اختبار دوولينجو Duolingo للغة الإنجليزية للطلاب الدوليين بالتفصيل


تعرف علي اختبار دوولينجو Duolingo للغة الإنجليزية للطلاب الدوليين بالتفصيل


اختبار دوولينجو Duolingo للغة الإنجليزية للطلاب الدوليين بالتفصيل

اختبار الدولينغو Duolingo English Test , هو اختبار حديث يقوم بقياس كفاءة اللغة الإنجليزية للشخص الممتحن , وصمم الاختبار بأسلوب تقني حديث لكي تتكيف صعوبته مع كل ممتحن , وهذا الاختبار يحتاج إليه الطالب الدولي الذي يهتم بالدراسة في إحدي الدول الأوروبية , فغالباً ما يكون سمع عنه كونه الاختبار المنافس والبديل لاختبار الايلتس والتويفل .. وفي هذا المقال سنتعرف سوياً علي علي اختبار الدولينعوو للغة الانجليزية , وعن نوعية الأسئلة والتكلفة , وكيفية إجراء الأختبار اون لاين , وهل هناك مؤسسات تعليمية أو جامعات بتقبل التعامل مع الدوولينجو .. باختصار كل ماتريد معرفته عن اختبار اللغة الانجليزية Duolingo English Test ستجده في هذا المقال ..

اختبار دوولينجو Duolingo في اللغة الإنجليزية بالتفصيل
اختبار دوولينجو Duolingo للغة الإنجليزية للطلاب الدوليين بالتفصيل

ما هو اختبار دوولينجو في اللغة الإنجليزية؟

 – اختبار Duolingo English Test هو اختبار لتقييم كفاءة اللغة الإنجليزية للطلاب والمؤسسات التعليمية حول العالم , فهو عصري ليومنا هذا.

 – الاختبار متاح عند الطلب عبر شبكة الإنترنت ,ولن يكون الطالب في احتياج لتحديد موعد أو تحمل مشقة السفر الى مركز الأختبار , فالطالب يمكنه ببساطة أداء الاختبار من منزله مستخدماً انترنت وجهاز حاسوب/كمبيوتر , وكاميرا إنترنت.

 – الاختبار يتم تقديمه بأستخدام تقنيات للبرنامج تكيفية , بمعني أن مستوى الصعوبة التي تتضمنها الأسئلة تتغير بحسب مستوى الشخص الممتحن.

 – الاختبار يشمل أيضاً مقابلة فيديو , ونموذج للكتابة , بحيث يتم إرسالهما مع النتيجة التي حصل عليها الممتحن إلى المؤسسة او الجامعة التي يريد إرسال نتائج اختباره إليها.

 – المدة المستغرقة في اختبار الدوولينجو , تجربة الاختبار بأكملها تستغرق أقل من ساعة , واعتماد النتيجة تتم خلال 48 ساعة,يمكن للطالب مشاركتها مع عدد لا محدود من الجهات التعليمية.

 * يمكن التعرف علي المزيد من المعلومات عن الاختبار من خلال الدليل الرسمي لـ اختبار الدوولينجوو من هنــــــا ..

 

لماذا اختبار Duolingo English Test دون غيره؟

اختبار Duolingo English Test هو اختبار سهل الأستخدام , وملائم للجميع , وتكلفتة مقبولة من اجل تقييم الكفاءة في اللغة الإنجليزية , كما ان آلاف المؤسسات التعليمية بالعالم تتقبله وتعتمده كأختبار لقياس الكفاءة اللغوية للغة الانجليزية.

عادةً ماتتصف الاختبارات الأخري لتقييم الكفاءة في اللغة الإنجليزية , بوجود صعوبة في حجز موعد الاختبار , وضرورة الأنتقال الي مركز الاختبارات , الأمر الذي يجعل من تجربة الاختبار عملية مرهقة وطويلة , وتصل التكلفة لما يزيد عن 200 دولار أمريكي.      

أما اختبار Duolingo English Test , فيتم أداؤه بكل سهولة من البيت ووقتما تريد على جهازك الكمبيوتر مستخدما الأنترنت, وذلك نظي مبلغ قليل من الدولارات الأمريكية فقط ..

نتائج الاختبار تكون متاحة خلال 48 ساعة فقط من انتهاء الاختبار, ويمكن للممتحن مشاركة نتائجه مع عدد لا محدود من الجامعات والمؤسسات.

كما يوفر اختبار Duolingo English Test , فرصة إبراز مهارات اللغة الإنجليزية , وابراز قدرات الممتحن وصفاته الشخصية , فهم يتضمن مقابلة فيديو , ونموذج كتابة يتم ارفاقهم مع النتيجة.

 

كيفية التحضير لاختبار دولينجو Duolingo English Test؟

اختبار Duolingo English Test هو تقييم للمهارات اللغوية , فيقوم بقياس قدرة الممتحن على استخدامها في المواقف الحياتية الفعلية .. قم بزيارة صفحة الاستعداد للاختبار من هنــــــا .. من اجل أداء اختبار تدريبي بالمجان , وثم تنزيل الدليل الرسمي للممتحنين , الذي ستجد به معلومات مفصلة عن أنواع الأسئلة التي يتضمنها الاختبار, ونصائح وطرق الYستعداد للاختبار النهائي.

 

ما تحتاج إليه عند أداء اختبار Duolingo English Test؟

 – كمبيوتر به ميكروفون وسماعات وكاميرا ويب , بعض الأجهزة اللوحية قد لا تعمل بجودة اثناء الاختبار مثل Samsung Galaxy او Surface Pro .

 – بطاقة الهوية الفعلية سارية وصورة منها.

 – اتصال بالإنترنت , بسرعة تحميل 2 ميجابايت علي الأقل , مع سرعة رفع 1 ميجا بايت وينصح بأستخدام اتصال بالإنترنت عن طريق وصلة إنترنت ثابتة , بدل الواي فاي أو غيرها .. ويمكنك كتابة اختبار سرعة الإنترنت (internet speed test) في متصفحك للعثور على طريقة اختبار سرعة اتصال الانترنت بطريقة سريعة ومجانية .. ولابد من توافر مساحة تخزين محدودة على ذاكرة الكمبيوتر لكي يمكن تنزيل برنامج Duolingo English Test.

 

ما هي انواع الأسئلة التي يتضمنها اختبار Duolingo English Test؟

 اختبار Duolingo English Test يضم مجموعة من الأسئلة في ( القراءة , التحدث , الاستماع , الكتابة) .. ثم يتم تقييم هذا الجزء بمفرده .

ويضم الاختبار قسماً آخر , عبارة عن نموذج كتابة .. يتم تقييمه , ونموذج آخر  تحدث لا يتم تقييمه .. والممتحن يحصل على موضوع لكلاً من القسمين , و عليه الحديث او الكتابه عنهما.

ولمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول علي صفحة الإستعداد للاختبار من هنــــــا .

 

هل هناك نماذج لأسئلة اختبار Duolingo English Test؟

عند تسجيل الدخول علي تطبيق دوولينجو  يمكن للممتحن اداء اختبار تدريبي وحل نماذج الأسئلة المشابهة للأسئلة التي تتواجد في الأختبار الفعلي.

عادةً الاختبار التجريبي يكون أقصر بكثير من الاختبار الفعلي المعتمد .. , وعلي هذا فإن الدرجة التي ستحصل عليها في الاختبار التجريبي , ربما لا تقييم بدقة مستوى كفاءته في اللغة الإنجليزية.

 

هل يمكن مقارنة نتيجة اختبار Duolingo بنتيجة اختبار IELTS أو TOEFL ؟

لعمل مقارنة بين نتائج اختبار Duolingo English Test بنتيجة اختبار IELTS أو TOEFL , يمكنكم زيارة هذه الصفحة من هنـــــــا .

 

طريقة احتساب الدرجات في اختبار دولينغو

يتم تقييم درجات اختبار دوولينجو بموجب درجات ومقياس من (10 / 160 درجة) , وهذا المقياس يختلف عن اختبار الآيلتس والتويفل , فكل مجموعة من الدرجات تشير إلي مستوي معين في اللغة :

 – من 10 إلي 55 درجة .. وهو مستوي مبتديء , والممتحن يستطيع التعبير عن نفسه بعبارات بسيطة .

 – من 60 إلي 85 .. وهو مستوي متوسط , والممتحن يستطيع التعبير عن طموحاته و آراؤه .

 – من 90 إلي 115 .. وهو مستوي فوق المتوسط , والممتحن يستطيع ان يتواصل مع الاخرين بدرجة مقبولة.

 – من 120 إلي 160 .. وهو مستوي متقدم , و الممتحن يمكنه استخدام اللغة في جميع المواقف بسهولة ويمكنه فهم اللغة بسرعة , والتحدث بسهولة.

 

المتصفحات التي يمكن استخدامها عند أداء الاختبار التدريبي

يمكن أداء الاختبار التدريبي على الإصدار الأحدث من هذه المتصفحات التالية:

متصفح Chrome
متصفح Opera
متصفح فيَرفُكس

وفي الصين , يتم دعم متصفحات 360 و QQ .

 

تكلفة اختبار Duolingo English Test

يتكلف اختبار Duolingo لتقييم كفاءة اللغة الانجليزية مبلغ قدره 49 دولار أمريكي.

 

كيفية دفع رسوم اختبار Duolingo English Test؟

يمكن شراء الاختبار من خلال حساب الممتحن على Duolingo English Test.. قم بالضغط على (الشراء الآن/BUY NOW ) لشراء الاختبار.. يتم قبول جميع بطاقات الائتمان الكبرى وايضاً PayPal , ويمكن الدفع عن طريق Alipay في الصين , وللتسجيل وفتح حساب علي التطبيق من هنـــــا , من اجل بدء الاختبار التجريبي.

 

وأخيراً :

المؤسسات التعليمية والجامعات التي تقبل اختبار Duolingo English Test

هناك الكثير من الجامعات التي تعتمد اختبار الدوولينجو كمقياس لكفاءة اللغة الانجليزية , حيث عملت دوولينغو شراكة مع العديد من الجهات والمؤسسات التعليمية الكبري حول العالم ,والتي تقبل اختبار Duolingo English Test بإعتباره جزء من عملية الإلتحاق بها. وللتعرف علي قائمة المؤسسات التي تدعم الاختبار , وطريقة استخدامهم للاختبار , يمكنكم زيارة هذه الصفحة من هنــــــا .

 

فضلا : إذا أعجبك ه1ا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.