الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في ألمانيا


تعرف علي الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في ألمانيا


الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في ألمانيا

يسعي الكثيرون من طالبي اللجوء في الوصول الي دولة راقية ومتحضرة , ولاسيما لو تم اللجوء إلى ألمانيا , فألمانيا من الدول المتقدمة المتحضرة , ولكن ليس كل من طلب اللجوء علي أراضيها يحصل عليه ,فهناك شروط ومتطلبات يجب ان تتوفر في الشخص الراغب في اللجوء , وهناك العديد من العوامل والأسباب التي تحول حول الحصول علي اللجوء , وفي هذا المقال سنتكلم عن لم الشمل العائلي في ألمانيا وعن الأسباب التي من شأنها تجعل هيئة الهجرة واللجوء في ألمانيا تقرر رفض اللجوء من لم الشمل ..

ماهي الأسباب المؤدية لرفض لم الشمل في المانيا؟ / العوامل المتسببه في رفض التجمع الأسري بألمانيا ..

أسباب رفض لم شمل العائلة في ألمانيا , وعدم الحصول علي فيزا لم الشمل ..

الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في ألمانيا
الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في ألمانيا
  • رفض تأشيرة لم الشمل – رفض فيزا لم الشمل

يتعين علي من يرغب في طلب اللجوء عن طريق لم الشمل في ألمانيا من ان يتعرف علي أسباب رفض لم شمل الأسرة في ألمانيا , وللعم هي ليست أسباب كثيرة غير انها مؤثرة لحد كبير في قرار محكمة الهجرة واللجوء .. ومعرفة أسباب الرفض مهمة للغاية حتي يمكن تفاديها او تجنبها إن أمكن .

غير ان تجنب الرفض للتجمع العائلي , من خلال مراعاة الأسباب المؤدية للرفض ليس معناه سهولة الحصول على التأشيرة والسفر .

و أسباب رفض لم الشمل الأسري في ألمانيا يختلف للاجئين , مثلما تختلف للمهاجرين الى المانيا .

  • أسباب رفض لم الشمل في المانيا

سبب رفض الفيزا لألمانيا ,  يجب معرفته ومعالجته , لأن تجاهل معالجة السبب سيؤدي حتماً للحرمان من الوصول للأراضي الألمانية والبقاء مع العائلة , وإليكم أهم الأسباب :

* التزوير في الأوراق المطلوبة لتأشيرة لم الشمل في ألمانيا : فإذا ماتم التعرف علي التزوير من قبل السفارة الألمانية بدولة اقامة الشخص طالب الفيزا و الذي يريد لم شمله ,فبتأكيد سيكون هذا التزوير سبب قوي في رفض السفاره منحه الفيزا الألمانية (رفض الفيزا) و الحرمان من دخول ألمانيا .. وقد يؤدي هذا التزوير إلى سجن صاحب الطلب من قبل السلطات المسئوله ببلده .. و وهناك أحتمال بوضع اسم المزور على (قائمة SIS) وهي قائمة تابعة لنظام قوانين شنجن, ليتم منعه من الدخول إلي دول منطقة شنغن .

* التزوير في السن : أحد أسباب رفض منح لم الشمل , فعندما يصل الطفل إلى ألمانيا وليس لديه اي أوراق او مستندات ثبوتية , و يدعي لمحققي الهجرة أنه لايزال تحت سن الـ 18 عاماً فيكون من حقه لم الشمل ..اما إذا علمت السلطات الألمانية المختصة بشؤون الهجرة واللجوء أن الشخص يتعدى عمره عن الـ 18 عام , في هذه الحالة سيتم وقف إجرءات لم شمله بعائلته .. حيث ان القانون الألماني والأوروبي بصفة عامة يتيح للأطفال دون سن 18 بلم شملهم مع أسرهم , من هنا نفهم أن الطفل البالغ من العمر 19 عاماً لا يحق له لم الشمل , فيجب أن يكون تحت سن الـ 18 ليمكنه التقدم بطلب لم شمله لوالديه , إلا ان هناك استثناءات ربما يتعاطف معها من يطبق الشروط وهي حالات عجز في الجسم والقصور الذهني , والذي يحتاج ان يكون مع اسرته .. والقانون الألماني يتيح للأزواج التقدم بلم شملهم بأطفالهم دون سن 18 سنة, و خلاف هذا السن ليس ممكناً لم الشمل .

