السياحة في مدينة دهب المصرية


تعرف علي السياحة في مدينة دهب المصرية


السياحة في مدينة دهب المصرية:

دهب هي مدينة سياحية تقع في جنوب سيناء في جمهورية مصر العربية وتعتبر شهرتها بعد مدينة شرم الشيخ السياحية من حيث وفود السياح اليها .. دهب كانت قرية صغيرة من قبل لصيادي السمك , ثم اتت شهرتها في التسعينات حيث عملت الحكومة المصرية علي رعايتها وتحسين مرافقها وتجميلها لتليق بالسياح , فأقامت الفنادق والري السياحية والمنتجعات العلاجية ووسائل الترفيه والاثارة ..

مدينة دهب
مدينة دهب

ومدينة دهب السياحية تقع علي خليج العقبة عند البحر الاحمر جنوب شرق شبه جزيرة سيناء , وهي تبعد حوالي 100 كيلو متر الي الشمال من منتجع شرم الشيخ الشهير , وايضا تبعد 140 كيلو متر عن مدينة ايلات الاسرائيلية ..

وتحظي مدينة دهب بخليجين مميزين هما الجونا , والقورة ,والذي يقع فيوسط المدينة .. وتنقسم دهب الي قريتين , (قرية بدوية وهي العصلة وهي في الجنوب من دهب , وقرية ثانية وهي تمثل القسم التجاري والاداري لدهب وهي في الشمال من دهب).

ويحدها جزيرة كورال من ناحية الحدود الاسرائيلية والجزيرة في طابا , حيث قام الصليبيون بتشييد قلعة لهم علي هذه الجزيرة ويوجد بقا منها الي يومنا هذا .

وسميت دهب بهذا الاسم نسبة الي اللون الذهبي الذي يطلي رمال شواطئها الصافية التي تبهر النظر وخصوصا عندما تعكس الشمس بأشعتها الزاهية علي تلك الرمال فتصدر بريقها وتلمع الرمال خاطفة للبصر ..

وتنفرد مدينة دهب السياحية بمقومات سياحية رهيبة لاتقاوم , جعلت منها مدينة سياحية من الدرجة الاولي فهي مدينة ساحرة تجمع بين طابع الهدوء الذي يتميز به الجانب البدوي الاصيل وبين صخب المدينة وروعة وجمال شواطئها ..

يتوافد الي دهب المصرية المدينة السياحية الكثير من السياح كل عام من مختلف انحاء العالم ولاسيما من دول الاتحاد الاوربي قاصدين الاستمتاع بالشواطئ الدهبية والطبيعة الساحرة والاستجمام والهدوء , حيث الجبال التي تعانق البحر الاحمر في مشاهد اكثر من رائعة , كما يمكن زيارة مناطق البدو وهم السكان المحليين في اماكنهم حيث كرم الضيافة والمودة والالفة والترحاب التي تميز البدو عن غيرهم وذلك من خلال رحلات السفاري التي تتم في الصحراء ويتم تعليم هواية الغوص والغطس علي يد  البدو المقيمين في دهب وذلك في مراكز خاصة , كما يتوفر المنتجعات والفنادق

اهمية دهب السياحية :

تتميز مدينة دهب المصرية عن غيرها من المدن السياحية حيث ان دهب تحظي بجمال شواطئها الذهبية وهواية الغطس التي هي من ابرز الانشطة السياحية والتي يمكن للزوار ممارستها حيث انها الارخص سعرا من بين المنتجعات السياحية التي يوجد بها تلك النشاطات , كما يوجد في دهب رحلات السفاري في الصحراء والمنتجعات العلاجية الصحية حيث العلاج بالرمال الساخنة وطرق المساج والتدليك الخاصة التي تذهب الارهاق والتعب ويتوفر ذلك في المنتجعات والفنادق المميزة ,

كما يوجد رياضة القفز بالمظلات حيث اماكن التعليم الخاصة والرياضات المائية من ركوب الامواج او ركوب المراكب الشراعية وهي مميزة في مدينة دهب حيث يتوفر بها الجبال المرتفعة التي تحيط بها من جهات كثيرة تعمل علي سرعة الرياح مما يؤثر علي حدوث ضغط منخفض واخر ضغط مرتفع فيساعد ذلك في سرعة حركة الرياح التي بدورها تؤثر علي المراكب الشراعية وتجعلها تسير بسهولة ويسر ..

