السياحة في فيلوربان الفرنسية الجارة الأنيقة لمدينة ليون


تعرف علي السياحة في فيلوربان الفرنسية الجارة الأنيقة لمدينة ليون

حركة السياحة في فيلوربان ليس بنشاط وشهرة حركة السياحة في بقية مدن فرنسا السياحية، لكننا سنتعرف معكم اليوم على بعض أبرز معالم المدينة وأبرز أنشطتها وفعاليتها، لنلقي نظرة على هذه المدينة الصغيرة.

فيلوربان هي مدينة تقع في شرق فرنسا، وتقع تحديداً في شمال شرق مدينة ليون، وتقدم فيلوربان تراث مثير للإهتمام بجميع الأنماط.

أبرز معالم السياحة في فيلوربان الفرنسية

تعد كنيسة القديس أثناسيوس هي اليوم أقدم مبنى في مدينة فيلوربان، وفي الأصل كان النصب كنيسة صغيرة بسيطة بنيت منذ فترة طويلة تحت رعاية Saint-Julien Cusset.

في وسط المدينة تجد ناطحة سحاب فيلوربان وهي المجمع المعماري الذي بني بين عامي 1927 و1934، وهي أول ناطحة سحاب بنيت في فرنسا والآن تضم المسرح الشعبي الوطني في المدينة.


من معالم المدينة المميزة جداً مسجد عثمان بطوابقه الثلاثة وشكله الجميل، ومساحته التي تتسع قرابة 1500 مصلي وتصميمه المعاصر الذي جعله من أجمل معالم فيلوربان.

الفعاليات في مدينة فيلوربان

مدينة فيلوربان بها العديد من الفعاليات من جميع الأنواع والتي تنتشر على مدار العام. وتضم مدينة فيلوربان ست أسواق أسبوعية تتواجد في أحياء مختلفة:

الثلاثاء والخميس صباحاً في ميدان Grandclément، والثلاثاء والخميس والسبت صباحاً في ميدان ChanoineBoursier، والأربعاء والسبت صباحاً في Saint Exupery، والأربعاء والجمعة صباحاً في ميدان Wilson.

في مارس من كل عام، يبدأ الموسم الثقافي بمدينة فيلوربان، الأفكار الأيبيرية، وسينما أمريكا اللاتينية والتي تقدم عروض مثيرة للإهتمام من أفلام مختلفة.

من فعاليات مدينة فيلوربان مهرجان Les Invités de Villeurbanne وهو مهرجان فريد من نوعه، وهو الحدث الوحيد من نوعه في فرنسا، ويركز المهرجان على فنون الشارع، والحفلات الموسيقية من الدرجة الأولى وسينوغرافيا العرض المسرحي، هذا الحدث هو بالتأكيد من أكثر المهرجانات جذباً للزوار حيث يمكن للسياح أن يستمتعوا بالعروض المختلفة.


مهرجان الفيلم القصير، يقام في منتصف نوفمبر لاكتشاف مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة المثيرة للاهتمام واكتشاف المواهب الجديدة. أما منتصف مايو بمدينة فيلوربان يخصص لاكتشاف البيئة المحلية، وتقديم أنشطة البستنة وعرض أعمال المدينة.

وأخيراً مهرجان شباب الكتاب الذي يقام في أبريل من كل عام منذ عام 2000، والمهرجان يقام من أجل المساعدة على تسليط الضوء على أدب الأطفال مع وجود الكتاب والرسامين وغيرهم من دور النشر المتخصصة.

جدول السياحة في فيلوربان

مدينة فيلوربان لا تتحمل وحدها جدول سياحي كامل، لكن يمكن دمجها مع جدول سياحي لمدينة ليون القريبة، فيكون الهدف التعرف على مدينة ليون ومعالمها السياحية، ومن ثم زيارة فيلوربان ومعالمها والتعرف على فعاليتها ضمن الجدول نفسه.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.