أفضل مدن إسبانيا للمعيشة والتقاعد حسب مؤشر التقاعد العالمي


تعرف علي أفضل مدن إسبانيا للمعيشة والتقاعد حسب مؤشر التقاعد العالمي

سنتعرف اليوم على أفضل مدن إسبانيا للمعيشة والتقاعد، ويتم تصنيف مدن اسبانيا من حيث الأفضلية اعتمادًا على المزايا التي تقدمها هذه المدن لسكانها والمقيمين فيها مثل الرعاية الصحية، وتكاليف المعيشة مقارنة بفرص العمل ومعدل الأجور، بالاضافة الى المرافق في هذه المدن، الى جانب المناخ، وسهولة الاندماج في هذه المدن.

‏مدينة برشلونة

هي واحدة من أجمل المدن الاسبانية، وهي المدينة الثانية في إسبانيا من حيث التعداد السكاني ‏بعد العاصمة الاسبانية مدريد، كما تعد المدينة الأوروبية الأكبر على شاطئ البحر المتوسط.

‏تتميز المدينة بنمط ‏معماري عتيق،‏ وأبنية تاريخية غاية في الجمال أبدع في تصميمها المعماري انطوني غاودي مثل مبنى كازا ميلا، وكما تتميز المدينة بالشواطئ النقية، والمعالم الترفيهية والسياحية الرائعة، وهي تعتبر أفضل مدن في إسبانيا للعيش.

تعرف على :


  • حديقة جويل برشلونة اسبانيا
  • ملاهي تيبيدابو برشلونة

‏مدينة غرناطة

هي المدينة الثانية في قائمة أفضل المدن الاسبانية للعيش حسب مؤشر التقاعد العالمي السنوي International Living’s Annual Global Retirement Indexg.

تعد المدينة أيضًا واحدة من اكثر مدن اسبانيا التي تضم معالم سياحية مدرجة على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويعد قصر الحمراء أشهر المعالم السياحية في غرناطة، وهو أحد القصور الأندلسية التي تعود لعصر الفتح الإسلامي في الأندلس.

‏تمتاز المدينة ببنيتها التحتية الجميلة، ومعالمها السياحية التاريخية العتيقه، بالإضافة إلى أنشطتها السياحية الشتوية مثل رياضة التزلج على الجليد.

‏مدينة مدريد

مدريد هي عاصمة إسبانيا والقلب النابض للمملكة الإسبانية، كما تعد أكبر مدينة في إسبانيا.

‏المدينة عبارة عن ايقونة تمزج بين عراقة ‏الماضي وأناقة الحاضر، وتلقب المدينة بلقب مدينة المتاحف في إسبانيا، اذ تضم مدينة مدريد قرابة الـ 60 متحفًا، ‏ويعد متحف الملكة صوفيا المركزي الوطني اشهر متاحف مدريد، بل يعد من اشهر متاحف إسبانيا.


‏تعد مدريد خيارًا جيدًا للتقاعد، كما تعد من أفضل المدن للمعيشة في إسبانيا، ‏وذلك نتيجة لبنيتها التحتية المتطورة، والحدائق والمتنزهات الواسعة، وفرص العمل بالنسبة للشباب.

‏مدينة ملقا

‏واحدة من أقدم مدن العالم، وهي المدينة السادسة في إسبانيا من حيث عدد السكان. تطل المدينة على الساحل الجنوبي لمملكة إسبانيا على البحر الأبيض المتوسط وهي تعتبر وجهة سياحية شهيرة.

‏تتميز المدينة بإبداعها في تقديم الطعام، بالاضافة الى الخيارات التسويقية المختلفة، اذ تصنف من افضل مدن اسبانيا للتسوق.

‏مدينة فالنسيا

هي المدينة الثالثة في إسبانيا من حيث التعداد السكاني، ‏وتلقب المدينة بلقب مدينة البرتقال وذلك ‏يسبب انتشار بساتين البرتقال في هذه المدينة الاسبانية الجميلة.

هذا بالإضافة إلى مناخ المدينة الرائع، وشواطئها الجميلة النظيفة، علاوة على ذلك تعد المدينة واحدة من أجمل المدن الاسبانية التي تعود للعصور الوسطى.

من حيث الترفيه، تضم المدينة اكبر الأحواض المائية في أوروبا، بالإضافة إلى الكثير من المعالم السياحية الجميلة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.