السياحة في شرم الشيخ مدينة الشواطيء الساحرة – مصر


تعرف علي السياحة في شرم الشيخ مدينة الشواطيء الساحرة – مصر


السياحة في شرم الشيخ مدينة الشواطيء الساحرة – مصر

شرم الشيخ Sharm El-Shaikh المدينة السياحة المصرية , هي مدينة مصرية ساحرة يأتي إليها السائحون من جميع بقاع الأرض وهي اكبر مدن محافظة جنوب سيناء من حيث المساحة , وهي تضم العديد من المنتجعات السياحية التي تحظي بأقبال شديد من السائحون الذين يأتوا الي شرم الشيخ لكي يستمتعوا بجوها الخيالي والشواطئ الرائعة وهي مدينة تشتهر بالدرجة الأولي بالغوص,فهي واحدة من ثلاث مناطق غوص في مصر , وهناك توجد جزيرتا تيران وصنافير امام شرم الشيخ ..

شرم الشيخ
السياحة في شرم الشيخ مدينة الشواطيء الساحرة – مصر

ابرز الفنادق السياحية في مدينة شرم الشيخ – مصر

كما ان مدينة شرم بها اشهر الفنادق التي تليق بالسائح لينعم بالراحة والاستجمام مثل :

(فندق نعمة بي – فندق ماريوت الامامي والخلفي – وفندق هلنان – فندق سونستا – فندق نوفوتيل – فندق نوريا – فندق كهرمانة – فندق شرم هوليدي) .

 

اهم المعالم السياحية في شرم الشيخ – مصر :

 

محمية رأس محمد في شرم الشيخ :

هي محمية طبيعية في جنوب سيناء وتبعد عن شلرم الشيخ حوالي 12 كم , يجاورها خليج العقبة الي الشرق وتجاور خليج السويس من الغرب , وتشتهر محمية رأس محمد بالغوص والسباحة وتم تأسيسها كمحمية طبيعية 1983 م , وسميت بهذا الاسم لانها تمثل رأس مثلث , تمثل سلاسل جبال جنوب سيناء بقية اضلاعة , وهي تشبة رأس رجل له لحية , وتتميز بالشواطئ المرجانية في اعماق المحيط المائي لرأس محمد , الاسماك الملونة والسلاحف البحرية والاحياء المائية الاخري .

جزيرتا تيران وصنافير في شرم الشيخ :

هما جزيرتا تابعة للمملكة العربية السعودية , وتم تأجيرها لمصر لاغراض دفاعية , وهي في مدخل خليج العقبة شمال البحر الاحمر , وتقع شرق مضايق تيران التي تفصل خليج العقبة عن البحر الاحمر .

جبل موسي في شرم الشيخ : هو جبل طور سيناء ويقع في محافظة جنوب سيناء في مدينة سانت كاترين في مصر وهو غير جبل طور سيناء الذي يقع علي مساحة حوالي 160 كم منه في مدينة الطور والتي سميت بأسمه .

جزيرة فرعون في شرم الشيخ :

جزيرة فرعون هي جزيرة مرجانية تقع علي بعد 8كم جنوب طابا التي تتوسط قمة خليج العقبة وهي تشتهر بقلعة صلاح الدين والتي تعتبر اهم الاثار الاسلامية في سيناء , ويقال انها سميت بجزيرة فرعون لان ده المكان الذي غرق فيه فرعون مصر , وهي جزيرة من الصخور الجرانيت وتحتوي علي شعاب بداخلها كما يحيط بها الشعاب المرجانية .

دير القديسة سانت كاترين في شرم الشيخ :

يقع دير سانت كاترين في جنوب سيناء بمصر اسفل جبل كاترين اعلي الجبال في مصر , بالقرب من جبل موسي حيث يقال انه اقدم دير في العالم , كما انه يعد مزارا سياحي عالمي , وهو تابع للروم  الارثوذكس وهو مبني علي سفح جبل سانت كاترين في سيناء وجبل موسي. فهو يعد من اعظم الاثار المسيحية في مصر ويحتوي علي اعمال فنية تعود الي ثقافات متعددة ومنها تماثيل صغيرة ولوحات الموزايك .

