السياحة في مرسى مطروح الجميلة-إحدي محافظات مصر


تعرف علي السياحة في مرسى مطروح الجميلة-إحدي محافظات مصر


السياحة في مرسى مطروح الجميلة-إحدي محافظات مصر

مرسى مطروح Marsa Matrouh , مدينة مصرية وميناء على البحر الأبيض المتوسط وعاصمة محافظة مطروح , وأكثر مايميز مدينة مرسي مطروح هي شواطئها الرائعة,وتقع المدينة على بعد 240 كم اي (150 ميل) غرب مدينة الإسكندرية , وحوالي 222 كم (138 ميل) شرق مدينة السلوم على الطريق السريع الرئيسي من دلتا النيل إلى حدود الجماهيرية الليبية .. يمكن الوصول إلى المدينة من الجنوب عبر طريق سريع يمر من خلال الصحراء الغربية تجاه واحة سيوة والواحات البحرية.

شواطيء مدينة مرسى مطروح إحدي محافظات مصر
السياحة في مرسى مطروح الجميلة-إحدي محافظات مصر

تتميز السياحة في مرسي مطروح بشواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة وبالمياه الهادئة الزرقاء .. وخليجها محمي من أعالي البحار من خلال مجموعة من الصخور تشكل (حاجز أمواج طبيعي) , مع وجود فتحة ضيقة تسمح بدخول السفن الخفيفة من خلالها.

المناطق الأثرية في مرسي مطروح :

 – متحف آثار مطروح

 – متحف كهف روميل

– معبد رمسيس الثاني.

 – ماتبقي من مدينة يوليوس قيصر الغارقة.

 – قصر كليوباترا (السابعة) الغارق.

 – آثار متبقية من الترسانة البحرية لعصر البطالمة بغرب الميناء الحديث.

 – الكنيسة القبطية من (العهد القبطي) ولها عدة مغارات ذات نقوش جميلة.

 – مخبأ روميل , وهو كهف صخري محفور في الصخور , حيث خطط روميل من خلاله عملياته العسكرية واليوم تحول إلى متحف عسكري يأتي إليه السياح والمصطافون لزيارته ومشاهدة مايحويه من أثار.

حمام كليوباترا - شواطيء مدينة مرسى مطروح إحدي محافظات مصر
حمام كليوباترا – السياحة في مرسى مطروح الجميلة-إحدي محافظات مصر

شواطئ مرسي مطروح

 – شاطئ عجيبة Agiba Beach , يبعد 28 كم من غرب وسط المدينة , يتميز عجيبة بالكهوف الغريبة والتشكيلات الصخرية ,  والذي يتميز بمياهه الزرقاء الصافية وبرماله الناعمة البيضاء , و هذا الشاطيء يفع أمام صخرة عملاقة , التي يتمتع في ظلالها الأشخاص متأملين ذلك المشهد العجيب المتميز بين شواطيء العالم , وشاطئه تتناثر عليه بعض الصخور في منظر بديع , ويأتي إليه الزائرون لألتقاط الصور التذكارية , حيث تظهر من خلفهم مشاهد الطبيعة الرائعة .

– شاطئ الأبيض White Beach , يبعد 20 كم إلى غرب وسط مدينة مرسى مطروح , ويتميز الشاطئ بالهدوء لذا فهو يوصف للراغبين في التمتع بالمياة الصافية والاسترخاء علي الرمال.

 – شاطئ روميل Rommel Beach , هو أجمل شواطئ ويقع علي الساحل الشمالي الغربي من مدينة مرسى مطروح – مصر , وهو من أكثر الوجهات السياحية المصرية زيارة .

– شاطئ كليوباترا Cleopatra Beach , الشاطيء ظهر في فيلم ماجدة وفريد الأطرش عندما كانت ستغرف في حمام كليوباترا , وهو ممر ضيق بين الصخور .. وحاول ان ينقذها طفل صغير في احداث الفيلم ولكنه توفي لأرتفاع الأمواج في هذا الوقت.

– حمام كليوباترا) Cleopatra’s bath , وبه يظهر تمثال كليوباترا Cleopatra statue, يقع في شاطئ كليوباترا بمرسى مطروح.

