أفضل جامعات ايطاليا | دليلك للدراسة في الجامعات الإيطالية


تعرف علي أفضل جامعات ايطاليا | دليلك للدراسة في الجامعات الإيطالية

كثير من الطلاب يفضلون إكمال دراستهم في إيطاليا وذلك لتحقيق أحلامهم المستقبلية، حيث أن ايطاليا تعد واحدة من أربعة دول أوربية تسعى لإنشاء ما يعرف بالمنطقة الأوربية للتعليم العالي، وذلك بهدف تحسن التعليم، لذلك دائماً ما يبحث الطلاب عن أفضل جامعات ايطاليا للدراسة، ولا يخفى على أحد الآن أن إيطاليا هي واحدة من أكبر ثمان دول صناعية، وتمتلك شبكة قوية من المشاريع المتوسطة والصغيرة.

في السطور المقبلة سنطرح دليلاً شاملاً حول أهم الجامعات الايطالية التي تتيح للطلاب الوافدين فرصة إكمال تعليمهم بجودة عالية وتحقيق أحلامهم وبناء مستقبل واعد بإذن الله.

أفضل جامعات ايطاليا | دليلك للدراسة في ايطاليا

جامعة روما
تأسست في عام 1303م، وهي أكبر وأقدم جامعة في روما، تم تصنيفها من بين أول ثلاثين جامعة أوربية كبرى، وتضم الجامعة العديد من التخصصات، ومنها الزراعة والعلوم والهندسة والاقتصاد والطب والصيدلة وغيرها. تخرج منها العديد ممن حازوا على جائزة نوبل في العديد من المجالات.

جامعة نابولي
واحد من أفضل جامعات ايطاليا وأقدمها. تأسست في عام 1224م، وهي بذلك تعد أقدم جامعة حكومية في العالم، أما التأسيس فيعود إلى فريدريك الثاني. تضم الجامعة ثلاثة عشر كلية منها الزراعة والعمارة والاقتصاد والهندسة والقانون والآداب والطب والصيدلة وغيرها، تخرج منها العديد من الرؤساء والفلاسفة والمشاهير.


جامعة بولونيا
تأسست عام 1088م، وهي أقدم جامعة في ايطاليا بشكل خاص وفي أوروبا بشكل عام، وثاني أكبر جامعة في إيطاليا،  تضم ثلاثة وعشرين كلية، ويدرس بها ما يقارب من مائة ألف طالب، ومن التخصصات التي تضمها، كلية الزراعة والفن والعلوم والهندسة، وتعد الجامعة أول مؤسسة تعليمية تمنح درجة الدكتوراه في عام 1219م.

جامعة باري
تأسست في عام 1925م، وتضم اثنا عشر كلية، وتمنح الجامعة لطلابها العديد من الدرجات العلمية، ومن مميزاتها العلمية أنها تهتم بالبحث العلمي. يدرس بها ما يقارب من ستين ألف طالب، ومن أبرز تخصصاتها، العلوم الزراعية والفنون والفلسفة وعلوم التقنية الحيوية ودراسات الاتصال والحقوق والآداب وغيرها.

جامعة تورينو
جامعة تورينو هى واحدة من أقدم جامعات ايطاليا وأفضلها، تأسست في عام 1404،م وتضم ثلاثة عشر كلية وعشر معاهد، وتعد من أقدم جامعات أوروبا، وبالإضافة إلى كلياتها، تم إنشاء العديد من المدارس التابعة لها مثل مدرسة علم النفس التطبيقي ومدرسة الأعمال والمدرسة المشتركة لعلوم السيارات ومدارس أخرى في تخصصات مختلفة، تخرج منها العديد من الشخصيات البارزة من الرؤساء والوزراء والحائزين على جائزة نوبل، إضافة إلى العديد من الكتاب والفلاسفة.

جامعة كاتانيا
تأسست في عام 1434م، وتقع في جزيرة صقلية، وهي الجامعة الثالثة عشر من حيث القدم في إيطاليا، يدرس بها ما يقارب من ستين ألف طالب، وتخرج منها فيزيائيون وفلكيون وكتاب.

جامعة ميلانو
تم تأسيسها في عام 1924م، ويدرس بها أكثر من أربع وستين ألف طالب، وهي عضو في رابطة جامعة البحوث الأوروبية. تضم الجامعة ما يقارب من مائة وأربعة وثلاثين تخصص دراسي موزعين على تسع كليات، أما ما يميز الجامعة أن أبحاثها تعد الأفضل على المستوى الإيطالي والأوروبي، وهي تعمل على مواكبة الأسواق المحلية والخارجية.


رغم تاريخ الجامعة الحديث مقارنة بالجامعات الإيطالية الأخرى، إلا أنها تعد من أفضل الجامعات للدراسة في ايطاليا، نظراً للفرص الكبيرة التي تنتظر طلابها في سوق العمل.

جامعة فلورنسا
تأسست في عام 1321م، وتعتمد على البحث بدرجة عالية، وتضم اثني عشر مدرسة يدرس بها ستون ألف طالب، ومن أبرز تخصصاتها الزراعة والعلوم السياسية والعمارة والفنون والقانون والهندسة. تخرج منها رؤساء ووزراء وأساتذة وشعراء.

تصنف الجامعة من قبل الكثير من الهيئات الدراسية العالمية على أنها الجامعة الأفضل في ايطاليا، لكن يبقى اختيار الأفضل يختلف من شخص ومن جهة إلى أخرى.

جامعة بيزا
تأسست في عام 1343م، وهي جامعة بحثية أيضاً، وتعد الجامعة التاسعة عشر من بين أقدم الجامعات في العالم، وعضو برابطة الجامعات الأوربية، وواحد من أفضل جامعات ايطاليا اذ تحتل الجامعة أحد المراكز الثلاثة الأولى من بين الجامعات في ايطاليا، وتضم الجامعة أقدم حديقة نباتية في أوروبا وإحدى عشر مدرسة، يدرس بالجامعة سبعة وخمسون ألف طالب وتخرج منها سياسيون ومشاهير.

هذه قائمة ببعض الجامعات الايطالية الشهيرة، وهناك الكثير من الجامعات التي لم نتحدث عنها تقدم نموذجاً للمستوى العالي والمتميز في التعليم، لكن هذه الجامعات تعد الجامعات الأفضل في ايطاليا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.