التصريح الأمني لدولة تركيا – علي من يجب استخراجه وكيف ؟


تعرف علي التصريح الأمني لدولة تركيا – علي من يجب استخراجه وكيف ؟


التصريح الأمني لدولة تركيا – علي من يجب استخراجه وكيف ؟

التصريح الأمني , بيحتاج إليه المسافر قبل السفر للعديد من الدول , والتي من بينهم دولة تركيا .. من قبل كانت الناس بتسافر عادي كده , بمعني انه المسافر بيستخرج فيزا – تأشيرة دولة تركيا او غيرها وسافر , ثم أصبحت التأشيرة الإلكترونية, وبعد كده بقي فيه تصريح آمني قبل السفر .. طب أيه حكاية التصريح الآمني دا ومطلوب من مين ؟ ..

التصريح الأمني لدولة تركيا - علي من يجب استخراجه وكيف ؟
التصريح الأمني لدولة تركيا – علي من يجب استخراجه وكيف ؟

والتصريح الأمني – security clearance / الموافقة الأمنية , وباللغة التركية (güvenlik kontrolü) .. حيث يأتي العبء على الشباب اللذين ليس لديهم وظيفة مقيدة علي جواز سفرهم , وايضاً الطلبة الراغبين في السفر بهدف السياحة إلي بلاد لا تحتاج تأشيرة ,او بتأشيرة سهلة والراغبين في السفر للزيارة..

وعبء ايضا علي راغبي السفر إلي الدول التي سوف نذكرها لكم مثل كوريا , ولبنان..حيث سيتطلب منهم استخراج تصريح بالسفر , مهما كانت الوظيفة او المؤهل الدراسي الحاصل عليه المسافر ..

والتصريح الأمني مطلوب من مواطنين دول معينة ومنهم المصريين , فمثلا ً الدول التي يجب على المصريين الحصول على التصريح الأمني للسفر إليها هي:

دول تحتاج الي تصريح أمني (الموافقة الأمنية) للسفر إليها :

كوريا الجنوبية , ماليزيا , تركيا , الأردن , إندونيسيا , تايلاند , جورجيا, اليمن ,السودان , غينييا كوناكري, جنوب أفريقيا, ليبيا , لبنان, سوريا,قطر , العراق ..

وهناك دول تحتاج موافقة امنية او (تصريح أمني) حتي لو ان الشخص لديه اقامة في الدولة مثل جورجيا).

– وعند عدم توفير التصريح الأمني من قبل الأشخاص المسافرين إلى الدول المذكور اسمائهم , فسيجري اللازم في المطار من فحص أوراقهم من قبل الجهات الأمنية ,ثم اتخاذ القرار بشأن سفرهم ام عدمه , بناء علي قرار وزارة الداخلية.

(التصريح الأمني لدولة تركيا – علي من يجب استخراجه وكيف ؟)

 

تعرف علي

الفيزا التركية – تأشيرة تركيا علي من يجب استخراجها والحصول عليها؟, أضغط من هنـــا .

كيف تحصل علي جواز سوري نظامي في تركيا , أضغط من هنـــا .

تصريح العمل للاجئين في تركيا – بالتفصيل , أضغط من هنـــا .

لم الشمل في تركيا وأهم الإجراءات المطلوبة , أضغط من هنـــا .

 

دول لا تحتاج تصريح أمني للسفر إليها :

دول القارة الأوروبية كلها , بالإضافة الي كندا وأمريكا الجنوبية وأستراليا والصين و سنغافورة وهونج كونج و الهند وسيريلانكا والمالديف و المغرب و فيتنام وتونس والجزائر ونيبال وغيرهم …

اسئلة حول التصريح الأمني :

ماهو التصريح الأمني المطلوب للسفر؟ , متي يجب إستخراج التصريح الأمني من راغب السفر؟ , المسافر الذي يتطلب منه  إستخراج التصريح الأمني؟ .

المقصود بالتصريح الأمني ؟

التصريح الأمني ماهو إلا موافقة أمنية علي الشخص المسافر , وهو بمثابتة تصريح بالسفر .

متي يتم استخراج التصريح الأمني من قبل المسافر ؟

يتم استخراج التصريح الأمني – Security clearance قبل السفر مباشرة , وذلك بإجراء الموافقة الأمنية من قبل دولته الأم او دولة الإقامة حتي يتمكن من السفر إلي الدول المعنية والتي من بين المذكور اسمائهم أعلاه وتحتاج إلي تصريح امني من الشخص المسافر إليها ومن بينهم (المصريين) بصرف النظر عن طبيعة المهنة , ومن بين هذه الدول (تركيا) والتي هي محور هذا المقال .

 المسافر الذي يتطلب منه  إستخراج التصريح الأمني؟ (علي من يجب استخراج التصريح الأمني؟)

يجب استخراج التصريح الأمني من الأشخاص البالغين بداية من سن الـ 18 سنة حتي الـ 50 سنة .

