السياحة في اندونيسيا – رحلتي الى اندونيسيا


تعرف علي السياحة في اندونيسيا – رحلتي الى اندونيسيا

من خلال رحلتي الى اندونيسيا الرائعة سأتحدث معكم عن السياحة في اندونيسيا الجميلة وسأسرد لكم اجمل الاماكن السياحية في اندونيسيا من الجزر الرائعة والأرخبيل الإندونيسي الساحر وتنوع الثقافات الكبير.

دليل السياحة في اندونيسيا

مدينه باندونج

1 _ متحف المؤتمر الآسيوي الأفريقي

هو متحف يعرض التاريخ وما مربه من حقبة سياسية ويعرض بالمتحف المؤتمر الآسيوي الأفريقي بحقبته المختلفة فهو يجمع العديد من الشخصيات السياسية الهامة وقد اكتسب المتحف اسمه نسبة إلى مؤتمر باندونغ الذي أقيم في المبنى.

2 _  متحف البريد


من أشهر الاماكن الهامة في مدينة باندونج  بها آثار تدل على تاريخها ويعرض أثريات الطوابع ، وكيف كان يتم نقل البريد عن طريق الدرجات الهوائية والبخارية والتى توجد بها قطع قديمة تدل على أصاله البريد في إندونيسيا وآسيا.

3 _ مبني بنك إندونيسيا

مبني بنك إندونيسيا

هو من المباني التي صممت حديثا وهي من المعالم الهامة في مدينة باندونج وهو يحتوي علي حديقة جميلة تجذب الجمهور اليها كما أنها تحتوي على مكتبة مخصصة للجمهور وتحتوي على ما يوضح تاريخ البنك والمال وما مر به.

أماكن قد تعجبك – رحلتي الى سويسرا


4 _ تانكوبان براهو

هو مكان مميز وجذاب لما به بركان خامد من العديد من السنين فهو مكان يشتمل على الاماكن الطبيعية الرائعة وهى من أفضل أماكن السياحة في اندونيسيا وتجذب تانجكوبان الكثير من السياح للتمتع بما تحتويه من اماكن ساحرة.

مدينة جاكرتا

السياحة في جاكرتا
مدينة جاكرتا

1 _ متحف بنك إندونيسيا

هو من المتاحف الهامة جدا لأنه يعرض تاريخ إندونيسيا وهو من أجمل الامكان التي شاهدتها خلال رحلتي الى اندونيسيا.

يرصد متحف بنك اندونيسيا نموها وهو أول متحف يأسس من هذا النوع في إندونيسيا ، وبه العديد من المرشدين الذين يشرحون للسياح ما يحتويه المتحف.

بنى هذا المتحف عام 1828 وبناءه يدل على الجمال والفخامة ، فبناءة يشمل الهندسة الكلاسيكية البيضاء الجميلة ، والتى كانت منذ البداية مبنى مخصص لمستشفي تدعي بينان ، ثم بعد ذلك كان مقرا للبنك المركزي للهند الشرقية.

يدل البنك على المراحل التاريخية ودور البنك في تاريخ الأرخبيل الأندونيسي منذ عهد الإستعمار الهولندي ، فهو يعتبر مصدر هام للفن لمظهره من الداخل والخارج ، ونظراً لأهمية هذا البنك وموقعة الإستراتيجي الجذاب قرر مجلس بنك إندونيسيا أن ينشئ متحف مكانة وتم افتتاحه عام 2006.

يتحدث المتحف عن أهمية دور البنوك مع يقدم العديد من المعروضات التي تدل على التكنولوجيا الفائقة ، والوسائط المتعددة والشاشات التي تسهل عملية العرض والاكتشاف.

2 _ مسجد الإستقلال

يعتبر هذا المسجد من المساجد الكبيرة  الهامة في إندونيسيا في من المراكز الهامة بالنسبة للمسلمين لأنه يضم العديد من المؤتمرات الدينية.

بنى مسجد الإستقلال عام 1978 والمسجد يعتبر من المعالم الدينية التي تجذب العديد من الزوار اليه ، وهو أكبر من حيث استيعاب المصلين.

يتوافد اليه العديد من الشخصيات المهمة فقد زارة الرئيس باراك اوباما هو وزوجته وقال انه يدل علي تسامح الإندونيسيين، وما يميز المسجد قبته التي يصل قطرها الى 45 مترا ومآذنه الشاهقة.

فكرة بناء مسجد اسلامي كبير كانت للزعيم الإسلامي وحيد هاشم ، وتم تنفيذها من طرف كوكرو امينوتو ووزارة الشؤون الاسلامية.

