السياحة في ليبيريتس التيشيكية


تعرف علي السياحة في ليبيريتس التيشيكية

تعد السياحة في ليبيريتس  خياراً جيداً لمن يرغب في تحضير جدول سياحي في التشيك والمانيا وبولندا، خصوصاً وأن ليبيريتس تقع على الحدود الألمانية.

ليبيريتس هي أحد مدن دولة التشيك التي تقع في شمال البلاد بالقرب من حدود دولة ألمانيا، وتحديداً في منطقة بوهيميا، ويمر في وسط المدينة نهر “نايسه اللوساتي” والذي يمر من دولة التشيك حتى يصل إلى المنطقة الحدودية الثلاثية في ثلاث دول وهى التشيك وبولندا وألمانيا، ويبلغ عدد سكان المدينة 97770 نسمة على مساحة جغرافية تبلغ 106 كم مربع.

تطورت المدينة وشهدت تقدماً وازدهاراً كبيراً في القرن التاسع عشر الميلادي، ونتيجة لهذا التطور في هذه الحقبة الزمنية فقد احتوت على عدة مباني كلاسيكية مثل مبنى “أمانة المدينة”، ودار الأوبرا، والمتحف الذي يوجد في شمال بوهيميا، وقد اتخذ الألمان النازيين مدينة ليبيريتس مقراً لهم قبل الحرب العالمية الأولى، والثانية وقد كانت أيضاً محل نزاع بين ألمانيا وتشيكوسلوفاكيا قبل تفككها.

تعد ليبيريتس أحد المناطق في دولة التشيك والتي تهتم بمجال الغزل والنسيج وتضم مدينة ليبيريتس المجتمعات الحضارية بجانب بعض المناطق المجاورة مثل “يابلونيتش ناد نيسو” والتي يقنطها 150 ألف نسمة بجانب البلدان المجاورة وضواحيها، وبذلك تعتبر ليبيريتس ثالث أكبر مدن التشيك بضواحيها بعد “براغ” و”بلزن”.


اهم اماكن السياحة في ليبيريتس التشيكية

مكتبة العلوم الإقليمية
تعد مكتبة العلوم الإقليمية من أبرز معالم السياحة في ليبيريتس وهى تهدف إلى نشر التعليم المتميز في المدينة والتي تأسست في عام 1923، وقد تم بناء مبنى جديد تابع للمكتبة في عام 2000، وتضم المكتبة العديد من الكتب العلمية والثقافية بما في ذلك الكتب باللغة الألمانية.

المتحف الشمالي في بوهيميا
تم بناء هذا المتحف في عام 1873 ويعتبر المتحف الشمالي البوهيمي من بين أقدم وأهم المتاحف علوم الطبيعة، وأيضا يضم بعض الفنون الحرفية واليدوية في التشيك ويقف أمام المتحف بعض فنون النحت الخاصة بعدة نحاتين.

بعض المباني الأثرية
تضم المدينة عدة مباني تاريخية تعود للعصور القديمة مثل قلعة ليبيريتس والتي تأسست في القرن السادس عشر، كما تضم المدينة برج “منكت” والذي بني في عام 1978 أيضاً حيث بني من قبل المهندس المعماري “كارل” وأصبح البرج بعدها رمزاً للمدينة.

تعرف علىاهم الأماكن السياحية في تبليتسه

يوجد أيضاً في المدينة مسرح “النيو” الذي بني في عصر النهضة في عام 1872، بالإضافة إلى مبنى المكاتب، وتضم المدينة “سنتروم بابل يبيريتش” وهي حديقة مياه كبيرة وتضم الحديقة منتزه ومقهى وأماكن للتسوق وفندق وملعب.


حديقة الحيوان في ليبيريتس
تم افتتاح حديقة الحيوان في عام 1919، وكانت تحتوي على تشكيلة واسعة من الحيوانات بإختلاف أنواعها وأشكالها. يبلغ عددها حوالي 143 نوع، بما في ذلك الثدييات الشهيرة مثل الفيلة والزرافات وأسود البحر والنمور البيضاء، وتساعد حديقة الحيوان هناك في تربية أنواع الحيوانات المهددة بالإنقراض للمحافظة على الجينات.

تم إعادة إنشاء الحديقة بين عام 1995 وعام 2000 وتبلغ المساحة الإجمالية للحديقة 32،291.73 قدم وتسعة بيوت زجاجية للزوار وبالجوار توجد حديقة نباتية قديمة بنيت عام 1876 من قبل جمعية أصدقاء البيئة.

التنقل والمواصلات في ليبيريتس
يتوافر في مدينة ليبيريتس خطوط للترام والحافلات المميزة، ويرجع تاريخ الترام من عام 1897 والذي يربط بينه وبين مدينة “يابلونيتس ناد نيسو” على بعد 12 كم وتوجد بعض الممرات التاريخية الخاصة بالترام القديم، ويقع المطار الدولي بالمدينة على بعد 2.5 كيلو متر من المدينة.

خاتمة

تعد مدينة ليبيريتس من أرقى المدن السياحية في التشيك وتتميز المدينة بساحاتها ومبانيها العتيقة وتصميمها وتنظيمها الأنيق، بالإضافة إلى الهدوس الكبير الذي أضفى على المدينة مزيداً من الجمال والرقي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.