أفضل الجامعات في نيوزيلندا من حيث البرامج الأكاديمية والمجال الوظيفي


تعرف علي أفضل الجامعات في نيوزيلندا من حيث البرامج الأكاديمية والمجال الوظيفي


أفضل الجامعات في نيوزيلندا من حيث البرامج الأكاديمية والمجال الوظيفي

دليل الطالب للجامعات في نيوزيلاندا , من حيث الجامعات والتخصصات والتقدم إلى الجامعات .

سبق وان تكلمنا عن الدراسة في نيوزيلندا , ويمكنكم الإطلاع علي المقال من هنــــــــا ..

الجدير بالذكر في البداية نود ان نخبركم ان الجامعات النيوزيلندية تعد من أفضل الجامعات من حيث التخصصات وبرامج الدراسة التي تؤهل الطالب الي الحياة المهنية من خلال مجاله الوظيفي ..لذا خصصنا هذا المقال لنبرز لكم أفضل الجامعات النيوزيلندية علي المستوي العالمي .. ومن حيث التميز والجودة والعراقة وفقاً للتقييم الدولي والمحلي لجامعات نيوزيلندا.

أفضل الجامعات في نيوزيلندا من حيث البرامج الأكاديمية والمجال الوظيفي
أفضل الجامعات في نيوزيلندا من حيث البرامج الأكاديمية والمجال الوظيفي

التقدم الى جامعات نيوزيلندا / أفضل الجامعات بنيوزيلندا

  • أفضل جامعات نيوزيلندا لعام 2020/2021

نيوزيلندا أصبحت من الدول الاكثر نمواً وتطوراً بالعالم فى المجال التعليمي , وخصوصاً التعليم  العالي , و فهي اليوم من الوجهات الدراسية التي يسعي إليها الكثير من الطلاب الدوليين لتحقيق حلم الدراسة في الخارج ونيل أعلي الشهادات وعلي الأخص الطالب العربي لكونها توفر له مستوي من التعليم حسب معايير من الجودة المتميزة في بيئة تتضمن الثقافة والبنية التحتية المريحة ,كما توفر خدمات مميزة خاصة للطلاب الدوليين الوافدين إليها بشكل عام.

وعلي رأس قائمة الجامعات في نيوزيلندا , إليكم تلك أفضل الجامعات وأبرزهم  :

– جامعة أوكلاند للتكنولوجيا / Auckland University of Technology

جامعة أوكلاند للتكنولوجيا من أحدث جامعات نيوزيلندا , فهي تقدم لطلابها البرامج الدراسية المتميزة فى مجال الهندسة والتكنولوجيا و العلوم , والجامعة في الأصل كانت (معهد اوكلاند للتكنولوجيا) ثم تحولت الي جامعة فى عام 2000 , والجامعة تهتم بشؤون البحث العلمي , وتطبق أحدث معايير الجودة في التعليم.

– جامعة أوكلاند / The University of Auckland

جامعة أوكلاند تعتبر أكبر جامعة فى نيوزيلندا , وتم تأسيسها فى عام 1883 م , وتستقبل أكثر من 38,000 طالب وطالبة .. لما توفره من درجات جامعية ودراسات عليا , والمجالات البحثية بالعديد من التخصصات التي تشمل ( الطب والهندسة , والعلوم , والعلوم الإنسانية , و الآداب , والحقوق , الاعمال) , و الجامعة تضمن كليات عديدة توفر للطلاب والخريجين الرضا من حيث المجال الأكاديمي , والمجال المهني الوظيفي ايضاً .

– جامعة لينكولن / University of Lincoln

 يعود تاريخ تأسيس الجامعة إلى عام 1878 حيث كانت من قبل كلية الزراعة , اما الأن فالجامعة توفر للطلاب درجات البكالوريوس والدراسات العليا فى تخصص الزراعة , وفي مجال الاعمال الزراعية , الهندسة المعمارية الزراعية , والعلوم , والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات , في التجارة , و العلوم , والتخطيط  والإدارة البيئية , والسياحة وإدارة الرياضة ..  وكثير من المجالات التي يسعي الشباب لدراستها , والجامعة تقع على بعد نصف ساعة  من مدينة (Christ Sheers) كرايست شيرس بالسيارة , وهي تطل على مشاهد من الطبيعة الساحرة.

– كلية أوتاجو التقنية / Otago Polytechnic

تم تأسيس كلية أوتاجو للتقنية في عام 1870 وسميت حين ذلك (كلية دونيدين) للآداب والفنون , والكلية تمتلك مقرات من الفروع فى دونيدين , وفي وسط أوتاجو , وفي أوكلاند .. وأوتاجو كلية مميزة فى العديد من التخصصات والمجالات المختلفة , مثل ( التصميم , وتكنولوجيا المعلومات , والتمريض ) .. وتقدم الكلية الفنية أوتاجو لطلابها برامج دراسية ذو نمط مميز وإبداعي يحفز الطلاب على الإبتكار والإبداع فى المجالات المختلفة,كما يؤهلهم في المستقبل لمواكبة السوق الوظيفي بتميز والناحية الاكاديمية .

