السياحة في دبي منارة الخليج العربي


تعرف علي السياحة في دبي منارة الخليج العربي


السياحة في دبي منارة الخليج العربي :

دبي منارة الخليج العربي ..نعم هي احد اروع مدن الخليج العربي والوطن العربي والتي نمت وتقدمت بشكل مزهل حيث ازدهرت بعد بناء الامارات العربية المتحدة , التي شيدت في عهد الشيخ زايد ال نهيان .. واليكم اجمل الاماكن السياحية في دبي والاماكن الترفيهية حيث قضاء اجازة ممتعة .. كما يمكنك رؤية المظاهر الطبيعية في مدينة دبي والمناطق الاثرية مثل متحف دبي وقرية التراث وبرج خليفة وبرج العرب وشارع الشيخ زايدالذي يصل بيندبي وابو ظبي .. كما يوجد مساجد رائعة مثل مسجد الجميرا والمسجد الكبير , وهناك الحدائق الرائعة مثل بر دبي وحديقة الممزر والتي توجدفي منطقة الحمرية وحديقة زعبيل التي توجد في شارع الشيخ زايد  كما ان يوجد اكبر حديقة ورد معلق في العالم , كما ان هناك مولات كبيرة واكبرها دبي مول وسكي دبي , وتتميز دبي بعظمة فنادقها الفخمة والابراج العالية والعمارات التي تناطح السحاب ..

 دبي منارة الخليج العربي
دبي منارة الخليج العربي

جزيرة النخلة – الجميرا في دبي :

تعتبر نخلة الجميرا هي الاصغر من مجموعة جزر صناعية علي شكل نخيل وتعرف بأسم جزر النخيل – نخلة الجميرا في دبي – الامارات مصممة علي شكل نخلة وتنقسم الي ثلاثة اجزاء ( الجذع – التاج- سعفاتة 17 ) ويحيط بالجزيرة حاجز نصف دائري صناعي .

دالخ دبي مول – دبي الامارات :

هو اضخم حوض للسمك في الشرق الاوسط ويضم بداخله اسماك القرش وغيرها من الاسماك الضخمة والسلاحف وسمك المرجان وغيرها .

مركز دبي التجاري العالمي – دبي الامارات :

يعد مركز دبي التجاري العامي مركزا علي اعلي مستوي المنطقة في تنظيم واستضافة الفاعليات والاحداث العالمية . وتجتذب معارضه التجارية الضخمة ومؤتمراته الدولية والترفيهية اكثر من مليون زائر كل عام . كما يشارك بمعارضه التجارية بفضل سمعتها العالمية عشرات الالاف من العارضين من مختلف مناطق العالم .

منتجع سكي دبي – الامارات :

اول منتجع تزلج في الشرق الاوسط ويعتبر كأرض العجائب بفضل منحدرات الثلجية ومشاهدة الجبال الديكورية وطيور البطريق والمقاهي والمطاعم كالتي في جبال الالب .. يمكن للمتزلجين وراكبي الامواج من المبتدئين الي اصحاب المستويات المتقدمة الي ان يجدوا متعتهم في المنحدرات اللطيفة مرورا بالانحدار ذو العشرة اقدام وصولا الي المسار الاسود الداخلي الاول والفريد من نوعة في العالم .

اكواريوم – دبي الامارات :

يقع في موقع استراتيجي في وسط المركز التجاري . ويحيط بالاكواريوم الذي يبلغ طوله 50 متر نفقان زجاجيان في مستويات متفاوتة , يشكلان نافذة تسمح بمراقبة التنوع الفريد للحياة البحرية , انها رحلة ترفيهية عبر النفق تستمتع من خلالها بتجربة رائعة تحت الماء حيث المناظر الخلابة والاسماك الرائعة والمتوحشة من اسماك القرش وانواع اخري من الاسماك حيث تراها في بيئتها الطبيعية وجها لوجه .

مارينا ووك – دبي الامارات :

تقام مارينا ووك علي جبل وهو يعتبر مرسي لاستقرار اليخوت , كما يوجد بها مجموعة ابراج وكوفي شوب ومقاهي ومطاعم وممشي واسع للتجول

الجميرا ووك جي بي ار :

يقع علي جبل علي

قرية البوم – دبي الامارات :

هي قرية سياحية وتراثية حيث يتواجد بها الكثير من المطاعم التي تطل علي البحر كما يمكنك اخذ سفينة للتجوال في خور دبي.

مطار دبي الدولي – الامارات :

هو مطار دولي ويسمي اياتا -ايكاو , وهو مصنف واحد من احسن 10 مطارات علي مستوي العالم , وهو قريب من وسط دبي ويستوعب حوالي 60 مليون مسافر سنويا .

اما من حيث وسائل النقل في دبي – الامارات :

قطار نخلة جميرا في دبي – الامارات :

قطار نخلة جميرا هو روعة التحليق في سماء جزيرة النخلة .. خمسة كيلو مترات واربعمائة وخمسون مترا منها كيلو متر فوق مياة الخليج يقطعها قطار نخلة الجميرا الكهربائي في رحلة سياحية رائعة عبر جذع نخلة جميرا بشكل دوري من الثامنة صباحا الي العاشرة مساء بين المحطة الرءيسية ( جيتواي تاورز ) ومحطة اتلانتس .. وهذا المشروع الضخم يمثل وسيلة ترفيهية وسياحية غير كونه وسيلة مواصلات .

مترو دبي – الامارات :

مترودوبي هو مترو آلي بدون سائق تم افتتاحه في سنة 2009 م في مدينة دبي – امارات وهي ثاني اكبر مدن الامارات .

باتو سفينة – دبي الامارات :

هي سفينة زجاجية ويوجد بها بر دبي امام السفارةالبريطانية وهذه السفينة تتجول بك في البحر ان اردت ذلك .

الباص البر مائي – دبي الامارات :

تأخذ الباص البرمائي حيث يتجول بك علي البر والبحر بنفس الباص مجهز للطريقن البر والبحر وتكون الجولة في البر في شوارع مدينة دبي .

اما بالنسبة للاسواق والمولات في دبي :

سوق مدينة جميرا في دبي – الامارات :

يقع في قلب منتجع مدينة جميرا ويوجد به البهارات والعود والهدايا والتذكارات والحرف اليدوية والملابس والمجوهرات والذهب حيث يتوفر هناك المقاهي والمطاعم التي تطل علي البحر ويقدم مجموعة من الاطباق العالمية والشهية . فهو يعكس تراث الاسواق العربيى الاصيلة .

مركز وافي – دبي الامارات :

هو مركز كامل يحتوي علي العديد من المتاجر الراقية ويشكل هذا المبني علي شكل هرم مثل الاهرامات المصرية الرائعة . وهو علي مقربة من جسر القرهود وبه جميع المنتجات والازياء العالمية .

مركز الغرير-  دبي الامارات :

هو اول مركز تسوق في الشرق الاوسط وهو يعتبر مركز للتجمع لعائلي .

مركز برجمان د دبي الامارات :

احتل هذا المركز المرتبة الاولي علي مستوي العالم من حيث الجودة والفخامة حيث يتوفر به كافة العلامات التجارية العالمية الراقية . كما يضم المركز برجا للمكاتب والشقق السكنية والفندقية والمطاعم .

ديرة سيتي سنتر – دبي الامارات :

يوجد في قلب دبي في منطقة تسمي ديرة وهو يقع بين تقاطع دناتا وشارع بني ياس فهو يحتوي علي حوالي 300 من المحلات التجارية المتنوعة وهذا السنتر يوفر لك ولاسرتك المطاعم ومراكز التسلية للاطفال وهناك فندق سوفتيل سيتي سنتر , ردهة الكنوز العربية التي تضم الاثاث الفاخر المنزلي وقطع الاثاث والهدايا والمجوهرات .

ميركاتو – دبي الامارات :

هو اول سوق او مركز مستمد تصميمة من النهضة الاوربية وسمي علي اللهجة الايطالية وهو طراز معماري يكثر به المعرض والاحتفالات من كل دولة .

فضلا : أذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *