السياحة في جاكارتا عاصمة أندونيسيا (باتافيا سابقا) في جزيرة جاوة الشرقية


تعرف علي السياحة في جاكارتا عاصمة أندونيسيا (باتافيا سابقا) في جزيرة جاوة الشرقية


جاكارتا هي عاصمة دولة اندونيسيا وهي تقع في جزيرة جاوة الشرقية وتعد اهم مدن اندونيسيا وكانت تلقب في العهد القديم باتافيا نسبة الي المجزرة التي قامت ضد الصينيين في 1740 والتي سميت مجزرة باتافيا , وتعد جاكارتا مقاطعة قائمة بذاتها وتخضع للحكم الجمهور فهي من الولايات الفيدرالية وتعتبر مدخل اندونيسيا . وكانت ميناء متواضعا في اندونيسيا اما الان فأصبحت مدينة تعج بالمحلات والدكاكين والمراكز التجارية والمساجد الرائعة ومعالمها السياحية والتاريخية .

عدد السكان : 20 مليون نسمة

البلد : اندونيسيا

الاقليم : اقليم جاوة

تشتهر : بالبهارات والمصنوعات اليدوية

المعالم السياحية الهامة في جاكارتا :

مطار سوكارنو هاتا الدولي :

يعد مطار سوكارنو الدولي بوابة اندونيسيا والذي سمي علي اسم الرئيس الراحل سوكاونو وهو مطار يخدم عدد كبير ومتزايد من شركات الطيران العالمية والمحلية وهو يتميز بكونه تحفة معمارية وبه عدد كبير من المطاعم والمقاهي وسوق حرة رائعة وبها جميع المنتجات العالمية والتذكارات والتحف وبه عدد من المكاتب السياحية ,يبعد المطار حوالي 30 كلم في شمال غرب جاكرتا .

منتزة عالم البحار في جاكارتا :

منتزة عالم البحار منتزه رائع ويقع في منطقة انشول وهو يتميز بسعر رمزي ويمكنك قضاء وقت ممتع وساحر حيث انك تري الكائنات البحرية فبه اكثر من 5000 حيث تتجول الزوار داخل انبوب زجاجي وسط المياة وكأنهم يغوصون داخل تلك المياة وسط الكائنات الحية والاسماك وسمك القرش والسلاحف .

أنشول في جاكارتا :

تقع أنشول في شمال جاكارتا وينطلق منها اليخوت والقوارب لزيارة الجزر المحيطة وتوجد بها مارينا صغيرة ويمكنك قضاء وقت كامل يبدا من الصباح وبها مكان للعب الجولف كما يوجد الشاطئ الممتد علي مساحة كبيرة وتنتشر فيه مسارح مفتوحة واكشاك لبيع الاطعمة والمعروضات التي تعرض الملابس وهناك تستطيع مراقبة الفنانين الرسامين والذين يقضون اوقاتا كبيرة في الهواء الطلق لرسم اجمل اللوحات الفنية . كما نجد وسيلة التلفريك التي تنطلق في سماء منطقة انشول لتري اجمل المناظر واروعها في سماء أنشول .

النصب الوطني او موناس في جاكارتا :

يعتبر موناس او النصب الوطني في جاكارتا هو احد النصب التذكارية التي انشات في عهد الرئيس الراحل سوكارنو وهذا النصب يشكل اصرار وتصميم الشعب الاندونيسي للحصول علي حريته واستقلاله وتم ذلك في عام 1945 ويعلو هذا النصب بحوالي 137 م , كما ان له قبه من الذهب الخالص وتقدر ب35 كجم وبه مصعد ليتم توصيل الزوار الي قمة النصب , كما نجد متحف تاريخي به معروضات تاريخية ومساحة خضراء فسيحة .

مسجد الاستقلال في جاكارتا :

مسجد الاستقلال هو مسجد مهيب وضخم وهو من اكبر المساجد في جنوب شرق آسيا ويقع هذا المسجد الضخم في الجزء الشمال الشرقي لساحة مارديكا الشهيرة كما انه مزار سياحي لكل الاندونيسيين والزوار السياح من المسلمين والاجانب والتقاط الصور التذكارية في ساحته الشهيرة .

سوق جالان سورابايا في جاكارتا :

سوق جالان سورابايا هو سوق تاريخي وشعبي في ذات الوقت فبه المحلات تصطف عل جانبيه وتمتد لمسافة كيلومتر وبه جميع المسلزمات فهو سوق شعبي مشهور في جاكارتا واغلب الزوار يقدمون الي المجئ اليه وعلي راسهم الزعماء المشهورين مثل بيل كلينتون رئيس امريكا السابق , وتكثر محلات الهدايا والتحف التكارية والمنحوتات الخشبية والصخرية التي تجسد إرث سكان اندونيسيا , لذلك فهو محط اهتمام كثير من الزوار والسياح الاجانب لشراء مايلزمهم من مقتنيات فنية وهدايا تذكارية .

