أعلى الرواتب في دول العالم والوظائف الأعلي أجراً


تعرف علي أعلى الرواتب في دول العالم والوظائف الأعلي أجراً


أعلى الرواتب في دول العالم والوظائف الأعلي أجراً

الدول التي يقبل عليها معظم المهاجرين المغتربين للعمل لديها, والتي تقدم أعلي رواتب بين الدول , فهناك قائمة دول تتصدرها بعض الدول الأوروبية وأمريكا الشمالية ودول في شرق آسيا..

أعلى الرواتب في العالم (أمريكا الشمالية وأوروبا)
أعلى الرواتب في دول العالم والوظائف الأعلي أجراً

أعلى الرواتب في دول العالم والوظائف الأعلي أجراً

صدر تقرير سابق في لإعداد قائمة الأسعار في العالم السنوية (لبنك دويتشه العالمي Deutsche Bank) , بهدف قياس الدول الأكثر قوة بحسب تكلفة السلع والخدمات,تكاليف المعيشة كالإيجار في جميع دول العالم.

وأكثر عامل يبدو مثيراً للأهتمام والتي جاءت في تقرير البنك ,كان المرتبات التي يتحصل علي الأشخاص كراتب شهري , وبعد خصم الضرائب .. مجموع الرواتب تعدمثيرة فعلاً للإعجاب والتي ترمز إلى ثروة الدولة الإجمالية .

ولقد بلغ الترتيب وفقاً لتقرير عام 2017 يشمل 24 دولة ومدينة في مختلف أنحاء العالم , حيث جاءت أوائل الدول العشرة لأعلى رواتب في الغرب والتي منها الولايات المتحدة الأمريكية بإعتبار انها من ضمن الأقوى في القائمة , حيث تحتل مرتبة متقدمة من بين الدول الأعلي رواتب في العالم , و تترتب الدول الأوروبية الواحدة تلو الأخري .. رغم أن الاختلاف الكبير في تكاليف المعيشة بأرجاء العالم , فـ ارتفاع تكاليف المعيشة يشير إلى تحقيق أجور عالية , مثلما في الأماكن الحضرية مثل لندن ونيويورك وسان فرانسيسكو , على سبيل المثال وليس الحصر .. ولكن جاء في تقريرات اخري والتي تتصدر الدول الأعلي رواتب مايلي :

الدول الحاصلة على أعلى رواتب :

ورعم أن الولايات المتحدة لم تكن في مقدمة الدول الرئيسية لأفضل الوجهات , ألا ان أمريكا وبعض الدول تفوقت على منافسيها في الحصول على أعلى الرواتب المدفوعة في العالم.

الدول الأعلى متوسط ​​للأجور على المستوى العالمي

اعلى رواتب في العالم وفقاً للدول
النمسا
النرويج
بلجيكا
استراليا
هولندا
الدانمارك
الولايات المتحدة الأمريكية
سويسرا
لوكسمبورغ
أيسلندا

تعرف علي :

أسهل دول بالعالم في الحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل

ماهي أسعد وأتعس 10 دول في العالم 2016 ؟

ما هي أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها في عام 2021/2022 ؟

 

أعلى الرواتب في دول العالم والوظائف الأعلي أجراً

اعلى رواتب في العالم وفقاً للدول

النمسا

النمسا من الدول الألبية التي تصنف من ضمن أفضل الدول من حيث المعيشة وجودة الحياة , وهي واحدة من أكثر البلدان أماناً في منطقة أوروبا الغربية , تتمتع النمسا بكونها من ضمن الدول الأعلى الرواتب أجوراً في العالم.. حيث يبلغ متوسط ​​الأجر في النمسا مايزيد عن 50 ألف دولار في السنة.

فيتقاضي الطبيب في النمسا حوالي 5000 يورو شهرياً , ومتوسط ​​الأجر لطبيب الأسنان يبلغ 6000 يورو شهرياً إجمالياً.

النرويج :

تتميز النرويج بالطبيعة الجميلة ومدنها النظيفة , ألا ان النرويج تعد واحدة من الدول المتميزة بتقديم الرواتب الأعلى في العالم, فمملكة النرويج متوسط الثروة فيها أعلى بكثير من الأرقام المدونة بالمقارنة مع معظم الدول الأوروبية , نظراً لكونها غنية بالنفط.. كما ان الصندوق السيادي النرويجي يعد الأكبر في العالم , والذي يتفوق على دول عديدة مثل المملكة العربية السعودية والصين. وفي النرويج يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي للفرد حوالي 50957 دولاراً .. كما يبلغ متوسط ​​الراتب الإجمالي للأطباء حوالي 70000 كرونة نرويجية شهرياً , والذي يعادل 8220 دولار أمريكي.