الاسم جاء من استقلال اندونيسيا وكفاحها من أجل الإستقلال ، فإن هذا المسجد بداخله يوجد قاعة مستطيلة كبيرة للصلاة وتصل مساحه قطرها 45متراً و12 عمودا و4 مستويات من الشرفات.

3 _ المتحف الوطني

تأسس هذا المتحف عام 1778 وهو من أشهر المتاحف الموجودة بإندونيسيا لأنه أول متحف تاريخي نشأ بها  وهو يعرض تاريخها والأحداث الزمنية المختلفة التي مرت بإندونيسيا وهو يعرض أبحاث عن الأعراف البشرية وتاريخ الإنسان وهو من أعظم الأماكن التى شهادتها خلال رحلتي الى اندونيسيا.

المتحف له أهميته الكبيرة فهو يعتبر مزار سياحي يستقطب العديد من السياح العرب والأجانب حتى يوضح لهم التاريخ الإندونيسي بكل ما مربه من أحداث منذ القدم حتى الوقت الحالي يقع المتحف الوطني في ميدان ميرديكا بارات.

ولقد استفاد من التوسعات التي قامت وهو يضم العديد من المعروضات الهامة ، وتخص العديد من العلوم المختلفة ومنها علم الأثار وعلم الجغرافيا وعلم المسكوكات.

ولقد ضم المتحف أيضاً من النقوش والتماثيل التي اكتشفت منذ القرن الأول الميلادي والعديد من الملابس والمنسوخات التي صنعت حتى وقتنا الحالي في العديد من الأماكن.

يشتمل المتحف علي مجموعة من الذهب والفضة والمجوهرات التي ترجع إلي سلاطين بالأرخبيل ، ولقد بدأ الإهتمام بالمتحف من قبل شركة بتافيا للفن والتي تعمل على تطوير البحث في مجال علوم الآثار والتاريخ والفيزياء.

افتتح هذا المتحف رسمياً سنة 1868 وكان يطلق عليه متحف غيدون غاجاه  نسبة إلى تمثال الفيل الفضي الموجود بالحديقة أمامه ويعتبر المتحف إحدى أسس السياحة في اندونيسيا.

وفى سنة1979 تمت اعادة تسمية هذا المتحف للمتحف الوطني لأنه يشمل الدارسات والأبحاث العديدة في البحث في مجال التراث الوطني والذي ويلعب دور كبير في مجال التعليم والثقافة.

يقع المتحف في جالان ميدان ميدريكا بمركز جاكارتا وللذهاب اليه توجد حافلات ترانس جاكارتا والتي تقف في محطة موناس التى توصل للنهاية والتي تبعد بحوالي 200 مترا عن المتحف.

4 _ باتافيا القديمة

لقد اشتهر هذا المكان نظراً لتاريخه الذي يعود إلى القرن السادس عشر وهو يطلق عليه جوهرة آسيا وملكة الشرق.

تقع باتافيا القديمة على ميناء سندا كيلابا الذي يوجد به العديد من السفن القادمة من الصين وكل مدن أوروبا ومن أهميه هذه المدينة تعتبر مكان سياحي مشهور يستقطب السياح من كل جهات العالم وخلال رحلتي الى اندونيسيا شاهدت سياح من كافة الجنسيات حول العالم.

يساعد هذا الميناء على انتعاش التجارة بشكل كبير وذلك لدوره الفاعل والكبير في نقل العديد من المنتجات من خلاله مثل الشاي والفلفل والملابس والسراميك والعديد من المنتجات الأخرى ، وتعتر باتافيا القديمة من اجمل الاماكن السياحية في اندونيسيا وهى خيار رائع لمحبي السياحة في اندونيسيا من كافة أرجاء العالم.

5 _ فان يحوم

بها من الخارج قلعة محصنة بجوار الحي الصيني أما مساحة بتافيا القديمة بإندونيسيا حوالي 1.3 كيلومتر مربع ، وهي الآن جزء من شمال وغرب جاكرتا.

ترجع تسمية هذه المدينة إلى أن الأمير فتح الله البنتاني قام بغزو الميناء وقام بتغير المسمى من ميناء سندا كيلابا إلى هذا الإسم ، والتي تعني المدينة المنتصرة ومازال هذا المسمى الذي يرتبط بتأسيس مدينة جاكرتا حتى وقتنا الحالي.

لقد مرت هذه المدينة بالعديد من الغزوات فلقد دمر هذه المدينة الحاكم الهولندي جان ببيتر زون وكون مكانها مدينة تدعي بتافيا نسبة إلى أجداده عام 1619 ، ولقد تم تحويل المستودعات القديمة فيها إلي متحف بحري يشمل العديد من السفن الهولندية والقوارب القديمة.

