السياحة في تايوان (تايبيه الصينية)


تعرف علي السياحة في تايوان (تايبيه الصينية)


السياحة في تايوان (تايبيه الصينية):

تمتد جزيرة تايوان علي مساحة حوالي 36,000 كيلو متر مربع , وهي تقع بين جنوب شرق آسيا والمحيط الهادي .. يحدها من الشمال اليابان , وجزر الفلبين , وهي تعد معبرا وممرا رئيسيا لبلاد الآسيوية بسبب موقعها الجغرافي , وتايوان تقع في المنطقة المدارية حيث يمر مدار السرطان وسطها وتمتاز تايوان بغزارة الامطار علي اراضيها وتتأثر كثيرا بالاعاصير مما جعل هذا التنوع في المناخ مكانا متميزا لنمو ععد هائلمن انواع النباتات والحيوانات المختلفة .. فهي واحدة من اغني الكنوز البيولوجية في العالم , فيوجد في تايوان حوالي 18,800الف نوع من انواع الحيوانات البرية , 500 نوع من الطيور وغيرها من الكائنات الحية . فهي تتمتع بمقومات سياحية رائعة ولكن يعيب علي تايوان عدم توفر الكثير من الطعام الحلال اذا كنت سائح عربي مسلم , ويرجع السبب ان معظم سكان تايوان من البوذيين مع العلم ان يوجد القليل من المطاعم الاسلامية ولكنها بعيدة وغير معروفة بالنسبة للغريب عن البلد ..

السياحة في تايوان (تايبيه الصينية)
السياحة في تايوان (تايبيه الصينية)

وتعرف رسميا بجمهورية الصين وبأسم تايبيه الصينية في اللجنه الاولمبية الدولية ومنظمة التجارة العالمية , وهي دولة واقعة في شرق آسيا تشكل جزيرة تايوان 99% من اراضيها , وكانت قبل عام 1949 جزءا من دولة الصين الكبري واعتبرت عضوا مؤسسلهيئة الامم المتحدة واحد الاعضاء الخمس الدائمين في مجلس الامن حتي تم تغيير الكيان السياسي وصاحب حق العضوية عام 1971 لحق جمهورية الصين الشعبية بناء علي القرار رقم 2758 والصادر عن الجمعية الامم المتحدة باعتبار جمهورية الصين الشعبية هي الممثل الشرعي الوحيد للكيان السياسي السابق والذي عرف بجمهورية الصين الموحدة قبل نشوب الحرب الاهلية عام 1949 والتي ترتب عنهاسيطرة الشيوعيين علي الصين المعروفة الان بأسم جمهورية الصين الشعبية في حين سيطر القوميون علي جزيرة تايوان ..

ماهي عاصمة تايوان والعملة الرسمية ؟

عاصمة تايوان هي تايبيه , العملة الرسمية هي دولار تايواني جديد

الحدائق والمتنزهات في تايوان :

تتمتع تايوان بكثير من الحدائق الرائعة والتي تعتبر منفسا للبلاد من خطر التلوث والعوادم وهي متنزه جميل يحظي به كل سائح او زائر لتايوان ..لقد انشئت الحكومة في تايوان ست حدائق وطنية ضخمة للمحافظة علي هذه الثروة الطبيعية النادرة من انباتات والحيوانات النادرة , وتتميز هذه الحدائ بخصائص فريدة ورائعة تختلف عن غيرها , من بين هذه الحدائق هي :

حديقة تاي لو كا الوطنية :

حديقة تاي لو كا الوطنية والتي تقع في شرق البلاد وهي تمتاز بكثرة تلالها ومنحدراتها ذات المنظر الرائع البديع ,

حديقتي يوشان , سوي با :

هاتين الحديقتين تضمان كم وافر من الحياة البرية المليئة بالكثير والتي يصعب مشاهدتها في اي مكان آخر ,

الحديقة الوطنية الواقعة عند جبل يانج مين شان :

وهو قريب من مدينة تايبية , وهي تقع في موقع متميز وتضاريس رائعة , حيث يكثر بالقرب منها الينابيع المعدنية الساخنه ,

حديقة كنتينج في تايوان :

حديقة كنتينج والتي تقع علي ساحل البحر بمياهه الصافيه وشواطئه الرائعة الناعمة والتي تعد هذه الحديقة في المركز السادس بين الحدائق والكبري المعروفة في تايوان ,

حديقة كينمن في تايوان :

وهي تضم متحف وطني كبير بداخله آثار الحضارات وبقايا ومخلفات الحروب .

