السياحة في انجيه الفرنسية جميلة وادي اللوار البديع


تعرف علي السياحة في انجيه الفرنسية جميلة وادي اللوار البديع

تاريخ السياحة في انجيه عبارة عن عالم من الحاضر يعانق الماضي العتيق في منطقة وادي اللوار البديع أحد أماكن التراث العالمي لليونسكو والذي تميزه الطبيعة الأخاذة بسحر الهي جميل.

تقع مدينة أنجيه في غرب فرنسا على نهر ماين، وهي مركز ولاية ماين ولوار، وتعد أكبر مدينة فيها، ويبلغ عدد سكانها حوالي مائة وستون ألف نسمة.

تعد مدينة أنجيه إحدى المراكز الفكرية في أوروبا في عصر الملك ريناتو، وقد تمت إضافة هذه المدينة إلى قائمة مواقع التراث العالمية في عام 2000م من قبل منظمة اليونسكو حيث تضم ميراثاً تاريخياً يعود للقرون الوسطى، وأكثر ما يميز هذه المدينة هي قلعتها الشهيرة التي تحتوي على سبعة عشر برجاً، بالإضافة إلى العديد من القصور والمتاحف، والتي تعد مقصداً للسياح الذين يعشقون التاريخ القديم المتمثل في تلك المباني الأثرية الشهيرة.

أشهر معالم السياحة في انجيه

قلعة دي أنجيه


قلعة دي أنجيه هي قلعة ضخمة يعود تاريخ بنائها إلى منتصف القرن الثالث عشر الميلادي، وتضم القلعة سبعة عشر برجاً متميزاً بفن معماري بديع، ويحوطها العديد من الحدائق ذات المناظر الخلابة الساحرة، إلى جانب مقهى مُعد للاسترخاء.

تعرف على – أجمل الأماكن السياحية في مدينة ميتز

تختص تلك القلعة بعرض المنسوجات التي يتم شغلها يدوياً، والتي تعد هدفاً كبيراً للسياح، حيث يستمتعون بمشاهدة مقتنياتها الفريدة.

حديقة Terra Botanica
هي حديقة تضم العديد من الأنشطة الخاصة بالعائلات، والتي تتمثل في ركوب القوارب والمنطاد إضافة إلى أماكن خاصة للترفيه والتنزه، ومطاعم لتقديم أشهى الأكلات، بالإضافة إلى عدد من المحلات التجارية.

المتاحف الثقافية


  • تضم مدينة أنجيه العديد من المتاحف الثقافية ومنها:
  • متحف الفنون الجميلة : ويضم العديد من الفنون والمنحوتات.
  • متحف جاليري ديفيد كوت أنجيه : وهو متحف يعرض فيه أعمال “ديفيد كوت أنجيه” وهو نحات من القرن التاسع عشر الميلادي.
  • متحف النظارة : وهو متحف يختص بعرض الفن الكلاسيكي والمصري والياباني والصيني.
  • متحف النسيج : وقد كان قديماً عبارة عن مستشفي القديس جان والذي يعد أقدم مستشفى في فرنسا.
  • متحف كوت ديفوار : وهو متحف يعرض التاريخ الطبيعي ويتم عرضه في فندق فالنتين الذي يعود تاريخه إلى عام 1521م.

نظرة على الأماكن السياحية في مدينة انجيه

معالم السياحة في انجيه كثيرة، وما يميز معالم مدينة انجيه السياحية هو تاريخها العريق، أما على مستوى الطبيعة، فتتميز انجيه بطبيعة بكر تسحر العقول والقلوب، لذلك تعد مدينة انجيه قبلة سياحية مشهورة أمام محبي الهدوء والإسترخاء.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.