ويعتبر متحف فتح الله الموجود بالمدينة يستقطب العديد من السائحون والمصورون وهو من أشهر معالم السياحة في اندونيسيا ، لما يشتمله المتحف من توضيح للثقافة والفن بأشكاله المختلفة.

يوجد بها أيضاً العديد من المتاحف الأخرى المتنوعة مثل :

  • تحف النون الجميلة.
  • متحف السراميك والذى يحتوى على العديد من الرسوم المتنوعة للرسام الرومانسي المشهور رادين صالح والفنان التعبيري افاندي.
  • متحف بنك إندونيسيا.
  • متحف وايانغ.
  • البنك الماندري الإندونيسي.

5 _ جزر الألف

احدى اجمل الاماكن السياحية في اندونيسيا التى شاهدتها خلال رحلتي الى اندونيسيا وهى من  الجزر الممتعة المثيرة للإهتمام لمن يزورها منذ نزولهم من الطائرات يظهر جمالها فهي عبارة عن جزر مرجانية تظهر وتختفي علي المد البحري.

الجزر تقع علي بعد 45 كيلو متر علي مدينة جاكرتا يذهب اليها الأشخاص للإستجمام والبعد عن الضجيج ، لما بها من اماكن ساحرة هادئة وأيضاً من اجل الإستمتاع بالبيئة البحرية المدهشة وهي خيار رائع لمحبي السياحة في اندونيسيا خصوصاً المسافرون العرب الى اندونيسيا.

يذهب الى الجزر كل من يرغب في الغوص والسباحة والتمتع بالأماكن الهادئة في وجود شمس البحر الدافئة الجميلة مع تحرك امواج البحر والطيور المتنوعة.

هذه الجزر تعتبر مكان يشمل الكائنات البحرية المتنوعة والأسماك بأنواعها المختلفة التي تتكيف وتتعايش مع النظام الأيكولوجي للشعاب المرجانية.

يوجد بالجزر 144 نوعاً من الأسماك ونوعين من البطلينوس العملاق ، والديدان البحرية من مختلف الألوان و17 نوعاً من الطيور الجميلة.

أماكن قد تعجبك – السياحة في اسبانيا

6 _ منتجع بارديسو

ان هذا المنتجع يتكون من 4 جزر موجود بجزر الألف هذه الجزر هي :

  • كاهي انغان.
  • بيداري.
  • أونروست.
  • كيلور.

تتميز هذه الجزر أنها جذابة وخلابة لوجودها بالقرب من البحر والغابة فهي تجذب اليها السياح من جميع أرجاء العالم لجمالها وهى ما افضل الاماكن السياحية في اندونيسيا ومن أجمل الخيارات لمن يفكر في السياحة في اندونيسيا.

ترجع تسميتها إلى أنها تعنى باللغة الأندونيسية الجنة ، وما يميز هذا المنتجع أنه يوفر أماكن هادئة للسباحة مما يجعله يجذب العديد من السياح إليه ، كما يوجد بالمنتجع اماكن رائعة لهواة لتصوير الأمر الذي جعلنى أزور هذا المكان خلال رحلتي الى اندونيسيا.

يوجد بالجزر بعض الأماكن التاريخية التي يمكن زيارتها مثل بقايا قلعة للإستعمار الهولندي ، القلعة دائرية تصل مساحتها 23 متراً وتوجد آثار لنوافذ المدافع كما لا تزال توجد بها بقايا سبعة غرف.

مدينة ميدان

1 _ مسجد رايا

بني هذا المسجد ومحتواه، يدل علي أهم وأبرز المباني الموجودة بمدينة ميدان لأنه يعتبر دليل على القيمة الدينية والتاريخية وذلك لما يحتويه من معالم أنصح كل من يفكر في السياحة في اندونيسيا.

2 _ قصر تجونغ أفيز

هذا القصر صغير لكنه يرمز للتاريخ كونه يرمز للعديد من الشخصيات التاريخية وهو يتكون من طابقين وهو متحف رغم صغر حجمه ولكنه جميل جداً.

3 _ كويل شري ماريمان هو عبارة عن مكان مقدس للسيخين يدل على ديانتهم من خلال ما يحتويه من تماثيل ورموز توضح هذه الديانة ويجذب اليه الزوار من خلال بنائه المعماري الجميل فلقد بني من تماثيل ملونة وجميلة.

4 _ مدينة الملاهي هيل بارك هي عبارة عن مساحة كبيرة تحتوي على مجموعة من الألعاب المتنوعة للأطفال والعروض الترفيهية والعديد من الفعاليات المميزة فتجذب اليها العديد من العائلات اليها وتجذب الأطفال لما بها من العاب ووسائل للترفيه.

