السياحة في كيب تاون عاصمة جنوب افريقيا


تعرف علي السياحة في كيب تاون عاصمة جنوب افريقيا


السياحة في كيب تاون عاصمة جنوب افريقيا

السياحة في كيب تاون عاصمة جنوب افريقيا ,مدينة كيب تاون هي ثالث اكبر مدن جنوب افريقيا من حيث عدد السكان وكيب تاون هي العاصمة التشريعة لجنوب افريقيا وعاصمة لمقاطعة كيب الغربية .. وتشتهر كيب تاون بالميناء الموجود بها وبالطبيعة الساحرة وبها بعض الاماكن الشهيرة مثل تيبل ماونتن وكيب بوينت , وتعتبر كيب تاون في الاصل ميناء للسفن الهولندية المبحرة الي شرق افريقيا والهند وقارة اسيا وهي الان تتميز بوجود ثاني انشط مطارات جنوب افريقيا وهو مطار كيب تاون الدولي ..

كيب تاون
كيب تاون

– ومدينة كيب تاون هي اجمل مدن جنوب افريقيا لذلك اذا نويت السفر وزيارة مدينة كيب تاون فيجب عليك الا تمكث اكثر من ثلاثة ايام في شوارعها والا لم ترحل ابا عنها كما يدعون سكانها الاصليون ..

فمدينة كيب تاون فهي تحفة بمعني الكلمة فنجد جبال تيبول ماونتين في الخلف ورمال الشاطئ البيضاء , ويوجد شارع لونج ستريت البوهيمي وهو اهم شوارع كيب تاون فهو يمثل الحيوية الدائمة سواء في النهار او في الليل .. وتمتاز هذه المدينة بصنع اجود انواع النبيذ الراقي التي تنتجه الذي هو عامل جذب سياحي للمدينة .. وهي تقع علي اقصي جنوب غرب البلاد وعلي ساحل المحيط الاطلنطي .. ويبلغ سكانها حوالي 1,3 مليون نسمة .

أهم المعالم السياحية في كيب تاون عاصمة جنوب أفريقيا:

– جزيرة روبن في كيب تاون :

تقع جزيرة روبن في وسط البحر وهي تبعد عن كيب تاون حوالي 12 كيلو متر في البحر وجزيرة روبن كانت من قبل تستخدم كمعتقل وسجن سياسي حيث كان نيلسون مانديلا من ابرز المعتقلين في جزيرة روبن وهو اول رئيس ديمقراطي لجنوب افريقيا .. اما الان فتحولت جزيرة روبن بعد تسرع اخر معتقل بها بها الي متحف للزوار حيث تشاهد هناك المعتقل وكيف السجناء يقضون سجنهم هناك . والاساليب التي يعذبون بها , وهناك في جزيرة روبن نجد العبارات واليخوت التي يفضلها السائحون للتجول حول الجزيرة والتعرف علي شواطئ كيب وتحديدا من الوترفرونت .

فيكتوريا اند الفيرد ووترفرونت :

الوتر فرونت هو ميناء تقع علي البحر في كيب تاون وتم تأسيسة عام 1860 في عهد الامير الفيرد والملكة فيكتوريا واطلق عليه اسمهم .. والان تحول الي منطقة سياحية هامة في كيب تاون حيث يحتوي علي 400 محل لمختلف الماركات العالمية والمطاعم ويوجد به سوق للصناعات اليدوية ومتحف للاطفال ومتحف مائي به حوالي 3000 كائن بحري حي ويوجد خانات لبيع الهدايا التذكارية والكروت لاهداء الاحباب والاصدقاء ..ويحتوي ايضا علي المارينا السكنية وهي تتميز بالفخامة والفنادق المميزة والشقق المفروشة .. لهذا فمنطقة الوترفرونت منطقة مميزة وخاصة لجذب السياح اليها .

 كيب تاون
كيب تاون

منطقة فندق كاليدن :

منطقة كاليدن هذه يوجد بها ماء حاء في وسط المكان البارد وهو يهبط من اعلي الجبل , ويذكر ان هذا الماء للشفاء والاسترخاء , وكاليدن هو عبارة عن فندق , والنبع الحار , وكازينو . والنبع الحار عبارة عن ثلاثة احواض كل واحد درجة حرارته اقوي من الثاني .

حديقة الفهود والصقور  في كيب تاون :

هي حديقة مفتوحة يسمحون لك بالتجول فيها لكن علي مسئولتك الشخصية وفيها اماكن للمبيت ولكن عليك بأحكام غلق حجرتك حتي لا تتسرب احدي الفهود الي غرفتك وانت نائم حينها لاتلوم الا نفسك ..

جبل الطاولة في كيب تاون :

جبل الطاولة هو من اهم المعالم السياحية في كيب تاون العاصمة وهو يرتفع 1086 مترا عن سطح البحر , وهو عبارة عن صخور رملية منحوتة وعند الصعود لاعلي الجبل تستطيع ان تري كيب تاون بأكملها غير ان المناظر من اعلي اجمل واروع وتستطيع مشاهدة اجمل الشواطئ ويمكنك ان تصعد الي اعلي الجبل عن طريق التلفريك او الكيبل واي .. ويمكن عليك من التأكد من حالة الجو من حيث قوة الرياح حيث ان سوء الحالة يحول دون صعودك من باب السلامة .

شلال كيب تاون الموسمي :

هو في مكان يسمي منتزة سلفر ماين وهو تابع المحمية جبل الطاولة ولكن الماء يكون قليل جدا في الشلال خارج موسم الامطار .

مطعم الذهب في كيب تاون :

مطعم الذهب هو مطعم شهير في كيب تاون وهو يتبع لمتحف الذهب الموجود وسط كيب تاون وكان المطعم من قبل في نفس المتحف ولكن لكثرة الزوار وضيق المساحة تم نقله الي مكان اخرجديد وهو الان بالقرب من الووترفرونت , ولابد من الحجز قبل الحضور وهو ينفرد في انهيحتوي علي قائمة طعام موحدة لجميع النزلاء ويتم تغيير القائمة كل فترة , ويتميز هذاالمطعم بتقديم العروض والرقصات الشعبية الافريقية , ويتكون من عدة طوابق كما يقدم المطعم في قائمة الطعام العديد من الاطباق من مختلف البلاد حيث يقدم بين كل طبق واخر عروضه الشعبية الراقصة .

شاطئ البطريق في كيب تاون :

شاطئ البطريق في كيب تاون هو شاطئ يكثر فيه طيور البطريق الجميلة ولكن ذو الحجم الصغير فهي تحفة في منظرها وهي تسير او تسبح في الشاطئ تجعلك تسرح معهم في عالم اخر وهذا الشاطئ بالقرب من منتجع اسباير الجميل وهو يعد عن مدينة كيت تاون حوالي ساعتين , وهو يتميز بالخضرة ووجود بحيرة طبيعية في وسط المكان وبه غرف وشاليهات مريحة للاستجمام والراحة , كما يوجد نهر جاري وفوقه جسر للانتقال للجهة الاخري لرؤية الخيول .

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة بالجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.