أفضل المعالم السياحة في Montevideo مونتيفيديو عاصمة أوروغواي


تعرف علي أفضل المعالم السياحة في Montevideo مونتيفيديو عاصمة أوروغواي


Montevideo مونتيفيديو ,هي العاصمة وأكبر مدينة في أوروغواي. حسب تعداد عام 2011 ,يبلغ عدد سكانها 1319108 أي(حوالي ثلث سكان البلادفي مساحة 194.0 كيلومتر مربع

وهي مدينة جنوب العاصمة في الأمريكتين, ويقع مونتيفيديو في الساحل الجنوبي للبلاد,على الضفة الشمالية الشرقية من ريو دي لا بلاتا. سيرو دي مونتيفيديو,التل تقع عبر خليج مونتيفيديو

والمدينة هي ايضا مركزا ماليا والثقافي لمنطقة العاصمة الكبرى, ويبلغ عدد سكانها 1.75 مليون.وهي محور التجارة والتعليم العالي في أوروغواي وكذلك الميناء الرئيسي لها.
تأسست المدينة عام 1724 على يد جندي إسباني, وكان أيضا تحت الحكم البريطاني في عام 1807.

مونتيفيديو هي مقر للمقر الإداري للميركوسور ورابطة تكامل أمريكا اللاتينية وأمريكا الجنوبية والتكتلات التجارية الرائدة في أمريكا اللاتينية.

ميرسر قد صنفت مونتيفيديو مدينة رأس أمريكا اللاتينية منذ عام 2006 فصاعدا حتي (2014) .

وتصنف على أنها مدينة العالم بيتا,لتحتل المرتبة السابعة في أمريكا اللاتينية و 73 في العالمو مركز التكنولوجيا المزدهر وثقافة العمل الحر , مونتيفيديو في المرتبة 8 في أمريكا اللاتينية على مؤشر المدن العالمية 2013 .استضافت مونتيفيديو جميع المباريات خلال أول كأس العالم لكرة القدم.

المجموعات السكانية في مونتيفيديو :

أجري تعداد للسكان في المدينة في 1724 لمدينة( سان فيليبي ذ سانتياغو دي مونتيفيديو) التي اختصرت الى مونتيفيديو. أحصى التعداد خمسين أسرة من جزر الكناري جاليسيا والمنشأ,وأكثر من 1000 سكان الاصليين ومعظمهم غواراني وعدد من الأفارقة من أصل البانتو كعبيد.وفي أثناء القرن 20 استمرت المدينة في استقبال أعداد كبيرة من المهاجرين الأوروبيين والاسبانية والايطالية خاصة,تليها الفرنسية,الألمانية أو الهولندية أو الإنجليزية أو الأيرلندية,البولندية واليونانية والهنغاريين والروس والكروات واللبنانيين والأرمن واليهود من أصول مختلفة.

 شاعد فيديو عن Montevideo مونتيفيديو :

جغرافية مدينة مونتيفيديو :

يقع مونتيفيديو على الشاطئ الشمالي من ريو دي لا بلاتا, من المحيط الأطلسي الذي يفصل الساحل الجنوبي لأوروغواي من الساحل الشمالي من الأرجنتين. بوينس آيرس تقع 230 كيلومتر إلى الغرب على الجانب الأرجنتيني.و سانتا لوسيا نهر يشكل الحدود الطبيعية بين وزارة مونتيفيديو وسان خوسيه إلى الغرب منها. إلى الشمال والشرق من المدينة هو وزارة كانيلونس,مع تيار كاراسكو تشكل الحدود الطبيعية الشرقي. ويتخلل الشريط الساحلي تشكيل الحدود الجنوبية للمدينة مع نتوءات صخرية وشواطئ رملية.  وخليج مونتيفيديو يشكل ميناء طبيعي, وأفضل ميناء طبيعي في المنطقة و يعمل علي نمو الاقتصاد في أوروغواي والتجارة الخارجية.
والمدينة يبلغ معدل ارتفاعها 43 مترا . أعلى المرتفعات في الجبال هما: سيرو دي مونتيفيديو وسيرو دي لا فيكتوريا,وذروة سيرو دي مونتيفيديو, يعلوها حصن (وفورتاليزا ديل سيرو)على ارتفاع 134 متر, أقرب المدن إليها برا هي لاس بيدراس إلى الشمال ويسمى سيوداد دي لا كوستا إلى الشرق.