مدينة سانور

1 _ متحف لوميور

هو عبارة عن متحف يعرض الأعمال الفنية المتنوعة واللوحات التي توضح أنماط الحياة في إندونيسيا قديمًا وهو متحف صغير يوجد في الطرف الشمالي علي شاطئ سانور.

2 _ شاطيء سانور هو من أشهر الشواطئ وأجملها في إندونيسيا وهو من اروع الاماكن السياحية في اندونيسيا وآسيا وتتميز بزوارقها الجميلة مختلفة الألوان التي تضيف جمالاً كبيراً على الشاطئ.

يوجد على الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي التى توفر لهم كل المستلزمات التي يريدونها وهو من أجمل مناطق السياحة في اندونيسيا.

3 _ شاطئ سيندهو

هذا الشاطئ يتميز برماله البيضاء كما يتميز بهدوئه وهو مكان آمن للسباحة بالنسبة للأطفال وهو مكان مريح وجذاب فيأتي إليه العديد من الأفراد فهو يوفر لهم المكوث لفترات طويلة لأنه يوفر احتياجاتهم من خلال المقاهي والمطاعم الموجودة على الشاطئ وهو من اجمل الشواطئ في اندونيسيا.

4 _ بيك بوو

هو عبارة عن ملاهي مخصصة للأطفال لما يوجد بها العديد من الألعاب المميزة التي تجذبهم وتوفر العديد من المقاهي والمطاعم التي يجلس أفردا افراد العائلة منتظرونأابناءهم مع مشاهدتهم وهم يلعبون وهى إحدي خيارات السياحة في اندونيسيا للعائلات.

5 _ شاطئ كيمارا

هذا الشاطئ من اجمل الشواطئ في إندونيسيا لما بها من جاذبيه تظهر في جمال مظهرها الطبيعي في رمالها البيضاء المائلة للإصفرار مما يجذب الكثير من السياح له ، ومعظم من يفكر في السياحة في اندونيسيا يزور هذا الشاطئ الجميل.

تتوفر فيه العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة حتى يشعر الأفراد بتحقيق كافة احتياجاتهم والتمتع بالجو الجميع دون ازعاج الأمر الذي يجعل شاطئ كيمارا من اهم الاماكن السياحية في اندونيسيا.

مدينة بالي

1 _ ديسكفري مول

هو مول كبير من أكبر المراكز التجارية في جزر بالي فهو يحتوي على العديد من المتاجر التي توفر العديد من المنتجات المرغوب في شراؤها.

يوجد به العديد من المطاعم والمقاهي ويميزه شاطئ الجزيرة بمظهره الجميل الجذاب وهو من أكثر أماكن الجذب السياحي في اندونيسيا.

2 _ شاطئ جيما بارن

هو من الشواطئ المميزة في اندونيسيا يوجد به العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة كما أنه يتميز بوجود اطلاله رائعة به في فترة الغروب  لذلك يفضل الوجود به في الغروب لما يميزه من مظهر جذاب بوجود الشموع حوله والنجوم المضيئة بالسماء والإستمتاع بمنظر ساحر للبحر في بالى والمحيط الهندي.

3 _ شاطئ نوسا دوا

شاطئ نوسا دوا اندونيسيا

هو من أشهر الشواطئ في بالى لما يقام فيه من العديد من الفعاليات من حيث الألعاب المتنوعة وممارسة الرياضة بأشكالها المختلفة والفعاليات البحرية والمائية كوجود المظلات والسفن التى تجذب الكثير من السياح اليها، بالإضافة إلى توفر أماكن المشروبات والأطعمة.

بعض الأنشطة خلال رحلتي الى اندونيسيا

جزر بالي

 

يمكن  ركوب الدرجات حول أوبود يمكن خلالها مشاهدة الاماكن الموجودة بها من حقول الأرز وغابة القرود المكاك غوا غاجا وهي من أشهر الاماكن المقدسة في بالي واشهر اماكن السياحة في اندونيسيا.

التجول في المكان في المساء مع رؤية طيور البلشون في مشهد ليلي ساحر ، ويقال ان هذه الطيور تظهر بالليل لأنها كانت في مذبحة فتظهر كأرواح الموتى.

تسلق جبل باتور هو مكان ممتع ومسلى للوصول الى  جبل باتور البركاني والبحيرة المحيطة به ، وتسلق جبل باتور خيار جميل لهواة المغامرات ومتسلقي الجبال.

انتهى التقرير

بعد أن أنهيت تقريري عن السياحة في اندونيسيا أتمنى أن يعجبكم ، علماً أن هناك الكثير من الاماكن السياحية في اندونيسيا التى لم أذكرها التى يمكنكم التعرف عليها من خلال القيام برحلة الى اندونيسيا ، منتظر آرائكم حول تقرير رحلتى الى اندونيسيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.