 – شاطئ الغرام love beach , و ظهر شاطيء الغرام في فيلم ليلي مراد وحسين صدقي وسميت الصخرة التي جلست عليها ليلي مراد وغنت أغنيتها الشهيرة (أحكيله ياموج مطروح) بأسم صخرة ليلي مراد .

– شاطئ النخيل Palm Beach , من اجمل الشواطئ في مدينة مرسى مطروح , حيث ان له إطلالة رائعة تميزه , ويتصف بمياهه النقية ذات اللون الفيروزي , ووجود الخليج امامه يجعل مياهه هادئة وصافية.

– شاطئ الفيروز turquoise beach , من أجمل شواطئ مدينة مرسى مطروح , ويتميز بالهدوء , وبه ممشى يمتد على طول شاطئ المدينة , والشاطيء يضم كراسي للاستئجار وأكشاك لبيع الوجبات الخفيفة .

– شاطئ باب البحر Bab Al Bahr beach , يتمتع شاطئ باب البحر بحدود صخرية , وبمياه صافية وانتشار الألعاب المائية.

 – شاطئ العوام Floater Beach , شاطيء جميل وهاديء , ومنطقة الشاطيء بها أماكن ترفيهية جميلة وعدد من المطاعم والمقاهي بالاضافة الي مسجد العوام المشهور في المنطقة.

– شاطئ الليدو Lido Beach , يقع الشاطيء في قبل المدينة , وهو من اجمل الشواطيء في مطروح ويتميز بالأجواء الهادئة .

– شاطئ مينا حشيش Mina Hashish Beach , شاطئ مينا الحشيش يمتد لمسافة كيلو متر تقريبا على ساحل البحر المتوسط بشرق مدينة مرسى مطروح ,ومن الشواطيء الجميلة الهادئة.. ويضم ميناء متميز.

– شاطئ الأوركيد Orchid Beach , من الشواطيء الجميلة في مدينة مرسي مطروح ويحظي بقبول من المصطافين .

 – شاطئ علم الروم Alam Al Rum Beach , شاطيء جميل يبعد عن مرسي مطروح حوالي 12 كم شرقا ويعتبر من الشواطيء المشهورة في المدينة.

– شاطئ الرميلة Rumaila Beach , شاطئ الرميلة يعتبر من أجمل شواطئ مرسي مطروح وهو يبتعد عن مركز المدينة بـ 11 كيلو متر فقط , ويتميز بمياهه الصافية والرمال النظيفة وأكثر شواطيء المدينة هدوءا نظراً لأنه لا يحظي بالشهرة مثل غيره.

– شاطيء البوسيت simple beach , هو أحد معالم مرسى مطروح السياحية المعروفة , و من أجمل شواطئها المفتوحه لأن مياهه صافبه وزرقاء , وبه فندق البوسيت الذي يعد من أفضل فنادق مرسى مطروح .

  شاطيء باجوش Bagosh Beach , هو شطيء علي هيئة خلي , ويعتبر من اجمل الشواطيء ويبعد حوالي 48 كم من شرق مرسي مطروح .

 – شاطئ الهنا Al-Hana Beach , من الشواطئ الساحرة التي يعشقها المصطافون في مرسى مطروح , امام منتجع النادي الأهلي وبخلف مديرية الأمن , وبالقرب من كوبري روميل ومنطقة باب البحر يقع شاطئ الهنا المجاني , وكان شاطيء (مبارك سابقاً).. (السياحة في مرسى مطروح الجميلة-إحدي محافظات مصر)

تعرف علي :

أحلي الأماكن السياحية في مصر أم الدنيا

أفضل 10 مناطق سياحية في مصر بالصور

السياحة في الريفييرا المصرية المطلة علي البحر الأحمر والبحر المتوسط

 

خلجان مرسي مطروح :

تتميز مدينة مرسي مطروح بالعديد من الخلجان الرائعة (رأس الحكمة / ميناء الحشيش / السلوم / الزيات / سيدي عبد الرحمن).