كيفية أستخراج التصريح الأمني ؟ / طريقة استخراج الموافقة الأمنية؟

خطوات إستخراج التصريح الأمني قبل السفر/ خطوات استخراج الموافقة الأمنية

– اذا كان لديك مهنة مضافة علي جواز السفر / الباسبور , مثل مهندس – دكتور – مدرس .. تقدر تعمل تأشيرة سياحة أو تأشيرة عمل , او تأشيرة زيارة ومن خلالها تستخرج التصريح الامني …

– تذهب الي الجوازات في العباسية , ومعك صورة من الفيزا وصورة من جواز السفر وتقدمها, مع بياناتك (الأسم بالكامل) لحد الأسم الخماسي , ويمكن استلام التصريح الأمني بعد 3 ايام , وتكلفته بتكون بسيطة .

– اما في حال كان المسافر طالب , ومقيد فى جواز سفره طالب , أو حاصل على شهادة مثل البكالوريوس , الليسانس , الدكتوراه,…. هنا يجب ان تكون نوع الفيزا زيارة , وليست فيزا سياحة حتي يمكنه عمل التصريح الأمني, وفي هذه الحالة مطلوب منه توفير دعوة مرسله له من قبل احد الأقارب او الأصدقاء الموجودين في تركيا أو البلد التي ينوي السفر إليها , وهذه الدعوة المرسلة له يجب ان تكون مترجمة وموثقة من السفاره وبياخد علي الدعوة فيزا بزيارة الدوله, ثم يقدر يعمل التصريح الأمني.

– يتم أستلام Security approval او الموافقة الأمنية بعد حوالي 3 الي 4 أيام , ومدة الصلاحية حوالي شهرين من تاريخ يوم الإستلام .

(التصريح الأمني لدولة تركيا – علي من يجب استخراجه وكيف ؟)

– وهناك طريقة يمكن اتباعها في حال عدم امكانية استخراج التصريح الأمني (الموافقة الأمنية) :

وهي ان المسافر يقوم بالسفر الي دولة لا تشترط تصريح أمني أولا مثل الصين او أثينا , ومن ثم السفر إلي تركيا (البلد المعنية) والتي تحتاج إلي تصريح أمني .. اي يمكن الوصول إلي مطار الدولة التي لا تحتاج موافقة أمنية ويتم ختم جواز السفر بمطارها,ثم يخرج المسافر من المطار ( وفي حال كانت الدولة من دول شنغن فلازم يكون لدي المسافر فيزا شنغن) , ثم يدخل مرة أخري المطار لكي يختم خروج , واستخراج ترخيص بالطيران إلي الدولة المعنية) , ودا حل قد قام بعض الأشخاص بأتباعه , ولكنه حل  ملتوي ويعتبر احتيال , رغم ان هذه الطريقة تحتاج لتكلفة أكبر غير السفر للدولة مباشرة , لانه بتحتاج من المسافر شراء تذكرتين مختلفتين , وتأشيرة الشنغن , و غير الأحساس بالإحتيال والجرم ..

– التصريح الأمني يطلب من الأشخاص المصريين ومن دول أخري , بمعني ان لو الشخص مسافر من احد المطارات غير المطارات المصرية , ففي هذه الحالة ليس المطلوب منه سوي تقديم تأشيرة السفر , ويمكن السفر من اي بلد بدون التصريح الأمني , ومن هناك يمكن السفر الى البلد المرغوبة فيها بتأشيرتها اذا حصلت عليها..

– وفي بعض الحالات قامت بسلوك نفس الطريق ولكن من خلال عمل ترانزيت في مطار دولة لاتحتاج الي موافقة أمنية ولكن عند الوصول الي صالة الترانزيت لم يحصلوا علي ختم بالخروج من المطار , ثم الوصول الي المطار المعني !!!

تعرف علي :

كيفية التقديم علي فيزا تركيا من الخليج,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

تأشيرة تركيا – الدول المعفاة من تأشيرة تركيا, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

تأشيرة تركيا والخطوات المتبعة لأستخراج فيزا تركيا ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الزواج المدني في تركيا للأجانب والسوريين ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

 

إجراءات الفحص علي التصريح الأمني ترجع الي :

– ان يقوم الشخص بالسفر الي بلد لا تحتاج التصريح الأمني ثم إلي البلد التي تحتاجه.

– ان يكون المسافر لديه فيزا شنغن صالحة ومن خلالها يتم اصدار تأشيرة البلد التي تحتاج الي التصريح مثل تركيا وماليزيا .

– السيدات غالبا ما تقوم بإجراءات التصريح الأمني بسهولة عن الرجال .

(التصريح الأمني لدولة تركيا – علي من يجب استخراجه وكيف ؟)

وأخيرا :

– التصريح الأمني مختلف عن (تصريح السفر الخاص بالجيش) لمن يجب عليهم التجنيد (الخدمة العسكرية).

– التصريح الأمني يتم العمل به بغرض التحكم في فئة بعينها ومنعهم من السفر عند الحاجة لذلك , والقرار في النهاية يرجع الي رؤية ظابط الجوازات في الشخص الذي امامه , كما ان التصريح الأمني ليس له قانون محدد يحكمه بحسب تجربة بعض الأشخاص.

– من لديه تجربة من القراء قد سافر الي دولة تحتاج تصريح أمني سواء مباشر او ترانزيت, ولم يطلب منه تصريح امني قبل السفر ,فيمكن توضيح تجربته في جزء التعليقات حتي يستفاد الجميع..(التصريح الأمني لدولة تركيا – علي من يجب استخراجه وكيف؟)

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.