السياحة في كوبا أرخبيل البحر الكاريبي


تعرف علي السياحة في كوبا أرخبيل البحر الكاريبي


السياحة في كوبا أرخبيل البحر الكاريبي

جمهورية كوبا عبارة عن أرخبيل من الجزر وتقع في منطقة الكاريبي عند مدخل خليج المكسيك مع المحيط الاطلسي وفي قارة امريكا الشمالية , وهي تتكون من جزيرة كوبا الام (الرئيسية) وجزيرة لاجوفنتود وعدة ارخبيلات , تحدها الولايات المتحدة الامريكية من الشمال الغربي , ومن الشمال البهاما, ومن الشرق هايتي , ومن الجنوب كلا من جامايكا وجزر كايمان , ومن الغرب المكسيك ..

عاصمة كوبا : هافانا

العملة الرسمية لكوبا : بيزو كوبي

عدد سكان كوبا : 11,27 حسب احصاء 2012 م

اللغة الرسمية : الاسبانية

نظام الحكم : دولة مركزية , نظام شبه رئاسي ,دولة اشتراكية , جمهورية

الديانة الرسمية : المسيحية

وكوبا هي الجزيرة الرئيسية الام وتحاط بها أربع مجموعات من الجزر الصغيرة :

أرخبيل سابانا – أرخبيل كاماغوي من شمال وسط ساحل الاطلسي – أرخبيل جاردينز دي لاريينا جنوب وسط الساحل , ارخبيل كاناريوس علي الساحل الجنوبي الغربي , أرخبيل كولورادوس ناحية الساحل الشمالي الغربي .

وتصنف جزيرة الام الرئيسية الكوبية برقم 16 علي مستوي العالم من حيث المساحة وهي معظمها من ارض مسطحة وسهول غير ان يوجد سلسلة جبال سييرا مايسترا في الجنوب الشرقي , اما اعلي نقطة هي بيكو توركينو وتبلغ ارتفاعها حوالي 1,975 متر , اما تليها من حيث المساحة فنجد جزيرة دي لاخوفينتاد وتسمي جزيرة الشباب وهي تقع في أرخبيل كاناريوس .

تنقسم كوبا الي 24 مقاطعة وبلدية :

جزيرة دي لا جوفنتود – بينار دل ريو – مقاطعة هافانا – مدينة هافانا القديمة – ماتانزاس – سينفويغوس – فيلا كلارا – سانكتي سبيريتوس – سيغودي أفيلا – كاماغوي – لاس توناس – غرانما – هولغوين – سانتياغودي كوبا – غوانتانامو .

السياحة في كوبا :

في البداية اقتصرت السياحة علي المنتجعات السياحية المعزولة والتي سميت بالسياحة المغلقة ثم بعد ذلك تضاعفت حصتها في السياحة في الكاريبي مما ادي الي نمو هائل في الاقتصاد كما جذبت السياحة العلاجية الطبية في كوب الالاف من اوروبا وامريكا وكندا للستشفاء.

كوبا
كوبا

وتحظي كوبا بالاماكن الخلابة والتي تجذب اليها السياح مثل :

مدينة هافانا القديمة – مسرح هافانا الكبير – النصب التذكاري لخوسية مارتي – قلعة مورو – غرانما – الحديقة الوطنية أليخاندرو دي همبولدت في شرق كوبا – ساحة الثورة (تمثال خوسية مارتي المناضل الكوبي) والذي صممه اتريكي لويس فاريلا ونحته خوان خوسيه سيكره وانتهي في عام 1958 – مزرعة التبغ في بيناردل ريو – ترينيداد , كوبا موقع للتراث العالمي لليونسكو 1988 م .

مدينة هافانا القديمة :

ان مواقع جدران مدينة هافانا هي الحدود الحديثة لهافانا القديمة واهم المعالم الجذابة في مدينة هافانا :

حصن كابانا – قلعة فيرزا الحقيقية – حصن سان سلفادور دي لابونتا – فندق ميليا كوهيبا – فندق هابانا ريفيرا – فندق هابانا لايبر – الكابتوليو

المتحف الوطني للفنون الجميلة – متحف الثورة – تذكار جوسيه مارتي – المتحف الوطني الكوبي – متحف ماركس

كاتدرائية هافانا – كلية سان كارلوس وسان امبروسيو – ميرامار إكلاسيا – سانفرانسيسكو دي لا هابانا

جوانابو – تارارا – نادي تروبيكانا – جامعة هافانا – هافانا القديمة – نصب خوسية خوليان مارتي التذكاري

نصب خوسية خوليان مارتي التذكاري :

خوسية خوليان مارتي هو شاعر وكاتب مقالات وطني كوبي وأصبح رمزا للنضال والحرية في كوبا من اجل لاستقلال عن اسبانيا وارتبط اسمه بالحرية في جميع انحاء امريكا كوطني , كما وصف علي انه العقل المدبر لفكة الهجوم علي ثكنة مونكادا , وكانت مقولته الشهيرة ( يجب علينا التوحد في كيان واحد ملتحم مثل الفضة في عروق جبال الأنذيز ) ولذك فقد استحق من الشعب الكوبي ان يخلد ذكراه ويجعله امام عينيه كرمز للحرية والنضال وتكريمه بعمل هذا النصب التذكاري ووضع في ساحة الثورة ولقد قام بتصميمه الفنان اتريكيلويس فاريلا ونحته خوان خوسيه عام 1958 م  .

مسرح هافانا الكبير :

يقع مسرح هافانا الكبير في باسيو ديل برادو في المبني الشهير بالتشيوديل سنيترو جاليجو , وهو الان اتخذ كمقر لعروض البالية , له غرف للمسارح وقاعة للحفلات الموسيقية والمؤتمرات وبه معارض بصرية ومركز كورالي لتحديد مستوي الاصوات الجيدة من عدمها ويوجد ايضا قاعات لتجمعات الدانزاريس وهو مسرح كبير وضخم ويميز هافانا وهو من المعالم السياحية في كوبا .

غرانما ( يخت ) في كوبا :

يخت غرانما تم استخدامه من قبل تشي جيفارا وفيدل كاسترو لنقل مقاتلي الثورة الكوبية من المكسيك الي كوبا عام 1956 ميلادية للاطاحة بنظام فولغينسيو باتيستا ولتحرير كوبا , وهذا اليخت يعتبر رمز للحرية وتذكره بالثورة الكوبية وهو يعتبر من المزارات السياحية الهامة في كوبا ليتعرف بها السائح علي مدي نضال وتصدي الشعب الكوبي للاطاحة بنظام فولغينسيو باتيستا .

ملعب بيدرو ماريرو :

ملعب بيدرو ماريرو يقع في العاصمة هافانا وهو ملعب متعدد الاستخدامات في كثير من الالعاب ولكن لكرة القدم علي وجه الخصوص وهو يحتوي علي 28 الف مقعد وتم افتتاحه عام 1929 ميلادية .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.