 

النقل والمواصلات في مرسي مطروح :

مدينة مرسي مطروح يربطها طريق يخترق الصحراء الغربية الي واحة سيوة , والتي تقع على بعد 300 كم إلى جهة الجنوب , ومنه يتفرع طريق واحة القارة .. ومن بعد سيوة سيمر الطريق نحو الواحات البحرية .. وهناك خط سكة حديد يربطها ببقية انحاء مصر (الشبكة الوطنية) .. وهناط طريق صحراوي يربطها بمدينة الأسكندريه , ومتفرع منه طريق يصل الي وادي النطرون وصولاً الي مدينة القاهرة بتقاطع مع مدينة العلمين ..

(السياحة في مرسى مطروح الجميلة-إحدي محافظات مصر)

 

مدينة العلمين :

العلمين , هي واحدة مدن محافظة مطروح , وتقع في الشرق , كما تقع غرب مدينة الإسكندرية , والمدينة تنقسم الى ثلاث مناطق رئيسية هي (العلمين , قرية سيدي عبد الرحمن , قرية تل العيس) . كما دارت على أرض المدينة معركة العلمين والتي تعد واحدة من أشهر معارك الحرب العالمية الثانية بين (دول الحلفاء ودول المحور) , وانتهت بهزيمة قوات الفيلق الإفريقي الألماني.

مقابر العلمين إحدى مدن محافظة مطروح
مقابر العلمين (الكومنولث) بمحافظة مطروح

والمدينة تضم مدافن (الصورة أعلاه) ونصب تذكارية وابضاً متحف لتخليد ذكرى ضحايا تلك المعركة الجنسيات المختلفة .. وتتمتع المدينة بثرواتها الطبيعية من البترول بالمناطق السياحية المتميزة والتي ينتشر بها القرى السياحية الفاخرة كـ بورتو بمارينا , ومراسي سيدي عبد الرحمن .. و المدينة تقع شرق مرسى مطروح وغرب الإسكندرية , حيث يحدها من جهة الشمال طريق إسكندرية/مرسي مطروح الصحراوي شرق مدينة الإسكندرية , ومن الجنوب خط السكك الحديدية , وطريق وادي النطرون من الشرق , اما من الغرب فتوجد قرية تل العيس ..

(السياحة في مرسى مطروح الجميلة-إحدي محافظات مصر)

تعرف علي :

المسرح الروماني بالأسكندرية – مصر

السفر الي مصر وأهم المعالم السياحية في مصر

مطعم القاهرة الطائر بمصر أحد مطاعم السماء

 

مطار مرسى مطروح الدولي (Mersa Matruh International Airport) , يقع في مدينة مرسي مطروح (مطار مرسى مطروح الدولي) .. هو مطار دولي يخدم مدينة مرسى مطروح , والمطار يضم قاعدة عسكرية .. ويبعد حوالي 2 كم عن المدينة في أتجاه جنوب غرب , ويعتبر من ضمن المطارات التي قام الجيش البريطاني بتسليمها لهيئة الطيران في عام 1954م , وشركة خطوط  مصر للطيران كانت تنظم رحلات إليه منذ بداية الخمسينيات بمواسم الصيف.

 

أفضل 10 منتجعات في مرسي مطروح :

(منتجعات وفنادق في مرسي مطروح)

1- منتجع قيصر باي Caesar Bay Resort
يحظي المنتجع بـ 5 نجمة / مرسى مطروح .. ويقع منتجع قيصر باي في مرسي مطروح على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ​​, ويوفر المنتجع 5 مسابح متميزة (مسابح داخلية وخارجية ومسبح للأطفال وحوض استحمام ساخن) بالإضافة إلى انه يضم سبا أنيق ووملاعب كبيرة ومطاعم .

2- جاز كريستال – الماظة باي/Jaz Crystal- Almaza Bay
يحظي جاز كريستال بـ 5 نجمة , ويقع في مواجه الشاطئ في مرسى مطروح , ويعد مكان إقامة , ويضم مطعماً حديقة وباراً , وتشمل المرافق المتوفرة (خدمة الغرف ونادٍ مخصص للأطفال). 

Beau Site Belle Vue Hotel -3 فندق بيو سايت بيل فيو – مرسي مطروح
يحظي بـ 4 نجمة / مرسى مطروح .. ويقع المنتجع في مدينة مرسى مطروح , وبه خدمات متوفر (مطعم وصالة مشتركة وحديقة وبار) كما يوفر الفندق مكان الإقامة للضيوف عبارة عن غرف عائلية وملعب للأطفال , ومكتب للاستقبال.