جاكارتا عاصمة اندونيسيا
جاكارتا عاصمة اندونيسيا

 

مدينة الالعاب عالم الخيال :

تعتبر مدينة الالعاب عالم الخيال عبارة عن ملاهي فنتازيا او دنيا الخيال فهي تحتوي علي مجموعة كبيرة من الالعاب الخيالية الحديثة والتي تعرض بطريقة منسقة حيث نجد ان الطبيعة تندمج مع التقنية الرائعة والتي ينتج عنها سحر واضافة للمكان حيث التشوق والرهبة والاثارة لتأخذك الي عالم الترفيه والمتعة , وتقع مدينة الالعاب في منطقة أنشول ويكثر بها المطاعم الجيدة واماكن بيع التذكارات ويمكنللجميع الاستمتاع باللعب بدفع مبلغ معين تستطيع من خلاله قضاء يوم كامل في جو من المتعة والاثارة .

سونداكيلابا في جاكارتا :

هو من الاماكن التاريخية المثيرة للاهتمام والتي تحظي بجذب سياحي هائل من مختلف دول العالم فالميناء والمنطقة الشعبية المحيطة به تمثل تاريخ جاكارتا قبل 5 قرون ,ولذلك تهدف الحكومة لجعل منطقة سونداكيلابا مزارا تاريخيا فعملت علي اضافة انشاء متحف بحري بهدف تجسيد تاريخ الحضارة الجاوية , غير ان الميناء يعمل بصفة دائم لنقل البضائع لمختلف الجزر الاندونيسية وتضم المنطقة سوق كبير للسمك ومطاعم تعمل علي تقديم وجبات السمك الطازجة الشهية حيث تطهي الاسماك امام الزوار وهو مكان محبب لكثير من السياح .

الالف جزيرة :

تحتل مئات من الجزر الصغيرة المتناثرة والتي تقع بالقرب من جاكارتا العاصمة الاندونيسية والتي هي اجمل البقاع التي تجذب السياح اليها حيث انها ملاذذا للكثير خلال العطلات الرسمية حيث تتوفر بالجزر المتعة والترفيه والهواء العذب النقي والهدوء بعيدا عن صخب المدينة والتي تضم الشواطئ الرائعة والرمال الذهبية الناعمة بالاضافة الي اجمل واجود المطاعم التي تقدم للزوار الوجبالت البحرية المفضلة لديهم وبها العديد من المنتجعات السياحية الراقية التي تخدم الزوار بشكل لائق , غير ان الجزر تضم الكثير من الرياضات البحرية المائية مثل الغوص والسباحة والتقاط الصولر التذكارية الاكثر من رائعة بفضل المكان الرائع الفريد الذي هو من الاماكن الاكثر جذبا للسياح في جاكارتا بل العالم .

متحف الدمي في جاكارتا :

متحف جاكارتا للدمي هو احد الفنون الاندونيسية التقليدية حيث يعرض مختلف انواع الدمي الخشبية منها والمصنوعة من القماش ,ويضم مجموعة من الاقنعة الغريبة والتي كانت تستخدم قديما ويقدم المتحفعروضا خاصة بهذه الدمي كما تقدم الاقنعة في الفترة الصباحية يوم الاحد من كل اسبوع .

المتحف الوطني في جاكارتا :

يقع المتحف الوطني في جاكارتا العاصمة الاندونيسية في شارع مارديكا والذي يجاورمن الغرب موناس او النصب الوطني ذو القبة الذهبية . ويضم المتحف معروضات هامة تاريخية مثل المجوهرات القديمة القيمة والحجارة ونحت البرونز والطوابع القديمة والملابس والاثاث الذي يمثل ايام الاستعمار ,وعينات جيولوجية قديمة من مختلف المناطق الاندونيسية لذلك فأن المتحف الوطني يحظي بكثير من الزوار والسياح الاجانب .

متحف تاريخ جاكارتا :

يضم متحف تاريخ جاكارتا المخلفات التذكارية التي تصور التطوير التاريخي للمدينة ومن الاثاث التاريخ الذي يرجع عملره للقرن الثامن عشر .كما يضم التحف والملابس التي كان يستعملها الاستعماريين السابقين .

ويسما 46 أطول ناطحة سحاب في جاكاراتا :

تعتبر ويسما 46 من اطول ناطحات السحاب المخصصة للمكاتب في اندونيسيا وتقع في وسط جاكارتا .

جالان تامرين في جاكارتا :

يعتبر جالان تامرين من اهم الشوارع الرئيسية في وسط جاكارتا العاصمة وهو شارع متميز وتستطيع التجول به متي شئت من الوقت .

من المطعم الاندونيسي في جاكارتا :

يقدم المطبخ الاندونيسي في جاكارتا الوجبات المتميزة التي يقبل عليها الجميع سواء السكان المحليين ام من الزوار السياح فهم يقدمون اجود انواع الطعام ,فمثلا نجد علي قائمة الغذاء في جاكارتا والتي تقدمة اغلب المطاعم ( ساتو أيام وهي عبارة عن شوربة دجاج – الساتاي او الساتي كارانغ وهو سمك مشوي – وتيلور بيدانغ وهو عباره عن بيض ملفوف بعجينة – وفطيرة بيركديل – وايس تي مانيس وهو شاي مثلج ومحلي ) .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.