السياحة في سانتو دومينغو – Santo Domingo عاصمة جمهورية الدومينيكان


تعرف علي السياحة في سانتو دومينغو – Santo Domingo عاصمة جمهورية الدومينيكان


سانتو دومينغو (Santo Domingo ) والمعروفة رسميا باسم سانتو دومينغو دي غوزمان ,العاصمة وأكبر مدن جمهورية  الدومينيكان .عدد سكان 2,253,437 نسمة عام 2006م.

تقع المدينة على مصب نهر أوزاما في البحر الكاريبي , داخل حدود وفي مقاطعة ناسيونال ( في حد ذاته تحدها من ثلاث جهات مقاطعة سانتو دومينغو).واسسها كريستوفر كولومبوس عام 1492م وهي أقدم مستعمرة أوروبية في الأمريكيتين وهي أول مستعمرة أسبانية في العالم الجديد (الأمريكيتين) وتعتبر بوابة الكاريبي .

وفي عام 1930م تضررت بشدة جراء إعصار استوائي معروف باسم (سان زينون)San Zenón . وأعاد بنائها  من قبل الرئيس رافاييل تروهيلوRafael Trujillo وبعد أغتياله عام 1961م اعيد تسمية المدينة باسم سان دومينجو.

سانتو دومينجو: قبل أن تستعمر من قبل الأسبان, كانت مأهولة من قبل السكان الأصليين والذين سميو باسم “السكان الصغار” وكانت المنطقة تسمى باللغة الأصلية “كويسكويا” Quisqueya  أو “أرض الجبال العالية” وتضم الجزيرة جزء من جمهورية هايتي . سميت المدينة باسم “لا ايزابيلا” على اسم ملكة أسبانيا ايزابيلا الاولي .ثم سميت باسم القديس دومينيك . تضم المدينة العديد من المباني التاريخية التي تعود للفترة الأستعمارية وهي محمية من قبل اليونسكو .سانتو دومينغو هو موقع الجامعة الأولى,الكاتدرائية,القلعة,دير, وقلعة في العالم الجديد .
سانتو دومينغو هي مركز الحكومة الوطنية لجمهورية الدومينيكان. ويقع مكتب الرئيس والوزارات والمؤتمر الوطني، ومحكمة العدل العليا, والمؤسسات الحكومية الرئيسية الأخرى في منطقة العاصمة.

ميناء سانتو دومينغو :
سانتو دومينغو هي المركز الثقافي والمالي والسياسي والتجاري والصناعي في الجمهورية الدومينيكية,مع أهم الصناعات في البلاد التي تقع داخل المدينة. يخدم سانتو دومينغو أيضا باعتبارها الجهاز الرئيسي للميناء في البلاد. ميناء المدينة عند مصب نهر Ozama يستوعب أكبر السفن,وميناء يتعامل مع كل الركاب الثقيلة وحركة الشحن.

 شاهد فيديو عن سانتو دومينغو -Santo Domingo : 

https://www.youtube.com/watch?v=j6c2-0EtoTw

مناخ مدينة سانتو دومينغو :
متوسط درجة الحرارة في سانتو دومينغو تختلف قليلا,حيث ان الرياح التجارية الاستوائية تساعد على التخفيف من الحرارة والرطوبة طوال العام. وبفضل هذه الرياح التجارية، سانتو دومينغو لديه المناخ الاستوائي ولكن نادرا ما يواجه الحرارة والرطوبة الشديدين . ديسمبر ويناير هي أشهر أروع ويوليو وأغسطس هي أحر. أشهر جفافا لها هي من نوفمبر وحتى شهر نيسان، ولكن نظرا إلى الرياح التجارية والجبال إلى الجنوب الغربي، وينظر المطر حتى خلال هذه الأشهرسانتو دومينغو يندرج تحت فئة مناخ الرياح الموسمية الاستوائية تحت تصنيف مناخ كوبن. مثل العديد من المدن الأخرى في منطقة البحر الكاريبي .

