السياحة في ميتز الفرنسية عاصمة اللورين الجميلة


تعرف علي السياحة في ميتز الفرنسية عاصمة اللورين الجميلة

الحديث عن السياحة في ميتز ليس فقط لأنها مدينة فرنسية جميلة، ولكن لأنها سيدة الجمال الفرنسي، ولا عجب في ذلك فبمجرد مشاهدتها تسحرك بطبيعتها الخلابة ومناظرها الرائعة.

تقع مدينة ميتز في شمال شرق فرنسا عند التقاء  نهر موزيل بنهر سييلي، وتربط المدينة بين الحدود الفرنسية والألمانية بمساحة تقدر بحوالي 41,94 كيلو متر مربع، وتضم تلك المدينة ذات التاريخ العريق ميراثاً تاريخياً متمثلاً في مقر إقامة حكام فرنسا السابقين، إضافة إلى العديد من القصور ذات المعمار الفريد والحدائق الزاهية الغناء، والفنادق ذات الخدمات الرائعة، بالإضافة إلى الكثير من المعالم التي التي ساهمت في ضمها إلى قائمة المدن التراثية من قبل منظمة اليونسكو العالمية.

أهم معالم السياحة في ميتز الفرنسية

مركز بومبيدو بمدينة ميتز

مركز بومبيدو بمدينة ميتز هو متحف يعد تحفة رائعة في تصميمه المعماري تقام فيه معارض متعددة شبه دائمة أو مؤقتة، حيث يعرض من خلال هذه المعارض مجموعة كبيرة من الفنون الأوروبية الحديثة والمعاصرة، ويعد المتحف من الأماكن الأكثر زيارة في مدينة ميتز.


ساحة سانت لويس

ساحة سانت لويس هي ساحة فريدة من نوعها تتميز بهندسة معمارية رائعة يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، وهى القلب التاريخي النابض لمدينة ميتز، وتعد الساحة الآن من أشهر أماكن التسوق في ميتز التي يقبل عليها السياح من أماكن عديدة حول العالم.

متحف دي لا كور دور
يعد متحف دي لاكور دور من أعرق معالم السياحة في ميتز وقد تم تأسيس هذا المتحف عام 1839م، وينقسم هذا المتحف إلى أربع أقسام:

  • قسم التاريخ.
  • قسم القرون الوسطى.
  • قسم متحف العمارة.
  • قسم الفنون الجميلة.

دار الأوبرا في ميتز
هي دار تقام فيها الحفلات الفنية التي يساهم فيها العديد من الفنانين المشهورين والذين كانت لهم بصماتهم في النهوض بالفن الأوربي في القرن الثامن عشر الميلادي، وتعد تلك الدار من أقدم دور الأوبرا في فرنسا بشكل عام.

تعرف على – أجمل أماكن آنسي السياحية


معالم ميتز السياحة كثيرة ولا تقتصر على المعالم التي تطرقنا لها فقط مثل حصن ديس الماندس، وقناة دي لاموسيل وتدعى قناة المناجم، وبوابة ميتز، كل هذه المعالم تستمد شهرتها من عراقتها وأصالتها التاريخية.

الطبيعة الساحرة في ميتز
سحر الطبيعة في مدينة ميتز

إضافة إلى ذلك فمدينة ميتز تضم العديد من الفنادق التي تقدم الخدمات المميزة ومن أهمها:

فندق Best western Metz Technopole 
هو فندق يحتوي على غرفة لياقة بدنية، يسمح بدخول الزائرين إليها مجاناً، ويتميز الفندق بوجود كافة الخدمات العصرية التي تقدم الراحة والاستمتاع للمقيمين في الفندق.

فندق Campanile Metz Est Technopole 
يقع الفندق على ضفاف بحيرة Symphonie، ويقدم لنزلائه خدمة ثلاث نجوم، إضافة إلى الأطباق الفرنسية الشهيرة التي يقدمها في وجبتي الغذاء والعشاء.

فندقAlerion
يقع هذا الفندق في مواجهة محطة سكك حديد مدينة ميتز، ويتميز بإطلاله على المعالم الأثرية والتاريخية للبلدة بواجهته الجميلة التي تزينها الأضواء الليلية، ويمكن للسائح أن يصل من خلال الفندق إلى وسط المدينة سيراً على الأقدام في فترة زمنية قصيرة لا تتعدى دقائق معدودة.

فندق Novotel 
اذا كنت ترغب في السياحة في ميتز وترغب في البقاء في وسط المدينة فهذا الفندق خيارك الأفضل، اذ يقع فندق Novotel في وسط مدينة ميتز، وهو فندق تاريخي يتبعه مركز للياقة البدنية إضافة إلى مسبح، وموقف مخصص للسيارات، وملعب معد للأطفال، وغرف مجهزة للإجتماعات تستخدم في إقامة الندوات والمؤتمرات.

تعرف على – أجمل المعالم السياحية في مدينة تور الفرنسية

يقدم الفندق العديد من الخدمات التي تمد الزائرين بالراحة والمتعة والاستجمام، ويتبع الفندق مقهى يقوم بتقديم وجبات عصرية لذيذة.

نظرة على أنشطة السياحة في ميتز

إن عشاق التاريخ بكل جاذبيته وسحره سيجدون متعتهم في المدينة العريقة، والتي يجتمع فيها سحر الماضي وأصالته مع جاذبية الحاضر بحداثته.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.