– جامعة ماسي / Massey University

تقدم جامعة ماسي برامج اكاديمية مميزة لطلابها منذ أكثر من 80 عاماً مضي علي تاريخ أنشاؤها و تأسيسها , بواسطة الأقسام الاكاديمية التي توفرها بالتعاون مع مختلف المؤسسات الدولية التعليمية و الكليات المحلية فى مجالات مختلفة مثل : التعليم و الاعمال , الهندسة , و العلوم الصحية , العلوم الفيزيائية , والتكنولوجيا , والتغذية , مجالات عديدة اخري .. تمتلك الجامعة عدة مقرات تقع فى أوكلاند ,  ويلينغتون , ألباني , ماناواتو .. كما تقدم برامج بحثية مميزة فى حوالي أربعين مجال دراسي مختلف .

– جامعة أوتاجو / University of Otago

جامعة أوتاجو تقع فى مدينة دونيدين التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة , وهي تختلف عن جامعة أوتاجو للتقنية , فهي تستوعب لأستقبال 17,000 طالب وطالبة كل عام , منهم تقريباً  2,800 من الطلاب الدوليين , وهي تقدم خبرات تعليمية متميزة فى العديد من المجالات التي تشمل الهندسة والعلوم اللإنسانية والصحية , والتجارة والاعمال , من خلال الفروع الموزعة بامدن النيوزيلندية  (أوكلاند , ساوث لاند , ويلينغتون , دونيدين , كرايست شيرش .. وتعتمد  الجامعة بشكل أساسي على مواردها الطبيعية المستدامة في فروعها من اجل التأكيد علي الأهتمام والمحافظة على البيئة الطبيعة.

– جامعة كانتربوري / University of Canterbury

جامعة كانتربوري , هي ثاني أقدم جامعة في جزيرة نيوزيلندا ,  تم تأسيس هذه الجامعة  فى عام 1873 من قبل بعض الأكاديميين الوافدين من بريطانيا (جامعة أوكسفورد , و جامعة كامبريدج ) .. وتقدم الجامعة البرامج الدراسية المتنوعة لأكثر من 150 تخصص دراسي يتم توفيرها لحوالي 16,000 من الطلاب سنوياً منهم تقريباً 1,200 طالب دولي .. والجدير بالذكر ان جامعة كانتربوري تخرج منها العديد من الرموز والشخصيات العالمية النيوزيلندية بمختلف التخصصات .

– جامعة فيكتوريا في يلينغتون / Victoria University of Wellington

تأسست جامعة فيكتوريا فى عام 1899 بويلينجتون , وهي معتمدة من الحكومة .. حيث تقدم برامج دراسية فى مختلف البرامج الأكاديمية والتي تشمل (الطب والهندسة , و الهندسة المعمارية , والعلوم الانسانية والاجتماعية , الحقوق , و التجارة , الموسيقي , و التعليم .. وجامعة فيكتوريا تستقبل حوالي 21,000 طالب وطالبة كل عام , منهم تقريباً 3,000 من الطلاب الدوليين الوافدين إليها من مايقرب من 80 دولة بالعالم .. وتضم الجامعة 4 فروع تمنح من خلالهم الدرجات الجامعية والدبلومات والدراسات العليا , وشهادات اعتماد.

– جامعة وايكاتو / University of Waikato

تم تأسيس جامعة وايكاتو فى عام 1964 , وهي تستقبل حوالي 13,000 من الطلاب ومنهم مايقرب من 2,100 طالب دولي , والجامعة توفر لطلابها العديد من البرامج الأكاديمية بمختلف التخصصات والأقسام بالتعاون مع بعض المؤسسات التعليمية العالمية والأكاديمية والبحثية عبر الكليات السبع التي تمتلكها جامعة وايكاتو المهتمة بالناحية البحثية بكافة التخصصات والمجالات التى تعتمدها لطلابها.

– معهد يونيتيك للتكنولوجيا / Unitec Institute of Technology

يقع معهد يونيتيك التكنولوجي فى مدينة أوكلاند النيوزيلاندية , ويضم المعهد أربعة فروع  فى عدة مدن وهم ( وايتاكير , ماونت ألبرت , نيوماركت , نورث شور ) , و المعهد يستقبل أكثر من 19,600 طالب وطالبة ممن يدرسون بالبرامج الدراسية ومنحهم درجات جامعية , ودراسات عليا ودرجات الدكتوراه , والدبلومات وشهادات الاعتماد .. بالعديد من المجالات والتخصصات التي يقدمها المعهد وبرامج مهنية وفنية كمجال  ( الصحة , الهندسة المعمارية , والعلوم الطبيعية, والدراسات اللغوية , الاعمال , الرياضة و التعليم .. وغيرهم من المجالات العديدة التي يرفرها المعهد لطلابه .

واخيراً :

بعدما تعرفت علي ابرز الجامعات في نيوزيلندا , وكونت فكرة واضحة , عليك الأختيار فيما بينهم , ثم البحث عن الموقع الرسمي للجامعة التي ترغب بمواصلة الدراسة بها , واالقيام بتسجيل نفسك أون لاين , ثم انتظار رد القبول الجامعي .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.