السياحة في جزر إيطاليا الساحرة


تعرف علي السياحة في جزر إيطاليا الساحرة


السياحة في جزر إيطاليا الساحرة

السياحية في ايطاليا تضم على عدد لابأس به من الجزر المنتشرة قبالة السواحل إيطالية في البحر الأدرياتيكي , والبحر التيراني ضمن البحر الأبيض المتوسط ..

والعديد من هذه الجزر تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة , كما ان شواطيء هذه الجزر تعتبر وجهات شهيرة للمصيف لسكانها المحليين وكوجهات سياحية للوافدين من الأجانب .. والجزر الإيطالية بشكل عام تعتبر مناسبة للزيارة في جميع فصول السنة .. فتمتلك أجواء ممتعة جعل الزائرين يفضلون البقاء لأسابيع دون ان يشعرو بالملل .

السياحة في جزر إيطاليا الساحرة
السياحة في جزر إيطاليا الساحرة

 الجزر الإيطالية – جزر إيطاليا – Italian islands :

جزيرة صقلية – إيطاليا :

 جزيرة صقلية Sicily هي أكبر جزيرة في الدولة الإيطالية من حيث المساحة , وهي على حدود البحر الأيوني , وحدود البحر التيراني , والبحر الأبيض المتوسط .. وجزيرة صقلية تحظى بالشهرة السياحية العريضة , فلها مايميزها عن غيرها من الجزر , فهي تتميز بالجبال المرتفعة  والتلال الخلابة , والجزيرة من الجزر البركانية التي شكلت معالم بفعل البراكين , وتحتوي علي مياه نقية , غير انها تتمتع بجمال فريد بقاع بحر شواطئها , فهي تتيح للزوارها فرصة ممارسة الأنشطة المتنوعة كالمشي في مسارات مخصصة للتعرف علي الطبيعة الساحرة ,أفضل  وقت لزيارة جزيرة صقلية فهو في الفترة ما بين( ابريل ويونيو , وما بين سبتمبر وأكتوبر).

– جزيرة سردينيا – إيطاليا :

جزيرة سردينيا Sardinia تقع في وسط البحر الأبيض المتوسط , وتعتبر من أهم الجزر السياحية في إيطاليا , حيث تتميز بالشواطيء الرملية البيضاء , وبالتضاريس الجبلية  والخلجان, وتتمتع بالعديد من المشاهد الطبيعية الساحرة , وبها غابات كثيفة ومستنقعات ومناطق صغيرة صحراوية , وينتشر بها الخيول البرية والغزلان والطيور في منطقة المستنقعات .. وبها من  المعالم الأثرية مايعود إلى الحضارة (النوراجية) , وهي تضم المجمع  الأثري باروميني وهو مدرج ضمن قائمة مواقع التراث العالمي , وأفضل وقت لزيارة الجزيرة في الفترة ما بين شهري مارس ويونيو .

– جزيرة إسكيا – إيطاليا :

جزيرة إسكيا Ischia الإيطالية توجد بالقرب من جزيرة كابري, والجزيرة من الجزر السياحية في إيطاليا , ولديها نشاط بركاني طبيعي , وتتمتع بالأجواء الهادئة, والشواطئ الرملية باللون الأسود , وشاطئ مارونتي الذي يتميز بمسابح حرارية وأحجار رمادية , ووتقع بها الحدائق النباتية لا موريتيلا التي تضم العديد من أنواع النباتات , ويقام بالجزيرة الحفلات الموسيقية , وأفضل وقت لزيارة الجزيرة في الفترة بين شهري ابريل واكتوبر.

– جزيرة بالمارولا – إيطاليا :

 جزيرة بالمارولا Palmarula تقع في البحر التيراني بالمنتصف مابين مدينة روما ومدينة نابولي , والجزيرة تعد من أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا للزيارة خلال فصل الصيف ,فتوفر للزوار الأنشطة الصيفية العديدة و الممتعة (السباحة في المياه الزرقاء الفيروزية,وممارسة هواية التسلق علي المنحدرات الصخرية ,استئجار القارب البحري للتنقل في الجزيرة , تناول المأكولات المشويى البحرية , وأفضل فترة لزيارة الجزيرة في أشهر  الصيف.

– جزيرة كابري – إيطاليا :

جزيرة كابري capri توجد قبالة ساحل أمالفي , ويستطيع الزائر الوصول إليها من مدينة نابولي , أو من بوسيتانو ,أو من سورينتو , والجزيرة منذ العصر الروماني وهي تعتبر المركز المهم لجذب السياح , وتتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة ,مثل الكهف الأزرق, وبلدية أنا كابري , وفيلا القديس , و تكوينات صخرية رائعة متواجدة قبالة الساحل .. وأفضل وقت لزيارة الجزيرة في الفترة بين شهري ابريل وأكتوبر, وبين سبتمبر وأكتوبر .

 – جزيرة بروسيدا – إيطاليا :

Procida – بروسيدا هي جزيرة تقع في خليج نابولي بإيطاليا. وهي تنتمي إلى مجموعة جزر الفيلغرية , وإدارياً تتبع مدينة نابولي .. وبروسيدا اسم أهم مدنها , ويسكنها حوالي 63.080 نسمة .. فهي تعتبر من أكثر جزر البحر الأبيض المتوسط بالنسبة للكثافة السكانية .. تقع الجزيرة في البحر المتوسط , بين مدينة نابولي وجزيرة كابري , بمنطقة تسمي كامبانيا وبها البيوت الملونة المنتشرة , والجزيرة الساحرة بروسيدا تضم قرية من القرون الوسطي وهي مسورة وتقع على قمة تل , ولديها مرفأين .

