التعليم الجامعى فى نيوزيلندا / شروط الإلتحاق والمتطلبات


تعرف علي التعليم الجامعى فى نيوزيلندا / شروط الإلتحاق والمتطلبات


التعليم الجامعى فى نيوزيلندا / شروط الإلتحاق والمتطلبات

الدراسة في جامعات نيوزيلندا , ,معلومات عن شروط الإلتحاق بإحدي الجامعات في نيوزيلندا , (كيف تتفوز بالإلتحاق بالجامعة فى نيوزيلندا؟) ..

 دائما مايطمح خريج الثانوية العامة في البلاد العربية او البلاد الآسيوية من إستكمال دراستهم بالخارج , ومن بين الدول التي لديها اقبال للدراسة فيها والإلتحاق بجامعة ذات صيت وخبرة في مجالها , هي نيوزيلندا , رغم ان البعض من الطلاب قد يندهشون من هذا الكلام , فهم يعتقدون ان نيوزيلندا بلد متجمد وحسب لا يملكون من العلم مايجعل الشباب يسعي في طلب العلم إليها .. ولكن هذا التفكير يخلو من المصداقية , حيث ان نيوزيلندا بلد متحضر وراقي وبه من الجامعات مايجعل الشباب يصبو إليه ..

التعليم الجامعى فى نيوزيلندا / شروط الإلتحاق والمتطلبات
التعليم الجامعى فى نيوزيلندا / شروط الإلتحاق والمتطلبات

الدراسة في الجامعات النيوزيلندية

والتقدم الى إحدي الجامعات في نيوزيلند يحتاج شروط ومتطلبات , وفي هذا المقال سنقدم لكم ماهو جديد للتقدم بالجامعات النيوزيلندية لعام 2020 / 2021 ..

سبق وان تكلمنا عن الدراسة في نيوزيلندا من حيث التخصصات والسكن والحصول علي التأشيرة , ويمكنكم الإطلاع علي المقال بالدخول من هنـــــــــــا ..

  • التقدم للدراسة في جامعات نيوزيلاندا

 – غالبية الشباب الذين يرغبون في مواصلة دراستهم بالخارج , يواجهون تحديات كثيرة عند  الإنتقال إلى بلد آخر , فهم يمرون بتجربة جديدة تماماً عليهم واختلاف في أسلوب الحياة قد يكون مثيراً للبعض وممتعاً للبعض الآخر , وشاقاً للغيرهم .. وكأي طالب علم يرغب في الدراسة خارج موطنه وانتقاله عبر القارات إلى بلد جديد لكي يستكمل تعليمه  لهو أمر متعب الي حد ما , ولكن هنا اود ان انصح الي طالب يرغب في الدراسة بالخارج , ان يقرأ جيدا عن تلك البلد التي يرغب في الأنتقال إليها للدراسة , حتي يكون ملماً بكل المعلومات التي تخص المجتمع , وطبيعة الجو , والعادات والتقاليد , واماكن الترفيه والسياحة , حتي يتأقلم علي البلد في وقت قصير ويعرف كيف يتعامل مع هذا المجتمع متماشياً مع مقولة لا ضرر ولا ضرار .. فمن الطبيعي انه سيحتك بهذا المجتمع فلا ينتقد اسلوبه او عاداته , فكل مايخصه في هذه البلد هو الدراسة والتفوق والحصول علي الشهادة , وإذا أعجب بهذه البلد ورغب في البقاء وجب عليه السعي ليستكمل حياته المهنية ايضاً ..

  •  معلومات إرشادية للطلاب الأجانب للدراسة بنيوزيلندا :

اكتسب التعليم الجامعى فى نيوزيلندا شهرة كبيرة فى العقود الأخيرة , وحرصت العديد من شركات نيوزلندية والتي تشتهر بالريادة فى مجال التعليم والثقافة من العمل علي تطوير الناحية التعليمية والنهوض بها , وتم وضع برامج تتماشي مع مستوي المناهج لكبري دول أوروبا , بحيث لا يجد الطالب في نيوزيلندا اي تقصير او خلل , مم عكس هذا مدى التفوق النيوزلندى بشكل كبير فى مجال التعليم .. والجدير بالذكر ان هذه الشركات لديها فروع فى الشرق دول الخليج وفي الأوسط ,مثل (شركات أوثور اى تى) فهي متخصصة فى توفير برمجيات التأليف والنشر وإدراة المحتوى , و شركات (إديوكيتنغ جلوبال) وهي شركة رائدة ومعروفة ,و متخصصة فى المجال التعليمي حيث تتعاون مع المؤسسات الحكومية ومع الجهات التعليمية الخاصة والمدارس المتنوعة من اجل توفير الخدمات التعليمية للطلاب بمستوى عالً , مم يتناسب مع برامج المناهج التعليمية الحكومية والفصول الدراسية.

