افضل الجامعات في اندونيسيا – افضل الجامعات الاندونيسية


تعرف علي افضل الجامعات في اندونيسيا – افضل الجامعات الاندونيسية

يتم تصنيف منشآت التعليم العالي في إندونيسيا إلى نوعين هما: الخاص والعام، وتشرف عليهما وزارة التربية الوطنية، و يوجد في اندونيسيا 4 أنواع من مؤسسات التعليم العالي هي: الجامعات والمعاهد، والمعاهد الفنية والأكاديميات، وقد شهدت المؤسسات في إندونيسيا للتعليم العالي نمو وازدهاراً ضخماً منذ الاستقلال.

وفي عام 1950 كان تضم اندونيسيا 10 جامعات للتعليم العالي بحوالي 6500 طالب وطالبة، وبقدوم عام 2009 كان هناك 2975 جامعة ومعهد للتعليم العالي، وارتفعت نسبة الطلاب أكثر من 4,2 مليون فرد، وهو يظهر بوضوح تقدم الدراسة في اندونيسيا.

افضل الجامعات في اندونيسيا – افضل الجامعات الاندونيسية

جامعة إندونيسيا  في ديبوك

تأسست الجامعة في 2 فبراير 1950، وفي البداية كانت تقع في شارع ساليمبا بجاكرتا، والجامعة هي مؤسسة حكومية يقع مقرها في مجموعة مدن متنوعة منها بوجور، وسورابايا، وماكاسار، وباندونج، وكان تأسيسها بقرار من مجلس الجامعات بجمهورية إندونيسيا، وتضم الجامعة الكثير من الإختصاصات مثل :


  • كلية الطب.
  • كلية التمريض.
  • كلية الاقتصاد.
  • كلية العلوم الاجتماعية والسياسية.
  • كلية علم النفس.
  • كلية طب الأسنان.
  • كلية القانون.
  • كلية العلوم الإنسانية.
  • كلية الصيدلة.
  • كلية التمريض.
  • كلية العلوم الحاسوبية.
  • كلية علوم الحاسب الآلي.
  • كلية الهندسة.
  • كلية الرياضيات والعلوم الطبيعية.
  • كلية الصحة العامة.
  • كلية العلوم الإنسانية.

جامعة براويجايا UB

تقع الجامعة في مدينة مالانج بإقليم جاوة الشرقية، وهى واحدة من افضل الجامعات في اندونيسيا ، وقد أعلنت كجامعة رسمياً من قبل رئيس الجمهورية في 5 يناير 1963.

تضم جامعة براويجايا حوالي 11 كلية، وهي من الجامعات المتميزة التي تلعب دور نشط للتغيير في المجتمع الاندونيسي عن طريق الخدمات المجتمعية والبحثية والتعليم، والتي تتوافق مع المعايير الدولية والوطنية.

الجامعة السويسرية الألمانية

شيدت الجامعة الألمانية السويسرية في عام 2000، وتشكلت الجامعة عن طريق جهد مشترك بين إندونيسيا وسويسرا وألمانيا والنمسا، من أجل جلب الاهتمام الدولي القوي، وتقوية التكنولوجيا والمعرفة في نظام التعليم العالي في إندونيسيا، وتمنح الجامعة طلابها 11 درجة في البكالوريوس، كل هذا التنوع والتقدم التعليمي ساهم بشكل كبير في وجود الجامعة ضمن تصنيف افضل الجامعات الاندونيسية.


جامعة ديبونيغورو UNDIP

هي واحدة من افضل الجامعات في اندونيسيا ، وتشتهر جامعة ديبونيغورو بالمعرفة والهندسة والخبرات التكنولوجية، وقد أوجدت جامعة ديبونيغورو سمعة للبحوث المبتكرة الرائدة والتعليم في إندونيسيا.

أقرأ أيضاً – افضل الجامعات في الإمارات – افضل الجامعات الإماراتية

تتمحور رؤية الجامعة حول تعليم المهنيين والتقنيين وتطوير الابتكارات التكنولوجية المتقدمة والموارد الإبداعية البشرية، مما يتماشى مع تطلعات البلاد إلى التقدم والرغبة في المعرفة الغنية، وتضم الجامعة 11 كلية ومجموعة من مراكز البحوث.

الجامعة الدولية للإتصال في تانجيرانج

هي جامعة خاصة تأسست في عام 2014 بإعتبارها نشاط مشترك بين اتحاد الجامعات الأوروبية ومؤسسة IULI، ورغم نشأة الجامعة الحديثة، إلا أن الجامعة حجزت مكانها بين افضل الجامعات الاندونيسية.

الدوافع الرئيسية لبدء التعاون بين الجامعة الدولية للإتصال في تانجيرانج، هو الابتكار والتكنولوجيا والبحوث، والهدف من هذا التعاون المشترك هو توليد بعض من أفضل المفكرين والعظماء الرواد في مجالات الاقتصاد والسياسة وريادة الأعمال والتكنولوجيا.

كلية الاقتصاد الجامعي

شيدت الجامعة في عام 1955، وذلك بسبب إعادة تنظيم كلية السياسة الاجتماعية والحقوق وكلية الاقتصاد في جامعة غادجاه مادا حالياً، وتقدم الكلية برامج متعددة في مختلف الدرجات الجامعية والدراسات العليا في الإدارة والمحاسبة والاقتصاد.

تضم الكلية حوالي 5500 من الطلاب والطالبات، و200 من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين، كما تقدم الكلية برامج متنوعة للطلاب المحتملين سواء في مرحلة الدراسات العليا أو المرحلة الجامعية كذلك.

خاتمة حول افضل الجامعات الاندونيسية

حديثنا اليوم عن افضل الجامعات في اندونيسيا لا يختزل كافة جامعات اندونيسيا المميزة، ولكن هناك جامعات اندونيسية أخرى مميزة، ويمكن الرجوع لدليل جامعات اندونيسيا على موقعنا للتعرف بشكل مفصل على افضل جامعات اندونيسيا بشكل مفصل، والتعرف على تاريخ ونشأة كل جامعة، والتعرف على طرق الدراسة في كل جامعة على حدة، والإطلاع على نبذة مختصرة على التعليم والدراسة في اندونيسيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *