السياحة في فنلندا بلد البحيرات والجزر الطبيعية


تعرف علي السياحة في فنلندا بلد البحيرات والجزر الطبيعية


السياحة في فنلندا بلد البحيرات والجزر الطبيعية

فنلندا , او جمهورية فنلندا – تقع في شمال قارة أوروبا في المنطقة الفينوسكاندية , يحدها من الغرب السويد , والنرويج من الشمال , وروسيا من جهة الشرق , اما من الجنوب فتحدها اسبونيا عبر خليج فنلندا ..

عاصمة جمهورية فنلندا : هلنسكي

اكبر مدن فنلندا : هلنسكي

سكان جمهورية فنلندا يسمون : فنلنديون

نظام الحكم في فنلندا : حكم برلماني جمهوري

رئيس الحكومة في فنلندا : ساولي نينيستو

رئيس الوزراء في فنلندا : جيركي كاتاينين

العملة الرسمية لجمهورية فنلندا : اليورو

اللغة الرسمية لجمهورية فنلندا : الفنلندية السويدية

السياحة في فنلندا بلد البحيرات والجزر الطبيعية
السياحة في فنلندا بلد البحيرات والجزر الطبيعية

– وتحتل جمهورية فنلندا الترتيب الثامن من حيث المساحة في قارة اوروبا , كما يوجد في العاصمة هلسينكي مقر الحكومة المركزية .   

– تحولت فنلندا الي دوقية ذاتية الحكم ضمن الامبراطورية الروسية بعدما كانت جزءا من السويد.                                                   

– وتشتهر فنلندا بألاف البحيرات , فيوجد مايقارب 187,888 بحيرة في فنلندا , كما يوجد حوالي 179,584 جزيرة واكبر بحيرة في فنلندا هي بحيرة سايما , وهي تمثل رابع اكبر البحيرات في أوروبا .. كما يوجد بعض التلال والقليل من الجبال , وتمثل هلتي اعلي نقطة في فنلندا حوالي 1,324 متر في أقصي شمال لابلاند وتقع علي الحدود بين فنلندا والنرويج , وتقع بجوار هلتي أعلي جبل في فنلندا وهو ريد نيتسوكا والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 1,316 متر ,

– اما الغابات في فنلندا في تمثل حوالي 86 % من مساحتها , وهي بذلك تحقق الرقم القياسي فهي اكبر مساحة غابات في أوروبا ويكون اغلبها من اشجار الصنوبر والتنوب والبتولا , ونظرا لمساحة الغابات الشاسعة وكثرة الاشجار فتعد فنلندا الاولي في انتاج الخشب في قارة اوروبا , ومن بين الدول الاوائل في العالم تصديرا وانتاجا للاخشاب , وهو مصدر اقتصادي هائل لجمهورية فنلندا .

– كما ان فنلندا تحظي بالنصيب الاكبر من الجزر في الجزء الجنوبي الغربي في بحر الارخبيل وهو جزء من ارخبيل جزر اولند علي طول الساحل الجنوبي في خليج فنلندا . ونظرا للتراجع الجليدي الذي يحدث منذ العصر الجليدي فإن مساحة فنلندا تزداد بحوالي 7 كم مربع سنويا من اقصي الجنوب في هانكو الي اعلي نقطة في شمال فنلندا عند نوورغام وهي بذلك تعتبر من البلدان القليلة في العالم التي لاتزال مساحتها تتسع مع مرور الوقت وحدوث التراجع الجليدي .

– وتكثر في جمهورية فنلندا الحدائق والمتنزهات والتي تشكل وسيلة جذب سياحي فنجد علي سبيل المثال حديقة بيها لوستو الوطنية في لابلاند , حديقة ريبوفيزي في جنوب شرق فنلندا , حديقة كولي التي يوجد بها بحيرة بيلينين .

السياحة في فنلندا بلد البحيرات والجزر الطبيعية
السياحة في فنلندا بلد البحيرات والجزر الطبيعية

– الديانة الرسمية لجمهورية فنلندا : 

من حيث الديانة في جمهورية فنلندا فنجد ان عدد المنتسبين الي الكنيسة الانجيلية اللوثرية في فنلندا حوالي 4.2 مليونا اي حوالي 78.2 % , كما يوجد اقلية يتبعون الكنيسة الارثوذكسية الفنلندية , وطوائف بروتستانت , كما يوجد حوالي 19 % من لا دين لهم .

مناخ جمهورية فنلندا :

مناخ جمهورية فنلندا مناخ قاري رطب شبه بارد , يتميز بصيف حار وشتاء قارس , اما في الجنوب فهو معتدل شمالي .. و الشتاء في فنلندا متوسطدرجة الحرارة ثم يغطي الثلج من منتصف ديسمبر الي أوائل ابريل , والصيف في فنلندا يدوم 4 اشهر من منصف مايو حتي منتصف شهر سبتمبر في شمال فنلندا وشتاء فنلندا يدوم حوالي7 اشهر ,كما يغطي الثلج فيه الارض وتقع ربع الاراضي الفنلندية ضمن الدائرة القطبية الشمالية , حيث يمكن ان تسطع الشمس في منتصف الليل لعدة ايام كلما اتجهنا نحو الشمال .

السياحة في جمهورية فنلندا :

تتنوع السياحة في جمهورية فنلندا من سياحة ترفيهية وسياحة ثقافية وسياحة تاريخية وسياحة دينية , فنجد ان فنلندا تحظي بالكثير من الموارد التي تجعلها من افضل الاماكن جذبا للسياحة ,في تتميز بروعة البحيرات والجزر الطبيعية والغابات الكثيفة والتلال التي تكملها متاهة البحيرات والخلجان غي انها تمتلك حوالي 35 متنزها وطنيا من السواحل الجنوبية لخليج فنلندا الي المرتفعات لابلاند , غير ان السائح يستطيع ان يقوم برحلات بحرية بين المدن الساحلية والمواني في منطقة بحر البلطيق هلسنكي وتوركو وتالين وستوكهولم ,

كما ان فنلندا هي موطن القديس نيكولا او بابا نويل الشهير والذي يقطن منطقة لابلاند الشمالية , واذا حضر السائحون في اوقات اعياد الميلاد حظوا باحتفالات وعروض جميلة والتقاط المناظر التذكارية . وزيارة الكاتدرائية توركو وكاتدرائية هلسنكي وكنيسة تمبلياوكيو وغيرهم من الاماكن الدينية .

كما تتنوع الانشطة في الهواء الطلق مثل التزلج علي الجليد والتي تعطي للسائح متعة الاثارة وحب المغامرة والصيد البحري وممارسة رياضة الغولف واليخوت والرحلات البحرية والتجديف والمشي في المتنزهات , كما ان الحياة البرية وفيرة في فنلندا كل هذا جعلل من فنلندا مقصدا سياحيا عالميا يتوافد اليها السياح من جميع اجزاء العالم ليشاهدو روعة الطبيعة المتنوعة والتعرف علي البيئة البرية لفنلندا ومختلف انواع الطيور وكأنك قطعة من الجنة .

السياحة في فنلندا بلد البحيرات والجزر الطبيعية
السياحة في فنلندا بلد البحيرات والجزر الطبيعية

اهم المعالم السياحية لجمهورية فنلندا :

سوومنلينا في فنلندا :

سوومنلينا هي قلعة بحرية مأهولة , بنيت علي ست جزر طبيعية وتقع في هلسنكي العاصمة وسوومنلينا هي من المناطق الاكثر جذبا للسياح .وهي تمثل الان جزءا من العاصمة الفنلندية هلسنكي .

كاتدرائية توركو في جمهورية فنلندا :

تعتبر كاتدرائية توركو الكنيسة الام للكنيسة الانجيلية اللوثرية في فنلندا , وبجوارها المتحف الوطني الفنلندي في قلب هلسنكي.

متحف كياسما في جمهورية فنلندا :

متحف كياسما هو متحف للفن الحديث المعاصر وتعني كلمة كياسما بالفنلندية التصالية وتم بناء المتحف علي يد المهندس المعماري ستيفن هول , ويوجد بالقرب منه فنادق بأسعار مناسبه تصلح للسياح الوافدين لزيارة المتحف حيث ان المتحف من اهم الاماكن جذبا للسياح في فنلندا ويقع المتحف في شارع مانرهايمينتي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي .

كاتدرائية هلسنكي في فنلندا :

كاتدرائية هلسنكي هي كاتدرائية انجيلية لوثرية تتبع لأسقف هلسنكي وهي اقع في وسط العاصمة وتم بناؤها تكريما للدوق الاكبر قيصر روسيا نيقولا الاول وتسمي كنيسة سانت نيكولاس , وبنيت علي طراز معماري كلاسيكي . وهي من الاماكن الاكثر جذبا للسياحة الدينية في فنلندا.

متحف فنلندا الوطني في فنلندا :

يعرض في متحف فنلندا الوطني التاريخ الفنلندي القديم من العصر الحجري الي العصر المعاصر من خلال معروضات ولقد تم تشيد هذا المتحف علي يد المهندس المعماري إلييل سآرينن .وهو من اهم المناطق السياحية في فنلندا .

قلعة توركو في فنلندا :

تعتبر قلعة توركو من المعالم التاريخية في فنلندا وتقع في توركو ولهذا سميت علي اسم المدينة ,كما يوجد كاتدرائية توركو وهي احدي اقدم المباني في فنلندا , والقلعة والكاتدرائية من اهم الاماكن جذبا للسياح في فنلندا .

مدينة الملاهي لنيازاكي في فنلندا :

لنيا زاكي تقع في العاصمة هلسنكي وتحتوي علي 44 لعبة مختلفة اشكل والحجم وهي وسيلة ترفيهية للكبار والصغار وتعتبر من الاماكن السياحية التي تجذب السائح وتجعله يتمتع بالاثارة والترفيه ويكسر جو الكآبة عناء العمل .

أولا فينيلينا في جمهورية فنلندا :

أولا فينيلينا هي قلعة بها ثلاثة ابراج تتميز بهم ويعود تصميمها الي القرن الخامس وهي تقع في مدينة سافونلينا الفنلندية كما يطلق عليها اسم سافونلينا علي اسم المدينة , وهي من القلاع الحجرية التي لاتزال موجودة الي الان . وقلعة اولافينيلينا او سافونلينا من اهم المعالم السياحية في فنلندا وتم الان تحويلها الي اول دار اوبرا في فنلندا .

كما تحظي جمهورية فنلندا بالكثير من الاماكن الجميلة التي تعمل علي جذب السياح ومنها اوبوسفنسكا – قلعة هامي – دار الطبقات – متحف اولنكا الوطنية – تسبالاتسي – هيوركا – نصب سييليوس – قاعة فنلنديا – ملعب هلسنكي – أتينيوم – كنيسة تمبلياوكيو – ساحة مجلس الشيوخ .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.