4- منتجع ياز اورينتال – الماظة باي / مرسي مطروح Jaz Oriental Resort – Almaza Bay
يحظي بـ 5 نجمة / مرسى مطروح , ويتميز المنتجع بوجود منطقة على الشاطئ خاصة ذات رمال بيضاء على خليج ألماظة, المطل على البحر الأبيض المتوسط , كما يوفر غرف للنزلاء فسيحة مع أطلالة من الشرفات المفروشة.

5– Jewel Matrouh Hotel فندق جوهرة مطروح
يحظي بـ 4 نجمة / مرسى مطروح , ويقع الفندق في مرسى مطروح, ويبعد حوالي 3.4 كم من شاطئ كليوباترا المتميز , وبه مكان إقامة جيد ويوفر مطعم أنيق ومواقف خاصة للسيارات بالمجان , كما يوفر مسبح خارجي موسمي وحديقة .

6- فندق بورتو مطروح – Porto Matrouh Hotel
يحظي بـ 5 نجمة/مرسى مطروح , ويقع منتجع Porto Matrouh Beach , على بعد تقريباً 30 دقيقة بالسيارة وصولاً لشاطئ كليوباترا , ويضم المنتجع منطقة شاطئ خاص للنزلاء , ويوفر لهم منطقة مسبح أنيق ذات مناظر طبيعية , وايضاً مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة .. ويضم مكان إقامة أكثر من رائع وهو مناسب للإستجمام ولحديثي الزواج , كما انه يوفر مستوى ممتاز في الأمن والأمان .. وبه خدمة حمام السباحة , وفي الشاطئ , ويوفر غرف ممتازة .. كما يقدم وجبة الإفطار ممتازة مع تنويع في الإختيارات التي تتناسب مع الظروف الصحية للنزلاء (المربى أو العسل مع الخبز البلدى أو خبز السن , و تنويع بدائل المشروبات الساخنة و المشروبات الباردة الطبيعية .

7- منتجعات ﭽاز ألماظة باى – Jaz Almaza Bay Resorts
يحظي بـ 5 نجمة/مرسى مطروح , وتقع منتجعات ﭽاز ألماظة باى في خليج ألماظة , والمنتجع يتميز بشاطئ رملي أبيض ومياه صافية , و يوفر 9 مسابح للكبار و 6 مسابح للأطفال , كما يوفر 4 مطاعم بقائمة مأكولات متنوعة و 15 بار.

8- Jewel Beach Matrouh Hotel فندق جويل بيتش مطروح
يحظي بـ 5 نجمة/مرسى مطروح , ويقع فندق  Jewel Beach Matrouh Hotel في مدينة مرسى مطروح على بعد 3.3 كم من شاطئ كليوباترا المتميز , ويوفر مكان إقامة للنزلاء مواجه للشاطئ مع مرافق مختلفة (مطعم وحديقة ومنطقة شاطئ خاصة), المكان روعه , ولديه طاقم استقبال ممتاز مع تعامل محترم للنزلاء .

9- بورتو مطروح أكوا بارك Porto Matrouh Aqua Park

يحظي بـ 5 نجمة / مرسى مطروح , ومنتجع (بورتو مطروح أكوا بارك) عبارة عن مجموعة شاليهات مختلفة الأحجام ويقع على بعد 600 متر من شاطئ ستار بمرسي مطروح , وهو مكان إقامة جميل ويوفر صالة مشتركة وايضاً مواقف للسيارات خاصة و مجاناً , وبه حديقة ومنطقة شاطئ خاصة ,و يتميز مكان الإقامة هذا بالنظافة العامة والهدوء والحرص على راحة النزلاء .

10- 91aqua view مرسي مطروح-الساحل الشمالي

يقع 91aqua view north Coast في مدينة مرسى مطروح , على بعد 11 كم فقط من شاطئ كليوباترا , حيث يوفر أماكن إقامة جيدة للنزلاء مع مطعم ومواقف خاصة مجانية للسيارات , وايضاً مسبح في الهواء الطلق .

(السياحة في مرسى مطروح الجميلة-إحدي محافظات مصر)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.