اكتشف المتعة في تايلاند


تعرف علي اكتشف المتعة في تايلاند


اكتشف المتعة في تايلاند

من  اجمل المدن التي يبدأ بها البرنامج السياحي في تايلاند هي بانكوك, مدينة التقاليد و الحداثة. فإذا ركزت علي الجانب التاريخي في بانكوك ستري المعابد الملونة و الاسواق التي تطل علي البحيرات و القنوات المائية الرائعة بالاضافة إلي عظمة و بهاء القصر الكبير الذي ينقلك إلي اجواء القرن الثامن عشر بمجرد النظر إليه لأول مرة. أما إذا ركزت علي الحضارة الحديثة في بانكوك ستجد عشرات وعشرات من ناطحات السحاب شاهقة الارتفاع بالاضافة إلي احدث بيوت الموضا و الديكور العالمية.

 أما إذا كنت ترغب في الاسترخاء و الاستمتاع بالهدوء و المنظر الخلاب علي الشاطيء فعليك بمجموعة جزر كو ساميت و كو تشانغ حيث الرمال ناصعة البياض و بيوت القش الصغيرة المطلة علي الشاطيء مباشرة.

تايلاند
تايلاند

اما إذا كنت تعشق مشاهدة الاراضي الزراعية الشاسعة فهناك مدينة ايساان, و التي تعد من افقر مدن تايلاند و اكثرها تمسكا بالتقاليد. إذا قررت ان تزورها فسوف تستمتع برحلة حول واد نهر ميكونج الذي يتميز بمناظر طبيعية رائعة  تبرز الروح الحقيقية للاطراف الشمالية الشرقية لتايلاند. هناك ستري القري الزراعية الجميلة و مجموعة متوالية من دور العبادة العريقة. أما الاطراف الجنوبية لمدينة ايساان فتحتوي علي معلم مهم جدا من معالم تايلاند الا و هو المعبد الحجري الذي بني منذ 10 قرون ماضية تقريبا.

لا تفوت زيارة الحديقة الوطنية خاو ياي بجانب العاصمة و التي تضم التنوع البديع للكائنات الحية في تايلاند جامعة بين زهور الاوركيد البرية و حبات التين المتدلية و بين الافيال و الطيور الملونة غاية في الجمال.

في قلب الجزر الشمالية لتايلاند هناك مدنية شيانج ماي التي تجمع بين من التاريخ و الثقافة الحية مع حس قوي للفنون و الحرف اليدوية و روح الاحتفالات الرسمية.

إذا كنت ترغب في تدريب نفسك علي الزهد الروحاني فيمكنك الحصول علي تدريب في فن التأمل فهذه التدريبات كثيرة هناك و متاحة للجميع, أما إذا كنت ترغب في التمتع بخيرات الطبيعية والاستفادة منها, فيمكنك الحصول علي دروس في فن الطبخ التايلاندي. فهناك العديد و العديد من الانشطة المختلفة التي يمكنك القيام بها في تايلاند و خصوصا في مدينة باي و التي تقع علي بعد 4 ساعات من مدينة شيانغ ماي. فلقد اصبحت مدينة باي مقصدا للكثير من السياح راغبي المتعة و الاسترخاء حيث جلسات المساج و المراكز الصحية التي ليس لها مثيل.

تايلاند
تايلاند

بعدما تسكتشف الشمال الشرقي لتايلاند, لا تفوت زيارة مدينة امبانج بجانب الحدود البورمية, و البقايا الأنيقة للعواصم القديمة ايوتايا و سوكوتاي و اللتان تجسدان تراثا فنيا عريقا و تعكس قدرة تايلاند علي امتصاص الحضارات المختلفة و التأثر بها.

 مدينة كاننتشابوري, المدنية المزهلة التي تقع علي ضفاف نهر الكواي و الذي ارتبط عند التايلانديين بقصة أليمة نوعا ما حيث بني الجيش الياباني علي امتداد هذا النهر اثناء الحرب العالمية الثانية خطا للسكة الحديد يربط بين تايلاند و بورما علي حساب ارواح الآلاف من مساجين الحرب.

و لكن تبقي الرمال و مياه البحر الرائعة هي اجمل ما يمكن الاستمتاع به في تايلاند. اجمل الشواطي ستجدها في الجنوب حيث ساحل ارخبيل ساموي بعد ساحل الخليخ. و جزيرة كوساموي نفسها تحتوي علي شواطيء الرمال البيضاء الأخاذة بالاضافة إلي وسائل مختلفة للتنقل و الاقامة بها.

جزيرة كو با نجان من ضمن اروع الجزر التي سيتثني لك مشاهدتها سيرا علي الاقدام مثل الرحالة. حيث ستبهرك سحر الخلجان الصغيرة و شواطئها المدهشة مثل شاطيء هات رين. أما بالنسبة لأبعد جزيرة من حيث المسافة فهي جزيرة كوتاو و التي تكتسب اليوم شهرة متزايدة لكونها أكبر مركز لتدريب الغوص في جنوب شرق آسيا.

 ساحل الاندامان و الذي يتميز بمنظره الساحر الذي يخطف القلوب و كونه يضم اكثر الشعاب المرجانية جمالا في تايلاند و خصوصا حول مجموعة جزر كوسيميلان و التي تعد من افضل مناطق الغطس في العالم. و أكبر جزيرة في ساحل الاندامان هي جزيرة بوخيت و التي تعد من أكثر الاماكن السياحية في تايلاند فهي مشهورة بشواطئها الخلابة. ايضا من ضمن اجمل الجزر في تايلاند جزيرة كولانتا و التي تتميز بالهدوء و بجو مناسب جدا للعائلات. أما إذا كنت تود القيام بجولة في الادغال, فعليك ان تتوجه إلي داخل قليلا حيث غابات خاوسوك المطيرة في الحديقة الوطنية.

باختصار, ستجد في  تايلاند المتعة في كل صورها, فالشواطيء البديعة ذات المياه الفيروزية و الرمال البيضاء بالاضافة إلي الغابات العجيبة ستأخدك في رحلة لا تنسي ابدا.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.