– وتتميز تايوان ايضا بالجبال الشاهقة الارتفاع والتي تعطي للبلاد الشموخ والروعة التي تزيد ارتفاعها عن 300 متر وهي في جميع انحاء الجزيرة , ويعد جبل يوشان والذي يملك اعلي قمة في منطقة شمال شرق آسيا والذي يشد اليه السياح من كل مكان لتسلق الجبال والتجول في الوديان او التنزه في التلال المرتفعة القريبة من المدن  , كما نجد السهول مع توافر الاحواض والانهار والجزر , اضافة الي الوديان والاخاديد , الشواطئ الرملية والصخرية , كما نجد الشعاب المرجانية في البحار والتي تجذب اليها السياح ليستمتعوا بروعة هذه الشعب والغوص في اعماق البحار ليشاهدوها وليتعرفوا علي الحياة المائية عن قرب بما تحويه من آثار ومتعه ..

ان وجود تايوان بمحاذاةالمحيط الهادي وقربها من منطقة حافة النار وهي منطقة لرصد الزلازل جعلها تشتهر بوجود مجموعة من الينابيع البركانية العادية والساخنة منها والتي تتميز بمياهها الكبيريتية سواء المالحة او العذبة وهذه الينابيع تتميز بحركة نشطة حيث يرتادها الكثير من الناس والسياح للعلاج والاستشفاء , كما يحيط بهذه الينابيع مجموعة من الغابات ذات الاشجار الكثيفة المعمرة .

اماكن اخري سياحية غير الحدائق والجبال والشعاب المرجانية تستحق جهد العناء في الوصول اليها مثل :

السياحة في تايوان (تايبيه الصينية)
السياحة في تايوان (تايبيه الصينية)

أماكن أخري سياحية في تايبيه – تايوان

الحي التجاري في تابييه (منطقة شيمندينغ) في تايوان :

الحي التجاري هو اهم وجهة سياحية في العاصمة بالنسبة لراغبي التسوق من زوار الجزيرة , فنجد السلع المعروضه في السوق , هناك مناطق ومواقع جذب ترفيهية كثيرة في الحي . وهناك تجد انواع الملابس والاكسسوارات الصينية واليابانية والعالمية , مع المطاعم الشعبية والكافتيريات .

القصر الامبراطوري متحف تايبيه في تايوان :

القصر الامبراطوري ومتحف تايبه هو من اكبر المتاحف التايوانيه ويحتوي علي العديد من القطع الهامة التي نقلت اليه من بكينبين عامي 1933 , 1965 وكان نقلهم يرجع الي حمايتهم من الهجمات التي تعرضت لها بكين في الحرب العالمية الثانية , كما نجد ايضا 700 الف قطعة اثرية نفيسة اخري .

بحيرة الشمس والقمر في تايوان :

بحيرة الشمس والقمر او بحيرة صن مون ,هي البحيرة الوحيدة التي شكلتها الطبيعة في تايوان , وتنقسم الي نصفين بينهم جزيرة لالو , الجزء الشمالي من البحيرة يشبه الشمس بينما الجزء الجنوبي يشبه القمر في حالة الهلال .

ناطحة سحاب تايبيه في تايوان :

وناطحة سحاب تايبيه هو المركز المالي للعاصمة تايبيه ويرتفع هذا المبني حوالي 509 متر فوق سطح الارض , لذلك فهي ناطحة سحاب وكان هو المبني الاعلي في العالم قبل برج خليفه ويعتبر من اهم الوجهات السياحية في العاصمة تايبيه .

الجسر المائي في تايوان :

الجسر المائي في تايوان وهو يعكس الوان الطيف ويقع في مقاطعة موقنغ في بنغهو في تايوان , وهذا الجسر يعد من الاماكن التي يرتاد عليها الزائرون دائما لانه يجظي بمنظر جميل يخطف الابصار .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.