تتكون مدينة دهب Dahab من عدة مناطق وترتيبها من الشمالي الي الجنوب كالتالي :

منطقة راس ابوجالوم : وهي محمية طبيعية , منطقة غوص , منطقة البلوهول وهي اشهر اماكن الغوص في دهب السياحية , منطقة الكانيون (منطقة غوص) . طريق البلوهول الكانيون , العصلة ويضم مجموعة من الفنادق الشهيرة المميزة والقري بعضها سياحية , هي منطقة يسكن فيها حوالي 75 % من سكان مدينة دهب وهي تتكون من (مدينة مبارك – الزرنوق – العصلة ) .

منطقة المليل : وهي طريق يوازي طريق الساحل ويضم به بعض الفنادق الصغيرة والمطاعم والمنازل , كما يكثر به الكافتيريات ,

منطقة المسبط : وهي تعتبر المنطقة التجارية والسياحية الرئيسية في مدينة دهب حيث يتوافد اليها السياح لاقتناء الاشياء التذكارية من تحف وتماثيل فرعونية صغيرة وورق البردي والبس البدوي الشهير المطرز والهدايا وهذه المنطقة تبدا من شارع الفنار ثم خليج المسبط وهي مجموعة محلات ونوادي الغوص وكافتيريات وفنادق ومخيمات.

منطقة المشربة : وبها عدد هائل من الكافتيريات ومراكز الغوص وبه تل المشربة السياحي وهو اثري وسياحي وهو عبارة عن مخازن خاصة بأحد المواني القديمة .

منطقة اللاجونا : وبها عدد قليل من الفنادق ومراكز للغوص ايضا حيث انها الشاطئ الرملي الوحيد بالمدينة .

منطقة دهب : وبها يتواجد الهيئات الحكومية والفنادق الكبري المميزة .

منطقة وادي قني : وهي منطقة لاتزال تحت الانشاء وسوف تكون مثيلة لدهب الجديدةحيث تضم مجموعة كبيرة من الفنادي والمجمعات الخدمية والسكنية .

السياحة في مدينة دهب المصرية
السياحة في مدينة دهب المصرية

اهم المزارات السياحية في مدينة دهب المصرية :

الكهف الازرق في دهب المصرية : وتتمتع هذه المنطقة برياضة الغوص والغطس في عمق شواطئ دهب حيث تشاهد اسراب الاسماك النادرة .

جزيرة لاجونا في دهب المصرية : هي من اشهر اماكن الغطس في البحر الاحمر كما تحتوي علي كنوز تحت الماء حيث يمكنك ان تكتشف النوادر تحت الاعماق بنفسك

الكانيون في دهب المصرية : الكانيون هو مكان فريد ومميز فهو كهف داخل البحر علي عمق 52 مترا حيث تري الشعب المرجانية.

لايت هاوس في دهب المصرية : لايت هاوس هي منطقة شعب مرجانية فريدة ومميزة , كما تجد الكائنات البحرية المتنوعة .

منطقة ايل جاردن في دهب المصرية : ايل جاردن هي في الشمال من مدينة دهب ويوجد بها اعداد رهيبة من الاسماك النادرة التي تشكل تكتلات غريبةوتجد نفسك في جو من الاثارة يجعلك تبحر وسط هذه التكتلات , حينها تفترق وتحيط بك من كل مكان فتشعر بمتعة رهيبة في وسط هذا المكان الذي يبدو كالخيال .

منطقة الواحة : وهي تتميز بالاسماك النادرة ومتعددةالالوان والاشكال فهي وسيلة جذب سياحي خاص لهواة الغوص في الاعماق .

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة بالجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.