أفضل الجامعات في النمسا للدراسة بالخارج


تعرف علي أفضل الجامعات في النمسا للدراسة بالخارج


أفضل الجامعات في النمسا للدراسة بالخارج

الدراسة في النمسا من الوجهات الدراسية المتميزة والتي يسعي إليها الكثير  من الطلاب الدوليين , وسبق وان تكلمنا عن الدراسة في النمسا بالتفصيل من حيث نظام التعليم في النمسا , والإقامة والمعيشة بإعتبارها وجهة دراسية مهمة , ويمكنكم الإطلاع علي المقال من خلال الدخول علي (الدراسة في النمسا مقصد مهم للطلاب الأجانب) من هنــــــــا .. وإستكمالاً لهذا المقال سنبرز لكم أهم الجامعات النمساوية من حيث البرامج الدراسية والتميز ..

أفضل الجامعات في النمسا للدراسة بالخارج
أفضل الجامعات في النمسا للدراسة بالخارج

أفضل جامعات في النمسا

سوف نختار لكم أفضل جامعات في النمسا من حيث التميز والتخصص وترتيبها وفقاً لـ الترتيب الأكاديمي للجامعات العالمية – Academic ranking of world universities  ..

  • جامعة انسبروك / University of Innsbruck

جامعة انسبروك تأتي علي رأس ترتيب أبرز 10 جامعات في النمسا,  وكما انها ضمن أفضل  200 جامعة متميزة حول العالم ..

والجامعة تضم في محربها 16 كلية تقدم للطلاب مختلف التخصصات , وأحدث هذه الكليات هي كلية التربية والتي تم أفتتاحها في عام 2012 , ومن بين الكليات الـ 16 (كلية الهندسة , كلية الحقوق , كلية العلوم ) .

وتعتمد جامعة انسبروك اللغة الألمانية في الدراسة لديها , ويمكن الدراسة باللغة الانجليزية في كلية إدارة الأعمال لدرجة الماجستير , وبقسم العلوم السياسية للحصول علي البكالوريوس.

ويعد (ريشارد كون)  عالم الكيمياء نمساوي ألماني والذي حاز على جائزة نوبل للكيمياء , من خريجي جامعة انسبروك ..

  • جامعة انسبروك للطب/ Medical University of Innsburck

والجامعة تقدم لطلابها برنامج دراسي للدراسة الطب , وهي تستقبل حوالي 3000 طالب , والجامعة تعد واحدة من أهم  جامعات النمسا الطبية .. ومن خلال البرنامج الدراسي المتاح للطلاب, يتم تدريس مجالات مختلفة متعلقة بالمجال الطبي , (طب أسنان , وطب بشري وبمختلف فروعه …

ومن اهم مميزات الجامعة , انها تهتم بالتدريس وبرعاية المرضي وبمجال البحث ,كما انها تسعي بالتركيز على (العلوم المبتكرة لمجالات الأورام وعلم الأعصاب , و المناعة ..

  • جامعة فيينا / University of Vienna

جامعة فيينا تحتل المرتبة الثانية علي قائمة أبرز 10 جامعات في النمسا , وضمن افضل 200 جامعة حول العالم .. وجامعة فيينا تعتبر أقدم جامعة في النمسا وأعرقهم .. ومن بين اشهر مرتادو الجامعة (عالم النفس المعروف ومؤسس لعلم التحليل النفسي (سغموند فرويد) , وعالم الكيمياء النمساوي الألماني الحائز على جائزة نوبل للكيمياء (ريشارد كون)..

وجامعة فيينا تقدم لطلابها برامج الدراسة للحصول علي :

البكالوريوس في الأقتصاد :  إدارة الأعمال الدولية, علم النفس , العلوم الرياضية,الأحياء وغيرهم من النخصصات .

الحصول علي الماجستير في : العلوم البيئية , علوم التواصل , الدراسات الحضرية , الجيوفيزياء .

الحصول علي الدكتوراه في : الأقتصاد , و علوم الإدارة , و في إدارة العمليات وغيرهم .

  • جامعة فيينا الطبية / Medical university of Vienna

جامعة فيينا الطبية تأتي في المركز الثالث ضمن قائمة أبرز 10 جامعات في النمسا , وايضاً وما بين 200 : 300 كأفضل جامعة حول العالم .. وهذه الجامعة من أقدم الجامعات في النمسا, وهي خاصة فقط بدراسة الطب , وهي ايضا من أفضل الجامعات في أوروبا التي تهتم بالبحوث ..

وتقدم الجامعة لطلابها برنامج للحصول علي درجة بكالوريوس الطب , والبرامج الدراسي يتكون من 12 فصل دراسي .

ومن بين أشهر الخريجيين من جامعة فيينا الطبية (د. روبرت براني) وهو حاصل على جائزة نوبل عام 1914 في الطب , و (كارل لاندشتاينر) حاصل علي جائزة نوبل عام 1930 في الطب.

