الروعة والجمال في جزر البهاما السياحية


تعرف علي الروعة والجمال في جزر البهاما السياحية


الروعة والجمال في جزر البهاما السياحية:

جزر البهاما او رسميا كومنولث جزر البهاما وهو بلدناطق باللغة الانجليزية وتتألف من 29 جزيرة , 661 من الجزر الصغيرة المنخفضة , 2387 من الجزيرات …

عاصمة جزر البهاما  هي ناساو  – واكبر مدنها كوبرتاون –  العملة الرسمية لجزر البهاما هو دولار بهامي – وجزر البهاما تخضع لنظام برلماني ودولة مركزية , ملكية دستورية …

تقع جزر البهاما في المحيط الاطلسي شمالي كوب وهسبانيولا (جمهورية الدومينيكان وهايتي) وشمال غربي جزر تركس وكايكوس , والي الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة الامريكية (اقرب الي ولاية فلوريدا) . كما تقع جزر البهاما في نفس سلسلة جزر كوبا وهيسبانيولا وجزر تركس وكايكوس .. وتشير البهاما الي الكومنولث وليس للسلسلة الجغرافية , ويسمي سكان البهاما التاينو الاراواكيون .

الروعة والجمال في جزر البهاما السياحية
الروعة والجمال في جزر البهاما السياحية

حصلت جزر البهاما علي الاستقلال عن الولايات المتحدة في عام 1973 ورغم ذلك فأن مملكة البهاما تخضع للملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمي وهي ايضا ملكة البهاما رسميا ورئيسة دولة مملكة البهاما والقائدة الاعلي للقوات المسلحة البهامية ورئيسة قضاء البهاما وينوب عنها الحاكم العام ممثل العاهلة البهامية لكون الملكة غير متواجدة في البلاد …

والبهاما هي واحدة من اكثر بلدان الكاريبي ازدهارا حيث تعتمد عل السياحة لتوليد معظم النشاط الاقتصادي كما ان السياحة توفر عملا لنصف السكان تقريبا .

كما ان جزر البهاما هي مجموعة من جزر الهند الغربية وسكانها اغلبهم يتصفون بالبشرة السوداء , ونشأت هذه الجزر علي رف قاري ومعظمها من الصخور الجيرية , والمناخ تتسم بالطابع المداري غير ان موقعها وسط المياه غير من احوالها المناخية , رغم مرور مدار السرطان بوسطها , ويمر بها تيار الخليج الدافئ وهذا جعل مناخها معتدلا في الشتاء وتتمتع الجزر بالدفء مما جعلها مقصدا محببا للسياح .

يشكل صيد الاسماك حرفة هامة بالجزر وتتكون تروتها الحيوانية من الابقار والاغنام والماعز , والصناعات مثل الاثاث والبلاستيك وحرف اليدوية مثل تشكيل القش , منتجات الاخشاب والاحجار الكريمة …

الروعة والجمال في جزر البهاما السياحية
الروعة والجمال في جزر البهاما السياحية

من الامثلة الدالة علي السياحة في جزر البهاما :

من وسائل جذب السياح في جزر البهاما هو عدد السفن السياحية التي ترسو في العاصمة ناساو حيث يزور السواح سوق القش .. فهناك نجد الحرف اليدوية من صنع السلال من سعف النخيل ويصنع من القش ايضا القبعات وحقائب مرغوبة جدا من قبل السياح حيث يجدونها شئ مميز وفريد يحتفظون به عند عودتهم كتذكار من تلك الجزر الجميلة .

كما يوجد مهرجانات مرتبطة بالمحاصيل الزراعية الغذائية والتي يعجب بها السياح ويلهون فيها مع سكان المنطقة مثل مهرجان الاناناس في غريغوري تاون في الوثيرا او مهرجان السلطعون في اندروس , وهي من التقاليد الهامة في البلاد .

كما يوجد سباقات القوارب وهي مناسبات اجتماعية هامة في العديد من مستوطنات جزر الاسر ,وتستمر عادة ليوم واحد اواكثر في قوارب من الطراز القديم , كما تتزامن مع مهرجان الشاطئ , والتي يستمتع بها السياح وينبهرون بها .

لذلك نجد ان جزر البهاما غاية في الروعة والجمال والشواطئ الساحرة النظيفة واماكن للغوص وصيد الاسماك ومكان جذاب لقضاء العطل والاجازات حيث يتوافد اليها السياح والزوار من امريكا واوروبا وبقية دول العالم لتستمتع بسحر الطبيعة ومشاهدة تلك الجزر الجذابة .

من اهم الجزر السياحية في جزر البهاما  :

هناك الكثير من الجزر في البهاما ولكن لن تكفي الصحات لسردها اجمعها ولم يتمكن احد من زيارتها وحصرها ولكن سأذكر منها البعض كأمثلة فقط وليس الحصر ومنها :

جزيرة بروفيدانس الجديدة :

و هى ما يقرب من ثلاثة ارباع السكان فى جزر البهاما يتكدسون هناك فى ناساو و ضواحى دورتوار و هى جزيرة هائلة من الناحية السياحية حيث تقع حول شواطئ جزبرة براديس ايسلاند , و كابل بيتش نحو الغرب قليلا .. و يوجد بها الفنادق الكبيرة و الرياضات البحرية , و النزهات الليلية و الاسواق المركزية و المطاعم .

جزيرة جراند باهاما :

هي من اهم و افضل الجزر السياحيةفى الباهاما و هى توجد على مقربة من ولاية فلوريدا و تقدم بانوراما مماثلة للفنادق الانيقة , ملاعب الجولف , المحلات التجارية , و يوجد حديقة وطنية تزخر بمجموعة متميزة من الورود الرائعة .

جزيرة بيميني :

و يفضلها هواة صيد الاسماك و بها قرى سياحية تحظى بالهندسة المعمارية و يوجد بها المتاحف التى تعمل على ازدهار السياحة . كما يوجد الشواطئ فى الجهة الشرقية و هواة الغطس يستمتعون فى كاي ووكر و المتنزهات الجميلة فى الحديقة الوطنية الغنية بالطيور .

جزيرة إلوثيرا :

و هى اطول و اضيق من اباكو و هى الجزيرة الاولى . و تشتهر بالشواطئ الرملية الورديى الجميلة و لها منتجع يحمل اسمها  إلوثيرا . و نجد ايضا قرية الموالين الجميلة دونمور تاون و التى تزخر بالشواطئ الحميلة .

جزيرة اندروس :
هى اكبر جزيرة فى جزر الباهاما و هى ثلاثة جزر متقاربة حيث يكثر بها اشجار المانجروف  وغاابات الصنوبر , المياه الضحلة بها تجذب الصيادين فى حين ان الشعاب المرجانية زرقاء تنتشر وتثير شغف واعجاب الغواصين .

 جزيرة بيرى :

هى جزيرة مكونة من كلمتين فقط تنطقان عند العبور للاشارة الى هذه المجموعة من الجزرو يتم الابحار بواسطة القوارب .

جزيرة القط :

هى من اكثر الجزر جاذبية من بين الجزر الخارجية و تنعم بالهدوء و قليلة السكان و تشتهر بالنباتات الطبية و الغوص و صيد الاسماك و التجديف و التنزه فوق قمة جبل الفارينا و هى اعلى نقطة فى جزر الباهاما 63 متر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.