‏اكبر ‏مدن أمريكا من حيث عدد السكان ومتوسط دخل الأسرة بهذه المدن


تعرف علي ‏اكبر ‏مدن أمريكا من حيث عدد السكان ومتوسط دخل الأسرة بهذه المدن

‏سنتعرف اليوم على 10 من ‏اكبر ‏مدن أمريكا من حيث عدد السكان ، بالإضافة إلى التعرف على متوسط ‏دخل الأسرة في هذه المدن ، والألقاب التي تطلق على هذه المدن، وبعض المعلومات الأخرى المتعلقة.

‏اكبر ‏مدن أمريكا من حيث عدد السكان 2021

‏المدن المذكورة في تقرير اليوم هي أكبر المدن المأهولة بالسكان في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تعتبر المدن الأفضل لمن يفكر في الهجرة، أو الاستثمار في امريكا وإنشاء المشاريع التجارية والاستثمارية.

‏مدينة ‏نيويورك – نيويورك 

‏يبلغ عدد السكان نيويورك حسب آخر إحصائية ‏8,336,817 ‏نسمة، فيما يبلغ دخل الأسرة السنوي 64,000 دولار أمريكي.

تلقب مدينة نيويورك بعدة ألقاب، منها المدينة التي لا تنام، والتفاحة الكبيرة، وتشتهر المدينة بالعديد من المعالم السياحية مثل تمثال الحرية، وسنترال بارك، ومبنى إمباير ستيت.


تعرف على :

  • اسهل طريقة مضمونة للسفر الى امريكا والحصول على الجنسية
  • مميزات الدراسة في أمريكا لحاملي الجرين كارد الأمريكية

‏لوس أنجلوس – كاليفورنيا

واحدة من ‏اكبر ‏المدن الأمريكية من حيث عدد السكان، اذ ‏يبلغ عدد سكان مدينة لوس أنجلوس في كاليفورنيا 3,979,576 ‏نسمة، فيما يبلغ متوسط دخل الأسرة 63,000 دولار أمريكي، وتشتهر المدينة بالعديد من الأماكن السياحية منها مرة ‏مرصد جريفث، ‏وهوليود.

‏مدينة شيكاغو – إلينوي

‏يبلغ عدد سكان المدينة 2,693,976 ‏نسمه وذلك حسب آخر إحصائية سكانية، بينما يبلغ الدخل السنوي للأسرة 59,200 دولار أمريكي.

أشهر الأماكن السياحية في شيكاغو هي بورج ويليس، و‏ميلينيوم بارك، ‏وتمتلك المدينة العديد من الألقاب منها، مدينة الأكتاف العريضة، ومدينة الرياح.

‏مدينة هيوستن – تكساس ‏

يبلغ عدد سكان مدينة هيوستن 2,320,268 ‏وهي واحدة من أسرع مدن الولايات المتحدة الأمريكية من حيث النمو السكاني.


يبغل دخل الفرد في هيوستن ‏‏53,500 ‏دولار أمريكي سنويًا، وتلقب المدينة بالعديد من الألقاب ومنها مدينة القلب الكبير، ومدينة الفضاء، أما أهم المعالم السياحية ‏‏في هيوستن تكساس، فهو مركز الفضاء، وحديقة حيوان هيوستن.

تعرف على :

  • أفضل تخصصات الهندسة في أمريكا من حيث الأجور 2020
  • أسرار يجب أن تعرفها قبل مقابلة السفارة الامريكية

‏مدينة فينيكس – أريزونا

‏يبلغ عدد سكان المدينة 1,680,992 ‏نسمة، فيما تمتلك المدينة معدل نمو سكاني يعد من الأعلى على المستوى الأمريكي.

من حيث الدخل، يبلغ متوسط دخل الأسرة في مدينة فينيكس 58,500 دولار أمريكي سنويًا، وتلقب المدينة بعدة ألقاب منها مدينة وادي الشمس، ‏وتمتلك المدينة العديد من المعالم السياحية ومنها منتزه ساوث ماونتن، ‏وحديقة الصحراء ‏النباتية.

‏مدينة فيلادلفيا – بنسلفانيا

‏يبلغ عدد سكان المدينة 1,584,064، ‏وهي تمتلك نمو سكاني متوسط مقارنة بغيرها من المدن الأمريكية.

‏يبلغ متوسط دخل الفرد في فيلادلفيا 47,000 دولار أمريكي بالسنة، وتمتلك المدينة العديد من المناطق والمعالم السياحية الشهيرة والتي من بينها جرس الحرية، وقاعة الاستقلال، وتلقب المدينة باسم مدينة الحب الأخوي، ومسقط رأس أمريكا.

‏مدينة سان انطونيو – تكساس

يبلغ عدد سكان ‏مدينة سان انطونيو في تكساس ‏1,547,253، ‏وتعتبر المدينة في الوقت الحالي أعلى مدن امريكا من حيث النمو السكاني.

بالنسبة للدخل المادي، يبلغ متوسط دخل العائلة في مدينة سان انطونيو الأمريكية ‏54,300 دولار أمريكي بالعام.

تعرف على :

  • اكثر المهن المطلوبة في أمريكا

سياحيًا تضم المدينة العديد من المعالم السياحية، وأشهرها بالطبع نهر سان انطونيو ووك الشهير، ‏والذي يعتبر أيقونة من أيقونات المدينة وقلبها النابض، هذا بالإضافة إلى منتزه سان انطونيو ميشين التاريخي الوطني، وتلقب المدينة بعدة ألقاب منها مدينة العدد التنازلي ومدينة ألامو.

‏سان دييغو – كاليفورنيا

يبلغ عدد سكان مدينة سان دييغو ‏1,423,851، ‏فيما يبلغ متوسط دخل الأسرة في مدينة سان دييغو 82,000 دولًار سنويًا.

تضم المدينة الكثير من المعالم ‏السياحية، مثل حديقة حيوانات ‏سان دييغو، وبالبوا بارك، ‏وتمتلك المدينة العديد من الألقاب مثل لقب أفضل مدينة في أمريكا.

مدينة دالاس – تكساس

يبلغ عدد سكان مدينة دالاس الأمريكية 1,343,573، ‏وهي واحدة من المدن الكبرى في ‏ولاية تكساس الأمريكية.

متوسط الدخل المادي السنوي للأسرة في تكساس 54,000 دولار أمريكي، ‏وتضم المدينة العديد من المعالم السياحية وأشهرها أكواريوم دالاس العالمي، بالإضافة إلى ‏مشتل ‏مدينة دالاس، والحديقة النباتية، ‏كما تمتلك المدينة عدد ألقاب منها ‏مدينة الكراهية.

‏مدينة سان خوسيه – كاليفورنيا

يبلغ عدد سكان مدينة سان خوسيه في ‏ولاية كاليفورنيا 1,021,795، ‏وهي تعتبر من أعلى مدن أمريكا من حيث مستوى الأجور، علاوة على ذلك تعد المدينة الأعلى من حيث الأجور في ‏قائمة ‏اكبر ‏مدن أمريكا من حيث عدد السكان ، اذ يبلغ دخل الأسرة السنوي في مدينة سان خوسيه الأمريكية ‏‏‏‏‏112,000 أمريكي.

‏‏‏تشتهر المدينة عالميًا بلقب عاصمة وادي السيليكون، ‏وتمتلك المدينة العديد من المناطق السياحية مثل متنزه لا سابانا الحضري، ‏وسوق سان خوسيه المركزي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.