أسباب رفض لم الشمل في السويد : تعرف عليها وتجنب رفض طلبك


تعرف علي أسباب رفض لم الشمل في السويد : تعرف عليها وتجنب رفض طلبك

معرفة أسباب رفض لم الشمل في السويد هي الخطوة الأولى للعمل على إجراءات التجمع العائلي في السويد بشكل صحيح وتجنب رفض الطلب الذي تتقدم به لدي مصلحة الهجرة السويدية.

أسباب رفض لم الشمل في السويد ‏

فيما يلي نظرة على أسباب رفض لم شمل الأسرة ‏في السويد:

‏نقص الوثائق

إذا لم يستطيع الشخص المتقدم بطلب لم شمل في السويد أو أفراد عائلته في الخارج تقديم ‏الأوراق المطلوبة لم الشمل في السويد، بالتأكيد سوف يتم رفض الطلب الخاص بهم، على سبيل المثال الزوج والزوجة يجب عليهم تقديم ‏عقد الزواج.

كذلك يجب تقديم شهادات الميلاد بالنسبة للأطفال، وفي حال عدم القدرة على تقديم هذه الوثائق ‏لا يمكن إكمال طلب جمع الشمل.


تزوير الأوراق

اذا قمت بتزوير أي وثيقة من وثائق لم الشمل بالسويد، سيؤدي ذلك الى استبعاد طلبك ورفضه بالكامل، على سبيل المثال عند تقديم شهادة ميلاد مزورة سوف يتم رفض طلب جمع الشمل الذي تتقدم به.

السبب الذي يدفع الناس إلى تزوير شهادات الميلاد، هو تجاوز أبنائهم سن 18 عامًا، اذ يشترط قانون لم الشمل في السويد أن يكون سن الأبناء 18 عامًا أو أقل.

بدلًا من التزوير، يمكنك تقديم التماس لدى دائرة الهجرة السويدية تطلب فيه السماح بلم شملك بإبنك الذي تجاوز سنه 18 عامًا مع توضيح الأسباب التي تجعل ابنك غير قادر على البقاء بعيدًا عنك، وفي الكثير من الحالات يتم قبول مثل هذه الطلبات لكن لا تلجأ للتزوير على الاطلاق.

تعرف على :

  • استمارة طلب لجوء انساني الى السويد عبر الانترنت .. معلومات هامة للغاية
  • اللجوء الى السويد عن طريق المفوضية .. الشروط والمزايا وعملية الاختيار
  • أسباب رفض طلب اللجوء في السويد .. 5 أسباب تؤدي لرفض اللجوء بالسويد

تقديم طلب ‏جمع الشمل في السويد بعض الحصول على اللجوء بفترة طويلة

هناك من يتأخر في التقدم بطلب لم شمل عائلي في السويد بعد الحصول على الإقامة الدائمة، وبالتالي يتم رفض طلب لم الشمل الخاص به بسبب عدم الارتباط الأسري.


وعادة ننصح دائمًا بتقديم طلب لم الشمل في السويد او في أي دولة في العالم بعد الحصول على اللجوء الإنساني مباشرة أو خلال الأشهر الثلاثة الأولى على اقصى تقدير من الحصول على اللجوء.

التأخر في تقديم طلب لم الشمل عائلي يؤدي إلى شك سلطات الهجرة في السويد او في أي دولة أخرى بعدم الارتباط العائلي بين الشخص الحاصل على اللجوء وبين أفراد عائلته في الخارج، على سبيل المثال إذا كانت لديك عائله متواجدة في الخارج لماذا تنتظر لمدة عام أو أكثر حتى تتقدم بطلب لم شمل لعائلتك، هذا السؤال تفكر فيه مصلحة الهجرة أيضًا.

لذلك ننصح أي شخص بتقديم طلب لم الشمل مباشرة بعد الحصول على ‏إقامة اللجوء في السويد أو أي دولة أخرى.

رفض لم الشمل في السويد لهذا السبب ليس سببًا قويًا، ولكن نحن دائمًا ننصح بـ الابتعاد عن أي سبب أو نقطة قد تؤدي إلى اضعاف طلبك.

أيضًا تقديم طلب التجمع الأسري في السويد بعد الحصول على اللجوء مباشرة سوف يجنب شرط الإعالة الذي قد لا تستطيع توفيره مثل توفير منزل مناسب لأفراد عائلتك الذين ترغب في لم شملهم، بالاضافة الى توفير الشروط المالية للإعالة.

‏شروط لم الشمل في السويد

فيما يلي نظرة على شروط لم الشمل في السويد:

1- الحصول على الإقامة الدائمة في السويد.

2- أن يكون الأفراد الذين ترغب في لم شملهم أقاربك من الدرجة الأولى، على سبيل المثال يمكن لم الشمل الزوج لزوجته والزوجة لزوجها.

3- ‏‏يستطيع الآباء لم الشمل أطفالهم الأقل من 18 عام.

4- ‏يستطيع الأبناء الأقل من 18 عام تقديم طلب لم شمل لوالديهم.‏

5- ‏أن تكون قادر على إعالة جميع أفراد عائلتك الذين ترغب في جمع شملك معهم، بالإضافة إلى توفير سكن مناسب لجميع افراد العائلة، وهذا الشرط ‏مطلوب من المهاجرين هجرة اقتصادية من أجل العمل في السويد.

أما إذا كنت تتقدم بطلب لم شمل في السويد كلاجئ، أنت غير مطالب بشرط ‏الإعالة وتوفير السكن المناسب لأفراد عائلتك فهذا تتكفل به دائرة الهجرة بالسويد.

ولكن حتى يتم إعفائك من شرط الاعالة، يجب أن تتقدم بطلب جمع الشمل في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ حصولك على إقامة اللجوء في السويد.

6- ‏أن يكون تصريح الإقامة السويدية الخاص بك ساري المفعول، وإذا انتهى التصريح الخاص بك وتقدمت بطلب تمديد تصريح الإقامة بالسويد، يجب أن تنتظر الرد من مصلحة الهجرة السويدية أولًا ‏والتي بدورها سوف تنظر في تمديد التصريح الخاص بك.

وبعد تمديد تصريح الاقامة السويدية، تستطيع تقديم طلب جمع شمل في السويد. لذلك ننصح دائمًا بتقديم طلب جمع الشمل في السويد بعد الحصول على الإقامة الدائمة مباشرة.

هل اختلفت شروط لم الشمل في السويد للزوجة 2022؟

‏لم تختلف شروط لم الشمل في السويد الزوجة 2022 عن السابق، ويجب أن يكون سن الأزواج 18 عام أو أكثر مع تقديم عقود الزواج الرسمية، كذلك يسمح القانون بلم شمل زوجة واحدة فقط في حال كان الزوج متزوج بأكثر من زوجة.

مراجع

لم شمل الأسرة موقع مصلحة الهجرة السويدية

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.