عدد السكان في سانتو دومينغو :
التركيبة السكانية سانتو دومينغو مماثلة لمناطق حضرية أخرى من البلاد، إلا أن السكان من المهاجرين غير الشرعيين (أساسا الهايتيين) أكبر في المدينة . سانتو دومينغو,مثل معظم أنحاء البلاد,وتتكون من المولدين الدومينيكان المولودات في الولايات المتحدة,مع  وجود أعداد كبيرة من المنحدرين من الدومينيكان واليورو الدومنيكان,فضلا عن المجتمع كبير من المهاجرين. مدينة سانتو دومينغو لديها مجتمع كبير من الآسيويين (الصينيين في المقام الأول), العرب (معظمهم من اللبنانيين) , والأوروبيين (ومعظمهم الاسبانية والايطالية) موجودة أيضا في المدينة. وهناك أيضا أعداد كبيرة من جامايكا والبورتوريكيين,في المدينة. الربع الشمالي الشرقي من المدينة هو أفقر بينما الجنوب الغربي هو الأكثر ثراء. ويعتبر سانتو دومينغو أيضا واحدة من مراكز لتنامي الدومينيكان الطبقة الوسطى. والمدينة هي واحدة من المدن الأكثر تطورا من الناحية الاقتصادية في أمريكا اللاتينية. كان عدد سكان سانتو دومينغو في عام 2010 3.8 مليون في منطقة العاصمة.

التسوق في سانتو مينغو:
وتقع مراكز التسوق في المدينة في المقام الأول في شارع ونستون تشرشل,حيث توجد أماكن مثل مركز الأكروبوليس,الأزرق مول,ومحلات السوبر ماركت الكبيرة. بل هو أيضا موطن أكبر البنوك التجارية مثل بنك شعبي Dominicano, سكوتيابنك, سيتي بنك، بنك BHD وبانكو ديل بروغريسو, Banreservas,وغيرها. أقدم مراكز التسوق في البلاد هي بلازا الوسطى وبلازا ناكو, بيلا فيستا مول هو واحد من أحدث مراكز التسوق التي بنيت في المدينة,والذي يستقطب العديد من الأسر ذات الدخل المرتفع. المدينة لديها سوق الأوراق المالية التي أنشئت في أواخر 90.
ومن المراكز التجارية في المدينة : (مركز أكروبوليس, أغورا مول, بيلا فيستا مول, الأزرق مول ,كارفور,الماس مول,جاليريا مول 360 ,IKEA ,لا سيرينا,مركز ماليكون, نوفوسنترو)
    
الساحات في مدينة سانتو دومينغو :
ساحة الوسطى, ساحة لاما, ساحة لاس أمريكا, ساحة ناكو,ساحة España

سانتو دومينغو عاصمة جمهورية الدومينيكان
سانتو دومينغو عاصمة جمهورية الدومينيكان

المعالم السياحية البارزة في سانتو دومينغو :

والمواقع السياحية الكبرى مثل بونتا كانا وبافارو,كما تقع العديد من المعالم سانتو دومينغوالأ برز داخل منطقة زونا المستعمرة من المدينة,من مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1990. المنطقة المستعمرة,يحدها ريو Ozama, لديها الكنائس الشامخة التي تعكس الطراز المعماري للفترة العصور الوسطى المتأخرة.
كاتدرائية سانتا ماريا لا مينور, ودعا لا كاتدرائية Primada دي أمريكا, وكاتدرائية أميركا الأولى, ألكازار دي كولون,القلعة الأولى في أميركا, متحف دي لاس كاساس رياليس,في مجمع الضخم الذي يضم القصر السابق للحكام . فورتاليزا Ozama,أقدم قلعة في الأمريكتين,وPantéon ناسيونال, ديرالدومينيكان ,الدير الأول في الأمريكتين.

مذبح دي لا باتريا,(نصب تذكاري لأبطال استقلال البلاد  ),ماليكون (السور البحري) هو نابض بالحياة التجاري والسياحي المنطقة, التي تميزت الفنادق الكبرى والعديد من المواقع الأثرية عصر تروخيوبما في ذلك مسلة كبيرة تقع في الطرف الشرقي من شارع جورج واشنطن.

أماكن أخرى مثل بلازا دي لا CULTURA, الذي يضم الأماكن الثقافية الأكثر أهمية في المدينة,بما في ذلك تياترو ناسيونال (المسرح الوطني) ومختلف المتاحف. بالاسيو ناسيونال، الذي يضم رئاسة الجمهورية الدومينيكية,بالاسيو دي بيلاس ارتيس (قصر الفنون الجميلة).
المتاحف في سانتو دومينغو :
سانتو دومينغو هو الموقع العديد من المتاحف,وكثير منها تقع في حي زونا المستعمرة. مثل متحف الكازارفي استعادة القصر دييغو القولون,متحف كاساس رياليس, ومتحف البحرية من فندق Atarazanas,في ساحات البحرية السابقة, متحف دي لا كاتدرائية,ومتحف النصب التذكاري دي لا ريزيستنسيا دومينيكية, متحف دوارتي مكرسة لبطل الاستقلال الدومينيكية, والعالم من متحف أمبار.
باركيه كولون. في بلازا دي لا CULTURA هي متحف رجل الدومينيكان, والمتحف الوطني للتاريخ والجغرافيا,ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحف الفن الحديث. وتشمل المتاحف الأخرى متحف Bellapart .


الحدائق العامة و المناطق الترفيهية
ويوجد في المدينة العديد من الحدائق العامة, ويحيط سانتو دومينغو (DN) من قبل سانتو دومينغو الحزام الأخضر. ميرادور نورت بارك تقع في شمال المدينة,على مقربة من يقع فيلا ميجا وميرادور سور الحديقة في القسم الجنوبي الغربي من المدينة. يقع ميرادور ديل استي على الضفة الشرقية لنهر Ozama وهي مقر منارة كولومبوس. وتقع الاستقلال بارك وكولون بارك في زونا المستعمرة.

ومن الحدائق البارزة الأخرى: (  باركيه إنريكييو,باركيه الاستقلال,باركي متروبوليتانو فيغاس Praderas ,شرم ماليكون, حديقة BOTANICO ناسيونال,باركيه Zoológico ناسيونال, باريو تشينو دي سانتو دومينغو باركيه نونيز دي كاسيريس)

السياحة الدينية في سانتو دومينغو :

كاتدرائية سانتا ماريا لا مينور,هي أقدم كاتدرائية بنيت في الأمريكتين,ودعا لا كاتدرائية Primada دي أمريكا, وكاتدرائية أميركا الأولى,

النقل والمواصلات في سانتو دومينغو :
سانتو دومينغو هو محطة لأربعة من الطرق السريعة الوطنية الخمسة. في المدينة  motoconchos (سيارات الأجرة دراجة نارية), guaguasvoladoras (الحافلات العامة وهي ذات جودة منخفضة),وكارو públicosconchos (سيارات الأجرة المشتركة)ووسائط النقل العامة. نظام مترو النقل السريع تحت الأرض ومرتفعة,مطار لاس الأمريكتين الدولي للمحطة A و B (مطار انترناسيونال دي لاس الأمريكتينيقع لاس أمريكاس في بونتا كوسيدو ,مطار انترناسيونال لا ايزابيلا هو ثانوي

الشوارع الرئيسية في سانتو دومينغو :
جون كينيدي,27 فبراير,بوليفار,الاستقلال,جورج واشنطن,ونستون تشرشل,ابراهام لنكولن,أورتيغا ذ Gasset ,تيرادينتيس,ماكسيمو غوميز,Luperon,دوارتي,نيكولاس دي أوفاندو.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.