السياحة في غواتيمالا سيتي أكبر مدن أمريكا الشمالية


تعرف علي السياحة في غواتيمالا سيتي أكبر مدن أمريكا الشمالية


مدينةغواتيمالا Guatemala city وتعرف محليا بجواتيمالا او غواتيمالا , وهي عاصمة جمهورية غواتيمالا , وتعتبر اكبر المدن واكبر مدن أمريكا الوسطي , وتقع المدينة في واد جبلي علي هضبة في جنوب وسط جمهورية غواتيمالا , ويبلغ ارتفاعها نحو 1,500 م فوق سطح البحر, ويبلغ عدد السكان الي 2541881 نسمة .

وتواجه المدينة مشاكل الازدحام الزائد والفقر. وقد استقر العديد من الناس الفقراء  في ضواحي المدينة حيث ازداد عدد السكان لأكثر من مليون نسمة بحلول سنة 1995م .

كما يقع مركز المدينة في الجزء الشمالي الشرقي من مدينة جواتيمالا . وبها طرق مشجرة فسيحة تحفها الفنادق الحديثة ومباني المكاتب والمراكز التجارية.

ويقع القصر الوطني، وهو مقر الحكم في جواتيمالا، في مواجهة متنزه عام في قلب مركز المدينة، وميدان منيرفا.  ومتنزه أورورا، الواقع في الجزء الجنوبي من المدينة، هو موقع للعديد من المتاحف ولحديقة حيوانات ومضمار للسباق.

ويقع مطار أورورا الدولي شرقي الميدان مباشرة. وبمدينة جواتيمالا أربع جامعات بما في ذلك جامعة سان كارلوس، التي بنيت في القرن السابع عشر الميلاد .

تاريخ مدينة جواتيمالا (غواتيمالا سيتي ) :

في عام 1520 , وصل الفاتح (بيدرو دي ألفارادو )الي القارة الامريكية , وكان قادما من المكسيك حيث بعثه (هيرنان كورتيس) لفتح غواتيمالا , وبعد صراعات مهولة بينه وبين السكان الاصليين نجح في السيطرة علي المكان وعمل علي تأسيس العاصمة الاولي لغواتيمالا وكان اسمها (سانتياغو دي غواتيمالا) والتي تعني باللغة الناهواتلية وهي لغة المكسيك بأرض الاشجار وهي اسم علي مسمي في وقتها .

وقد أصبحت مدينة جواتيمالا في عام 1776م عاصمة لمستعمرة جواتيمالا الأسبانية. وكادت الزلازل في عامي 1917 و 1918م تدمرها كليا. وتم إعادة بنائها. وقد تسبب الزلزال الذي ضرب جواتيمالا في عام 1976م في موت الآلاف وفي دمار واسع للمناطق الواقعة في الأطراف البعيدة من مدينة جواتيمالا.

ومدينة جواتيمالا أهم مركز صناعي في البلاد. حيث توجد رئاسة السوق المشتركة لدول أمريكا الوسطى في المدينة , وتشمل منتجاتها المرطبات، والأغذية المحفوظة، والمنسوجات. وتوظف تجارة التجزئة والحكومة العديد من الناس.
تقسيمات مدينة غواتيمالا :
تنقسم مدينة غواتيمالا الي 22 منطقة حضرية  من تصميم راؤول أغيلار باتريس , مما يجعل من السهل العثور علي عناوين وشوارع المدينة ويتم ترقيم المناطق .

 

غواتيمالا سيتي عاصمة غواتيمالا
غواتيمالا سيتي عاصمة غواتيمالا


 الاماكن الهامة والسياحية في غواتيمالا سيتي :

بالاسيو ناسيونال، مدينة غواتيمالا,خريطة الإغاثة غواتيمالا, برج المصلح ,
المنطقة 10 مدينة غواتيمالا ,المباني في مدينة جواتيمالا كما يرى من مطار لأورورا الدولي الكونكورس مع المطار التاريخي القديم في الصدارة,Museos دي غواتيمالا (3), سنترو HISTORICO الموقع باللغة الاسبانية , باسيو دي لا سيكستا أفينيدا ES: باسيو دي لا سيكستا  قصر الثقافة الوطني ,كاتدرائية العاصمة ,ميركادو الوسطى (السوق المركزي) (4) , المكتبة الوطنية (المكتبة الوطنية) , تياترو أبريل (5) , المركز الثقافي ميغيل أنخيل أستورياس  هوغار رافائيل Ayau دار الأيتام الأرثوذكسية (6)

منطقة 2  – الخريطة أون تخفيف (خريطة عملاقة من غواتيمالا وفريدة من نوعها في العالم) والحدائق المحيطة بها (10)