ريقييرا البحر الاحمر – شرم الشيخ :

ريقييرا البحر الاحمر هي تسمية اطلقت علي سلسلة من المدن السياحية والمنتجعات علي ساحل مصر بالبحر الاحمر , اضافة الي الساحل الغربي والشمالي ويعتبر ريفييرا شرم الشيخ عبارة عن منتجع عالمي به فنادق ومطاعم ومحلات تجارية متميزة علي الطرف الجنوبي لشبة جزيرة سيناء .

شرم الشيخ مدينة السياحة المصرية
شرم الشيخ مدينة السياحة المصرية

خليج نعمة شرم الشيخ :

خليج نعمة هو خليج طبيعي ومنطقة سياحية هامة بشرم الشيخ حيث يقع هذا الخليج عند قارتي آسيا وافريقيا , ويعتبر خليج نعمة هو المركز الرئيسي لكثير من السياح في شرم الشيخ , وفيه يتوفر كل مايلزم السائح من مجمعات واسواق ومطاعم من مختلف الانواع .

شارك باي في شرم الشيخ :

شارك باي هي المكان الانسب للغوص بالنسبة لحديثي الغوص .

خليج القرش في شرم الشيخ :

خليج القرش هو ثاني اشهر الخلجان في مدينة شرم الشيخ وبه العديد من المنتجعات والفنادق السياحية .

مجمع الف ليلة وليلة في شرم الشيخ :

مجمع الف للة وليلة هو ملئ بالمقاهي والمطاعم والمحلات لبيع التحف التذكارية والاثرية وبه حفلات سمر وسينما وقاعة علي بابا الشهيرة التي تعرض الرقصات الشعبية .

تمتع بالعشاء البدوي في شرم الشيخ :

يوجد هضبة عالية في شرم الشيخ وبها العديد من الخيم تستطيع الوصول إليها لكي تستمتع بتناول وجبة عشاء بدوية مع الشاي او القهوة , كما انك ستحظي بالعروض الاستعراضية البدوية وده طبعا نظير مبلغ مالي حوالي 120 جنية مصري .

التسوق في شرم الشيخ :

وعند وفود السياح الي الاماكن السياحية في مصر فحتما عند عودتهم يهتمون بأقتناء الاشياء التذكارية التي تعبر عن ذلك المكان واهم الهدايا التذكارية التي يمكنك شراؤها من هناك هي التي شيرت المصنوع من القطن المصري الاصيل والمنقوش عليه بالطبع رسومات خاصة بشرم الشيخ وهي كرمز للبحر والشعاب المرجانية ,كما يمكنك اقتناء زجاجات الرمل الملون والتي يمكن كتابة اسمك داخلها بحبيبات الرمل , كذلك هناك المشغولات الفضية والزي البدوي المطرز الجميل سواء للرجال او السيدات مع ربطة الرأس , والمشغولات اليدوية من الحلي المطرز بالخرز والمصنع علي النول لأقتناؤها او لتقديمها كهدايا تحفة ورقيقة.

رياضة الجولف :

اذا كنت من هواة رياضة الجولف فيمكنك ممارسة تلك الهواية في مدينة شرم الشيخ الساحية من خلال ملعب الجولف وهو تابع لفندق موفنبيك مارتيم جولي فيل شرم الشيخ .

رحلات السفاري في شرم الشيخ :

رحلات السفاري في شرم الشيخ هي من اكثر الاشياء متعة واثارة بالنسبة للسائح ويتم ذلك في صحراء سيناء سواء بالموتوسيكل او بعربات الجيب او سفينة الصحراء – الجمل . وهناك رحلات سفاري لليوم الواحد مثل رحلات الي طابا – نويبع – دهب ,  وزيارة المعالم الاثرية التاريخية الموجودة في شرم الشيخ مثل : (دير سانت كاترين , وجبل موسي) , كما يمكنك تسلق الجبال , وسعر هذه الرحلة السفاري حوالي 120 جنية مصري للفرد .

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة بالجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.