* عدم الثقة والرد بإجابات غير متناسقة ومرتعشة : في المقابلات التي تتم للحصول علي الفيزا بالسفارة الألمانية , هناك أسئلة تطرح علي مقدم طلب التأشيرة , وعند الرد بإجابات محورة او غير أكيده , تجعل من موظف السفارة يتشكك في امره , حيث يجب أن تكون الأجابة واحدة وواضحة , وعند طرح السؤال قد يكون بأكثر من صيغة , وينبغي ان تكون نفس الأجابة ,والذي يؤدي الي الرفض ان الأختلاف في الإجابات رغم انه نفس السؤال .

لم شمل المهاجرين :

  • لم الشمل في ألمانيا للمهاجرين من الأزواج

يحق للزوج طلب لم شمل زوجته في ألمانيا (لم شمل المهاجرين في ألمانيا) وليس لم شمل اللاجئين ..

  • شروط لم الشمل للمهاجرين في ألمانيا

 – من بين الشروط الواجبة عند لم شمل المهاجرين , أن يكون صاحب الطلب المقيم في ألمانيا يمتلك سكن مناسب وصالح ليجلب شريكه الذي يرغب في لم شمله .

 – على مقدم الطلب وجوب تقديم ما يفيد بحالته المالية التي تمكنه من الأنفاق على شريكه أو علي الأبناء القادمة للإقامة معه .

 – ثبوت استمرار الحياة بين الأزواج , فإذا كان الزواج ليس بقديم اي حديثاً ولم يثمر بأطفال , فستكون الأمور صعبة, وبناءً عليه يتعين على مقدم الطلب في ألمانيا و الشريك بالخارج اثبات الجدية في الزواج , لكي يؤكد ان هذا الزواج ليس صورياً او مؤقتاً او زواج بهدف المصلحة .

لأن جميع الدول الأوروبية ومن بينهم دولة المانيا ,تعرف زواج المصلحة وتنظر إليه نظرة ريبة .. فربما يكون الشريك الألماني يتخذ من  حصوله علي الإقامة أو جنسية ألمانيا وسيلة للتربح.. ويتم الزواج الأبيض او زواج المصلحة هذا بالإتفاق بين الشريكين (طرفي الزواج) , ويتم الأنفصال بعد لم الشمل.

وعند إتباع هذه الطريقة في لم الشمل للأزواج (الزواج الأبيض) سيتعين على الزوج الألماني و الشريك الغير ألماني ان يتجنبا سوياً عوامل رفض لم الشمل مثل :

 – تفادي فرق السن الكبير بينهما , فغالبا مايحدث ان يكون سن الزوجة 50 سنة مثلاً , و سن الزوج 25 سنة , والعكس .

 – عدم التواصل بين الشريك الألماني و الشريك خارج ألمانيا , فالتواصل المبني علي وسائل التواصل الاجتماعي , علاقة غير قوية وتؤكد ان الهدف هو لم الشمل وليس لمجاورة الشريك .

 – ان تكون العلاقة قصيرة بين الطرفين , بحيث لا يبرر طلب لم الشمل .

 – ان تكون إجابة الزوجين او الشريكين غير متشابهه, مم يدل علي عدم ارتباطهما الفعلي.

 – عدم الإلمام باللغة الألمانية , اللغة مهمة جداً للإندماج والتعايش في المجتمع , وعندما لا يتوفر هذا الشرط لدى الشريك , سيتم بناء عليه رفض طلب لم الشمل من قبل السفارة .

الألمام باللغة الألمانية , و لو بالقليل شرط مطلوب من المهاجرين .. وهي ليست شرطاً علي طالبي اللجوء .

 – ثبوت جرائم أو عمليات إرهابية , عند ثبوت اي جرائم للشريك الغير ألماني في بلد إقامته, سيؤدي هذا الأمر لرفض طلبه .. وعند ثبوت جرائم ارهابية تدينه سيؤثر هذا بكل تأكيد على طلب الفيزا , وسيؤدي للرفض .. وقد يلحق الضرر بالشريك الألماني نظراً لإرتباطه بشرك له علاقة بجرائم وعمليات إرهابية .

وأخيراً :

تكلمنا أعلاه عن أهم الأسباب المؤدية لرفض لم الشمل في المانيا, وقد يكون هناك أسباب لم نذكرها , غير ان السفارة لها أسبابها ولابد من  احترامها .. إلا ان في جميع الحالات تقوم السفارة بتوضيح الأسباب للشخص المتقدم بطلب لم الشمل حتي يمكن تفاديها في المرة القادمة.

(عوامل رفض لم الشمل العائلي بألمانيا / أسباب رفض التجمع الأسري في المانيا)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.