأقارب من الدرجة الأولى مثل الزوجة أو الزوج أو الأبناء غير المتزوجين دون 21 عامًا .

القسم الثاني و هي تأشيرة عائلية يتم منحها لأشقاء المواطنين الأمريكيين و أزواجهم و أبنائهم القصر .


كل قسم من هذه الأقسام يضم عدة فئات ، و موضوع اليوم ليس مخصصًا للحديث عن الاجراءات و الأوراق و أنوع التأشيرات ، و لكنه مخصص لحديث عن أسباب الرفض .

بشكل عام ، سوف نتطرق الى خطوات التقديم على تأشيرة الهجرة الأسرية الى امريكا و الوثائق المطلوبة للحصول على التأشيره في الفترة القادمة بإذن الله ، و تجدون هذه المقالات على بوابة الهجرة الى امريكا .

تعرف على :

  • أسباب تأخر الفيزا الامريكية السياحية والدراسية وغيرها من التأشيرات الأخرى
  • الأسئلة المتوقعة في مقابلة السفارة الأمريكية لمقابلة التأشيرة

أسباب رفض فيزا الزواج امريكا

في السطور القادمة نتعرف على أبرز أسباب رفض تأشيرة الزواج في أمريكا :

‏الشك في الغرض من الزواج

من الصعب على السلطات الأمريكية اقرار صحة الزواج أو عدمه ، ‏و لكن سلطات الهجرة و المواطنة الأمريكية دائمًا ما يكون لديها شكوك حول طلبات التأشيرات الأمريكية لغرض الزواج .


على سبيل المثال ، فارق السن الكبيرة بين الأزواج يعد من أبرز الأسباب التي تؤدي للشك و بالتالي رفض فيزا أمريكا ‏للمتزوجين .

في نفس السياق ، يمكن للأزواج تلافي هذه الشكوك من خلال تقديم ما يثبت أن الزواج حقيقي و ذلك لتجنب ‏رفض منح البطاقة الخضراء الأمريكية على أساس الزواج .

على سبيل المثال ، يمكنك أنت و زوجك أو زوجتك إثبات أن هذا الزواج زواج حقيقي من خلال :

  • تقديم صور حفل الزواج .
  • اثبات أنكما كنتما ‏‏تعيشان ‏مع بعضكم لفترة طويلة .
  • تقديم ما يثبت امتلاك ممتلكات مشتركة .
  • تقديم أوراق تثبت وجود قرارات ضريبية مشتركة .
  • وثائق التأمين المشتركة .
  • ‏وجود أطفال حتى و إن كان الأطفال بالتبني .

كل هذه الأمور تزيل ‏الشك حول الزواج ، و بالتالي تجنب رفض تأشيرة لم الشمل في أمريكا وفق هذا السبب .

‏الرفض لأسباب صحية

‏في حال كانت الزوجة أو الزوج المقيم خارج الولايات المتحدة الأمريكية مصاب باضطرابات عقلية أو جسدية ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى رفض منح الزوج أو الزوجة تأشيرة هجرة الزوج الى امريكا .

كذلك الأشخاص الذين يتقدمون بطلب الحصول على التاأشيرة يتم رفض الطلبات الخاصة بهم إذا ثبت أنهم متعاطي مخدرات أو مدمنين عليها .

هذا السبب قد لا يكون واسع الانتشار ، و لكنه يظل من أهم أسباب رفض فيزا لم الشمل امريكا .

تعرف على :

  • الدول التي لاتحتاج فيزا لدخول امريكا
  • شروط الصورة الشخصية للفيزا الامريكية للنساء و الرجال و الأطفال

‏عدم إثبات القدرة المالية

‏يجب على الزوج الزوج أو الزوجة في أمريكا تقديم ما يثبت أنه لديه دخل مالي كافي أو أصول مالية كافية يمكنها ‏توفير الدعم للشريك بعد الوصول من خلال تعبئة و تقديم نموذج الافادة الخطية بالدعم I-864 ، و يمكنكم تحميل النموذج من هنا .

