السياحة في هندوراس لؤلؤة البحر الكاريبي


تعرف علي السياحة في هندوراس لؤلؤة البحر الكاريبي


السياحة في هندوراس لؤلؤة البحر الكاريبي :

هندوراس هي جمهورية تقع في امريكا الوسطي ويحدها من الشمال البحر الكاريبي ومن الشمال الغربي جمهورية غواتيمالا ومن الجنوب الغربي السلفادور ومن الجنوب نيكاراجوا والمحيط الهادي , وتم احتلالها من قبل الاسبان في عام 1502 ميلادية وظلت تحت الاحتلال الاسباني الي عام 1838 , والذي قام بأكتشافها هو كريستوفر كولمبوس عام 1502 م وسميت قديما بهندوراس الاسبانية للتفرقة بينها وبين هندوراس البريطانية ( بليز ) الحالية . .

عاصمة هندوراس : تيجوسيجالبا وهي تمثل اكبر المدن

اللغة الرسمية : اللغة الاسبانية

تسمية السكان : هندوراسيون

نظام الحكم : جمهورية – رئاسية – دستورية

مساحة البلاد : 112,492 كم مربع

عدد السكان : 7,755,000 حسب احصاء عام 2011 م

العملة الرسمية : لمبيرة

الديانة الرسمية : يدن حوالي 47% من سكان هندوراس المسيحية الكاثوليكية , كما يدين 36% من الانجليين البروتستانت , 17 % ديانات اخري .

انقلاب هندوراس في سنة 2009 :

في سنة 2009 انضمت هندوراس الي منظمة البديل البوليفاري والتي تتكون من دول امريكا اللاتينية وتحكمها انظمة يسارية , قام الرئيس مانويل زيلايا بزيارى كوبا عام 2007 وكان ذلك قبل تعديل الدستور لصالح الرئيس بمنحة فترة رئاسة ثانية لمدة اربع سنوات , مما اثار غضب الجميع وخصوصا الجيش والمحكمة العليا والتي بدورها رفضته بشدة وطالبت بخلع الرئيس وفعلا تم ذلك بمساعة الجيش وحاصروا مقر الرئاسة في العاصمة تيغوسيغالبا في 28 يونيو 2009 واقتحموا منزله وتم طردة الي كوستاريكا بعد ان قاموا بتوصيلة الي مطار عسكري علي اطراف العاصمة وتم تعيين رئيس البرلمان روبرتو ميشيلاتي رئيسا للبلاد بدلا منه .

حالة المناخ :

يتنوع حال المناخ بين مناخ استوائي في المناطق المنخفضة الي مناطق معتدلة في الجبال وفي المناطق الوسطي والجنوبية تجد الجو اكثر حرارة واقل رطوبة من الساحل الشمالي .وترتفع درجة الحرارة في الاراضي المنخفضة مع تزايد كمية الامطار ونتيجة لذلك تنمو الغابات المدارية وتتكون حشائش السافانا .

– وتضم هندوراس الكثير من الجبال حيث ان الجبال تشكل نصف الاراضي وتنتشر السهول في الشمال والشرق والتي يتواجد بها انهار صغيرة تصب في المنحدرات متجهة الي خليج هندوراس .

– وتتنوع الزراعة في البلاد حيث تتنوع البيئة فهي تقع في منطقة متنوعة بيولوجيا فنجد العديد من النباتات والحيوانات ونجد ان فصيلة نبات اووزهرة الاوركيد فقط لها حوالي 630 نوع غير باقي النباتات , كما يوجد الزواحف والرمائيات وحوالي 700 نوع من الطيور والثدييات , كما نجد محمية في المنطقة الشمالية الشرقية من لاموسكيتيا في ريوبلاتانو وهي عبارة عن غابات تقع في الاراضي المنخفضة , كما انها صنفت ضمن مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو عام 1982 م

 

 

هندوراس
هندوراس

 

تنقسم هندوراس الي 18 مقاطعة او قسما اداريا :

مقاطعة اتلانتيدا – مقاطعة تشولوتيكا- مقاطعة كولون – مقاطعة كوبان – مقاطعة كوماياجوا – مقاطعة كورتيز – مقاطعة الباريزو – مقاطعة فرانسيسكومورازان – مقاطعة جراسياس اديوس – مقاطعة انتيبوكا – مقاطعة جزر دي لاباهيا – مقاطعة لاباز – مقاطعة لاباز – مقاطعة اوكتيبيك – مقاطعة اولانشو – مقاطعة سانتا بربارا – مقاطعة فالي – مقاطعة يورو .

