أسباب عدم الفوز في قرعة أمريكا وكيف تتجنب هذه الأسباب


تعرف علي أسباب عدم الفوز في قرعة أمريكا وكيف تتجنب هذه الأسباب

أسباب عدم الفوز في قرعة أمريكا تنقسم إلى قسمين، القسم الأول ‏أسباب مرتبطة بشكل وثيق بالشخص المتقدم في القرعة، وأسباب ليس للشخص المتقدم في القرعة أي علاقة بها.

أسباب عدم الفوز في قرعة أمريكا المرتبطة بالأشخاص

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى رفض الأشخاص في القرعة الأمريكية، وهذه أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الرفض والاستبعاد من قرعة الهجرة الى امريكا:

تسجيل أكثر من طلب في القرعة الأمريكية

ينص نظام قرعة اللوتري الأمريكية على أن يقوم الشخص بالتسجيل في القرعة مرة واحدة فقط، ‏ولكن يقوم الكثير من الأشخاص بالتسجيل في القرعة أكثر من مرة بنفس المعلومات اعتقادًا منهم أن هذا الأمر سوف يرفع من فرص ‏قبولهم في القرعة.

ولكن في المقابل يتم استبعاد جميع الطلبات الخاصة بالأشخاص الذين يقومون بالتسجيل في القرعة اكثر من مره.


‏‏الخيار الأفضل في هذه الحالة ‏هو عدم تسجيل أكثر من طلب في القرعة، وإذا كان الشخص متزوج يقوم بالتسجيل واضافة زوجته ضمن استمارة التقديم الخاصة به، ومن ثم تقوم الزوجة بالتسجيل وإضافة زوجها إلى استمارة القرعة العشوائية الخاصة بها.

ونتيجة لذلك أصبح هذا الشخص يمتلك فرصتين للفوز، ويمكن أن تكون إحدى هذه الفرص عن طريقه او عن طريق زوجته أو من الممكن أن يحالف الزوجين الحظ ويفوز كليهما.

‏عدم تقديم صورة مقبولة

عندما يخطئ الشخص في تقديم صورة غير مقبولة ولا تلبي مواصفات صورة الهجرة لأمريكا، يؤدي هذا الأمر إلى استبعاد الطلب المقدم.

المشكلة الأكبر أن الأشخاص يركزون على تلبية حجم الصورة فقط ضمن المواصفات، وبالتالي يقومون بالتعديل على الصورة الخاصة بهم من خلال المواقع على الإنترنت.

‏استخدام مواقع تعديل الصور للوتري يفي بالغرض تمامًا، ولكن المشكلة ليست في هذه المواقع، فبعض الأشخاص يقدمون صور دقتها منخفضة، وبناء على ذلك عند التعديل على الصورة تتأثر جودة الصورة الخاصة بهم.


‏وبالتالي يتم استبعاد الطلب نتيجة عدم جودة الصورة رغم أن ‏الصورة تكون مقبولة عند التقديم في القرعة من حيث الحجم.

الخيار الأفضل دائمًا والذي ننصح به هو الذهاب إلى أستديو متخصص وطلب الحصول على صورة بالمواصفات المطلوبة للتقديم في القرعة الأمريكية، ومن ثم الحصول على الصورة على الهاتف أو على فلاش ميموري ‏ورفع الصورة ‏خلال خطوات التسجيل في القرعة، وسعر ‏إلتقاط الصورة رمزي للغاية ولا يكلف الكثير من الأموال.

تعرف على :

  • مواصفات صورة اللوتري الامريكي
  • طريقة ضبط الصورة للهجرة العشوائية لأمريكا 2023

بشكل عام التقاط صورة من خلال استوديو متخصص لا يعني قبولك في القرعة، ولكن تقديم صورة مقبولة يؤدي إلى عدم استبعاد طلبك من نظام القرعة العشوائية، وبالتالي سوف تضمن دخولك سحب القرعة العشوائية ويمكن اختيارك خلال هذا السحب.