مناخ وطقس مونتيفيديو :

مونتيفيديو تتصف بمناخ شبه استوائي رطب معتدل . المدينة لديها شتاء باردة (يونيو-سبتمبر), صيف حار (ديسمبر حتى مارس) . الأمطار غير منتظمة وموزعة بالتساوي على مدار السنة,حيث بلغ نحو 950 ملليمترا .الشتاء عادة ما يكون رطب,  في حين الصيف حار ورطب مع هبوب رياح بسيطة نسبيا. في الشتاء هناك رياح شديدة البرودة وجافة نسبيا مع الكتل الهوائية القطبية القارية في الصيف الرياح معتدلة غالبا ما تهب من البحر في المساء والتي لديها تأثير التبريد الطيف على المدينة.

مونتيفيديو عاصمة أوروغواي
مونتيفيديو عاصمة أوروغواي

السياحة في مدينة مونتيفيديو :

وتمثل السياحة جزءا كبيرا من الاقتصاد في أوروغواي. وتتركز السياحة في مونتيفيديو في منطقة سيوداد فيجا, الذي يضم أقدم المباني في المدينة, والعديد من المتاحف والمعارض الفنية,والملاهي الليلية.
مع شارع ساراندي وميركادو ديل بورتو كونها أكثر الأماكن تردد من المدينة القديمة. وعلى حافة سيوداد فيجا,وتحيط ساحة الاستقلال من جانب العديد من المعالم السياحية,بما في ذلك مسرح سوليس وقصر سالفو.
يشكل ساحة أيضا واحدة من نهاية شارع 18 دي جوليو,الوجهة السياحية الأكثر أهمية في المدينة خارج سيوداد فيجا. فضلا عن كونها أحد شوارع التسوق, وطريق للمباني آرت ديكو لها, ثلاثة الساحات العامة المهمة,ومتحف غاوتشو,وقصر البلدية والعديد من المعالم السياحية الأخرى.
باركي باتل هو شارع يؤدي إلى مسلة مونتيفيديو. الذي جنبا إلى جنب مع أرضية باركيه برادو هو وجهة سياحية هامة أخرى. على طول الساحل,وفورتاليزا ديل سيرو ورامبلا (شارع الساحلي), 13 والشواطئ الرملية مثل الشاطئ في مونتيفيديو على ريفر بليت, وبونتا جوردا جذب العديد من السياح,كما يفعل باريو صور وباليرمو باريوس.وهناك العديد من الشركات الخاصة التي تقدم تنظيم جولات سياحية في المدينة.مع توفير خدمةالترجمة لكثير من اللغات المختلفة .ورحلات الطيران الدولية في مطار كاراسكو الدولي والرحلات البحرية الفاخرة في الميناء مونتيفيديو.وتوفير افضل الفنادق المتميزة .

  أهم المعالم البارزة في مونتيفيديو :

عاصمة أوروغواي مونتيفيديو هي المركز الاقتصادي والسياسي للبلاد. أكثر من أكبر وأغنى الشركات في اوروجواي توجد مقارها في المدينة.من بينهم اثنان من أهم المباني في أوروغواي :

(مركز التجارة العالمي مونتيفيديو (1998), وبرج الاتصالات السلكية و اللاسلكية (2000).ميناء مونتيفيديو,في الجزء الشمالي من مدينة سيوداد فيجا, هو أحد الموانئ الرئيسية في أمريكا الجنوبية, ويلعب دورا هاما جدا في اقتصاد المدينة.


