السياحة في فيرونا – دليل الاماكن السياحية في فيرونا


تعرف علي السياحة في فيرونا – دليل الاماكن السياحية في فيرونا

فيرونا هى إحدى مدن الشمال الإيطالي ، وواحدة من مدن إيطاليا التى ضمتها منظمة اليونسكو للتراث العالمي إلى قائمتها الذاخرة بالأماكن التاريخية الجميلة.

من حيث التوزيع الإيطالي تقع فيرونا في إقليم فينيتو الإيطالي على ضفاف نهر أديجي البديع ، أما يضفي مزيداً من الجمال على مدينة فيرونا هو الكرميد الأحمر الذي يغطي أسطح منازلها.

اهم اماكن السياحة في فيرونا الايطالية 

منزل جولييت

منزل جولييت فيرونا الايطالية


تعد رواية روميو وجولييت للكاتب وليم شيكسبير واحدة من أفضل روائع شكسبير ، أما الأروع  هو بيت جولييت الذي يعد الآن واحداً من من أهم المعالم السياحية في مدينة الحب مدينة فيرونا الايطالية.

تمّ القيام على بناء المنزل في القرن الثالث عشر ، وجغرافياً يقع المنزل في وسط المدينة  ، كما أنه يضم فناء واسع هذا الفناء يطل على شرفة جولييت ، بالإضافة إلى أن الفناء يضم تمثال برونزياً يقف في نهاية الفناء.

قد يعجبك أيضاً – دليل السياحة في ميلانو

منزل جولييت من الداخل تزين جدرانه الكثير من الرسومات كما أنّه يضم أيضاً متحف ذات حجم صغير بالإضافة إلى غرفة جولييت ، بالإضافة إلى قبرها والذي يوجد في خارج الفناء بمسافة قريبة.

أصبح المنزل من أهم مناطق الجذب السياحية في مدينة فيرونا حيث يزور منزل جولييت سنوياً ما يزيد عن نصف مليون سائح يأتون من أرجاء متفرقة من العالم.


ساحة ديلي اربي

ساحة ديلي اربي في فيرونا تم تصميم ساحة ديلي اربي تصميماً مربعي الشكل ، أما هواة التسوق لن يذهبوا بعيد ولكن يمكنهم الذهاب في جولة داخل أماكن التسوق التى تضمها الساحة وشراء ما يرغبون فيه.

تم بناء هذه الساحة في العام 1368 من الميلاد ، أما الساحة من الأعلى فتضم تمثالاً لمادونا فيرونا التى تعد إحدى التحف المعمارية لفن النحت الروماني ، أما ما يميز التمثال هو تاريخه العريق.

نهر أديجي

نهر أديجي في مدينة فيرونا الايطالية

لنذهب سريعاً إلى الحدود النمساوية الجميلة وتحديداً إلى نهر أديجي الذي تصطف على ضفتيه مدينة فيرونا الايطالية بمبانيها الكرميدية الساحرة.

يبدأ النهر نبعه وجريانه من قاطعة بولزانو الإيطالية ليصب في النهاية في البحر الإيدرياتيكي الواقع في خليج البندقية الجميل ، أما من حيث تصنيف الأنهار الإيطالية فيعد نهر أديجي النهر الثاني في ايطاليا من حيث الأنهار الأطول.

أرينا فيرونا

أرينا فيرونا أو مدرج ارينا حيث الوسط والمركز التاريخي من مدينة فيرونا يقع مدرج فيرونا إحدى المدرجات الرومانية التى اشتهر بها العصر الروماني ، ويقع المدرج جغرافياً في ساحة بيازابرا ، وهو الآن واحداً من أفضل المعالم الأثرية المشهورة في فيرونا بشكل خاص وفي إيطاليا بشكل عام.

مزيداً من الرومانسية – جولة بين الاماكن السياحية في فينيسيا

برج لامبيرتي

برج لامبيرتي - برج فيرونا واحد من أشهر المعالم السياحية في فيرونا ويقصده الكثير من الزوار القادمين إلى المدينة حيث يعد البرج الأطول في مدينة فيرونا ، وإحدى معالم السياحة في فيرونا التى تتميز بحداثتها.

 خاتمة حول السياحة في فيرونا

 خاتمة حول السياحة في فيرونا

الأماكن السياحية في فيرونا كثيرة ، لكن أن تحدثت عن أكثر الأماكن السياحية في فيرونا من حيث الزيارة والتى تجذب السياح اليها ، من كافة أنحاء العالم ، ومن يرغب في الحصول على المزيد من معالم فيرونا السياحية يمكنه زيارة بوابة السياحة في ايطاليا على موقعنا.

خريطة فيرونا

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *