السياحة في كوريا الجنوبية


تعرف علي السياحة في كوريا الجنوبية


السياحة في كوريا الجنوبية:

اذا ذهبت في رحلة سياحية الي كوريا الجنوبية فأنك لست مضطرا في البحث عن وجهتك السياحية للتنزهه مع عائلتك وخصوصا اذا كان لديك أطفال , فهناك يتوفر العديد من المرافق المصممة خصيصا للأطفال , حيث تجد منتجعا سياحي خاص للأطفال وللعائلة .

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

كما أنك ستجد المتاحف بأنواعها والمتنزهات ومسارح الأطفال والمقاهي والمطاعم العائلية وبها قاعات خاصة للعب و كما تجد بعض الغرف مخصصة للأحتفال بأعياد الميلاد حيث أنك تصطحب معك أطفالك فتجد صالونات الشعر واستديوهات لتصوير الأطفال .

واذا كنت من هواة التسوق لأطفالك فستجد متاجر لبيع جميع لوازم واحتياجات الأطفال والتي من بينهم دونجدايمون – نام داي مون , وكلها بأسعار معتدلة في متناول الجميع , ومنتجع سياحي خاص للعائلة والأطفال ويحظي بعدد ضخم من السياح كل عام , كما تجد المتاحف تتناسب مع الرحلات العائلية للتعرف علي المقتنيات المهمة التي بداخلها من تاريخ طبيعي ونقل وروبوتات وتجد متحف الدمي فهو مشهور هناك ومتحف الشيكولاتة أيضا ومتحف الشمع او مدينة كيد زانيا وبها يتعرف الأطفال علي مختلف المهن .

كما يوجد أماكن خاصة للأطفال لاستكشاف العلوم بما في ذلك المراكز الطبيعية والمراصد والمتاحف والرامج التعليمية .

واذا بحثت عن الترفيه في كوريا نجد ان العائلة والأطفال يتوفر لديهم الملاهي والمتنزهات ومدن الملاهي هناك من أكثر الأماكن التي تتوافر بها الألعاب المثيرة للاطفال , وهناك العديد من الحدائق العامة مثل ايفرلاندولوتي وورلد وهي متاحة للزيارة في اي وقت من السنة . كما يوجد مسرح الأطفال مثل مسرح نانتا والذي يقدم عروض جذابة ومتميزة ومسرح عالم جيجو السحري والعروض المسرحية الرائعة .

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

كما انك ستجد في كل مكان المقاهي والأستراحات الخاصة للأطفال في أكثر من مكان في كوريا للاستجمام , ومنها المطاعم العائلية الشهيرة في هوتشانج في بوسان وفي مدينة إيتيوان , كما تتوافر المحلات التجارية ومقاهي العائلات .وسوق دونج دايمون وسوق نام داي مون من أشهر الأسواق التي لديها تشكيلة كبيرة من لعب الأطفال و الأغراض الدراسية , كما يوجد أحدث الموضات والموديلات الراقية .

يمكنك النزول في الفندق في منطقة سيتي هول والتي يوجد بها العديد من المطاعم ومراكز التسوق , ثم التوجه في اليوم التالي الي زيارة سيوول العاصمة والذهاب لزيارة قصر جيونغ بوك وهو من اجمل واكبر قصور سلالة جونسيون والذي تم بناؤه 1394 بأماكن فنية سياحية , ويمكنك زيارة المتحف الوطني الشعبي , والقرية الكورية التراثية والتي تقع في مساحة 233 هكتار فهي تضم مقهي تقليدي وبيوت علي الطراز الكوري ومتاجر حرف يدوية مثل الفخار و الخيرزان والنحاس والورق , ثم بأمكانك التسوق في شارع انسادونغ للانتيكات وهو يوفر المطاعم التقليدية والمقاهي , والمعارض للفنون الجميلة التقليدية ومنحوتات .

وفي اليوم التالي يمكنك التوجه الي دي امر زيد (دي ميلياريزد زون ) وهي منطقة عسكرية تقع علي الحدود بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية , وزيارة المتحف الحربي ثم بعد استراحة يمكنك زيارة برج سيوول الواقع في جبل نامسان ويمتاز باطلالة بانورامية للمدينة حيث نجد مطعم دوار ومرصد رقمي ومتجر لبيع الهدايا .

ثم عليك بالابحار في نهر هان الذي يجري عبر مدينة سيوول ثم التوجه نحو السوق المركزي نام داي مون , وهو سوق معتدل الأسعار وبه تخفيضات ولازلنا في سيوول ففي اليوم التالي وهو الرابع يمكنك الذهاب الي مدينة الألعاب لوتيه وورلد , فهو أكبر متنزه كوري وجمع ترفيهي وبه مركز تجاري ضخم وقاعة مطاعم حيث يضم اكثر من 50 مطعم ومجمع فنادق ايضا .ثم زيارة شارع اتياون والذي يشتهر ببيع الهدايا التذكارية , وهو مركز للسكان الكوريين المسلمين فهو يضم مسجد كبير ومطاعم اسلامية لتقديم الطعام الحلال , ثم الانتقال الي مجري نهر تشيونغ للاسترخاء حيث يتوفر منطقة للمشي تبلغ 1.6 كلم علي محاذاة مياة القناة , موسيقي تنبعث من الشلالات والمناظر الخلابة وعرض الصوت والضوء .

وفي اليوم التالي يمكنك مغادرة سيوول والتوجه الي مطار داخلي للوصول الي جزيرة جيجو بعد حوالي ساعة من الأقلاع بالطائرة وعن الوصول يمكنك عمل جولة لزيارة مدينة سيوغ ويبو , دراغون روك , وقلعة جيجو الزجاجية ثم في اليوم التالي يمكنك عمل رحلة للتجوال في جيجو وزيارة شلالات تشيون جيبون , وهضبة جورانغ غيولي , سيرنغ سان التشالبوتغ والتي برزت من تحت البحر بعد ثورة بركانية والخليج الصغير البسبوبجيكوجي .

ثم في اليوم التالي زيارة متحف الدمي وزيارة متحف الشيكولاتة ومشاهدة عرض الدولفين , وزيارة المتنزة الرئيسي للمياة العالمية – المصغر وعمل جولة بالمنطاد او رحلة بالغواصة , وفي اليوم التالي يمكنك مغادرة الفندق باكرا وزيارة متحف أوسولوك للشاي الأخضر , واخيرا يمكنك التوجه الي المطار لمغادرة كوريا الجنوبية والعودة الي وطنك بعد الأستمتاع بليالي قضيتها بين المتاحف والشلالات والهضاب .

ومن ضمن السياحة في كوريا الجنوبية , ينبغي عليك عند الوصول الي سيول العاصمة ان تعرف علي التراث التاريخي لمدينة سيول – seoul ان كنت من هواة التاريخ , فغير ان مدينة سئول ، عاصمة جمهورية كوريا , إلا انها تعتبر جزء مهم جدا من تراث كوريا التاريخي و الثقافي , وهي من أفضل أماكن الجذب شعبية بين السياح الأجانب القادمين إلى كوريا , رغم أنها أصبحت حاليا واحدة من أكبر المدن في العالم حداثة ,ولكنها تحتفظ بعمق التاريخ الذي يتمثل في منطقة وسط المدينة التي تحاط بها أسوار تاريخية يرجع تاريخ بناؤها الي أكثر من 600 سنة, وتحتفظ بعدد من القصور الملكية التي تشكل التراث التاريخي بالإضافة الي المناطق القديمة السكنية وبوابات الحصون القيمة .. فيمكنك عزيزي السائح في كوريا الجنوبية الوصول الي تلك القصور المهيبة وخذ قسطا من التأمل وتنفس عبق التاريخ :

قصر كيونغ بوكغونغ / Gyeongbokgung Palace

قصر كيونغ بوكغونغ , هذا القصر الملكي الرئيسي لجوسون يقع في قلب العاصمة سيول , ويتميز بـ طريقة تقليدية لتزيين العديد من مباني القصر والمعابد المعقدة والتي تسمي (Dancheong ) , ويتصف بالألوان الخمس الأساسية , واللون الأزرق (يرمز إلى الشرق), واللون الأبيض يرمز الي (الغرب) , واللون الأحمر يرمز الي (الجنوب) , واللون الأسود يرمز الي (الشمال), اما اللون الأصفر فيرمز الي (الوسط) , وهذا النوع من الطلاء يعمل على حماية الهياكل الخشبية من التلف .

ويقع قصر  Gyeongbokgung عند سفح جبل  Bugaksan , و يعتبر الجبل الرئيسي ذو الإطلالة علي وسط سول , وظل القصر الملكي الرئيسي لحوالي 200 عام من وقت بنائه في العام 1395 ,حتى تم حرق القصر عند غزو اليابان علي كوريا في العام 1592 , وفي عام 1867 عندما تم ترميم القصر , وسقط  مرة اخري بعد مرور أقل من 50 عاما في أيدي المستعمر الياباني حيث دمر الأجزاء الأمامية للقصر ليتم بناء مبنى لحكومة اليابان , وبدأ الترميم الكبير لأستعادة القصر مرة اخري في عام 1990 ,حيث تم ترميم بعض مباني القصر وتم نقل بوابه الرئيسي  Gwanghwamun  الى الموقع الأصلي ,  وعاد القصر من جديد وأصبح يتميز بكونه من أشهر مناطق الجذب السياحي في كوريا ,بالإضافة الي القطع المعمارية الرائعة وقاعة Geunjeongjeon وقاعة Gyeonghoeru Pavilion المهيبة .

قصر قصر تشانغدهوكغونغ / Changdeokgung Palace Garden

قصر قصر تشانغدهوكغونغ , يضم مشهد رائع للحديقة الخلفية المتواجده لقصر Changdeokgung , بما في ذلك Buyongjeong و Juhamnu Pavilions ، مع وجود Buyongji Pond بينهما, و Changdeokgung Palace يعد أحد قصور جوسون الملكية تم بناؤه في (1392-1910) في سيول وتشتهر بالانسجام بين الهياكل المعمارية الرائعة والمحيط الطبيعي , وتعتبر واحدة من أكثر المناطق الشعبية جذبا للسياح في سيول , والحديقة كانت معروفة بأسم (الحديقة السرية – biwon)  , أو الممنوعة – geumwon) أو backgarden) (huwon)) ..ويعتبر المكان المفضل للأحداث الملكية مثل الحفلات والمآدب والنزهات .. والقصير يتميز ببركة واسعة وعدة أجنحة تم بناؤها حول البركة , والحديقة كانت مفتوحة للجمهور طول العام حتى منتصف السبعينيات للقرن العشرين مما تسبب في حدوث أضرار بالغة للحديقة فتم إغلاقها حتي تستعيد حالتها الأصلية. , ثم تم أعادة فتح جزء من الحديقة وليس الكل للزوار في مايو عام 2004 .

قصر دوكسوغونج / Deoksugung Palace

يرتبط قصر ديوكسوجونج لغالبية الشعب الكوري اليوم بالنضال الشديد لحماية سلالة جوسون للبقاء وسط القوى الإمبريالية المتوغله في بداية القرن التاسع عشر.. ففي عام 1897 أعلن KingGojong إطلاق الإمبراطورية الكورية وعين Deoksugungas القصر الإمبراطوري بعد مغادرته للمفوضية الروسية حيث كان قد استعادها قبل عام في محاولة يائسة للحفاظ على حكومته خالية من تدخل المستعمر الياباني.. وقصر دوكسوغونج يعتبر  على عكس بقية القصور الملكية في جوسون  , حيث يحتوي على مباني حجرية علي الطراز الغربي , ويضم ايضا هياكل خشبية تقليدية.. والمنتزه على طول الجدار الفاصل للقصر ويتمتع بشعبية كبيرة بين الأجواء الشبابية.

بوابة سونغنيمون (نامديمون – البوابة الجنوبية) / Sungnyemun

هي البوابة الجنوبية لجدار القديم الذي تم بناؤه لحماية العاصمة (وسط مدينة سيول) في مدينة جوسون.. وتعتبر أكبر بوابات الحصن القديمة التي لا تزال قائمة في كوريا اليوم , و تم تصنيفها كونها الكنز الوطني الأول في عام 1962.. ترتبط البوابة بعدد من مرافق التسوق المتواجده  حولها مثل السوق التقليدي التي نمي بشكل واسع في الجذب السياحي ,. والمطقة تعج بالمتسوقين من الكوريين ومن الدوليين الذين يرغبون في شراء الملابس , ولوازم البيت وغيرها بأسعار منخفضة.

بوابة Sungnyemun  / بوابة Heunginjimun

تمت حماية سيول , عاصمة مملكة جوسون من خلال جدار حجري طويل به ثمانية أبواب, اثنتان منها , Sungnyemun (Namdaemun أو South Gate) و Heunginjimun (Dongdaemun أو East Gate) , ولا يزال في الأمكان رؤيتها حتى اليوم , وهي بوابة الاحتفالات المرموقة, التي تشتهر بكونها الكنز الوطني الأول للمجتمع الكوري , في حين أن البوابة الثانية هوونجنيمون ,هي الوحيدة من بين بوابات الحصن الثمانية المحمية بواسطة جدار حماية بوابة نصف دائري.

 – بوابة Heunginjimun / (Dongdaemun – البوابة الشرقية)

يقع  Heunginjimun في (Gate of Rising Benevolence) الجزء الشرقي من الجدار المحصن القديم في سيول , ويتصف بإستقطاب عشرات الآلاف من الأفراد من جميع أنحاء كوريا والبلدان المجاورة نظرا لأهميته التاريخية , وقربه من الأسواق الكبيرة التي تشكلت حوله , بما في ذلك سوق Gwangjang , و سوق بيونغهوا , و سوق سينبيونغهوا , وسوق دونغ ديمون.. جميعها تشتهر بمنتجات الأزياء المتنوعة الملابس والأكسسوارات بشكل خاص.

كوانغهوامون بلازا – Gwanghwamun Plaza

يعد فندق Gwanghwamun Plaza الذي يبلغ طوله حوالي 555 متر وعرضه 34 متر مربع ,يقع في منتصف الطريق بين Gwanghwamun Gate و SejongroJunction , على أمل إعادة قلب مدينة سيول التاريخية التي يعود تاريخها إلى حوالي 600 عام إلى مواطنيها , حولت حكومة سيول الحضرية ما كان يستخدم ليكون طريقا إلى ساحة , وتم فتحه للجمهور في عام 2009 , وفي مركز الفندق تقف الهديد من تماثيل الملك سيجونج , والأدميرال يي سون سين , شركاء الوسائط الكبرى والفندقة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.