مونتيفيديو تضم الكثير من المباني الكلاسيكية الجديدة مثل كاتدرائية العاصمة مونتيفيديو , مركز التجارة العالمي مونتيفيديو,برج الاتصالات السلكية واللاسلكية,أطول ناطحة سحاب في البلاد وإلى جانب برج الاتصالات، وقصر سالفو يهيمن على أفق خليج مونتيفيديو. واجهات المباني في المدينة القديمة . وتشمل المباني الحكومية البارزة القصر التشريعي,قاعة المدينة,استيفيز قصر وبرج التنفيذية. الاستاد الرياضي الأبرز هو ملعب سنتيناريو ضمن باركيه باتلي.و( باركي باتلي,باركيه رودو وباركه برادو ثلاثة الحدائق المتميزة في مونتيفيديو).منطقة Pocitosبالقرب من الشاطئ ,,قصر ليجس لاتوف,قصر سالفو

كان سيوداد فيجا أقرب جزء من المدينة التي سيتم تطويرها واليوم يشكل باريو بارز من جنوب غرب مونتيفيديو. أنه يحتوي على العديد من المباني الاستعمارية ومواقع التراث الوطني,ولكن أيضا العديد من البنوك، ومكاتب إدارية,والمتاحف,والمعارض الفنية والمؤسسات الثقافية والمطاعم والنوادي الليلية,مما يجعلها نابضة بالحياة مع الحياة. ساحلها الشمالي هو الميناء الرئيسي في أوروغواي, واحدة من عدد قليل للمشروع العميق الموانئ في المخروط الجنوبي لأمريكا الجنوبية.

ساحة مونتيفيديو الأكثر أهمية هي (ساحة الاستقلال)وتقع بين سيوداد فيجا ووسط مونتيفيديو. ويبدأ مع بوابة القلعة في نهاية واحدة وينتهي في بداية شارع 18 دي جوليو. ذلك هو الجزء المتبقي من الجدار الذي يحيط أقدم جزء من المدينة. كما تقع  العديد من المباني البارزة هنا.

مسرح سوليس هو أقدم مسرح أوروغواي. ويضم أرتيجاس ضريح في وسط الساحة. وتشمل التماثيل التي خوسيه جرفاسيو أرتيجاس,بطل حركة الاستقلال في أوروغواي.

في سيوداد فيجا نجد ميدان لا كونستيتسيون (أو بلازا ماتريز). وهذه الساحة المحور الرئيسي لحياة المدينة. على الساحة هي كابيلدو, مقر الحكومة والاستعمارية كاتدرائية مونتيفيديو العاصمة. و بلازا زابالا مع تمثال الفروسية من موريسيو دي برونو زابالا. على الجانب الجنوبي, بالاسيو تارانكو, بمجرد إقامة الإخوة أورتيز تارانكو,هو الآن في متحف الفنون الزخرفية,بانوراما من ميدان الاستقلال

 

حديقة باركي باتلي في مونتيفيديو :

باركي باتلي هي كبرى الحديقة المركزية العامة وتقع إلى الجنوب من شارع ايطاليا وشمال شارع ريفيرا. جنبا إلى جنب مع أرضية باركيه برادو وباركه رودو وهو واحد من ثلاثة الحدائق الكبيرة التي تهيمن مونتيفيديو.  فيلا دولوريس,وهي مقاطعة صغيرة في باركي باتلي، أخذت اسمها من الفيلا الأصلي من دون أليخو روسيل ذ ريوس ودونا دولوريس دي بيريرا روسل. لأسباب، وأنها بدأت مجموعة خاصة من الحيوانات التي أصبحت حديقة الحيوان, في عام 1955 تم بناء القبة السماوية مونتيفيديو ضمن مبانيها .المسلة مونتيفيديو في باركي باتلي(على الجانب الغربي من باركي باتلي,على أرتيجاس بوليفارد,1938 المسلة مونتيفيديو هو نصب تذكاري مخصص لأولئك الذين شكلوا أول دستور. وهي مسلة من الجرانيت ثلاثة جوانب,40 متر (130 قدم) طويل القامة,مع التماثيل البرونزية على الجانبين الثلاثة,الذين يمثلون(القانون, الحرية, و القوة), فقد كان من مواقع التراث الوطني منذ عام 1976.