بلجيكا

بلجيكا من ضمن الدول المتوسطة ​​الأجر , وهذه الدولة الصغيرة تتعدد فيها اللغات , فهناك الهولندية والفلمنكية والألمانية والفرنسية .. وجزء كبير من العمالة لديها يتحدث باللغة الإنجليزية أيضاً.. وبلجيكا تعتبر من الدول الغنية جدا.. وبالنسبة للأجور لديها فهي مرتفعة جداً , والحد الأدنى للأجور الرسمي في الدولة , ومتوسط ​​الاجور يعد من بين الأعلى في العالم .. حيث يبلغ متوسط ​​الراتب الإجمالي في المملكة البلجيكية مايعادل 52082 دولاراً أمريكياً سنوياً.. فمثلا , يبلغ متوسط ​​الراتب الاجمالي الشهري للأطباء الممارسين في بلجيكا 7000 يورو , والتي تعد واحدة من أعلى الرواتب المدفوعة في البلاد.

كما ان بلجيكا لا تفرض ضريبة على أرباح رأس المال للفرد , لذا تعد بلجيكا المكان المثالي للعمل وبدأ حياة مهنية متميزة ,وهناك امكانية استثمار الأموال في الأسهم , أو في صناديق الإستثمار المتداولة.

(أعلى الرواتب في دول العالم والوظائف الأعلي أجرا)

استراليا

اعلى الرواتب المدفوعة بحسب دول العالم

استراليا تعد الدولة الوحيدة (في نصف الكرة الجنوبي) التي ضمن قائمة أعلى الرواتب في دول العالم والوظائف الأعلي أجراً, بعيداً عن جمال شواطئها والأماكن المتميزة التي تمتلكها , فإنها ذات كثافة سكانية منخفضة لذا فهي تتمتع بقوة اقتصادية حقيقية.

وأستراليا تتبع سياسة في عملية الهجرة إليها , فهي من الدول المرحبة بالمهاجرين علي أراضيها وبخاصة للذين يرغبون في مواصلة دراستهم في البلاد وبعد التخرج يمكنهم بدء حياتهم المهنية في أستراليا مباشرة .. ومتوسط ​​الأجر في أستراليا حوالي 53358 دولاراً أمريكياً.. وفي المتوسط يحصل الطبيب في أستراليا علي متوسط ​​راتب إجمالي يفي السنة يتراوح مابين 200.000 الى 350.000 دولار أسترالي.

هولندا

هولندا من البلدان الجميلة والتي يجب على المرء ان يضعها في اعتباره إذا كان يرغب في تحقيق أرباح أعلى من راتبه.

فهي توفر رواتب مرتفعة للعاملين لديها , كما انها تتمتع ببنية تحتية ممتازة في النقل , ومدينة أمستردام تعد واحدة من أكثر المدن العالمية في العالم.

ومتوسط ​​الراتب او دخل الفرد سنوياً في هولندا حوالي 54263 دولاراً أمريكياً ..

الدانمارك

الدنمارك دولة من الدول إسكندنافية والتي تتمتع بنسبة من أعلى مستويات المعيشة في العالم .. وغالباً ما يتم تصنيف دولة الدنمارك على أنها من أسعد دولة في العالم , رغم أن المقاييس تعتبر ذاتية تماماً.

وتتصف الدنمارك بأن رواتبها مرتفعة , وهي أعلى بكثير من ألمانيا .. كما ان دولة الدنمارك تعد واحدة من أسهل الدول التي يمكن ممارسة الاعمال التجارية فيها بالعالم.

و يبلغ متوسط ​​الأجر في الدنمارك إجمالي سنوياً حوالي 55253 دولاراً أمريكياً .. ويتقاضي مطور البرامج في مملكة الدنمارك حوالي 500000 كرونة دنماركية , اي ما يقرب سنوياً من 80000 دولاراً أمريكياً.

غير أن الدنمارك تعد من الدول الأعلى ضرائب في العالم على المستوى الشخصي , لذا فإن جزء من الراتب الدنماركي الذي يتقاضاه الفرد يذهب إلى أموال الدولة مباشرة.

