السياحة في البرازيل


تعرف علي السياحة في البرازيل


السياحة في البرازيل :

تقع البرازيل في قارة امريكا الجنوبية . حيث تحدها شمالا كولومبيا وفنزويلا وسورينام , ومن الغرب بيرو وبوليفار وباراجواي , اما من الجنوب الارجنتين وارجواي وشرقا المحيط الاطلسي . ويمر بها خط الاستواء ونهر الامازون , لذلك تعتبر اراضيها مليئة بالغابات الاستوائية .وتتمتع البرازيل بمناخ معتدل في المرتفعات والهضاب الوسطي التي تتمتع بمناخ لطيف وهواء عليل ,وتعتبر البرازيل خامس دولة في العالم من حيث المساحة.

– ويشتهر الشعب البرازيلي بشغفة الشديد بكرة القدم حيث كان النجم العالم بيلية خريج ملاعب البرازيل ويليه رونالدو ورنالدينيو , كما يعتبر المنتخب البرازيلي الوطني لكرة القدم من اشهر المنتخبات الرياضية علي مستوي العالم ويطلق عليهم نجوم السامبا.

واذا اردت ان تقوم برحلة الي البرازيل فهناك الكثير من الاماكن السياحية التي تليق بك للذهاب اليها حيث نجد : ريو دي جانيرو – سنتاكاتارينا – بارانا – ساوباولو -وباهيا – منطقة الامازون – سلفادور – ريسيفي

البرازيل
البرازيل

ولاية ريو دي جانيرو – البرازيل :

هي من اكثر معالم السياحة في البرازيل لانها تتمتع بشواطئ خلابة اشهرها شاطئ كوباكوبانا وتمثال المسيح ويتم الوصول بالقطار في اعلي الجبل حيث تشاهد المناظر الرائعة التي تطل علي المدينة من اعلي . كما يوجد حي بوتا فوغو وهي منطقة اسواق تجارية من افضل الاسواق , وتشتهر هذه الولاية بالاحتفالات والكرنفالات المتواصلة . كما تحتوي علي العديد من المتاحف والمزارات التاريخية والمراكز الاثرية وبها خليخها الذي يعد من اجمل خلجان العالم حيث تغني به الشعراء .

ولاية ساو باولو – البرازيل :

هي المركز التجاري والعامل الاقتصادي للبرازيل فهي تشكل ثلث الدخل القومي للبرازيل وبذلك فهي اغني ولاية في البرازيل . وتشتهر بأول مزرعة للبن البرازيلي الشهير وبها حوالي 20 الف مصنع للبن من جميع الانواع وتعتبر السوق الاول لتصدير البن , ويتعدد فيها الاجناس ويتكتل بها الجاليات العربية . وهي تشتهر بعروس البحر

ولاية برازيليا – البرازيل :

صنفت ولاية برازيليا من قبل هيئة اليونسكو بأنها ملك ثقافي عالمي يزورها الكثير من السياح سنويا وهي ولاية مرتفعة حيث تقع علي ارتفاع 900 متر تقريبا عن مستوي سطح البحر , وتبعد عن ولاية ريو ديو جانيرو الساحلية حوالي 1000 كم متر , وتتميز بالسياحة حيث نجد ساحة القوات الثلاثة – حديقة المدينة سارة كوبيتشيك – الحديقة الوطنية لبرازيليا – جسر جوسيلينو كوبيتشيك – ساحة جسر جوسيلينو كوبيتشيك – الكتدرائية – المجلس الوطني

ولاية باهيا – البرازيل :

تعتبر ولاية باهيا من الاماكن السياحية المفضلة في البرازيل فهي تقع في شمال شرق البرازيل

ولاية الامازون – البرازيل :

ولاية الامازون ولاية صناعية تعتمد علي استخراج البترول , الغاز الطبيعي وعلي صيد الاسماك من انهار الامازون الموجودة ويكثر بها الغابات لذلك نجد عملية استخراج المطاط الطبيعي من الغابات فهي اكبر الغابات في العالم .