الحدائق النباتية وباركيه برادو:

أنشئت في عام 1873, وهو الأكبر من ست حدائق عامة رئيسية في مونتيفيديو وتقع في الجزء الشمالي من المدينة, ويتدفق Miguelete الخور من خلال الحديقة والحي و الذي يحمل نفس الاسم. وهي أكثر المناطق التي يتردد عليها في الحديقة هي Rosedal, محيط فندق ديل برادو,وكذلك في المناطق الريفية ديل برادو وRosedal يحتوي على أربعة العريشة, ثماني قباب, ونافورة.

بونتا برافا المنارة:

منارة بونتا برافا (فارو بونتا برافا),المعروف أيضا باسم منارة بونتا كاريتاس بنيت في 1876. المنارة 21 مترا ( عالية وضوءه يصل 15 ميلا بعيدا،وفي عام 1962، أصبحت المنارة الكهربائية. المنارة مهمة لتوجيه القوارب في بانكو Inglés في Buceo بورت أو مدخل نهر سانتا لوسيا.

أماكن الترفيه في مونتيفيديو :

(رامبلا مونتيفيديو,بلايا دي لوس Pocitos ),هي مواقع مهمة جدا للاستجمام والترفيه في مونتيفيديو. حيث وعدد كبير من الناس يذهبون إلى هناك للتمشية او الهرولة وركوب الدراجات, الرول سكيت والأسماك والتزلج. التي استمرت 27 كيلومتر  طول يجعلها واحدة من أطول ساحات في العالم.
ويلاحظ مونتيفيديو لشواطئها, والتي تعتبر مهمة بشكل خاص لأن 60٪ من سكان يقضي الصيف في المدينة. أفضل شواطئها المعروفة هي راميريز, Pocitos,كاراسكو,Buceo وMalvín,كولورادا,بونتا Espinillo, بونتا Yeguas,زابالا وسانتا كاتارينا.

المتاحف والقصور في مونتيفيديو:

متحف التاريخ الوطني في مونتيفيديو,قصر بالاسيو تارانكو( متحف الفنون الزخرفية ),متحف ناسيونال دي مونتيفيديو التاريخي,متحف رومانتيكو,متحف غارسيا توريس,المتحف الوطني للفنون البصرية في باركي رودو,متحف دي آرتي Contempo ,متحف نافال دي مونتيفيديو,متحف ديل غاوتشو ذ دي لا مونيدا

الفنادق في مونتيفيديو :

مونتيفيديوتضم أكثر من 50 فندقا,وتقع معظمها داخل منطقة وسط المدينة أو على طول شاطئ البحر من رامبلا دي مونتيفيديو. مثل مونتيفيديو شيراتون,فندق راديسون مونتيفيديو فيكتوريا بلازا يقع في وسط ساحة الاستقلال, وفويرتي بلازا فندق على الواجهة البحرية. شيراتون لديه 207 غرفة و 10 جناحا ومفروشة فاخرة مع الأثاث المستورد. راديسون مونتيفيديو لديه 232 غرفة ويحتوي على كازينو ,فندق كاراسكو القديم,اويحتوي الفندق على 93 غرفة و 23 جناحا,ومنتجع صحي,كبير كازينو,مطعم, ومكتبة ومقهى,فندق بالاسيو وفنادق بوتيك, وخاصة بعيدا عن منطقة وسط المدينة ,وتقع على شارع ريفيرا في كاراسكو. وهو يقع وسط حدائق .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.