‏‏‏‏سبب عدم الفوز في القرعة الأمريكية غير المتعلق بالأشخاص

‏هناك سبب رئيسي لعدم الفوز في قرعة الهجرة الأمريكية وبناء على هذا السبب يتم استبعاد غالبية الطلبات المقدمة، وهو سبب غير مرتبط بالأشخاص ولكن مرتبط بنسبة الفوز الضئيلة في القرعة، اذ يبلغ عدد المشاركين في القرعة سنويًا أكثر من 50 مليون شخص بينما يبلغ عدد الفائزين بالقرعة 50 ألف شخص أو يزيد عن ذلك قليلًا ‏وهي نسبة فوز ضئيلة جدًا.

وبالتالي معظم الأشخاص الذين يتقدمون بطلبات في القرعة الأمريكية لا يفوزون حتى في حال تقديم ملفات مكتملة ‏بدون أي أخطاء من الأخطاء المذكورة خلال هذا اللقاء.

عملية اختيار واستبعاد الطلبات تتم بشكل عشوائي من نظام قرعة أمريكا بدون تدخل بشري في عملية اختيار الفائزين أو الخاسرين بالقرعة.

‏ولذلك أسباب القبول والرفض في القرعة بشكل عام تعتمد على الحظ، فهناك من يقوم بالتقديم منذ سنوات ولم يتم اختياره، وهناك من يتقدم ويفوز من المرة الأولى فلا توجد قاعدة ثابتة.

بعض النصائح

هذه بعض النصائح الموجهة للأشخاص الراغبين في التقديم على قرعة هجرة أمريكا:

النصيحة الأولى : اجعل التسجيل للتجربة فقط

التقديم على القرعة الأمريكية لن يكلفك أي شيء بالنسبة لرسوم التقديم فعملية التقديم مجانية،‏ ‏وكذلك شروط التسجيل في القرعة سهلة وغير معقدة، فأنت لا تحتاج إلى توثيق أو ترجمة أي وثائق، ولا تحتاج إلى اثبات اتقان اللغة الانجليزية أو امتلاك عقد عمل.

وبالتالي اجعل عملية التسجيل في القرعة تجربة فقط ولا تربط مستقبلك بها، ولكن عليك القيام بهذه التجربة بشكل صحيح، أما الفوز وعدم الفوز فهو بيد الله.

النصيحة الثانية : لا تترك عملك

‏لا تترك أي وظيفة أو عمل بعد التسجيل في القرعة لأن عملية الفوز غير مضمونة إطلاقًا، وبالتالي عليك الاستمرار في عملك الذي تقوم به بدون أي تغيير في حياتك، فقط قم بالتسجيل في القرعة و أنسى هذه الخطوة حتى ظهور النتائج في مايو من العام التالي، كذلك لا تشغل بالك بالفوز أو عدم الفوز ولكن عليك الاستعداد الخطوة الفوز.

النصيحة الثالثة : الاستعداد لما بعد الفوز بالقرعة

‏الاستعداد لما بعد الفوز في القرعة يكون بإدخار بعض الأموال، لأنك بعد الفوز سوف تحتاج إلى رسوم التقديم على التأشيرة في السفارة الأمريكية، وإذا كانت معك عائلة سوف ‏تحتاج إلى مبلغ أكبر.

تعرف على :

  • مقابلة السفارة الأمريكية بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا

أيضًا سوف تحتاج إلى بعض الأموال للكشف الطبي، والأهم من ذلك هي أموال حجوزات الطيران والأموال التي سوف تحتاجها إلى الانفاق على نفسك خلال مرحلة الاستقرار في أمريكا بعد الوصول والبحث عن العمل في امريكا، لأن الفوز في القرعة يمنحك فقط تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولكن لا يمنحك فرصة عمل في أمريكا أو منزل أو أي شي،ء فقط الفوز يمنحك فرصة للوصول إلى الولايات المتحدة.

وبعد

‏هذا كل شيء بخصوص أسباب عدم الفوز في قرعة أمريكا، وبعض ‏النصائح حول القرعة، ومن يوجد لديه أي سؤال يمكنه طرح سؤاله في صندوق التعليقات في الأسفل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.