أهم مدن ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية


تعرف علي أهم مدن ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية


أهم مدن ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية نيفادا  تقع في إقليم الجبال ومناطق الغرب , حيث الجنوب الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية , وسبق وان تكلمنا في مقال سابق عن ولاية نيفادا بالتفصيل , ولمن يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الإطلاع علي هذا المقال بالضغط علي الرابط الأزرق :

ولاية نيفادا Nevada بالولايات المتحدة الأمريكية

وفي هذا المقال سنتكلم عن أبرز مدن ولاية نيفادا الأمريكية , مع قائمة تشمل أهم مدن نيفادا..

أهم مدن ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية
أهم مدن ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية
  • كارسن سيتي Carson City – نيفادا

كارسن سيتي , هي المدينة العاصمة لولاية نيفادا الأمريكية, وقدر عدد سكانها في عام 2005 م بحوالي 57104 نسمة.. ومدينة كارسن سيتي مدينة مستقلة في الوقت الحالي , وهي ليست جزء من مقاطعة كالعديد من المدن في ولاية نيفادا , تم تأسيس كارسن سيتي في الأيام التي ازدهر فيها التعدين , فهي تعد مركز مهم لتعدين الفضة, وسميت بهذا الاسم نسبة للمستكشف كيت كارسون , والجدير بالذكر ان كارسن سيتي كانت من قبل تابعة لإقليم مقاطعة أورمسبي .
وتقع كارسن علي ارتفاع ( 1,464م) , وتبلغ مساحتها 407.2 كم² , وبلغ عدد السكان في عام 2011 حوالي (55,439) .

وأكبر المدن التي علي مقربة من مدينة كارسن سيتي هي مدينة رينو , حيث تبعد عنها بحوالي 30 ميل شمالاً .

والمناخ والطقس في كارسون حوالي 2°م , مع اتجاه الرياح نحو جنوب-شرق وبسرعة تبلغ 2 كم/ساعة, في حين تبلغ نسبة الرطوبة حوالي 57٪؜

الجامعات في كارسن سيتي – نيفادا :

  Western Nevada College – كلية ويسترن نيفادا

 Carson City Beauty Academy – أكاديمية كارسون سيتي للتجميل .

  • لاس فيغاس Las Vegas – نيفادا

لاس فيجاس , هي مدينة تقع في مقاطعة كلارك في ولاية نيفادا الأمريكية , وكلمة لاس فيغاس تعني المروج , باللغة الإسبانية , وتبسط  وتنطق فيغاس .. وتحتل الترتيب الثامن والعشرون من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة , حيث تعتبر أكبر مدن الولاية سكاناً كما انها مقر مقاطعة كلارك .. والمدينة تعد مركز لمنطقة وادي لاس فيغاس الحضري وهي كما انها أكبر مدن صحراء موهافي .

وتعتبر لاس فيغاس مدينة سياحية ذات شهرة عالمية , وتشتهر بإجازة القمار , كما ان السياحة يفضلونها ليستمتعو بالتسوق والبقاء في المطاعم الراقية ولديها حياة ليلية متنوعة بين النوادي والبارات وسائل الترفيه حيث تشتهر بالكازينوهات فتعتبر نفسها عاصمة الترفيه بالعالم .. و وادي لاس فيغاس يعد بمثابة المركز التجاري والمالي والثقافي في نيفادا..

كما تتوفر الفنادق الضخمة وما تتمتع به من أنشطة متنوعة .. حيث تحتل الترتيب الثالث من بين (أهم مقاصد لمؤتمرات الأعمال) بالولايات المتحدة , حيث انها رائدة في صناعة الضيافة عالميا , ولاس فيغاس تزعم أنها تضم فنادق ذات تصنيف 5 ماسات ليست في مدينة أخرى بالعالم , فهي تحتل مرتبة متقدمة من الوجهات السياحية سنويا للمدن الأكثر زيارة في العالم. كما تعد موقعا للأفلام والبرامج التلفزيونية والرويات والكليبات .. ويستخدم غالباً لفظ لاس فيغاس عند وصف منطقة او مناطق بخارج الحدود الرسمية للمدينة مثل مناطق إقليم لاس فيغاس ( بارادايس , إنتربرايز , وينشستر ) .
ومن أبرز المناطق السياحية في لاس فيغاس , مطابقتها للعديد من المبني الشهيرة في البلاد الشرقية والغربية , حيث انها تصمم محاكاة لعدة مناطق شهيرة وبارزة بالعالم مثل أهرامات الجيزة وأبو الهول , وفينسيا بإيطاليا , وجزء آخر لـ باريس (برج إيفل). وعند حلول الليل نجد ان تلك الأماكن تغمرها الأنوار الملونة لتبرز جمال المباني .

  • رينو Reno – نيفادا 

رينو هي مدينة أمريكية تقع في إقليم مقاطعة واشو بولاية نيفادا الأمريكية , كما انها العاصمه لمقاطعة واشو بالولايات المتحدة الأمريكية .. بلغ عدد سكانها في عام 2017م حوالي 249 ألف نسمة , ولذا فهي ثاني أكبر مدن نيفادا من حيث عدد السكان بعد مدينة لاس فيغاس .. وتقع رينو على بعد 26 ميلاً عن شمال كارسن عاصمة ولاية نيفادا اي بحوالي 42 كيلومتراً , ووتبعد حوالي 22 ميلاً / 35 كيلومتراً عن شمال شرق بحيرة تاهو في منطقة الصحراء .. كما ان مدينة رينو – نيفادا تتشارك في حدودها الشرقية مع سباركس الواقعة بنفس المقاطعة . والجدير بالذكر ان مدينة رينو تعرف بكونها  (أكبر مدينة صغيرة في العالم) وتستهر  بالكازينوهات وبالفنادق المتميزة .

  • سباركس Sparks – نيفادا

سباركس , هي مدينة تقع في مقاطعة واشو بولاية نيفادا الأمريكية .. تم تأسيسها في عام 1904 م , وأدخلت ضمن الولايات في مارس 1905م , وسباركس تقع شرق مدينة رينو بنفس المقاطعة مباشرة .. وبلغ عدد سكانها في عام 2010 حوالي 90,264 نسمة , وبهذا تعد خامس مدينة في ولاية نيفادا من حيث عدد السكان .. وجاء اسمها على اسم الراحل حاكم ولاية نيفادا جون سباركس العضو في الحزب الفضي ..وتقع مدينة سباركس بداخل منطقة عاصمة المقاطعة رينو سباركس .

  • ميسكيت  Mesquite‏ – نيفادا

ميسكيت , مدينة تقع في مقاطعة كلارك بولاية نيفادا الأمريكية , و تقع على الحدود مع ولاية أريزونا الأمريكية , وتبعد حوالي 80 ميلا اي 130 كم , شمال شرق مدينة لاس فيغاس وبالتحديد على الطريق السريع 15 .. عدد سكان مدينة ميسكيت حوالي 17,496 سمة حسب تعداد الولايات المتحدة لعام 2015م . والمدينة تقع في (وادي نهر فرجين) لجبال فرجين بشمال شرق صحراء موهافي .. والمدينة تعتبر موطن لتجمع سكني للمتقاعدين المتنامين , وتتميز بتوافر العديد من المنتجعات السياحية والكازينوهات وملاعب الغولف.

  • هيندرسون Henderson – نيفادا

هيندرسون , والاسم الرسمي مدينة هيندرسون , وتقع المدينة في مقاطعة كلارك بولاية نيفادا إحدي الولايات المتحدة الأمريكية .. وتعتبر ثالث أكبر مدن الولاية بعد لاس فيغاس ورينو , وفي عام 1015 قدر عدد سكانها بنحو 285,667 نسمة تقريبا .

وهيندرسون تعتبر جزء من منطقة (لاس فيغاس) الحضرية , الممتدة في وادي لاس فيغاس بأكمله .. كما تحتل مدينة هندرسون الطرف الجنوبي الشرقي للوادي , على ارتفاع يصل لحوالي 1,330 قدم , اي 410 م .

جاء تصنيف من مجلة فوربس , بإعتبار هندرسون ثاني (المدن الأكثر أمانا في أميركا).
كما صنفت من قبل بلومبرغ بيزنس ويك بكونها (إحدى أفضل المدن للمعيشة في أمريكا) . وفي عام 2014م صنفت مرة اخري بكونها (إحدى أفضل 10 مدن من حيث الأمان) في الولايات المتحدة من قبل مكتب التحقيق الفيدرالي ضمن تقرير الجريمة الموحد .

  • فيرنلي  Fernley – نيفادا

فيرنلي ,‏ هي مدينة تقع في مقاطعة ليون بولاية نيفادا الأمريكية , في جهة الشرق من منطقة رينو – سباركس الحضرية. تم إدخال المدينة ضمن الولايات المتحدة في عام 2001م ,  حيث كانت فيرنلي من قبل مكان مخصص للتعداد (CDP) .. ووفق تعداد السكان لعام 2010 بلغ عدد سكان فيرنلي حوالي 19,368 نسمة .. وتعد فرنلي مقراً لـ (قناة رينو – فيرنلي) , وكانت المقر السابق لـ (موقع أمازون) شركة أمازون قبل نقله إلى مدينة رينو.

  • قائمة بأهم مدن نيفادا :
    قائمة مدن نيفادا

الاسم – المقاطعة – عدد السكان

بلودير سيتي , نيفادا – مقاطعة كلارك – 15,166
كالينيتي , نيفادا – مقاطعة لينكون –  1,123
كارلين, نيفادا – مقاطعة إلكو – 2,400
كارسون سيتي , نيفادا – كارسون سيتي, نيفادا – 55,439
إلكو , نيفادا – مقاطعة إلكو – 18,546
إلي , نيفادا – مقاطعة وايت بين – 4,288
فالون, نيفادا – مقاطعة تشورتشيل – 8,522
فيرنلي , نيفادا – مقاطعة ليون – 19,327
هنديرسون , نيفادا – مقاطعة كلارك – 260,068
لاس فيغاس , نيفادا – مقاطعة كلارك – 589,317
لوفلوك , نيفادا – مقاطعة بيرشينج – 1,881
ميسكيت , نيفادا – مقاطعة كلارك – 15,423
نورث لاس فيغاس , نيفادا – مقاطعة كلارك – 219,020
رينو , نيفادا – مقاطعة واشو – 227,511
سباركس , نيفادا – مقاطعة واشو – 91,195
ويلز , نيفادا – مقاطعة إلكو – 1,309
ويست ويندوفير, نيفادا – مقاطعة إلكو – 4,472
وينيموكا , نيفادا – مقاطعة هومبولت – 7,489
يرينغتون – مقاطعة ليون – 3,041

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *