اكتشف اسرار روعة جزر هاواي الساحرة


تعرف علي اكتشف اسرار روعة جزر هاواي الساحرة


عندما تسأل شخصا عن المكان الذي يحلم بزيارته يوما ما, فاشهر اجابة تسمعها غالبا هي هاواي!  و هل هناك اجمل من جزر هاواي لقضاء الاجازة او شهر العسل؟

 

ما يقرب من 8 مليون زائر يقومون بقضاء العطلة في هاواي كل عام و حوالي 60% منهم من سكان أمريكا. معظم الزوار يقضون حوالي 9-10 ايام و ينفقون ما يقرب من 14 بليون دولار اثناء رحلتهم. الكثير منهم يقومون بزيارة أكثر من جزير واحدة اثناء اقامتهم هناك.

احوال المناخ في هاواي:

عندما تخطط للقيام برحلة ما فأول ما سيخطر في بالك هو التأكد أن المناخ مناسب للزيارة في الوقت الذي تود السفر  اثناءه. و الخبر السعيد أن ظروف المناخ في هاواي تعد من أفضل الظروف المناخية حول العالم. فبينما يكون الطقس جافا علي الجزر في فصل الصيف و ممطر في فصل شتاء, فدرجات الحرارة تظل ثابتة نسبيا علي مدار العام. فالامطار تساعد في الحفاظ علي ابقاء التربة خضراء يانعة إلا أن هناك دائما بقعة في كل جزيرة تشرق عليها الشمس تقريبا كل يوم من ايام من السنة. عندما تهب الرياح التجارية, فالنسائم بالباردة تلطف الجو علي الشاطيء و تجعل منه مكانا رائعا لقضاء الاجازة في هاواي.

سر الالوها في جزر هاواي:

معظم سكان جزر الهاواي يرحبون بالزوار و السياح من كل مكان, و لما لا و السياحة هي أكبر مصدر دخل للبلد. فهناك حوالي فرد واحد علي الأقل من كل اسرة في هاواي يعمل في مجال السياحة. و مع ذلك هناك سبب أكبر لترحيب شعب جزر الهاواي لزوراهم و هو اتباع تعاليم الالوها. فإذا سافرت إلي هناك فعلا ستسمع كلمة الوها كثيرا, وهي كلمة تعني “اهلا” او “إلي اللقاء” و احيانا تدخل في كلمات أخري لتعني معان أخري. و لكن معني كلمة الوها يتخطي المعني الموجود في قاموس لغتهم, فهي الطريقة التي يتعامل بها سكان هاواي بكل حب و احترام. وهي مستوحاه من حكمة و فلسفة روح ألوها. و تطبيق روح الوها, في اعتقادهم, يبدأ من حب الذات أولا ثم حب الآخرين و المقدرة علي العيش بسلام وسط الناس و نشر روح الايجابية و الخير التي ستكبر وتبقي إلي الأبد. و لكن بينما يمارس السكان تعاليم الالوها كجزء لا يتجزأ من طبيعتهم, إلا أنها جزء لا يتجزأ من القانون ايضا. فالجميع هناك مجبرون علي ممارسة “روح الالوها” بالقانون بما فيهم موظفوا الحكومة ايضا.

شواطيء جزر هاواي:

بين ما يقرب من 750 ميل طول الساحل و نحو أكثر من 400 شاطيء عام له اسم معروف ,ستجد حتما الشاطيء المناسب لك انت وعائلتك. وفي هاواي يمكنك اختيار ايضا لون الشاطيء المفضل لديك! نعم, فهناك شواطيء رمالها بيضاء, و اخري صفراء و سوداء و حمراء بل هناك  ايضا شاطيء رماله خضراء! و لكن بما أن المحيط لا يمكن تنبؤ ما قد يحدث فيه, فالنصيحة المثلي هي إذا قررت السباحة في فيه, فعليك ان تختار شاطئا محمي حتي يتثني لك العوم بأمان.

جزر هاواي
جزر هاواي

المحيط الهادي و جزر الهاواي:

وجود جزر يعني وجود ماء, و جزر هاواي تقدم للسياح فرص التمتع بالكثير من انواع الانشطة المائية المختلفة التي ستضمن لك قضاء اجازة رائعة هناك.  فإذا كنت من هواه ركوب الأمواج, فجزر هاواي تحتوي علي محموعة من أفضل الشواطيء في العالم المخصصة  و المجهزة بأفضل أدوات الركمجة و التزلج الشراعي. و لكن إذا كنت تفضل انشطة تحت الماء, فستجد كل الانشطة الخاصة بالغوص تحت الماء بداية من السنوركلينج و غوص السكوبا إلي أحدث تقنيا الغوص أو ما يسمي حاليا غوص السنوبا (snuba diving). و لكن إذا كنت فضل البقاء جافا و الاستمتاع بالمنظر الهاديء الفريد, فهناك الكثير من الطوافات و اليخوت التي تقوم الكثير من الرحلات البحرية كل يوم لمشاهدة الحيتان او لتناول العشاء  و مشاهدة غروب الشمس الساحر هناك. أما إذا كنت من هواه الصيد, فهناك افضل رحلات صيد في المياه العميقة التي يمكن أن تقوم بها في حياتك. و هناك ايضا رياضة الابحار بالمظلات أو (الباراسيلنج) لكي تستمتع بمشاهدة الأمواج من أعلي. البيئة الخلابة لشواطيء جزر الهاواي هي من تشجع السياح للاستمتاع بها من مكان في العالم و تأكد من الأمان قبل أي شيء, فبيئة الشاطيء غنية جدا و قد تكون خطرة لما فيها من حيوانات بحرية مثل السلحفاه البحرية و اسماك الشعب المرجانية و فقمات الراهب و بعض اسماك القرش ايضا.

الطعام في هاواي:

تكون الطعام في هاواي خلال معظم القرن الماضي من الاطباق التلقيدية التي تميزت بها الثقافات المختلفة التي أتت إلي جزر هاواي مثل الأكلات الصينية و اليابانية و الفلبينية و الهاوايية. و المطاعم التي كانت تقدم هذه الأكلات بالاضافة إلي إلي الأكلات الشعبية الاثنية كانت من ضمن أفضل المطاعم التي فضلها السياح عند قضاء الاجازة في هاواي. و لكن الامور اختلفت منذ عام 1991 عندما اسس 12 طباخا من المطبخ الاقليمي في هاواي. و هي حركة مطبخية في هاواي مزجت بين الأكلات المعروفة في هاواي و اكلات العالم المختلفة. و بالفعل انعكست آثار هذه الحركة علي الكثير من المطاعم في هاواي و التي اصبحت تقدم الآن أكلات مميزة و رائعة يعجب بها الكثير من السياح حول العالم

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.