  • التعليم الجامعى فى نيوزيلندا

تخضع الجامعات المعتمدة في نيوزيلندا للقانون الدولي بالممارسة من اجل تمكين الدارسين من تحقيق اعلي الدرجات العلمية , ويرجع السبب في إختيار نيوزيلندا , للدراسة فيها سواء بالجامعات والكليات أو بالمعاهد أو بمدارس اللغة ذات المستوي العالمي , كما ان البيئة تشجع الطلاب علي التعليم , وايضاً نوعية التعليم في نيوزيلاندا .. والجدير بالذكر هنا  أن نيوزيلندا بلد علي المستوي التعليمي يفخر بكونه من إحدي البلدان للتفوق في مجال البحث والتدريس والتربية .. كما يتزايد كل عام عدد الطلاب الراغبين في الدراسه في نيوزيلندا  الي ان وصلت الأعداد في الأعوام السابقة إلي 75,000.

و التعليم في نيوزيلندا يحظي بمستوي ممتاز , حيث تمتلك نيوزيلاندا من المعاهد التعليمية المتنوعة من حيث الموقع والحجم , ومنح شهادات معترف بها دولياً , وهي تحت إشراف هيئة المؤهلات التعليمية في نيوزيلندا , وايضاً نائب مستشار اللجنة بالجامعات .. كما يكثر في نيوزيلندا أعداد الجامعات والكليات والمعاهد التي توفر للطلاب المحليين والدوليين أعداد كبيرة من البرامج التعليمية تصل إلي 3000 برنامج تعليمي مع توفير الدرجات الجامعية والدبلومات والشهادات المختلفة ..

  •  شروط القبول الجامعي في نيوزيلندا :

شروط القبول الجامعي في جامعات نيوزيلندا

و التعليم الجامعي النيوزيلندي , يضع شروط لا تقل أهمية عن ما هو متبع في الجامعات الأمريكية والأسترالية والبريطانية والأيرلندية وغيرهم من الدول المتميزة في المجال التعليمي ..

ومن بين احد الشروط الواجب توافرها في الطالب عند دخول الصف التمهيدي بالجامعة , حصول الطالب على 5 درجات علي الأقل في كل جزء من اجزاء امتحان الآيلتس/ IELTS , بمعني ان الطالب يتعين عليه الحصول على 5 درجات في الكتابة وفي القراءة , وفي  التحدث والاستماع  .. او يحصل علي 500 درجة في امتحان التوفل/ TOEFL .

كما يمكن للذين حصلوا على درجة C  , او فما فوق ذلك في أمتحان اللغة الانجليزية في الأوليفل O level , او في GCSE ..  ان يلتحق ببرنامج السنة التمهيدية..

ويحق لمن حصل علي شهادة امتحان اللغة الانجليزية من جهة تابعة لجامعة  (CAE) –  Cambridge Certificate of Advanced English / كيمبردج , إمكانية التقديم للسنة التمهيدية.

وفي حال اذا نجح الطالب في السنة التمهيدية ان يصل الي مستوي جيد في اللغة الانجليزية لأنه شرط اساسي من شروط الدخول في التخصص المرغوب دراسته ..

  • متطلبات القبول الجامعي في نيوزيلندا  :

تستغرق فترة الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس في إحدي الجامعات النيوزلندية لـ 3 ثلاث سنوات في الاختصاصات الأتية (العلوم , والعلوم الانسانية , وفي الزراعة) , و بعض الاختصاصات يلزمها دراسة 4 سنوات للحصول على شهادة البكالوريوس بمرتبة الشرف ,  وذلك وفقاً لأنظمة الجامعة المتبعة والتي يدرس فيها الطالب..

اما في حال الرغبة في الدراسة بإحدي الاختصاصات الأتية (الصيدلة والهندسية وطب العيون , والمختبرات الطبية , وفي القانون ) , فلابد من اتمام 4 سنوات دراسية بالجامعة .

وتستغرق الدراسة بالجامعات النيوزلندية للحصول على بكالوريوس في طب الأسنان وفي الهندسة المعمارية الي 5 سنوات ..

اما دراسة تخصص الطب البشري , فسيحتاج الطالب الي يدرس بالجامعة 6 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.

متطلبات القبول الجامعي في جامعات نيوزيلندا :

  • الأوراق المطلوبة للقبول بالجامعات النيوزلندية الأكاديمية :

   – شهادة الثانوية العامة (البكالوريا) او آخر شهادة حصل عليها الطالب , مع بيان الدرجات (كشف بدرجات كل المواد).

  – عدد 2 رسالة اكاديمية كتزكية من اكادميين , وعليها شعار الجامعة.

  –  شهادة خبرة في اي مجال ان وجد .

 –    كشف حساب بنكي او دعم مالى ان وجد .

  –  السيرة الذاتية للطالب .

  – شهادة إجتياز دورات للغة الأنجليزية ان وجدت .

 – دفع رسوم التسجيل بالجامعة وخدمات المكتب , في حال الطلب.

 – كتابة رسالة توضح سبب اختيار الطالب للتخصص وللجامعة , علي ان تكون الرسالة متضمنة حوالي 150 : 500 كلمة .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك , وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.