وعلي راسهم في الاهمية مقاطعتي اتلانتيدا ويورو .

مقاطعة اتلانتيدا :

هي في هندوراس وتقع علي الشاطئ الكاريبي وهي من اجمل الاماكن السياحية جذبا للسياح في هندوراس وتقع من الناحية الشماية من البحر الكاريبي في امريكا الوسطي وعاصمتها مدينة لاسيبا وهي منطقة سياحية ومصدر دخل جيد للبلاد فهي رائعة من الروائع فاشواطئ جميلة ونظيفة وممتعة وتريح النفس وينبهر بها السائحون لجمال شواطئها وصفاء مياهها ويجدون كل المتعة في قضاء احلي الاوقات والاجازات في منطقة من اجمل الشواطئ المطلة علي البحر الكاريبي .

مقاطعة يورو :

تعد يورو من اجمل المقاطعات 18 في هندوراس فهي عبارة عن مساحات خضراء رائعة وتشكل الاراضي الزراعية هناك المصر الرئيسي الغني من الثروات الزراعية في البلاد وتتركز علي وادي نهر اغوان ووادي سولا من الطرف الاخر .وتشتهر هندوراس بزراعة البن والذرة والتي تحتل المركز الاول في مساحة الاراضي من الحاصلات الزراعية والثروات الحيوانية التي تقوم عليها الزراعة والرعي من ابقار واغنام وماعز .

– كما تستغل هندوراس الغابات من الاستفادة بخشب الاشجار مثل اشجار الصنوبر والماهوجني والذي يتم بيعه وتصديره ,كما تتميز بانتاج المعادن النفيسة من الذهب والفضة مما جعلها مطمعا للاستعمار الاسباني في السابق والتي قامت بأستنفاد خير هذه الثروات وقضت عليها ويتبقي النحاس والزنك والرصاص والحديد , كما يستخرج الزئبق والفحم .

كما يوجد ميناء بويرتوكورتيس في هندوراس والذي يقوم بحمل الانتاج المحلي وتوصيلة الي البلاد الاخري .

السياحة في هندوراس لؤلؤة البحر الكاريبي :

هندوراس البلد البكر ذو الطبيعة الساحرة والتي تأخذ العقل قبل العين فنجد مثلا لو اردنا قضاء رحلة سياحية في العطلة وتوجهنا الي شواطئ البحر الكاريبي عند مقاطعة اتلانتيدا حيث المتعة والطبيعة الخلابة فهو خيارا جذابا للسياح الذين يبحثون عن الراحة والاستجمام .

والحرف اليدوية واللوحات الساحرة للفنانين والتي تبطن بها اروقة الفنادق والسيجار الشهير , كما ان الطريقة التي يتم الترحيب فيها بالزائرين من السياح كأنه جزءا من الاسرة , كل هذا سخلق جو من الراحة والطمئنينة لقضاء اسعد الاوقات والاجازات .

فهندوراس بلد جميلة حقا وفريدة من نوعها والغابات الاستوائية فهي اكبر محيط حيوي في امريكا الشمالية فهي جذابه من المغامرين والمستثمرين والسياح ,.

ونجد ان هندوراس تهتم بأماكن الاقامة من الفنادق فهي من الدرجة الاولي ويوجد بها خدمات يومية من تدليك ومساج وغيره .

وعند غروب الشمس يتم التقاط الانفاس في رواتن حيث الجبال الخضراء وضبابية بيكوبونيتو , فهي من العجائب التي تنبض بالحياة ونجد فيها كافة انواع المغامرة من الصعود علي قمم الجبال او التنزه في السهول الرائعة فهناك الجمال الاخاذ , ولا ننسي منطقة جزر الخليج الهندوراسي فهي رائعة بحق وتستحق الزيارة , والبلد اختيار جيد لرحلة سياحية ممتعة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.