منطقة 3مقبرة عامةكامينو سيغورو وهي منظمة غير ربحية أن تربي الأطفال من المنطقة 3

منطقة 4المركز الثقافي ميغيل أنخيل أستورياسمنطقة المشاة تنشيط كواترو غرادوس نورتي والحي الثقافيمكتب الهجرة تأشيرة لجميع الأجانب

منطقة 5ملعب ماتيو فلوريس , المنطقة 6ملعب Cementos بروغريسو

منطقة 9 –  توري ديل Reformador (برج المصلح), باركي دي لا الصناع، المعارض (7),  أفينيدا ريفورما وش أوبيليسكو، وهو شارع Park أعجبني

منطقة 10إلى جانب كونها الحي المالي في المدينة، هو من بين أكثر المناطق شعبية لثقافة البوب ​​والتسوق والترفيه. وهناك منطقة داخل المنطقة 10، والمعروفة باسم زونا فيفا، ويحتوي على العديد من الاماكن الأكثر شعبية وأغلى الفنادق والمطاعم والحانات والنوادي الليلية، وغيرها من أماكن الترفيه في المدينة لسكان الحضر. و العديد من السفارات وتقع في منطقة 10.
متحف ديل إخشيل Traje سكان الأصليين (متحف اللباس المايا) (11) , متحف بوبول فوه  منطقة الترفيه زونا فيفا , حديقة نباتية (12), ساحة Fontabellaأوكلاند مول

منطقة 11متحف ميرافلوريس (8)، ميرافلوريس واحدة من أكبر مراكز التسوق في المدينة وأمريكا الوسطى.

منطقة 13متحف ناسيونال دي Arqueología  Etnología 13 , متحف دي آرتي MODERNO متحف الفن, متحف دي لوس (متحف الأطفال) , متحف ناسيونال دي هيستوريا الطبيعية (متحف التاريخ الطبيعي) , أورورا حديقة الحيوان (14 ), مطار لا أورورا الدولي ,أفينيدا دي لاس الأمريكتين  دومو Polideportivo رياضة الأماكن المغلقة ملعب ,ميركادو دي Artesanías، Artscrafts والحرف اليدوية السوق , Reloj دي فلوريس (مناظر طبيعية الزهور على مدار الساعة) , انتيغوو Aqueducto (بقايا قناطر التاريخية) ,نصب خوستو روفينو باريوس, نصب تيكون أومان (النصب التذكاري لزعيم المايا الشهير والمحارب في التاريخ غواتيمالا) , Velodromo ناسيونال (ناسيونال فيلودروم).C.C. ميرافلوريس ,باسيو Cayalá

منطقة واحدة هي مركز تاريخي، (سنترو التاريخي)، وموقع العديد من المباني التاريخية الهامة بما في ذلك بالاسيو ناسيونال دي لا ثقافة و (قصر الثقافة الوطني)، وكاتدرائية العاصمة، المؤتمر الوطني، كازا Presidencial (قصر الرئاسة)، والمكتبة الوطنية وبلازا دي لا كونستيتسيون (الدستور بلازا،  سنترال بارك القديم). بذلت جهود لتنشيط هذا الجزء الهام من المدينة من قبل الحكومة المحلية وكانت ناجحة جدا حتى الآن.

القصر الوطني
بناء في مدينة غواتيمالا، غواتيمالا
يعرف بالاسيو ناسيونال دي لا ثقافة و يتم التعرف عليه كرمز مدينة غواتيمالا في سياقها المعماري الضخم. كان المبنى الأكثر أهمية في غواتيمالا، وكان مقر رئيس غواتيمالا

توري ديل Reformador
توري ديل Reformador هو 75 متر برج الإطار الصلب طويل القامة في المنطقة 9 من غواتيمالا سيتي. تم بناء البرج في عام 1935، للاحتفال بالذكرى 100 ​​لميلاد خوستو روفينو باريوس،

متحف ناسيونال دي آرتي MODERNO كارلوس ميريدا

متحف ناسيونال دي آرتي MODERNO كارلوس ميريدا” هو المتحف الوطني للفن الحديث في مدينة غواتيمالا، واسمه بعد كارلوس ميريدا.

زونا فيفا
زونا فيفا هو اسم يستخدم للإشارة إلى جزء من المنطقة 10 في مدينة غواتيمالا، شرق أفينيدا ريفورما وشمال بوليفار دي لوس   Próceres

معبد غواتيمالا مدينة غواتيمالا
مدينة غواتيمالا غواتيمالا معبد هو 34 وشيدت 32 معبد التشغيل من كنيسة يسوع المسيح . يقع في مدينة غواتيمالا عاصمة غواتيمالا.