– جزيرة إلبا – إيطاليا :

جزيرة إلبا Elba تقع في (أرخبيل توسكان) , وهي تعد من الجزر الصغيرة في إيطاليا , لكنها تعتبر واحدة من أبرز الوجهات السياحية الإيطالية , وتشتمل جزيرة إلبا على مشاهد طبيعية خلابة , وتوفر للزوار ممارسة الأنشطة المتعددة والممتعة ,كالمشي مسافات طويلة , ورياضة ركوب الدراجات , وهواة التجديف بالقوارب سيجدو متعتهم, و تقام رحلات ترفيهية بالجزيرة , وإمكانية الغوص للمحترفين , كما يمكن تناول أشهي المأكولات البحرية الطازجة .. ويمكن من خلال الجزيرة زيارة مدينة (ميديشي) المشهورة بالتصاميم المدهشة المعمارية , وأفضل وقت لزيارة الجزيرة ما بين شهري مايو وسبتمبر .

– جزيرة بورانو – إيطاليا :

 جزيرة بورانو Burano , توجد في الجهة الشمالية الشرقية لمدينة البندقية ,أي  في الجزء الشمالي الشرقي من إيطاليا .. وتتميز الجزيرة بمنازلها الملونة ذات الألوان الباستيل الزاهية المبهجة , والمزينة بالدانتيل , و الجزيرة توفر للزوار فرصة التقاط الصور الجميلة مع تلك المنازل الملونة, كما ان هناك فرصة للتسوق في الأسواق المحلية .. وأفضل وقت لزيارة الجزيرة في الفترة بين شهري مايو وأكتوبر .

 – جزيرة فيليكودي – إيطاليا :

جزيرة فيليكودي Filicode تعتبر من الجزر الجميلة السياحية في إيطاليا, فهي تضم العديد من المشاهد الطبيعية الرائعة, والمعالم التاريخية الأثرية, مثل ماتبقي من قرية كابو غرازيانو من أطلال تقع في جنوب الجزيرة , والتي تعود للعصر الحجري الحديث, والجزيرة تضم بقايا لأكواخ أثرية حوالي 30 كوخ , وتوفر الجزيرة للزوار الأنشطة المتنوعة الممتعة كزيارةمتحف ليباري الاثري , ومزارع القبار والتين , و الوصول بالقارب لزارة كهف بويو مارينو والتجول في المكان, كما يمكن الأستمتاع بأجواء الشاطئ المتميز (ليبونتي) , وأفضل وقت لزيارة الجزيرة  في الفترة ما بين شهري مايو وسبتمبر .

 – جزيرة ليفانزو – إيطاليا :

 جزيرة ليفانزو Lefanzo توجد قبالة ساحل مدينة صقلية , وهي جزء من الجزر العقادية ذات التضاريس الوعرة الجبلية , ويتميز بحرها بالمياة الفيروزية النقية, والصخور البرتقالية  نتيجة انعكاس أشعة الشمس في فترة الظهيرة ,والجزيرة تتيح لزوارها التمتع بممارسة الأنشطة المتنوعة مثل: التجول بالقارب , والوصول الي الخليج , وتناول الوجبات البحرية الطازجة وتأمل غروب الشمس وإلتقاط الصور التذكارية الجميلة.

 – جزيرة جيانوتري – إيطاليا :

جزيرة جيانوتري genius تقع في أرخبيل (توسكان) وهي أصغر جزر الأرخبيل , وتضاريسها جبلية وعرة ذات القمم الصخرية , (جبل ماريو , بوجيو ديل كابل روسو , وبوجيو ديل كانون ,  جبل ادامي .. الجزيرة توفر للزوار تسلق القمم المرتفعة, أو الغطس , او المشي في طرق المسارات الجبلية, والوصول لزيارة الفيلا التاريخية والأثرية التي ترجع للعصر الروماني, وأفضل وقت لزيارة الجزيرة مابين شهري مايو وأكتوبر .

 –  جزيرة أيزولا بيلا – إيطاليا :

جزيرة Isola Bella , جزيرة صغيرة في جزر الأرخبيل بورومين , وجاءت التسمية نسبة لـ (زوجة الإمبراطور كارلو الثالث) (بيلا إيزابيلا) , والجزيرة تتميز بعدد سكانها القليل , حيث يقطن الجزيرة حوالي 17 فرد فقط يقيمون بالجزيرة بشكل دائم .. والجدير بالذكر ان قصر بوروميو هو أكثر ما يميزها , فهو يتكون من عشر طوابق , والحدائق الشاسعة الخضراء , وفن العمارة الباروكي  الرائع , وبها متحف يضم مجموعة أعمال فنية , وايضا قارب يعود تاريخه لحوالي 3 آلاف عام..

تكلمنا علي أبرز الوجهات السياحية في إيطاليا , والتي تتمثل في اجمل جزر إيطاليا من حيث المناظر الطبيعية والمعالم التي تجذب السياح والمحليين .

وللتعرف على اماكن السياحة في إيطاليا بشكل عام , أضغط لقراءة المقال من هنـــــا :

السياحة في إيطاليا ..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.