السياحة في سويسرا


تعرف علي السياحة في سويسرا


السياحة في سويسرا :

تعتبر سويسرا من ارقي بلاد العالم جمالا وطبيعة . فلديها طبيعة ساحرة لا مثيل لها, وتتصف كل مدينة بها بطبيعة خاصه تميزها عن غيرها , غير ان سويسرا تضم ثلاثة مقاطعات الالمانية – والايطالية – والفرنسية , لكن اللهجة السائدة في سويسرا هي الفرنسية , وسويسرا بلد شديدة الهدوء حيث يطلق عليها بلد المتقاعدين , وتقع سويسرا في غرب اوربا حيث تحدها المانيا من الشمال وفرنسا من الغرب , وايطاليا من الجنوب والنمسا وليختنشتاين من الشرق , وهي بلد غير ساحلية حيث جبال الالب والهضبة السويسرية وجورا .

سويسرا
سويسرا

وسويسرا يكثر بها المدن السياحية والفنادق والمنتجعات . واليك عزيزي المسافر الي سويسرا اهم المدن السياحية في سويسرا :

اهم المدن السياحية في سويسرا :

مدينة جنيف – مدينة انتلرلاكن – مدينة شفايتز – مدينة لوغانو – مدينة لوزان – منطقة زيرمات – زيورخ – سيون – بيل او بيان

مطقة زيرمات في سويسرا :

منطقة زيرمات اشهر اماكن التزلج علي الجليد في العالم وهي في جنوب سويسرا ولا يفصلها عن ايطاليا سوي عشرة كيلو مترات فقط , وتتميز هذه المنطقة بالخدمات والانشطة المثيرة واغلبية سكانها يعملون بالسياحة بسبب موقعها وطبيعتها الجذابه ,لذلك احتلت مكانة سياحية مميزة في سويسرا , واهم مناطق السياحة بها منتزة زيرمات حيث يتم الوصول اليه بالتلفريك حيث موقعة علي قمم جبال الالب.

وجبل ماترهورن وهو قريب من زير مات وهو جبل مشهور في سويسرا حيث تباع فيه جميع البضائع السويسرية.

منتجع زير مات الذي يقع علي قمم جبال الالب السويسرة ويتميز هذا المنتجع بكونه يطل علي القري المجاورة من خلال النوافذ الزجاجية العالية ,كما انه يوفر للنزيل الدفء اللازموسط الثلوج بالاضافة الي الجاكوزي وحمامات البخار وصالات الجمانيزيوم , كمايتوفر به ساحات للتزلج , وهو يضم عددا من المطاعم التي تقدم الاطباق العالمية ويصل اليه الزوار عن طريق نفق ثم مصعد كهربائي يصعد به الي اعلي جبال الالب , كما ان بهطائرات هليكوبتر حتي يستطيع النزلاء ركوب ها للتنقل بين مدن سويسرا مثل زيورخ وسيون وجنيف .

مدينة لوغانو السويسرية :

تقع مدينة لوغانو علي جبال الالب وهي مدينة سويسرية تتمتع بالروح الايطالية , لان اغلب من فيها يتحدث الايطالية , كما انها تتبع لكانتون تيسينو الواقع في جنوب البلاد علي مقربة من الحدود الايطالية .. وهي تبعد عن ميلانو بنحو 70 كيلو ومن انتلراكن 120 كيلو متر وعن جنيف حوالي 300 كيلو متر , كما انها مدينة الاحلام حيث الحيوية والسكون والرومانسية وتتميز بالهواء النقي والجبال الخضراء وجمال شوارعها والممرات الضيقة التي تعطيها طابع خاص , كما تتمتع بصفات سويسرا الطبيعية مع اللمسات الايطالية فهي مزيج بينهم يعطي للزائر احساس بتوليفة رائعة , ويوجد بها مطاعم ايطالية كثيرة يقع اغلبها علي بحيرةلوغانو حيث المناظر الرائعة ويمكنك الابحار وركوب الامواج او التجديف .. كما يمكنك الجلوس مقابل الجبال الشاهقة حيث المشاهد الخلابة , ويقام بها مهرجانات كثيرة وعلي اشهرهم مهرجان لوغانو الذي يقام في شهري ابريل ومايو ومهرجان الجاز ومهرجان بلوز دي بوب , فتتحول المدينة الي ساحات لاستقبال المشاهير والفنانين والموسيقيين والرياضين ايضا .