‏إذا كان الدخل المالي للزوج أو الزوجة غير كافي و هناك عقارات أو استثمارات يمكنها تغطية هذا الدعم فلا توجد مشكلة .

تنتظر سلطات المواطنة و الهجرة الأمريكية لهذه النقطة بشكل وثيق ، فلا يمكنها منح شخص تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الامريكية في حال ‏كانت تعتقد أنه سوف يشكل عبئ على المجتمع الامريكي من خلال الاعتماد على الدعم الحكومي في أمريكا بعد الوصول .

‏التاريخ الجنائي غير النظيف

في حال ‏كانت الصحيفة الجنائية للشخص المتقدم على التأشيرة غير نظيف ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى رفض منح التأشيرة الأمريكية .

‏و من الجرائم التي يمكن أن تؤدي إلى رفض تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية ، جرائم إساءة معاملة الأطفال ، أو السرقة والاحتيال ، أو الاتجار في المخدرات أو ما شابه .

‏الزواج المتعدد

يمنع القانون الأمريكي تعدد الزوجات و الأزواج ، و بالتالي في حال كان هناك زواج سابق يجب على الزوجة أو الزواج غير الأمريكي تقديم ما يثبت انتهاء هذه العلاقة مثل تقديم وثيقة الطلاق ، و في حال وفاة الشريك السابق ، يجب تقديم شهادة الوفاة .

في حال عدم تقديم الوثيقة اللازمة ، سوف يؤدي ذلك إلى رفض منح الشريك غير الأمريكي فيزا هجرة الى امريكا .

‏تزوير الوثائق

يعد تزوير الوثائق من أهم أسباب رفض فيزا الزواج امريكا أو أي نوع فيزا امريكية أخرى ، بل يؤدي التزوير الى رفض التأشيرات في جميع دول العالم .

لذلك تجنب تقديم أي وثيقة غير صحيحة أو غير رسمية على الإطلاق خلال اجراءات التقديم على فيزا أمريكا للأزواج ، ‏لأن هذا الأمر يؤدي بالنهاية الى رفض الفيزا بل إلى المنع من ‏دخول امريكا بالكلية .

ن‏قص الأوراق

نادرا ما يتم رفض فيزا الزواج في أمريكا بسبب نقص الأوراق لأن مقدم الطلب عادة يقدم ملف ‏مكتمل .

و لكن في حال التقدم بطلب غير مكتمل ، تأكد أن ذلك سوف يؤدي إلى رفض الفيزا الخاصة بك ، و بالتالي يجب ‏أن راجع ملف الفيزا الامريكية الخاصة بك قبل التقديم لتجنب الرفض لهذا السبب البسيط .

‏الاستئناف على رفض طلب تأشيرة الزواج في أمريكا

إذا تم رفض طلب التاشيرة الخاصة بك ، يمكنك ‏الاستئناف على رفض طلب تأشيرة الزواج في أمريكا خلال 30 يومًا من تاريخ الحصول على قرار الرفض .

يوضح قرار الرفض السبب الذي تم رفض فيزا امريكا بناء عليه ، و بالتالي يجب أن تبدأ في معالجة سبب الرفض الذي حصلت عليه في القرار .

بعد ذلك يمكنك تقديم استئناف الرفض من خلال تعبئة نموذج الاستئناف على رفض قرار دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية EOIR-29 و من ثم تقديمه ، و يمكنك تحميل النموذج من هنا .

إذا تم رفض الفيزا الأمريكية الخاصة بك لا تتعجل في الطعن على قرار الرفض بدون معالجة سبب الرفض و تقديم دليل على معالجة الأسباب حتى لا تتعرض للرفض مرة ثانية .

و بعد

اسباب رفض الفيزا الامريكية كثيرة ، و لكن الأسباب المذكورة اليوم هي أبرز أسباب يتعرض لها معظم المتقدمين بطلبات للحصول على فيزا امريكا .

في النهاية من يوجد لديه سؤال بخصوص موضوع اليوم ، يمكنه طرح سؤاله في التعليقات أدناه .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.