إجراءات الإقامة للدراسة في اليابان


تعرف علي إجراءات الإقامة للدراسة في اليابان


إجراءات الإقامة للدراسة في اليابان

الدراسة في اليابان / إجراءات الدخول والإقامة للطالب في اليابان / واهم الوثائق والمستندات للحصول على تأشيرة الطالب لليابان ..

تعد دولة اليابان من الدول المتطورة والرائدة في المجال التعليمي و الأكاديمي , كما احتلت الجامعات اليابانية مراكز عالية ضمن التصنيف بقائمة الجامعات العالمية , والطلاب الدوليين وخصوصاً من الدول العربية تستهويهم الدراسة بالخارج ومنهم الكثيرون الذين يسعون للدراسة في اليابان بإعتبارها من البلدان المتقدمة .. ومنهم من يبحث عن فرص للحصول على منحة تمكنه من الحصول علي تأشيرة الدراسة باليابان (تأشيرة طالب) , وسبق وان تكلمنا في مقال سابق حول تكاليف الدراسة والإقامة في اليابان , والتي ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــا .. ومن خلال قراءة المقال ستتعرف علي تكاليف الدراسة في الجامعات اليابانية , وتكاليف المعيشة في اليابان كطالب دولي مغترب , وإيضا تكاليف سكن الإقامة في اليابان.

وعن الدراسة في اليابان من حيث أفضل الجامعات والتخصصات والمساعدات في اليابان .. يمكنكم الإطلاع من هنــــا ..

 الدراسة في اليابان إحدى أفضل بلدان العالم .

إجراءات الإقامة والدخول للدراسة في اليابان
إجراءات الإقامة والدخول للدراسة في اليابان

إجراءات الإقامة للدراسة في اليابان :

  • دليل الطالب للدراسة في اليابان :

وإستكمالًا للحديث عن الدراسة في اليابان , فقد يتسائل الطلاب عن بعض مايجول بخاطرهم من استفسارات , والتي من بينها , طرق الدخول إلى الدولة اليابانية, والإقامة فيها , وما هو نوع التأشيرة المطلوبة من هؤلاء الطلاب, وفي السطور القادمة سنرد علي كل يأتي في ذهنكم .

يتعين على جميع الطلاب الدوليين الغير يابانيين الذين يرغبون في الإلتحاق بالدراسة في اليابان لأكثر من3 أشهر الحصول على تأشيرة طالب لليابان .. ولكن في بداية الأمر علي الطالب ضروري التواصل مع الجامعة التي ينوي الدراسة فيها باليابان وتم قبوله بها لمعرفة إمكانية الحصول علي التأشيرة من خلال طريقة متبعة لديهم قبل ان يمضي في إجراءات التقديم علي فيزا اليابان (تأشيرة الدراسة في اليابان) ..

إجراءات الإقامة للدراسة في اليابان :

  • طرق الحصول على التأشيرة اليابانية

 – الطالب الراغب في دخول اليابان بغرض الدراسة يجب عليه أن يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة من سفارة اليابان , أو القنصلية اليابانية في البلد الأم أو البلد التي يقيم بها حالياً.. وتنطبق عليه القوانين الداخلية للبلاد من حيث الحصول على التأشيرة للسفر بالخارج ..

 – او من خلال الموظف المسؤول في الجهة او المؤسسة التعليمية التي سوف يلتحق الطالب بها, فيقوم هذا الموظف بالنيابة عن الطالب الأجنبي بتقديم طلب موجه إلى مكتب الهجرة المعني بالأمر , للحصول على وثيقة تؤهل الطالب من الدخول والإقامة في اليابان للدراسة فيها, وبمجرد ان يستخراج الموظف هذه الشهادة , يرسلها إلى الطالب حتي يتمكن من تقديمها إلى السفارة اليابانية أو قنصلية اليابان في مكان تواجد الطالب ومرفق طلب بالحصول على تأشيرة طالب.

إجراءات الإقامة للدراسة في اليابان :

  • إجراءات الإقامة والدخول للدراسة في اليابان

 – علي الطالب الأجنبي ان يتقدم بشهادة الأهلية التي تعد دليلاً أن الطالب مؤهل للشروط المنصوص عليها وفق لقانون المراقبة والهجرة في دولة اليابان , وهذه الشهادة تساهم في تسهيل الإجراءات وإصدار التأشيرة اليابانية , ومن ثم الدخول والتفتيش من خلال مكتب الهجرة القائم في مطارات اليابان.

الوثائق اللازمة من اجل تقديم علي طلب للحصول على وثيقة الأهلية لمكتب الهجرة في خلال موقع مكتب هجرة في اليابان .. وللعلم , فإن المستندات والأوراق المطلوبة قد تختلف من مؤسسة تعليمية إلى أخرى سواء في اليابان او في غيرها من البلاد المعنية بالدراسة لذا  ينصح الطالب بالتواصل مع الجامعة المقرر أنه سيقوم بالتسجيل فيها للحصول على معلومات وأهم التفاصيل.

إجراءات الإقامة للدراسة في اليابان :

  • الوثائق والأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة الطالب لليابان

رغم ان هناك وجود اختلافات في الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على التأشيرة الدراسية من قبل المؤسسة التعليمية عن غيرها , إلا أن هناك متطلبات تتفق عليها جميع المؤسسات التعليمية بخصوص الأوراق التالية :

–  استمارة طلب التأشيرة (نموذج التأشيرة) والتي تعبأ بالمعلومات اللازمة من قبل مقدم الطلب مع مراعاة عدم وجود اي خطأ قد يتسبب في إلغاء الطلب.

–  رسوم التقديم علي طلب التأشيرة , ويختلف من دولة لأخرى , ويمكن الإستفسار عن قيمة الرسوم من السفارة أو قنصلية اليابان في بلد الطالب .

–  ورقة القبول الجامعي (وثيقة تؤكد قبول الطالب) بإحدى جامعات اليابان , ويتم الحصول عليها من الجامعة التي تقدمت إليها .

–  صورة مصدقة من شهادة ميلاد الطالب المتقدم لطلب التأشيرة أو أصل الشهادة .

–  شهادة عدل (صحيفة جنائية أو فيش وتشبيه) تفيد بحسن السير والسلوك وعدم وجود اي جرائم جنائية للشخص مقدم الطلب.

–   شهادة طبية تفيد خلوه من الأمراض وخصوصاً الأمراض المعدية علي ان تكون بتاريخ حديث لا يتعدي الـ 3 أشهر من تقديم طلب التأشيرة .

–   كشف حساب بنكي مختوم يثبت قدرة الطالب المالية على تحمل مصاريف السفر وتكاليف الدراسة والإقامة في اليابان.

–  3 صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء وواضح الوجه كاملاً.

– صور من صفحة المعلومات لجواز سفر مقدم طلب التأشيرة ومصدقة , وأن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تقديم الطلب.

–  وجوب تجهيز سيرة ذاتية لمقدم الطلب ,مرفق معها صور مصدقة من الشهادة الدراسية الاخيرة التي حصل عليها الطالب أو الأصل (شهادة الثانوية العامة كأقل تقدير), ومرفق 3رسائل توصية من قبل معلمو الطالب من المؤسسة تعليمية التي منحت الطالب آخر شهادة.

–   في حال المنحة , يجب تقديم وثيقة تثبت حصول الطالب على المنحة دراسية ومرفق معها رسالة من الجهة التعليمية المانحة والتي تتكفل بكافة المصاريف خلال فترة المنحة.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.