مدينة شفاتيز السويسرية :

تتجسد هذه المدينة شفاتيز في سحر الطبيعة الخلابة حيث تقع بين بحيرة المقاطعات الاربع وبحيرة لورز ولك ان تتخيل المنظر البديع حيث الخضرةالتي تكسوها عند قدوم الربيع وتتزين ببراعم الاشجار الزهرية الكرزية حيث موسم الكرز واقامت الاحتفالات بمناسبة هذا الموسم والذي يأتي اليه السياح من جميع انحاء العالم حيث المناخ النقي ومشاركة سكان البلد بهذا الاحتفال , وتشتهر شفاتيز بصنع السكاكين الخاصة للجيب حيث يطلق عليها وادي سويسرا للسكاكين , ويمكنك كزائر للمدينة التجول في ارجائها ماشيا علي الاقدام والاستمتاع بالجمال وقضاء اجازة رائعة وسط الخضرة والطبيعة المطلة بالبحيات من الجانبين .

مدينة جنيف السويسرية ومندينة انترلاكن السويسرية :

اذا كنت تبحث عن جمال الريف والتمتع بسحر الطبيعة فما عليك غير الذهاب الي جنيف حيث روعة الشمس والارض الخضراء والجبال الشاهقة التي تكسوها الخضرة والنهر العذب بلون الحليب واذا نويت فعلا الذهاب فعليك ان تسلك احد الطريقان من جنيف الي انتلرلاكن عن طريع الخط السريع او انك تأخذ الطريق الريفي الجميل والاقل سرعة وفي الطريق ستجد بحيرة رائعة الجمال والتي تستحق انتتوقف عند وصولك اليها حيث تجد نفسك في وسط لوحة شديدة الروعة والجمال من صنع الاله وفي الطريق ستقابل مدينة ثور حيث تحيط بها الجبال وبها بحيرة زرقاء تحفة .

قلعة الثلج في سويسرا :

في ضواحي قرية شفارزسي قرب فرايبورغ السويسرية ولكن هذه القلعة المصنوعة بفعل الطبيعة هي عبارة عن قلعة ابداعية تتمتع فقط بها من نهاية شهر ديسمبر حتي مارس وعندما يحل عليها الصيف تغيب عن الوجود وكأنك كنت في حلم عجيب .

فندق الربيز في سويسرا :

هل تتخيل ان هذا الفندق يقع علي بلدتين  وانك اذا دخلت من بوابته في سويسرا ستخرج من النااحية الاخري لتجد نفسك في فرنسا !!! نعم فهو علي حدود سويسرا وفرنسا , فهذا الفندق يعتبر العجب العجاب وكان في الاصل منزلا ويرجع تاريخة الي القرن التاسع عشر ويتميز هذا الفندق بهذه الصفة وتم بناؤه عام 1863 م , وعندما ارادوا مالكوا المكان تحويله الي فندق كان لازاما عليهم عمل التصاريح واخذ الموافقة من الدولتين ولكنهم وجدوا صعوبة بالغة من الجانب الفرنس حتي تمت الموافقة عليه .

مدينة بيل او بيان السويسرية :

الغريب ان جميع السواح القادمين الي سويسرا يتوجهون فقط الي جنيف وزيورخ وانتلاكن ويتجاهلون كثير من المدن الرائعة مثل مدينة بيل او بيان السويسرية , هذه المدينة الجميلة علي ساحل بحيرة ويحيط بها الجبال من الجانب الشرقي اما من ناحية الغرب فهو عبارة عن مجموعة من السهول الخضراء والغابات وقري اجمل من الخيال , وهذذه المدينة يتكلم سكانه الفرنسية والالمانية وهي تعتبر مدينة ذوطابع سويسريالذي يتعايش بين مختلف الحضارات ومختلف الجاليات , كما يوجد بها سباق الدراجات السنوي علي ضفاف بحيرة بيل , ويوجد بها محطة للقطار وبها العديد من المحلات والمقاهي وتستطيع من هذه المحطة الرئيسية لقطار بيرنان تصل الي كل المدن السويسرية والسفر الي جميع دول اوربا عن طريق محطة القطار هذه.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.