تعرف علي افتتاح فعاليات الملتقي الاول لرواد صناعة السياحة والسفر


افتتاح فعاليات الملتقي الاول لرواد صناعة السياحة والسفر

برعاية وتنظيم شركة ((الأوسط)) لتنظيم المعارض والمؤتمرات وتحت رعاية وزارة السياحة والتراث السعودية والذي استمر يومين.

– افتتح الامير سيف الاسلام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود , يوم 16- 1 – 2016 بالرياض فعاليات الملتقي الاول لرواد صناعة السياحة والسفر ..

– والقي الامير سيف الاسلام كلمته والتي بدأها بالترحيب بمصر التي وصفها بالشقيقة الغالية الكبري ممثلة في وزارة السياحة والشركات السياحية المصرية المشاركة في ملتقي رواد صناعة السياحة والسفر علي تلبيتهم وتشريفهم في هذا الملتقي ومن يمثلهم السفير المصري ..

– وعبر الامير سيف الاسلام عن حاجة الامة العربية والاسلامية الي ابراز مفهوم السياحة والسفر واستغلال كافة الموارد الضخمة التي تزخر بها الامة العربية ..

– كما أشار الي ان الملتقي يهدف جمع نخبة من رواد صناعة السياحة والسفر من كل انحاء العالم لاستغلال هذه الموارد وابراز هذه الصناعة لايجاد الجديد في الوجهات السياحية في كافة مجالاتها وانواعها , وابراز هويتها وقيمتها ..

– واكد السفير ناصر حمدي سفير مصر في الرياض مدي قوة واستراتيجية العلاقات بين مصر والسعودية البلدين الشقيقين , واشار الي مجالات التعاون المتعددة بينهما ومنها مجال السياحة ..

افتتاح فعاليات الملتقي الاول لرواد صناعة السياحة والسفر

– كما وجه السفير ناصر حمدي الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز علي الدعم الذي وجهه لمصر في هذا المجال وتوجيهاته باستمرار الرحلات السعودية الي شرم الشيخ مؤكدا الي ان العلاقات الثنائية المتبادلة بينهما شهدت خلال الفترة الماضية انطلاقا جديدا حيث ان الدولتين الشقيقتين هما صمام الامان للمنطقة العربية جميعها ..

– كما أشار السفير المصري الي مذكرة التفاهم التي وقعت بين مصر والسعودية والتي اقرها مجلس الوزراء السعودي , وفي اطار المجلس التنسيق المصري السعودي يتم الان علي الاستثمار السياحي ..

– كما اوضح سيادته ان هذا الملتقي يعد فرصة للقاء بين العاملين في مجال السياحة في مصر بجميع اشكاله من فنادق وطيران ومطاعم ومنتجعات سياحية مع المترددين علي المعرض بالاضافة الي العاملين في هذا السوق بهدف التعرف بهذه المنتجات والترويج السياحي في مصر ..

– كما أشار السفير المصري الي قيام الوزير هشام زعزوع بتقديم كافة التسهيلات فيما يتعلق بالحصول علي التأشيرات ومنهم كل المقيمين داخل السعودية بأختلاف جنسياتهم ..

– وأضاف أ. احمد اسماعيل المستشار السياحي بمجلس التعاون الخليجي ان السعودية تعد السوق الاول لتصدير السياحة الي مصر وان السوق بالنسبة للسياحة من الجانب السعودي لم يتأثر بفضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتواصل الرحلات الي شرم الشيخ ..

– وقال أ. احمد أ؟سماعيل ايضا ان مصر بالنسبة للسائح الخليج هي بلدة الاولي وليست الثانية , كما اضاف ان الحملة التي تحمل شعار (( هي دي مصر )) تعتمد علي السائح العربي التي تعد مصر له بيتا ..

افتتاح فعاليات الملتقي الاول لرواد صناعة السياحة والسفر

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.