  • جامعة فيينا للتكنولوجيا / Vienna university of technology

جامعة فيينا للتكنولوجيا تحتل المرتبة الرابعة علي قائمة أبرز 10 جامعات في النمسا , كما ان الجامعة لديها ترتيب ضمن افضل 400/500 جامعة بالعالم .. تم تأسيس الجامعة عام 1815م وهي ايضاً من ابرز الجامعات التقنية بالقارة الأوروبية .. كما انها اكبر مؤسسة تهتم بالبحوث في النمسا.

وتقدم الجامعة لطلابها البرامج الدراسية الآتية :

الحصول علي درجة البكالوريوس في : الهندسة المدنية والهندسة المعمارية , وفي علوم الحاسوب , …

الحصول علي درجة الماجستير في : تخصص الفيزياء التقنية وفي الهندسة , وغيرهم .. و تمتد الدراسة للماجستير لـ 4 فصول دراسية .

الحصول علي درجة الدكتوراه في : يتم دراسة للحصول علي الدكتوراه لـ 6 فصول , ومن خلالها يتم الدراسة في أحد التخصصات (العلوم التقنية,العلوم الأقتصادية والاجتماعية..

  • جامعة غراتس الطبية / Medical university of Graz

جامعة غراتس الطبية تحتل المرتبة الخامسة في قائمة أبرز 10 جامعات في النمسا , وتختص الجامعة بتوفير برامج الطب فقط لطلابها , والجامعة تتميز بكونها تدرس برامجها بطرق مبتكرة , وتعمل علي توفير التدريب للأطباء ولعلماء المستقبل.

وبرنامج الدراسة في جامعة غراتس الطبية , تمنح الطلاب المهارات اللازمة والقدرات من خلال الدراسة في مختلف المجالات , مع دمجهم بمجال الطب عبر الحلقات الدراسية والدورات وتدريبات سريرية ومشاركة في التدريس وأنشطه البحث .

  • جامعة غراس للتكنولوجيا / Graz University of Technology

جامعة غراس للتكنولوجيا توفر لطلابها العديد من الخدمات الأكاديمية والغير أكاديمية والمرافق لطلاب الدراسة في الخارج , وضمن برامج التبادل .

وتوفر الجامعة برنامج دراسي :

للحصول علي درجة البكالوريوس في التخصصات (الهندسة الطبية, و الحيوية و الكيمياء , في علوم الأرض , ..

للحصول علي درجة الماجستير في التخصصات (الهندسة الطبية , الحيوية، وفي علم الرياضيات , ..

  • جامعة غراتس / University of Graz

تعتبر جامعة غراتس من أقدم جامعات مدينة غراتس النمساوية , وتستقبل حوالي 22 ألف طالب كل عام .. و تنقسم الجامعة إلى 6 كليات ( كلية العلوم الطبيعية , كلية العلوم الأقتصادية , كلية القانون , كلية اللاهوت الكاثوليكية,كلية الفنون ..

من أبرز خريجي الجامعة (أرفين شرودنغر) وهو حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء , (إيفو اندريتش) الحاصل على جائزة نوبل في الآداب.

  • جامعة جوهانس كيبلر , لينز / Johannes Kepler University of Linz

تحتل جامعة جوهانس كيبلير المرتبة السابعة ضمن قائمة أبرز 10 جامعات في النمسا , وطلابها تتمتع بدمج الدراسة التطبيقية و النظرية, والجامعة توفر لهم العديد من التخصصات في شتى المجالات ( الهندسة,العلوم,القانون,العلوم الاقتصادية والاجتماعية ..

وتقدم الجامعة برنامج دراسي في درجة البكالوريوس يصل الي 19 برنامج , منهم 2 برنامج في درجة الدبلوم ,  37 برنامج للحصول علي درجة الماجستير , و 5 برامج دراسية للحصول علي درجة الدكتوراه .

  • جامعة كلاغنفورت / University of Klagenfurt

جامعة كلاغنفورت بالنمسا من الجامعات التي تضع نصب الأعين , حيث توفر الجامعة 3 درجات دراسية لطلابها سواء المحليين او الوافدين الدوليين :

الحصول علي درجة البكالوريوس في ( القانون , الاقتصاد , الجغرافيا,التاريخ ,الفلسفة …

الحصول علي درجة الماجستير في (الدراسات الأمريكية , اللغة الانجليزية , الأبحاث الاقليمية ,الجغرافيا وفي التسويق , وغيرهم من البرامج الدراسية لمنح درجة الماجستير من الجامعة.

الحصول علي درجة الدكتوراه في ( العلوم التقنية , العلوم السياسية , والعلوم الاجتماعية, الفلسفة ..

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.