(أعلى الرواتب في دول العالم والوظائف الأعلي أجرا)

تعرف علي :

تذاكر السفر الأفضل و الأرخص إلى دول أوروبا

أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة

أقوى جوازات السفر بالعالم لعام 2021 / 2020  وفقا لتحديث هينلي

 

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية لا تمتلك أكبر اقتصاد في العالم فقط , ولكنها تمتلك بعضاً من أعلى الرواتب ايضاً.

وتمتلك أمريكا اعلى ناتج إجمالي محلي بين جميع الدول , بالإضافة لقوة سعر الدولار الامريكي بصفته عملة عالمية احتياطية .

وتتميز الولايات المتحدة بكونها موطن للعديد من كبري شركات التكنولوجيا في العالم , ولديها بعض من اعلى رواتب في مجال تكنولوجيا المعلومات في العالم .. ويعد متوسط ​​أجر الفرد الإجمالي بالولايات المتحدة في السنة حوالي 63095 دولاراً أمريكياً.

كما ان متوسط ا​​لراتب الذي يتقاضاه مهندس البرمجيات في أمريكا هو 120000 دولار أمريكي سنوياً .. فغالباً ما تكون رواتب الأفراد في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة أعلى إلى من دول أوروبا.

سويسرا

سويسرا تقع في قلب أوروبا , وهي من الدول الصغيرة الغير ساحلية , كما انها ليست من دول الإتحاد الأوروبي ولا تتعامل بعملة اليورو الموحدة .. فلديها عملتها الخاصة , وتعد من أحد اقوى الأنظمة المصرفية الموجودة في العالم , وهذه المزايا تسمح لسويسرا بمكانة كبري بين الدول ولديها ثروتها على مدى الأزمنة الماضية , كما أن سويسرا تعد من أعلى الرواتب في العالم.. حيث يبلغ متوسط ​​الأجر السنوي للفرد في سويسرا حوالي 64100 دولار أمريكي .

ويتقاضي طيار الخطوط الجوية بسويسرا سنوياً حوالي 210000 فرنك سويسري , اي بمعدل 230.000 دولار أمريكي.

لوكسمبورغ

لوكسمبورغ هي دولة أوروبية  صغيرة تقع في أوروبا الغربية , ولديها حدود مع فرنسا وبلجيكا وألمانيا .. والرواتب فيها من تعد من أعلى الرواتب في العالم .. نظراً لعدد السكان الصغير والذي يصل لـ 600.000 نسمة او يزيد قليلاً , ولوكسمبورغ تعد واحدة من البلدان ذات الرواتب الاعلى في العالم .. ومتوسط ​​أجر الفرد الإجمالي في لوكسمبورغ حوالي 65459 دولاراً سنوياً .. ومن أهم القطاعات الإقتصادية في لوكسمبورغ هو (القطاع المصرفي) , ويتقاضي المدير التنفيذي حوالي 100000 يورو في السنة بالإضافة إلى مايحصل عليه من مكافآت.

(أعلى الرواتب في دول العالم والوظائف الأعلي أجرا)

أيسلندا

أيسلندا هي من الدول التي تقع في أقصى شمال العالم , ويبلغ عدد سكانها حوالي 350.000 نسمة , ولديها أعلى معدل تركيز للثروة بالعالم , وتوفر للعاملين لديها اعلى رواتب في العالم .. ويبلغ متوسط ​​الأجر السنوي للفرد في آيسلندا حوالي 66506 دولاراً.. حيث يتقاضي عامل الوجبات السريعة في الدولة حوالي 13.3 دولاراً أمريكياً نظير كل ساعة عمل ..

و آيسلندا تتمتع بأعلى تكلفة المعيشة في العالم .. ومعظم المنتجات يتم استيرادها في ايسلندا , لذا نجد ان الضرائب فيها تعد مرتفعة جداً.. بمعني ان الفرد سيحتاج إلى راتب مرتفع لكي يتحمل تكاليف المعيشة المرتفعة في أيسلندا.

وأخيراً :

عند الانتقال إلى إحدى الدول ذات الرواتب الأعلى في العالم , ينبغي للشخص أن يأخذ في اعتبار تكلفة المعيشة وقيمة الضرائب المحلية المستحقة علي الراتب.. (أعلى الرواتب في دول العالم والوظائف الأعلي أجرا).

 

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.