مدينة غواتيمالا متحف السكك الحديدية
السكك الحديدية متحف مدينة غواتيمالا، رسميا متحف ديل Ferrocarril FEGUA، ويقع في محطة السكك الحديدية الرئيسية السابقة في مدينة غواتيمالا، غواتيمالا

متحف ميرافلوريس
متحف ميرافلوريس هو المتحف الأثري في مدينة غواتيمالا، مخصص لعرض القطع الأثرية من مدينة مايا القديمة Kaminaljuyu. المتحف مفتوح من يوم الثلاثاء حتى يوم الاحد. تأسس المتحف في عام

أورورا حديقة الحيوان
حديقة الحيوان في مدينة غواتيمالا، غواتيمالا
باركي Zoológico أورورا هي حديقة الحيوان في مدينة غواتيمالا، غواتيمالا. وهي واحدة من أكبر الحدائق في المدينة. حديقة الحيوان على ثلاث مناطق مختلفة،من آسيا وأمريكا وأفريقيا.

الفنادق في غواتيمالا سيتي :

:Radisson Hotel and Suites Guatemala City

يقع فندق Radisson الأنيق هذا في حي زونا فيفا بمدينة غواتيمالا، ويوفر خدمات نقل المطار مجانًا، وجيم وحوض استحمام على السطح مع إطلالات بانورامية على المدينة، وتوفر جميع الأجنحة الفسيحة خدمة الواي فاي المجانية.

يوفر Radisson Hotel and Suites Guatemala City أجنحة مكيفة ,مطعم إلهويرتو المأكولات المحلية والعالمية، تقدم صالة Eat & Drink الغنية بالألوان خلطة بالمأكولات وكوكتيلات غريبة.

يقع فندق Radisson في منطقة مشهورة بالتسوق، مُحاطة بالسفارات والمطاعم والبارات، ويتوفر موقف خاص مجاني للسيارات في الموقع، ويبعد مطار لا أورورا مسافة تستغرق 5 دقائق بالسيارة.

Hotel Panamerican

Hotel Casa la Capilla

Hotel Palacio Chico 1850

Lo de Bernal

Las Clarisas Residencial Hotel

النقل والمواصلات في غواتيمالا سيتي :

شهدت المدينة تطورا ونمو في منطقة المترو في المدينة مؤخرا بشكل سريع حيث استوعب المترو البلديات المجاورة للفيلا نويفا ,سان ميغيل Petapa، ميكسكو، سان خوان ساكاتيبيكيس وسان خوسيه Pinula، سانتا كاتارينا Pinula، Fraijanes، سان بيدرو Ayampuc، أماتيتلان، فيلا كاناليس، فالنسيا وChinautla تشكيل ما يعرف الآن باسم منطقة العاصمة جواتيمالا سيتي.

وسائل الترفيه والتسوق في مدينة غواتيمالا سيتي :
وتوفر المدينة مجموعة من وسائل الترفيه في المنطقة، وتركز على ما يسمى زونا فيفا وكالسادا روزفلت وكذلك أربع درجات الشمالية. كما يوجد الكازينوهات الكبيرة و تقع في أجزاء مختلفة من زونا فيفا،على الرغم من أن سوق الشرق لا يزال في مرحلة البدء، الا ان هناك العديد من مراكز التسوق، وعدد قليل منها: GALERIAS ميرافلوريس، أوكلاند مول، بورتاليس، براديرا كونسيبسيون، Metrocentro فيلا نويفا. مراكز التسوق. ساحة Fontabella، القرية، Majadas، لوس Próceres، مكافأة فنية، عن طريق Majadas، مول منطقة تيكال فبول، GALERIAS Primma، Metronorte، مركز كوريا، الجوزاء 10، Unicentro، بلازا ديل نارانخو، GALERIAS براديرا، مركز المحيط الهادئ، Metrosur، القرن بلازا، لوس Manantiales، شبه روزفلت، جران فيا روزفلت، سانتاندر بلازا التجاري، كينتا سامايوا، غران فيا، Eskala روزفلت، Megacentro غيرها.
في الحي المالي هي أطول المباني في البلاد بما في ذلك: نادي الممتاز، Tinttorento، وبناء أتلانتس، اتريوم، تيكال فبول، مبنى للمالية، بطاريات بناء أبراج، توريس بوتيتشيلي، تاديوس، بناء INTECAP، أبراج الملكي، أبراج الجوزاء، أبراج البنك الصناعي، فندق هوليداي و مشاريع مثل زونا براديرا ومركز Interamerica’s المالي العالمي.

موقع مطار لأورورا الدولي داخل المدينة يحد من بناء ناطحات السحاب، وتغيير الحدود المسموح بها مباشرة من موقعها داخل المنطقة الحضرية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.