الأوراق المطلوبة للم الشمل في السفارة الألمانية في لبنان


تعرف علي الأوراق المطلوبة للم الشمل في السفارة الألمانية في لبنان

في مقال اليوم سنتعرف على الأوراق المطلوبة للم الشمل في السفارة الألمانية في لبنان، بالإضافة رسوم فيزا جمع الشمل بألمانيا، وفي النهاية سنجيب على بعض الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع.

الأوراق المطلوبة للم الشمل في السفارة الألمانية في لبنان

فيما يلي نظرة على وثائق لم الشمل في ألمانيا في القنصلية الالمانية في لبنان:

تقديم استمارة طلب لم الشمل في ألمانيا

يجب على كل فرد في العائلة تعبئة استمارتين مع توقيع الاستمارة من صاحب الطلب، أما الأطفال  ينوب عنهم أحد الوالدين المرافقين لهم في السفر الى المانيا، ويمكنكم تعبئة نموذج جمع الشمل في المانيا عبر الانترنت من هنا.

جواز السفر الأصلي

يجب تقديم جواز السفر الأصلي مع إثنين من النسخ على أن يكون الجواز ساري المفعول وغير منتهي لجميع أفراد العائلة المراد جمع شملها في ألمانيا.


صورة شخصية

إثنين من الصور الشخصية الفوتوغرافية بخلفية بيضاء مقاس 35x45mm على أن تكون الصورة المقدمة حديثة التصوير قبل تقديم طلب التجمع الأسري في المانيا من لبنان.

تعرف على:

  • محامي لم الشمل في ألمانيا
  • هل يحق للبناني اللجوء في ألمانيا وماهي شروط قبول الطلب
  • أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا 2022

دفع رسوم تأشيرة لم الشمل

تسديد رسوم تأشيرة لم الشمل في ألمانيا والتي تبلغ 75 يورو بالنسبة للأشخاص البالغين، أما الأطفال القصر يجب عليهم تسديد 37.5 يورو مقابل الطلب.

وثيقة قرار الحصول على اللجوء في المانيا

تقديم وثيقة قرار الحصول على اللجوء الانساني الذي حصل عليه الشخص من المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين بالإضافة إلى نسخة عن القرار.

بيان الزواج المدني الأصلي

بيان الزواج المدني الأصلي بالإضافة إلى إتنين من النسخ مع تصديق الزواج من السفارة الألمانية في بيروت، بالإضافة إلى ترجمة عقد الزواج عن طريق مترجم محلف من السفارة.


في حال كان الأزواج ليس لديهم أطفال، يجب عليهم تقديم عقد الزواج الديني أو شهادة تثبت إجراءات الزواج في المحكمة أو في أي سلطة أخرى تُصدر عقود الزواج مع تقديم المستند الأصلي بالإضافة إلى نسختين من الوثيقة وتصديق المستند من السفارة وترجمته عن طريق مترجم محلف.

شهادة اتقان اللغة الالمانية

إذا كان إتمام الزواج بعد وصول الزوج أو الزوجة إلى ألمانيا، يجب على الزوج أو الزوجه المراد لم شملها تقديم شهادة إتقان اللغة الألمانية والوصول إلى المستوى A1 على الأقل حسب معايير ALTE، ويجب الحصول على الشهادة من معهد غوته في بيروت علمًا أن شهادات اللغة الألمانية الصادرة عن أي جهة أخرى في بيروت غير معترف بها.

وثيقة بيان الولادة

بالنسبة للأطفال، يجب تقديم بيان الولادة مع تقديم نسختين من البيان وتصديق البيان من السفارة الألمانية في بيروت، وترجمة بيان الولادة عن طريق مترجم محلف.

موافقة والد الطفل

في حال سفر الطفل وحده إلى ألمانيا، يجب موافقة والد الطفل الذي لن يسافر مع طفله إلى ألمانيا على مغادرة طفله بشكل دائم إلى ألمانيا، ويجب أن تكون الموافقة موثقة من القضاء أو تقديم وثيقة نقل حضانة الطفل ورعايته إلى والد الطفل الموجود في ألمانيا.

في حال عدم وجود والد الطفل سواء نتيجة الوفاه أو الاختفاء، يجب موافقة الوصي على الطفل على سفر الطفل إلى ألمانيا.

بيان القيد العائلي

تقديم وثيقة بيان القيد العائلي، ويجب أن لا تتعدى صلاحية الوثيقة 6 أشهر عند تقديم طلب التجمع العائلي في ألمانيا في السفارة الألمانية في بيروت، مع تقديم نسختين من بيان القيد العائلي، بالإضافة إلى تصديق البيان من السفارة الألمانية في بيروت.

شعار صيانة المهلة

تقديم نسختان من شعار صيانة المهلة ويجب أن تتضمن الوثيقة تاريخ الإصدار بشكل واضح أو أن تتضمن الوثيقة باركود Barcode.

عقد إيجار سكن في المانيا

بالنسبة للشخص المتواجد في المانيا، يجب تقديم عقد إيجار السكن في ألمانيا مع تقديم نسختين من العقد.

في حال لم الشمل للاجئين في المانيا، تتكفل الدولة بالسكن، أما في حال لم الشمل في المانيا للمهاجرين للعمل، يجب على المهاجر توفير السكن على نفقته الخاصة.

الإقامة في ألمانيا

تقديم بطاقة الإقامة في ألمانيا للشخص المقيم داخل ألمانيا مع نسختين من البطاقة بالإضافة إلى صورة عن صفحات جواز السفر.

الأسئلة المتعلقة بموضوع اليوم

في هذه الفقرة نجيب على أبرز الأسئلة المرتبطة بلم شمل العائلة في المانيا، ومن يوجد لديه سؤال يمكنه طرح سؤاله بالتعليقات أدناه:

كيف اتواصل مع السفارة الالمانية في بيروت؟

يمكنك التواصل مع السفارة الالمانية في بيروت من خلال رقم الهاتف التالي 009611504600، كما يمكنك التواصل مع قسم التأشيرات في سفارة المانيا ببيروت من خلال هذا الرقم 009614935004.

كم يستغرق لم الشمل في ألمانيا؟

يستغرق الرد على طلبات لم الشمل في ألمانيا من 6 أشهر وحتى 18 شهر، ويمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات بخصوص مدة معالجة طلبات التجمع الأسري في المانيا من خلال الاطلاع على هذا المقال على موقعنا.

كيف يتم تصديق الاوراق في السفارة الالمانية في بيروت؟

يتم تصديق الاوراق في السفارة الالمانية في بيروت للسوريين من خلال حجز موعد في السفارة الألمانية عبر الانترنت عن طريق هذه الصفحة، أما اللبنانيين بالاضافة الى السوريين أيضًا يمكنهم الحصول على موعد لتصديق الاوراق عن طريق مكتب VFS Global في بيروت الشريك الرسمي للسفارة الألمانية في لبنان من هنا.

كم رسوم تصديق وثائق لم الشمل في سفارة المانيا في لبنان؟

تبلغ رسوم تصديق وثائق لم الشمل في سفارة المانيا في لبنان 29.27 يورو للوثيقة الواحدة، بالإضافة إلى رسوم مكتب في اف اس جلوبال VFS Global لبنان والتي تبلغ 9.44 يورو.

متى يمكن استلام الوثائق المصدقة من السفارة الألمانية في لبنان؟

يمكن استلام الوثائق المصدقة من السفارة الألمانية في لبنان خلال اسبوع عمل، وفي الحالات الطارئة مثل تفشي وباء كورونا قد تصل مدة تصديق المستندات من السفاره الالمانيه الى 10 ايام عمل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.