مدينة ريسيفي – البرازيل :

وهذه المدينة يطلق عليها فينيسيا البرازيل نسبة الي فيسنسيا الايطالية حيث الشواطئ الرملية البيضاء واشجار النخيل التي تنتشر علي اطراف الشواطئ وكثرة الممرات المائية والجداول النهرية والرحلات البحرية ويكثر بها الصخور المرجانية والصيادون فهي تجذبك بسحرها حيث عشاق الحياة البحرية .

سلفادور – البرازيل :

هي العاصمة الاولي ثم انتقلت الي ريو دي جانيرو عام 1763 م وتقع بين تلال استوائية خضراء وبها شواطئ بمحاذاة الخليج تودوس اوس سانتوس

مدينة بيلو هوريزونتي – البرازيل :

هي مدينة حديثة مليئة بالحضارة والرقي ويكثر بها الجامعات والمكتبات الحديثة والمتاحف والملاعب

مدينة كوريتيبا – البرازيل :

هي مدينة جذب للسياح حيث روعة المناخ والموقع المتميز .

منطقة حوض الامازون – البرازيل :

هي اكبر منطقة غابات استوائية وفي الجنوب يوجد السهول والاراضي الزراعية , حتي المرتفعات الوسطي , وبها نهر الامازون وهو اطول انهار العالم حيث يبلغ طوله 7025 كم

غابات الامازون – البرازيل :

هناك في تلك الغابات نجد رحلات السفاري حيث تكتشف في تلك الغابات المتعة والاثارة حيث الاعداد الكثيرة من الحيوانات والطيور المتنوعة , اما في انهار الامازون – البرازيل فنجد انواع كثيرة من الاسماك واشهرها البراروكو والتي تعتبر اكبر سمكة نهرية في العالم حيث يبلغ طولها المترين . يكثر بها التماسيح والقردة الملونة وهناك تستطيع ان تشرب الماء من داخل الاشجار بفعل الندي , كما تشاهد زهور السوسن بأحجامها العملاقة وتأكل انواع من الثمار لم تشاهده او تتذوقها من قبل .

منطقة فافيلاس – ساوباولو في البرازيل :

من اخطر الاحياء في البرازيل عرضه للصوص وخصوصا للسياح فينبغي علي اي سائح عند الخروج تجنب حمل الاشياء الثمينة والنقود الككثيرةاو الظهور بمظهر يدل علي الثراء , كما ينبغي الحرص عند استعمال بطاقات الائتمان او السحب الالي حتي لا يكونوا فريسة سهلة للصوص .

السياحة العلاجية في البرازيل :

تتميز البرازيل من اشهر دول العالم في مجال السياحة العلاجية بسبب عناصرها الطبيعية الخصبة والوفيرة .

السياحة النهرية في البرازيل :

السياحة النهرية داخل مياه نهر الامازون الذي تسير فيه البواخر العملاقة فهناك رحلات تنظيمية من المدن البرازيلية وحتي مدينة ايكتيوس في جمهورية البيرو , وفي الجنوب تنطلق الرحلات النهرية عبر نهر اورجواي في براتا وفي نهر ريفر بليت قرب بوينس ايرس عاصمة الارجنتين .

– واذا اردت ان تستمتع برحلات وجولات حول البرازيل فيمكنك عمل رحلة بالطائرة الهليوكوبتر فوق منطقة شلالات اجوازو الجميلة لتي تدفق المياه من اعلي الشلال منحدرا في اروع مشهد من مشاهد الطبيعة الساحرة . او عمل رحلة الي منطقة الشلالات وهي تضم 19 شلال , او الهبوط بالحبل في منطقة الشلالات او عمل رحلة سفاري في الحديقة الوطنية والتجول في جميع ارجائها لتستمتع بأجمل نزهة طبيعية  , او رحلة الي سد التبيو وكلها بأسعار معقولة تتراوح مابين 20 الي 100 دولا امريكي .

فضلا : أذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.