الدراسة في ألمانيا بدون حساب بنكي مغلق


تعرف علي الدراسة في ألمانيا بدون حساب بنكي مغلق

قبل الدراسة في ألمانيا يحتاج الطالب إلى تقديم تأشيرة بغرض الدراسة يحصل عليها من إحدى السفارات والقنصليات الألمانية، تمنح بعد تقديمه إثبات مالي يدل على قدرته المالية لتغطية مصاريفه الدراسية لمدة عام واحد بشكل أدني، وهي أكثر الأمور التي تشغل تفكير الطلاب الأجانب القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي. فهل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون حساب بنكي.

الدراسة في ألمانيا بدون حساب بنكي هي فرصة متاحة أمام الطلاب الأجانب اللاجئين بالفعل في ألمانيا فهم لا يحتاجون إلى تقديم إثبات تمويل مالي لدراستهم بسبب وجودهم بالفعل على الأراضي الألمانية، كما لا تحتاج الجامعات الحكومية إلى رسوم دراسية بالإضافة إلى استحقاق اللاجئين المعترف بـ إقامتهم الحصول على قرض خاص بالطلاب يسمى بافوك.. BAFö .. لكنك يمكنك أيضًا أن تحصل على تلك الفرصة بشروط مختلفة.

التمويل عن طريق الكفيل ( بديل الحساب البنكي المغلق)

الدراسة في ألمانيا بدون حساب بنكي حاليًا لها حل مع التمويل بواسطة كفيل بديل عن الحساب البنكي المغلق، حيث يقوم بتقديم تعهد في ألمانيا عن طريق التوقيع على وثيقة بالتكفل الكامل لدى دائرة الأجانب وتسمى في ألمانيا Verpflichtungserklärung، فما هي الشروط التي يجب توافرها في الكفيل؟

1- يجب أن يكون الضامن – الكفيل – ألماني الجنسية أو لديه إقامة دائمة أو مؤقتة والأخيرة تساعد المقيمين في البلاد بالتمتع بكل مميزات المواطن الألماني في العمل أو الدراسة أو الأستثمار ما عدا حق التصويت في الانتخابات. 


2- صافي الراتب الشهري للضامن بعد خصم الضرائب يجب أن لا يقل عن 2500 يورو، أي أن يكون قادر ماليًا على التكفل بمصاريف طالب أجنبي، بمعنى راتبه الشهري أو العائد المالي من استثماره أو عمله الثابت يغطي جميع مصاريفه الشخصية والضرائب بالإضافة إلى وجود فائض مالي يبلغ 800 يورو وهو المبلغ المقرر من الدولة للمصاريف الشهرية للطالب الأجنبي.

3- إذا كنت تتساءل هل يرضى شخص أن يتكفل ماليا بتلك الطريقة؟الإجابة نعم، لأنه لا يشترط منحك النقود هو فقط أمام الحكومة الألمانية يتكفل بك، كما يشترط أن يكون مواطن صالح لم يسجل ضده قضايا أو شكاوى في ألمانيا. 

تعرف على  :

  • شروط الدراسة في المانيا 2022 من بيتك وحتى الجامعة والاقامة في ألمانيا
  • مستوى اللغة المطلوب للدراسة في ألمانيا

ما هو الحساب البنكي المغلق؟

إذا أثار انتباهك كلمة مغلق وتتساءل لما تلتصق بنهاية الحساب البنكي؟ لأن الحساب المغلق لا يمكن سحب الأموال منه بعد إيداعها إلا عندما يصل صاحبها إلى ألمانيا.

فهو دليل على امتلاك الطلاب الأجانب المال الكافي لمساعدتهم على الدراسة وتوفير الاحتياجات اليومية لمدة عام كامل، وهو من أهم الشروط للحصول على تأشيرة إقامة.


الحد الأدنى لفتح حساب بنكي مغلق حسب قرار موقع DAAD – الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي 10236 يورو في السنة الواحدة بمعدل شهري 853 يورو تقريبًا. 

البنوك الألمانية التي تقدم خدمة الحساب المغلق

توفر البنوك الألمانية هذه الخدمة في البعض منها وليس الجميع، لذا يمكنك الإطلاع عليهم واختيار الأفضل من بينهم وهم اربعة بنوك فقط وهي:

  • دويتشه بنك Deutsche Bank
  • فنتيبا Fintiba
  • أكسباتريو Expatrio
  • كوراكل Coracle

في السنوات الماضية كان بنك واحد هو المسؤول عن تقديم تلك الخدمة لكن حاليًا ازداد عدد البنوك المرخصة لمثل تلك الخدمات حيث على الطالب إتمام تلك العملية يدويا في سفارة بلاده لتتحقق الدولة من السفارة وبسبب تلك الإجراءات يجب أن يتوقع الأهل رسوم مرتفعة لإتمام الأعمال الورقية.

تعرف على  :

  • المعدل المطلوب لدراسة الطب في ألمانيا
  • شروط واجراءات اكمال الدراسة الثانوية في ألمانيا

المميز في الأمر أن البنوك لا تكتفي بفتح حساب مغلق بل تقدم خدمة التأمين الصحي وجميع الإجراءات الأخرى.

لكن من المهم اللجوء إلى تلك البنوك لأن القوانين الألمانية تحظر التعامل مع بنوك غير مرخصة ترخيص كامل لضمان الحصول على التأشيرة دون التعرض لأية عوائق.

الدراسة في ألمانيا بدون حساب بنكي مغلق

الدراسة في ألمانيا بدون حساب بنكي مغلق من الخيارات الممكنة، ولكن هذا الخيار نادرًا ما يتم العمل به لأن معظم الطلاب الدوليين يفضلون الحساب البنكي، بالاضافة الى عدم وجود الكفيل المالي بالنسبة لمعظم الطلاب.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.